الإمارات العربية المتحدة

مجمع بيت الأصيل في منطقة أكويا أكسجين

مجمع بيت الأصيل في منطقة أكويا أكسجين

مجمع بيت الأصيل 

يقع مجمع بيت الأصيل ضمن مشروع أكويا أكسجين، وعملت شركة داماك العقارية على تطوير المشروع، ومن المتوقع أن يتم تسليم المشروع عام 2021، ويضم المجمع العديد من العقارات، ويعتبر من المجمعات المليئة بالمساحات الخضراء الطبيعية، وصممت العقارات بطريقة مميزة وفريدة، كما أنه يعد من المجمعات المناسبة للعائلات، ويضم المجمع العديد من المرافق التي تجعله مميزاً عن غيره ومن هذه المرافق فنادق الـ 5 نجوم، ومنتجع مستوحى من الصحراء، وكذلك مقهى هيدروبونيك الصحي.

عقارات مجمع بيت الأصيل 

يضم مجمع بيت الأصيل الفلل الكبيرة لكنها ما زالت قيد الإنشاء، وتعتبر أسعار العقارات في المجمع مرتفع حيث إن الخدمات والمرافق الموجودة بالمجمع أعلى من غيرها، ويصل سعر الفيلا المكونة من 3 غرف إلى ما يقارب 1.24 مليون درهم إماراتي، ويمكن أن يصل سعر الفيلا بشكل عام في المجمع إلى 1.29 مليون تبعاً للمساحة والموقع، وتتراوح مساحة الفلل في المجمع ما بين 2296-2334 قدم مربع، وتضم كل فيلا 3 شُرفات وكراجين وحديقة خاصة أمامية وأخرى خلفية.

الخدمات المحيطة في مجمع بيت الأصيل 

الخدمات التعليمية 

  • الحضانات: يوجد بالقرب من المجمع العديد من الحضانات منها، حضانة ستيب باي ستيب الموجودة في منطقة الليان والتي يمكن الوصول لها خلال 24 دقيقة، وحضانة كريكيدز الواقعة في المدينة المستدامة والتي تقع على بعد 19 دقيقة.
  • المدارس: من المدارس القريبة من المجمع مدرسة رانشز برايمري التي تعتمد المنهاج البريطاني، ومدرسة فيرجرين الدولية التي تعتمد منهاج البكالوريا الدولية، ويمكن الوصول إلى كلاهم خلال 18-20 دقيقة. 

خدمات المساجد ودور العبادة 

  • المساجد: يوجد في الوقت الحالي العديد من المساجد التي يمكن للسكان التوجه إليها في المناطق المجاورة ويمكن الوصول لها خلال 18-20 دقيقة، وستيم العمل على توفير المساجد بالقرب من المجمع حال الإنتهاء من عمليات الإنشاء. 
  • الكنائس: يمكن الوصول لأقرب كنيسة خلال 30-35 دقيقة، وهي كنيسة ميدشيم. 
  • المعابد: يستغرق الوصول لأقرب معبد 50 دقيقة تقريباً وهو معبد شيفا في شارع الفهيدي.

خدمات الرعاية الصحية والعيادات 

في الوقت الحالي تعد أقرب المستشفيات والعيادات من المجمع على قرب 15-20 دقيقة وهم عيادة أستر، وميديكلينيك، وسيتم العمل على افتتاح عيادات جديدة فور انتهاء الأعمال الإنشائية. 

خدمات المطاعم والمقاهي

من المطاعم القريبة من المجمع مطعم توك توك المعروف بتقديم المأكولات التايلاندية، ومطعم ومقهى بول الواقع في منطقة المرابع العربية 2، ومطعم أباجور بيسترو الواقع في منطقة مدن.

خدمات الأماكن الترفيهية 

بستطيع سكان المجمع زيارة العديد من الأماكن ومنها بحيرة القدرة التي تعتبر من الوجهات المميزة في دبي للعائلات وهي عبارة عن واحد من صنع الإنسان فيها العديد من الأنشطة الترفيهية والمسارات المخصصة للركض ولركوب الدراجات الهوائية، كما يمكنهم التوجه إلى ملعب ذا سيفينز الذي يمكن الوصول له خلال 23 دقيقة، أما قرية المرموم التراثية التي تعتبر من أبرز الأماكن التي يمكن زيارتها خصوصاً لمحبي التراث والفن والتاريخ وتقيم القرية العديد من الفعاليات والمهرجانات المهمة على مدار العام.

خدمات مراكز التسوق 

في الوقت الحالي، يعتبر القرية مول من أقرب المولات للمجمع والذي يبعد مسافة 20 دقيقة تقريباً، ويتم العمل في الوقت الحالي على إنشاء مول ضخم سيخدم المنطقة. 

خدمات السوبر ماركت 

يقع أقرب محل سوبر ماركت على بعد 17 دقيقة، وهو سبينيس اوتلت في منطقة جميرا تاون سنتر. 

خدمات المواصلات ومواقف السيارات 

يتصل المجمع بشكل مباشر مع شارع القدرة D63 الذي يتصل مع شارع الإمارات E611، ويمكن الوصول إلى شارع الهباب جبل علي E77 خلال دقائق قليلة والذي يتصل مع شارع العين E66، أما عن السيارات الخاصة يوججد مع كل فيلا موقف خاص يكفي لسيارتين وأكثر. 

خدمات الشواطئ القريبة 

يعتبر أقرب شاطئ من المجمع موجود على بعد 40 دقيقة تقريباً، ومنها شاطي جي بي آر، وكايت بيتش في منطقة جميرا.

الفعاليات الداخلية للمجمع 

يتم إقامة المهرجان الشعبي السنوي الذي يقام في قرية المرموم التراثية

السابق
مجمع جولف هوريزون في منطقة داماك هيلز
التالي
مجمع الينابيع 3 في منطقة الينابيع