الإمارات العربية المتحدة

مجمع تشيزي وودز في دبي لاند

مجمع تشيزي وودز في دبي لاند

منطقة دبي لاند

تعد منطقة دبي لاند واحدة من أهم المناطق السكنية والترفيهية والسياحية التي أنشأتها شركة دبي للعقارات على أرض تبلغ مساحتها 3 مليون قدم مربع، ويمتاز موقعها بسهولة التنقل داخلها وخارجها؛ إذ أنها تقع أمام شارع الشيخ محمد بن زايد الذي يعد من أهم شوارع الإمارات التي تربط كافة المدن ببعضها.

تتألف منطقة دبي لاند من عدد من المجمعات السكنية، والتي تمتاز بالتطور المعماري والحضاري فيها، وساهم ذلك تزامناً مع تنوع أنواع العقارات السكنية بأن تكون من أكثر المناطق السكنية التي يقصدها السكان للاستقرار فيها، ويعد من أهم هذه المجمعات: فالكون سيتي أوف وندرز، وفيلانوفا، وأبراج سكاي كورتس، وواحة دبي لاند، وتمتاز بأنها واحدة من مناطق دبي التي تعتمد على نظام التملك الحر الذي يسمح للمقيمين بتملك العقارات فيها.

مجمع تشيزي وودز

يعد هذا المجمع واحداً من المجمعات السكنية الحديثة، والتي لا يزال العمل على إنشائها مستمراً حتى الآن، وهو يقع على تقاطع كل من شارع القدرة وشارع الإمارات، ويمتاز هذا الموقع بالابتعاد عن ازدحام المدينة، كما أنه يقع على مقربة من العديد من المناطق السكنية، ومنها: المرابع العربية 1، وجميرا جولف إستيت، والمرابع العربية 2، ومدن.

إقرأ أيضا:بلدة باوة نور في محافظة السليمانية

يمتاز مجمع تشيزي وودز باحتوائه على كافة المرافق والخدمات التي تساعد السكان في إتمام أمور حياتهم اليومية، سواءً كانت مرافق خدماتية، أو حدائق طبيعية، وهو يتألف من عدد من الفلل وعقارات التاون هاوس التي تتكون من غرف نوم أساسية يتراوح عددها ما بين 3-4 غرف تترتب معاً ضمن مجموعات.

عقارات مجمع تشيزي وودز

يتم العمل حاليّاً على إنشاء مجمع تشيزي وودز ليكون جاهزاً بشكل كامل عام 2021، وتم الاعتماد على أساليب العمارة الشرقية المعاصرة، ويظهر ذلك واضحاً في الطراز وتوزيع عنصري المساحة والألوان، وتمتاز بأسلوب تصميم داخلي يجمع ما بين التشطيبات المتقنة والحديثة، كما تحتوي كافة العقارات السكنية على غرف خزائن للملابس، ومجموعة من التجهيزات المستوردة، كالأدوات الصحية، وديكورات المطبخ عالية الجودة، والمصابيح ذات الأشكال المميزة، ويمكن شراء الوحدات السكنية في المجمع والتي تمتاز بالأسعار المعتدلة مقارنة بالمناطق الأخرى بالأسعار التالية:

  • فلل ذات 3 غرف نوم: يتراوح سعرها ما بين 1.2-1.6 مليون درهم.
  • فلل ذات 4 غرف نوم: يمكن شراؤها بسعر لا يقل عن 1.5 مليون درهم، ولا يزيد عن 1.9 مليون درهم.
  • تاون هاوس بـ 3 غرف نوم: يتراوح سعره ما بين 1.1-1.8 مليون درهم.
  • تاون هاوس بـ 4 غرف نوم: يبلغ الحد الأدنى لسعره 1.5 مليون درهم، ويرتفع ليصل في حده الأعلى إلى 2.1 مليون درهم.

مرافق مجمع تشيزي وودز

يمكن لسكان المجمع الاستفادة من العديد من المرافق الموجودة داخل المجمع أو على مسافة قريبة منه، والتي تتيح لهم قضاء كافة احتياجاتهم دون بذل مجهود ووقت كبيرين، وتعد هذه الخاصية من أهم الخصائص التي يتمتع بها المقيمون في مجمع تشيزي وودز، ومن أهمها:

إقرأ أيضا:مدينة أوكلاند في نيوزيلندا

المؤسسات التعليمية

يقوم سكان مجمع تشيزي وودز بإلحاق أبنائهم بإحدى المؤسسات التعليمية الواقعة على مقربة منهم، والتي تتناسب مع كافة المراحل الدراسية، ومنها:

  • مدرسة فيرجرين إنترناشونال: تقع في المدينة المستدامة، وتعتمد على منهاج البكالوريا الدولية الذي تقوم بتدريسه للطلاب بدءاً من مرحلة رياض الأطفال وحتى نهاية المرحلة الابتدائية.
  • مدرسة جيمس متروبول: تعد واحدة من المدارس التي تعتمد على المنهج البريطاني.
  • رياض الأطفال: توجد مجموعة من الحضانات ورياض الأطفال بالقرب من المجمع، ومنها: بلوسوم مدن، وحضانة ستيب باي ستيب، وحضانة كرياكيدس.
  • التعليم العالي: يمكن للراغبين في إكمال التعليم الجامعي أو الحصول على شهادات الدراسات العليا الالتحاق بإحدى الجامعات التي تقع في المدينة الأكاديمية والتي تبعد عنهم مسافة 15 دقيقة، أو الجامعات الموجودة في مجمع دبي للمعرفة والذي يبعد مسافة 20 دقيقة.

المرافق الصحية

يحصل سكان مجمع تشيزي وودز على الرعاية الصحية اللازمة، كما يمكن لهم إجراء كافة الفحوصات في العديد من المستشفيات والعيادات الطبية الموجودة بالمناطق القريبة منهم، ومنها:

  • عيادة أستر: تقع في منطقة المرابع 2، وتبعد عن المجمع مسافة 3 دقائق، مما يجعلها أقرب المرافق الصحية إلى المجمع، وهي تحتوي على كوادر طبية متخصصة في العديد من التخصصات، مثل: الأمراض الجلدية، والأنف والأذن والحنجرة، وطب الأسرة.
  • ميديكلينيك بارك فيو: هو أحد أهم المستشفيات القريبة من المجمع، والتي تقع على شارع القدرة، على بعد 11 دقيقة من المجمع.
  • يور هيلث كلينيك.
  • عيادات المستشفى الأمريكي.
  • عيادات مستشفيات الإمارات.
  • مستشفى برجيل للجراحة المتطورة.

دور العبادة

يمكن لسكان المجمع الاتجاه إلى عدد من دور العبادة الواقعة على مقربة منهم، والتي تمكنهم من أداء صلواتهم ومناسكهم الدينية، ومنها:

إقرأ أيضا:إمارة عرعر في السعودية
  • المساجد: تقع مجموعة من المساجد على مسافة 10 دقائق من تشيزي وودز، ومنها: مسجد المدينة المستدامة، ومسجد المرابع العربية، ومسجد السلام.
  • الكنائس: يمكن للمسيحيين من سكان المجمع الاتجاه إلى عدد من الكنائس التي تبعد عنهم مسافة تتراوح ما بين 18-25 دقيقة، ومنها: كنيسة دبي الإنجيلية، والكنيسة المسيحية المتحدة في دبي، وكنيسة الإمارات المعمدانية، وكنيسة فيلوشيب .
  • المعابد: يتجه أتباع الديانة الهندوسية إلى معبد هارناث كي جاما الذي يبعد عنهم مسافة 18 دقيقة، بينما يمكن لأتباع الديانة السيخية الاتجاه إلى معبد السيخ جورو ناناك داربار الذي يقع على مسافة 21 دقيقة من المجمع.

المحلات التموينية

إلى أن يتم العمل على إنهاء المجمع السكني والذي سيحتوي على سوبر ماركت، يمكن للسكان الاتجاه إلى عدد من المحلات التموينية التي تقع على مسافة أقل من 5 دقائق، مثل: زووم، و شويترام، وجيان إكسبريس، وكارفور، وتحتوي هذه المحلات جميعها على كافة المواد التموينية والغذائية والأدوات المنزلية التي يحتاجها السكان.

مراكز التسوق

يمكن للسكان التسوق من خلال زيارة بعض المراكز التجارية والمولات الواقعة على مقربة منهم، ومنها:

  • سوق المرابع: يقع على مسافة 10 دقائق من المجمع، ويحتوي على العديد من المنتجات ذات العلامات التجارية المنوعة والعالمية.
  • السلام تاون سنتر: يقع على بعد 9 دقائق من تشيزي وودز.
  • ذا ريتيل سنتر.
  • سيتي لاند مول.
  • معيصم سيتي سنتر.

المرافق الترفيهية

يتجه المقيمون في المجمع إلى عدد من المرافق الترفيهية الواقعة بالقرب منهم، والتي تتيح لهم قضاء أوقات ممتعة، وممارسة العديد من الأنشطة، ومنها:

  • الشواطئ: يوجد مجموعة من الشواطئ التي تبعد عن المجمع مسافة 20كم، ومنها: شاطئ الغروب، وشاطئ جميرا العام.
  • نادي ترامب الوطني للغولف.
  • ترامب وورلد جولف كلوب.
  • مجمع حمدان بن محمد الرياضي.
  • سنترال بارك.

مواصلات مجمع تشيزي وودز

يمكن لسكان المجمع التنقل من خلال المواصلات العامة، إذ تتوفر الحافلات التي تمر بالطرق الموصلة للمجمع، وتتوقف في العديد من المناطق القريبة، ومن أقرب المحطات للمجمع: محطة ميرا أويسيس، ومحطة حافلات نشاما تاون هاوس، ومحطة ميرا تاون هاوس، كما يعتمد العديد من السكان على السيارات الخاصة، والتي يمكن ركنها بمواقف السيارات المتوفرة بكافة الوحدات السكنية من فلل وتاون هاوس، والتي تسمح بركن سيارتين على مقربة من مدخل العقار.

ساجدة اشريم، درست بكالوريوس في علم الحاسوب، ودبلوم الإعلام الشامل قسم التحرير من أكاديمية رؤيا، بالإضافة إلى العديد من الدورات الإعلامية، تؤمن بأن الإعلام هو الحياة، والكتابة هي العالم الخاص بالكاتب، ونافذته إلى العالم الخارجي، لذلك بدأت بكاتبة المقالات والمدونات منذ أكثر من 7 سنوات، بالعديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، وعملت في إعداد وتقديم أكثر من 10 برامج إذاعية منوعة. انضمت لفريق السوق المفتوح لأهميته في إثراء المحتوى العربي، وإيجاد مصدر معلومات موثوق يساعد القارئ والباحث على الوصول إلى المعلومة التي يبحث عنها بشكل سهل وبسيط.

السابق
مجمع سيزونز كوميونيتي في قرية جميرا الدائرية
التالي
مجمع محيصنة 3 في منطقة ديرة في دبي