الإمارات العربية المتحدة

مجمع باسيفيكا في مشروع أكويا أكسجين

مجمع باسيفيكا في مشروع أكويا أكسجين

إمارة دبي

تعد إمارة دبي العاصمة الاقتصادية لدولة الإمارات العربية المتحدة، وتحتل المركز الثاني من حيث المساحة؛ إذ تبلغ مساحتها حوالي 4114كم²، ويسكنها ما يزيد عن 3 مليون نسمة، مما يجعلها تحتل المركز الأول في الإمارة من حيث الكثافة السكانية، وتقع الإمارة على ساحل الخليج العربي، مجاورً لكل من إمارة أبو ظبي والشارقة.

استطاعت الحكومة إقامة العديد من المشاريع الاقتصادية التي ساهمت في أن تكون دبي إحدى مراكز السياحة المهمة على مستوى الشرق الأوسط والعالم، وتتنوع أنواع السياحة فيها لتشمل سياحة الأعمال، وسياحة التسوق، والسياحة الترفيهية، ويدعم الاقتصاد فيها ارتباطها بمعظم دول العالم من خلال أكثر من 120 خط ملاحة، و85 شركة طيران، ووجود سبع مناطق صناعية، وثلاث مناطق حرة.

مشروع أكويا أكسجين

يعد هذا المشروع أحد أهم المشاريع العقارية التي قامت شركة داماك العقارية بإنشائها في دبي، وذلك لأنه يمتاز بكونه مجمعاً هادئاً، تحيط به أوراق الأشجار من كافة الجهات، ويصنف بأنه مشروع سكني صديق للبيئة، ويتألف من مجموعة من المجمعات السكنية، ومن أهمها: أكويليجيا، وكازابلانكا بوتيك فيلاز، فلل صحارى، ومجمع باسيفيكا.

مجمع باسيفيكا

يعد من المجمعات السكنية المثالية لمحبي الطبيعة، وذلك بسبب العمل على إنشاء مجموعة من الغابات الاستوائية على مقربة منه، والتي من المخطط أن تحتوي على مجموعة من النباتات والطيور، ويتكون من مجموعة من عقارات التاون هاوس التي تتألف من 3 أو 4 غرف نوم، كما يمتاز بقربه من طريق أم سقيم السريع، الذي يساهم في تسهيل التنقلات بين داخل المجمع وخارجه، وبقربه أيضاً من العديد من المناطق الأخرى، مثل: دبي موتور سيتي، ومجمع دبي للاستثمار، ومدينة دبي الأكاديمية، ويحتوي المجمع على عدد من المرافق، والتي تشمل: نادي مخصص للسكان، ونادي جولف، ومجموعة من البحيرات الاصطناعية.

إقرأ أيضا:تقسيم ولاية المزيونة في سلطنة عمان

على الرغم من كافة مميزات المجمع، إلا أن على الراغبين في الاستقرار به مراعاة أنه ما زال قيد الإنشاء حتى الآن، مما يجبرهم إلى الخروج منه للحصول على احتياجاتهم، ويعد ذلك ميزةً للراغبين في الشراء خلال الوقت الحالي؛ إذ أنه وبمجرد الانتهاء من بنائه سترتفع أسعار العقارات الموجودة فيه.

عقارات مجمع باسيفيكا

يحتوي هذا المجمع على العقارات التي تنتمي إلى فئة التاون هاوس المعروضة للبيع فقط بمساحة تتراوح ما بين 1800-1400 قدم مربع، وتمتاز بامتلاكها نظام تدفئة وتبريد مركزي، وفرش معظمها بشكل كامل، إضافةً إلى تميز المجمع بوجود موظفين مخصصين للقيام بأعمال صيانة البنية التحتية وإصلاحها، وتختلف أسعار التاون هاوس في باسيفيكا حسب عدد الغرف الموجودة فيها؛ إذ تتراوح أسعار التاون هاوس التي تحتوي على 3 غرف ما بين 1.4-1.5 مليون درهم، بينما يبلغ سعر التاون هاوس ذات الأربع غرف حوالي 1.69 مليون درهم.

مرافق مجمع باسيفيكا

ساهم موقع المجمع بأن يكون قريباً من مجموعة كبيرة من المرافق الخدمية؛ حيث يمكن لهم الاتجاه إلى المناطق القريبة بسهولة للحصول على كافة احتياجاتهم اللازمة، ومن أهم الخدمات القريبة:

المؤسسات التعليمية

لا يحتوي مجمع باسيفيكا على أي مؤسسة تعليمية في الوقت الحالي، لذا يقوم الأهالي بإلحاق أبنائهم بمجموعة من المؤسسات الواقعة بالقرب منه، ومنها:

إقرأ أيضا:ناحية الزبيدية في محافظة واسط
  • مدرسة دلهي الخاصة: تعد هذه المدرسة هي الأقرب للمجمع؛ إذ أنها تقع على مسافة 12 دقيقة فقط منه.
  • مدرسة فايرجرين انترناشيونال: تعتمد هذه المدرسة على المنهج البريطاني الوطني، وهي تبعد حوالي 24 دقيقة عنه.
  • مدرسة جبل علي: تبعد حوالي نصف ساعة من باسيفيكا.
  • رياض الأطفال: توجد العديد من الحضانات ورياض الأطفال المحيطة بالمنطقة، ومنها: حضانة كيدز زون، وحضانة خطوة بخطوة، وحضانة بلوسوم دبي.

دور العبادة

يتجه سكان المجمع إلى مجموعة من دور العبادة لأداء صلواتهم وشعائرهم الدينية، وبسبب عدم اكتمال بناء المجمع فإن معظمها يقع خارج باسيفيكا على مسافة تتراوح بين 20-40 دقيقة، ومنها:

  • المساجد: يقع المسجد الأقرب للمجمع على مسافة تبعد عنه حوالي 25 دقيقة، وهو مسجد رمرام، وعلى مقربة منه يوجد كل من مسجد الشربتلي، ومسجد الواحة، وتمتاز هذه المساجد بمساحتها الواسعة التي تتيح لها استقبال مئات المصلين.
  • الكنائس: يوجد مجموعة من الكنائس الواقعة على مسافة متوسطة من المجمع، وهي: كنيسة الإمارات المعمدانية التي تبعد حوالي 35 دقيقة منه، وبالقرب منها تقع كنيسة فلو شيب، وكنيسة اليوم السابع السبتية في دبي الخاصة بـ طائفة الأدفنتست والواقعة جنوب المدينة على بعد 38 دقيقة من باسيفيكا.
  • المعابد: يقع معبد غوردوار صاحب ديب 2 على بعد 28 دقيقة من المجمع، أما معبد غورو ناناك دربار فهو يبعد عنه حوالي 40 دقيقة، ويعد هذان المعبدان مخصصان لأتباع الديانة السيخية، بينما يتجه الهندوس إلى المعابد الموجودة في منطقة بر دبي، والتي تبعد 45 دقيقة منه، ومنها: معبد شري كريشنا هافلي، ومعبد شيفا.

المرافق الصحية

يجاور مجمع باسيفيكا مجموعة من المؤسسات الصحية التي يقصدونها طلباً للحج، أو لمتابعة أوضاعهم الصحية، وإجراء الفحوصات اللازمة لهم، ومن أهمها:

إقرأ أيضا:جامعة البحرين
  • عيادة أنايا الخاصة: تقدم هذه العيادة الاستشارات المتعلقة بالطب العام، وهي تبعد حوالي 19 دقيقة من المجمع.
  • ميدكلينك بارك فيو: يبعد مسافة 27 دقيقة منه.
  • مستشفى الإمارات: يقع المستشفى على مسافة تبعد عن المجمع حوالي 39 دقيقة.
  • الصيدليات: يحتاج السكان إلى مدة تتراوح بين 15-20 دقيقة للوصول إلى إحدى الصيدليات التالية: باب الليسيلي، وصيدلية لايف، وتمتاز الصيدليتان بتقديم الدواء والوصفات الطبية.

المحلات التموينية

تعد المحلات التموينية ومحلات السوبر ماركت من أهم المرافق التي يحتاجها السكان بشكل يومي، لدورها في تلبية كافة متطلباتهم واحتياجاتهم الأساسية، ومن أهم المحلات الموجودة بالقرب من مجمع باسيفيكا:

  • سوبر ماركت نيو مارت: يبعد حوالي 18 دقيقة عن المجمع.
  • ويست زون فريش سوبر ماركت: يقع على مسافة تبعد 26 دقيقة.
  • كارفور ماركت: يقع في أبراج الإمارات، التي تبعد 27 دقيقة عن مجمع باسيفيكا.

مراكز التسوق

يتجه سكان المجمع إلى عدد من مراكز التسوق والمولات القريبة منه، لشراء احتياجاتهم المختلفة، ومنها:

  • دبي أوتلت مول: يبعد حوالي 26 دقيقة من المجمع، وهو يحتوي على العديد من المحلات، ووسائل الترفيه، والمطاعم.
  • سيتي سنتر معيصم: يبعد عن المجمع حوالي 32 دقيقة.
  • سيتي لاند مول: هو أحد المجمعات التجارية التي لا تزال قيد الإنشاء، ويبعد موقعه عن المجمع حوالي 27 دقيقة.

المرافق الترفيهية

يمكن للسكان الاتجاه إلى عدد من المناطق بقصد الترفيه والتنزه، ومن أهمها:

  • الشواطئ: توجد العديد من الشواطئ بالقرب من المجمع، ومنها: شاطئ الصفوح وهو من الشواطئ الهادئة، وكايت بيتش الذي يعد أحد وجهات الأنشطة المائية.
  • نادي ترمب انترناشيونال للجولف: يحتوي على مجموعة من الخدمات، مثل: مركز اللياقة البدنية.
  • حديقة دبي للزهور: تحتوي على مجسمات كبيرة لمجموعة منوعة من الزهور، ويعد أبرز مافيها هي إحدى طائرات الإمارات المصنوعة من الزهور بشكل كامل.

مواصلات مجمع باسيفيكا

يتصل المجمع بمجموعة من الطرق الرئيسية والتي تجعل عملية الدخول إلى المجمع والخروج منه سهلة للغاية؛ حيث يقع شارع جبل علي – لهباب في المنطقة الجنوبية منه وهو يرتبط بشارع دبي – العين أحد أهم الشوارع في الإمارة، كما يمكن استعمال المواصلات العامة التي تبعد مسافة لا تتجاوز 20 دقيقة من بوابة المجمع، من خلال الاتجاه إلى مجموعة من مواقف الحافلات، مثل: موقف شارع العين، وموقف مزرعة الروضة للدواجن، ونفق أهازيج 2، وموقف المدخل الرئيسي للمدينة المستدامة.

فرح القصاص، تبلغ من العمر 25 عاماً، حاصلة على شهادة البكالوريوس في الترجمة من جامعة الزرقاء الأهلية؛ بتقدير جيد جداً، وتملك خبرة عامين من العمل في مجال كتابة المحتوى لدى شركة السوق المفتوح؛ حيث تجيد كتابة مقالات منوعة عن الإلكترونيات، والهواتف المحمولة، والصحة، والجمال، والسيارات، والعقارات، والطهي، والتغذية، والرياضة، والدول، والتعريف بالكيانات العاملة في شتى القطاعات، بما يتوافق مع متطلبات السيو SEO، كما تعمل في مجال تحرير وتدقيق وتنسيق النصوص والصور، وتجيد التعامل مع نظام المحتوى WordPress، كما أنها تتقن اللغة الإنجليزية نطقاً وكتابةً بشكل جيد، وتجيد استخدام برامج المايكروسوفت أوفيس، والطباعة، والترجمة من اللغة العربية إلى اللغة الإنجليزية والعكس كذلك. لديها التزام تام في المواعيد وتسليم العمل المطلوب في وقته، والقدرة على التعلم السريع لأي برامج وأنظمة جديدة مطلوبة في العمل.

السابق
مجمع بيلهام في منطقة دبي لاند
التالي
مجمع الفلل الاسبانية ضمن مجمع دبي الصناعي