الإمارات العربية المتحدة

مجمع باي سنترال في دبي مارينا

مجمع باي سنترال في دبي مارينا

منطقة دبي مارينا

تنقسم منطقة دبي مارينا إلى 10 مجمعات سكنية، وتحتوي هذه المجمعات على ما يزيد عن 200 برج تحتوي على العديد من الشقق السكنية، إضافةً إلى العقارات التجارية، كما أنها تضم عدداً من الفلل والتاون هاوس، وتعتمد جميعها على التصاميم العصرية.

تعتبر منطقة دبي مارينا من أكثر مناطق المدينة التي يقبل السكان على شراء عقاراتها، إما للسكن والاستقرار فيها، أو بهدف الاستثمار، وتحتوي المنطقة على العديد من ناطحات السحاب، ووسائل الترفيه، والمطاعم، كما أنشأت شركة إعمار العقارية عدداً من الشواطئ التي يبلغ طولها 3كم، وتبلغ المساحة الكلية لدبي مارينا 50 مليون قدم مربع.

مجمع باي سنترال

يعد هذا المجمع واحداً من مجمعات دبي مارينا السكنية، ويحتوي على ثلاثة أبراج، أحدهم فندق، والبرجين الآخرين سكنيين يتكون كل منهما من 47 طابقاً، إضافةً إلى برج مركزي رابع، وتتألف العقارات السكنية في المجمع من استديوهات وشقق وفلل، يزيد عددها عن 747 وحدة سكنية، ويحتوي على العديد من المحلات التجارية، والمرافق الخدمية، كما تطل معظم الوحدات السكنية فيه على الواجهة البحرية، كما يحتوي على حمامي سباحة الأول للكبار والثاني للأطفال، إضافة إلى مناطق مجهزة للعب، ومناطق للشواء.

عقارات مجمع باي سنترال

يحتوي المجمع على مجموعة من العقارات المختلفة، والتي تتكون إما من الاستديوهات، أو الشقق، أو الفلل، ويمكن شراؤها أو استئجارها بناءً على النحو الآتي:

إقرأ أيضا:ولاية شناص في سلطنة عمان
  • شقق استديو: تتراوح مساحتها ما بين 420-462 قدم مربع، ويمكن استئجاره مقابل سعر يتراوح ما بين 45-78 ألف سنويّاً، ويمكن شراؤها بسعر يتراوح ما بين 730-850 ألف درهم.
  • شقق ذات غرفة نوم واحدة: تتراوح مساحتها ما بين 638-1200 قدم مربع، ويمكن استئجارها مقابل سعر يبدأ بـ 70 ألف ويرتفع ليصل إلى 102 ألف درهم سنوياً كحد أقصى، ويتراوح سعرها ما بين 920 ألف-1.6 مليون درهم.
  • شقق ذات غرفتي نوم: تتراوح مساحتها ما بين 693-1226 قدم مربع، أما إيجارها فهو يتراوح ما بين 82-144 ألف درهم سنويّاً، ويمكن شراؤها بسعر يبدأ يبدأ بـ 900 ألف، ويرتفع ليصل إلى 2.1 مليون درهم.
  • شقق ذات 3 غرف نوم: يبلغ أقل مساحة لهذه الشقق 1445 قدم مربع، أما أكبر مساحة لها فهو يصل إلى 170 ألف درهم سنويّاً، ويتراوح سعر شرائها ما بين 2-2.3 مليون درهم.
  • فلل 4 غرف نوم: تتراوح مساحتها ما بين 3969-4584 قدم مربع.

مرافق مجمع باس سنترال

يوجد العديد من المرافق الواقعة على قرب من المجمع، والتي تتيح للسكان إمكانية تلبية كافة احتياجاتهم الأساسية والثانوية، ومن أهم هذه المرافق:

إقرأ أيضا:مجمع النرجس في منطقة حدائق الجولف

المؤسسات التعليمية

توجد العديد من المؤسسات التعليمية الواقعة على مسافة قريبة من المجمع، والتي تتناسب مع كافة المراحل الدراسية، مما يسهل على الأهالي إلحاق أبنائهم من كافة الأعمار، ومنها:

  • المدارس: يوجد العديد من المدارس بالقرب من المجمع، ومنها: مدرسة جيمس ويلنجتون انترناشونال التي تبعد المدرسة عن المجمع مسافة 12 دقيقة، وهي تقوم بتدريس المنهج البريطاني، وتستقبل الطلاب في المرحلة العمرية من 3-18 سنة، إضافةً إلى مدرسة ريجنت الدولية، وهاميلتون الابتدائية، و مدرسة دبي البريطانية.
  • رياض الأطفال: يقع بالقرب من مجمع باي سنترال العديد من الحضانات ورياض الأطفال، ومنها: قرية مارينا، وفن اند بلاي، وحضانة قرية جبل علي، و حضانة أوركارد البريطانية.
  • التعليم العالي: يمكن لمن أكمل دراسته الثانوية أو الراغبين في إكمال الدراسة العليا الالتحاق بإحدى الجامعات القريبة من المجمع، ومنها: الجامعة الأمريكية في دبي وتقع على مسافة تبعد 10 دقائق في الجهة الشرقية من المجمع، وجامعة سانت بطرسبرغ الاقتصادية، وجامعة مودول دبي.

المرافق الصحية

يقع بالقرب من مجمع باي سنترال العديد من العيادات الطبية، والمستشفيات التي تتيح لهم إمكانية إجراء الفحوصات الطبية، والحصول على الرعاية الصحية اللازمة، ومنها:

إقرأ أيضا:مجمع فلل السمر في منطقة واحة دبي للسيليكون
  • مراكز نوفوميد: يقع المركز على مسافة تبعد 3 دقائق من المجمع، ويقدم الخدمات الطبية المتخصصة، في مجالات عديدة، منها: طب الأنف والأذن والحنجرة، والعلاج بالليزر.
  • مركز ميدكير الطبي: يقع على مسافة 3 دقائق من المجمع.
  • مستشفى الإمارات: يوفر المستشفى إمكانية الحصول على الخدمات الطبية في تخصصات مختلفة، ومنها: العلاج الطبيعي، والجراحة، وأمراض القلب، وطب الأعصاب، وطب الأسنان.

دور العبادة

تقع مجموعة من المساجد والكنائس بالقرب من مجمع باي سنترال، مما يتيح للسكان من المسلمين والمسيحيين أداء صلواتهم وطقوسهم الدينية فيها، ومنها:

  • المساجد: توجد العديد من المساجد على مسافة دقائق معدودة من المجمع، ومنها: مسجد مصبح الفتان، ومسجد جي بي ار، و مسجد محمد بن أحمد الملا، ومسجد المارينا.
  • الكنائس: تقع مجموعة من الكنائس على مسافة تتراوح ما بين 9-11 دقيقة، ومنها: كنيسة اليوم السابع السبتية، وكنيسة دبي الإنجيلية، وكنيسة القديس فرنسيس الأسيزي الكاثوليكية، وكنيسة انترناشونال نابليز كوميونيتي.

المحلات التموينية

يمكن للسكان الاتجاه إلى العديد من محلات السوبر ماركت الواقعة بالقرب من المجمع، على مسافة تتراوح ما بين 3-6 دقائق، ومنها:

  • المايا سوبر ماركت.
  • زووم سوبر ماركت.
  • كارفور.
  • ويتروس.

مراكز التسوق

يقع بالقرب من المجمع العديد من مراكز التسوق والمولات، ومنها:

  • دبي مارينا مول: يحتوي على العديد من المحلات التجارية التي تقوم ببيع أهم الماركات العالمية، وهو يقع بالقرب من جي بي ار.
  • جولد مايل غاليريا مول: يقع على بعد 15 دقيقة من مجمع باي سنترال، ويحتوي على مجموعة من المتاجر المختلفة.
  • ابن بطوطة مول.

المرافق الترفيهية

يتجه سكان المجمع إلى العديد من المناطق الترفيهية الواقعة بالقرب منهم، والتي تتيح إمكانية قضاء وقت ممتع، ومن هذه المرافق:

  • الشواطئ: يمتاز مجمع باي سنترال بموقع قريب من معظم الشواطئ؛ إذ يمكن للسكان الاتجاه إلى عدد من الشواطئ القريبة، ومنها: شاطئ مارينا، وشاطئ الجميرا، وشاطئ جي بي ار، وبراستي، ويشهد شاطئ جي بي ار الإقبال الأكبر؛ وذلك لما يوفره من الأنشطة المائية التي يمكن للسكان ممارستها، كركوب الأمواج، كما أنه يحتوي على العديد من المطاعم والمحلات التجارية.
  • الممشى: يعد هذا المكان من أشهر الأماكن الخاصة بالتسوق للبحر، ويمتاز باحتوائه على العديد من المطاعم التي تمكن الزوار من تناول الطعام في الهواء الطلق، ويعد أحد أماكن الجذب السياحي، وذلك لما يحتويه من محلات حرف يدوية.
  • يبعد سكاي دايف دبي: يقع في منطقة النخلة على بعد 8 دقائق، ويمكن لزواره ممارسة القفز المظلي مع مدربين مرخصين.
  • الفعاليات: يقع المجمع بالقرب من دبي مارينا، الذي يتم إقامة العديد من الفعاليات فيه، وخاصةً الموجهة للأطفال، كما يحتوي على العديد من الأسواق التي تقوم ببيع الأعمال اليدوية.
  • حديقة الكلاب.
  • ملعب كرة السلة في منطقة أبراج بحيرات جميرا.

مواصلات مجمع باي سنترال

يمكن لسكان المجمع التنقل بواسطة المواصلات العامة؛ إذ يوجد محطة حافلات على مسافة تبعد 6 دقائق من المجمع، كما تقع محطة مترو دي إم سي سي 1 على بعد 4 دقائق فقط من باي سنترال، ويمكن الوصول لها بشكل سريع من خلال سلوك طريق الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود

ساجدة اشريم، درست بكالوريوس في علم الحاسوب، ودبلوم الإعلام الشامل قسم التحرير من أكاديمية رؤيا، بالإضافة إلى العديد من الدورات الإعلامية، تؤمن بأن الإعلام هو الحياة، والكتابة هي العالم الخاص بالكاتب، ونافذته إلى العالم الخارجي، لذلك بدأت بكاتبة المقالات والمدونات منذ أكثر من 7 سنوات، بالعديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، وعملت في إعداد وتقديم أكثر من 10 برامج إذاعية منوعة. انضمت لفريق السوق المفتوح لأهميته في إثراء المحتوى العربي، وإيجاد مصدر معلومات موثوق يساعد القارئ والباحث على الوصول إلى المعلومة التي يبحث عنها بشكل سهل وبسيط.

السابق
مجمع بيوت مروة في قرية جميرا الدائرية
التالي
مجمع باركواي فيستاز في منطقة دبي هيلز استيت