الإمارات العربية المتحدة

مجمع بني ياس شرق في منطقة بني ياس

مجمع بني ياس شرق في منطقة بني ياس

منطقة بني ياس

تمتاز منطقة بني ياس بأنها واحدة من المناطق السكنية التي بنيت بالاعتماد على التصاميم التراثية، وذلك بهدف الحفاظ على ثقافة وتراث الإمارات، وهي تشتهر باحتضانها للعديد من النوادي الرياضية والثقافية، ومجمع يحتوي على الشقق الفاخرة، والمرافق الرياضية، ومحلات السوبر ماركت.

تنقسم منطقة بني ياس إلى مجموعة من المناطق الفرعية، وتمتاز باحتوائها على العديد من المباني السكنية التي يتراوح ارتفاعها ما بين المتوسط و الشاهق، وهي تقع على مسافة 11.8كم من مطار أبو ظبي الدولي، كما أنه يقع على مسافة قريبة من مجموعة من المعالم السياحية الشهيرة، مما ساهم في أن تكون أول منطقة تعمل على تعزيز الترفيه والسياحة والتجارة في المدينة.

مجمع بني ياس شرق

يقع مجمع بني ياس شرق على امتداد مدينة أبو ظبي، ويعد أحد المجمعات السكنية التي تجمع ما بين عناصر الحياة المعاصرة والتصاميم التراثية، ، ويصنف بأنه مجمع سكني متعدد الاستخدامات، وذلك لما يحتويه من عقارات منوّعة تتناسب مع استقرار العائلات والأفراد، بالإضافة إلى العديد من المرافق المنوّعة؛ إذ أنه يحتوي على بحيرة بني ياس، وحديقة عامة، ونادي بني ياس الرياضي الثقافي.

عقارات مجمع بني ياس شرق

يتألف المجمع من مجموعة عقارات التي يمكن للأفراد والعائلات الاستقرار فيها، وهي تنقسم إلى نوعين:

إقرأ أيضا:ولاية شمال كردفان في السودان

الاستديوهات السكنية

يحتوي المجمع على العديد من الاستديوهات السكنية التي تبلغ مساحتها 645 قدم مربع، الأمر الذي يجعلها تتناسب مع حياة العزّاب أو الأزواج، ويتكوّن الاستديو من غرفة نوم، وغرفة معيشة، وغرفة للطعام، وحمام، كما يحتوي على العديد من المرافق، والتي من أهمها: نظام التكييف المركزي، ونظام الأمن والحماية، ومواقف سيارات خاصة للمبنى تحت الأرض، ويمكن شراؤها بسعر يبلغ 600 ألف درهم.

الفلل

يحتوي المجمع على فلل تتراوح مساحتها ما بين 3700-4200 قدم مربع، وتتألف من 3-4 غرف نوم مع حمامات خاصة، ولكل منها غرفة ملابس، وخزائن بالحائط، وشرفة، كما تحتوي الفلل على مساحة تخزين، وغرف للدراسة وللغسيل وللخادمة، ومطبخ منفصل عن كل من غرفة المعيشة وغرفة الطعام، وهو مجهّز بشكل كامل، ويحتوي على خزائن بالحائط، كما يمتاز التصميم الداخلي بالسقف العالي، والإضاءة الجيدة، والنوافذ كبيرة الحجم، ويبلغ سعرها 3.2 مليون درهم.

مرافق مجمع بني ياس شرق

تمتاز منطقة بني ياس بشكل عام بتوفر العديد من المرافق فيها، والتي تتناسب مع احتياجات السكان، وتوفر لهم إمكانية تسيير كافة أمور حياتهم بشكل يضمن لهم اختصار الوقت وتقليل الجهد، ومن أهم هذه المرافق:

إقرأ أيضا:مجمع إيرانتيس في قرية جميرا الدائرية

المؤسسات التعليمية

يمتاز مجمع بني ياس شرق بوجود العديد من المؤسسات التعليمية، مما جعله أحد أهم المناطق لاستقرار العائلات؛ إذ أن هذه المؤسسات تتناسب مع كافة المراحل الدراسية، ومن أهمها:

  • مدرسة قادة المستقبل الدولية الخاصة: تعد واحدة من أفضل المدارس التي تعمل على تحقيق الأهداف التعليمية من خلال تحقيق المعايير الوطنية والدولية، ومنها: اختبار الإمارات القياسي، ووزارة التربية والتعليم.
  • مدرسة جيمس كامبردج العالمية أبوظبي: تعتمد هذه المدرسة على المنهج البريطاني، كما يتم اعتماد برنامج جيمس لمنح الطلاب الشهادة الدولية العامة للمرحلة الثانوية، وامتحانات المستوى المتقدم، والامتحانات الثانوية المتقدمة.
  • مدرسة بني ياس الدولية الخاصة: تقوم بتدريس المنهج الأمريكي.
  • رياض الأطفال: يمكن للسكان إرسال أبنائهم إلى العديد من الحضانات ورياض الأطفال الواقعة على مقربة منهم، ومنها: روضة السرور، وحضانة بارني هوم، وروضة الفرسان.
  • التعليم العالي: يمكن لسكان مجمع بني ياس شرق ممن أتموا الثانوية، أو الراغبين في دراسة الشهادات العليا الالتحاق بإحدى الجامعات القريبة، والتي تقع في منطقة مصفح، ومنها: جامعة أبوظبي، وجامعة العين للعلوم والتكنولوجيا.

المرافق الصحية

يمكن لسكان المجمع الاتجاه إلى العديد من المستشفيات والمراكز الصحية التي تقع على مقربة منهم، والتي تتيح لهم الحصول على الرعاية الصحية اللازمة، وإجراء الفحوصات، ومنها:

إقرأ أيضا:مدينة كازابلانكا في المغرب
  • مستشفى السلامة: تحتوي هذه المستشفى على العديد من المرافق الجراحية، كما تحتوي على الأجهزة الخاصة بالمسح الضوئي، والتصوير، وتخطيط القلب، والتنظير.
  • ميديكلينيك بني ياس.
  • مركز الرياض الطبي.
  • مركز السلامة لجراحة اليوم الواحد.
  • عيادة سيف كير للأسنان.
  • مركز هيلث لاين الطبي.
  • عيادة لوميير الجلدية.
  • عيادة هلا للأسنان.

دور العبادة

توجد مجموعة من دور العبادة التي تقع على مسافة لا تتجاوز 25 دقيقة، والتي يتوجه إليها السكان من مختلف الديانات لأداء صلواتهم و فرائضهم الدينية، ومنها:

  • المساجد: يقع مجمع بني ياس شرق على مقربة من مجموعة من المساجد، ومنها: شرق مسجد الرشيد، ومسجد بني ياس، ومسجد النووي.
  • الكنائس: يمكن للمسيحيين من سكان المجمع الاتجاه إلى منطقة مصفح، التي تبعد عنهم مسافة 20 دقيقة؛ إذ أنها تحتوي على العديد من الكنائس، ومنها: الكنيسة الأرمنية في أبو ظبي، وكنيسة القديس بولس، وكنيسة مارثوما.
  • المعابد: يمكن لأتباع كلا الديانتين الهندوسية والسيخية الاتجاه إلى المعابد الخاصة بهم، والتي تقع على بعد 25 دقيقة، ومنها: معبد بابس هندو ماندير، ومعبد السيخ غوردوارا والذي يسمى معبد غوردوارا الجديد أبو ظبي.

المحلات التموينية

يحتوي مجمع بني ياس على مجموعة من المحلات التموينية ومحلات السوبر ماركت التي تتيح للسكان شراء كافة احتياجاتهم اليومية، من مواد تموينية، وغذائية، ومنزلية، ومن أهم هذه المحلات:

  •  كارفور سوبر ماركت.
  • وال مارت هايبر ماركت.

مراكز التسوق

يمكن لسكان بني ياس شرق الاتجاه إلى مجموعة من مراكز التسوق والمولات الواقعة على بعد دقائق منهم، والتي تقوم ببيع كافة المنتجات التي يحتاجونها، ومنها:

  • جمعية بني ياس التعاونية: هو أحد المراكز التجارية صغيرة المساحة، ويبعد مسافة 8 دقائق فقط من المجمع، ويحتوي على مجموعة من المتاجر والمطاعم.
  • بوابة الشرق مول: يعد واحداً من أفضل مناطق التسوق والترفيه على مستوى دبي؛ إذ أنه يحتوي على 300 محلاً تقوم ببيع المنتجات ذات العلامات العالمية، بالإضافة إلى أحد فروع سوبر ماركت كارفور.
  • المفرق مول: يقع على مسافة 5 دقائق.

المرافق الترفيهية

يتجه سكان المجمع إلى العديد من المناطق التي تتيح لهم قضاء أوقات ممتعة برفقة عائلاتهم وأصدقائهم، وذلك من خلال ممارسة العديد من النشاطات التي توفرها، ومن أهمها:

  • الشواطئ: توجد مجموعة من الشواطئ التي تقع على مسافة 30 دقيقة من بني ياس شرق، ومنها شاطئ أبو ظبي، ونادي شاطئي، وشاطئ ياس، والتي تتيح للزوار إمكانية ممارسة العديد من الأنشطة الرياضية المائية.
  • وناسة لاند: هو منتزه داخلي، يحتوي على مرافق مختلفة تتيح للسكان ممارسة العديد من الأنشطة، مثل تسلق الصخور، والبلياردو، وكرة الطلاء.
  • عالم فيراري: يعد من أهم الأماكن التي يتجه إليها هواة سباق السيارات؛ إذ أنه يمكن الزوار من الحصول على الجولات بالسيارات، والتجول في مصنع للسيارات، ويبعد عن المجمع مسافة 20 دقيقة.

مواصلات مجمع بني ياس شرق

يمكن لسكان المجمع التنقل بواسطة المواصلات العامة، والتي من أبرزها الحافلات وسيارات الأجرة؛ إذ تقع مجموعة من محطات الحافلات على مقربة من المجمع، ويمكن للسكان استعمال سياراتهم الخاصة بأريحية، بسبب وجود مواقف مخصصة لهم داخل العقارات السكنية، بالإضافة إلى وجود العديد من المواقف الخارجية.

ساجدة اشريم، درست بكالوريوس في علم الحاسوب، ودبلوم الإعلام الشامل قسم التحرير من أكاديمية رؤيا، بالإضافة إلى العديد من الدورات الإعلامية، تؤمن بأن الإعلام هو الحياة، والكتابة هي العالم الخاص بالكاتب، ونافذته إلى العالم الخارجي، لذلك بدأت بكاتبة المقالات والمدونات منذ أكثر من 7 سنوات، بالعديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، وعملت في إعداد وتقديم أكثر من 10 برامج إذاعية منوعة. انضمت لفريق السوق المفتوح لأهميته في إثراء المحتوى العربي، وإيجاد مصدر معلومات موثوق يساعد القارئ والباحث على الوصول إلى المعلومة التي يبحث عنها بشكل سهل وبسيط.

السابق
مجمع جوري في منطقة حدائق الجولف
التالي
منطقة النادي السياحي في أبوظبي