الإمارات العربية المتحدة

مجمع تلال الإمارات في إمارة دبي

مجمع تلال الإمارات في إمارة دبي

مجمع تلال الإمارات 

يعتبر مجمع تلال الإمارات من المجمعات السكنية الفاخرة والمميزة،وتم تطويره من قبل شركة إعمار، وتم تصميم المجمع على طراز بيفرلي هيلز في الولايات الأمريكية، ويضم المجمع العديد من الوحدات السكنية المطلة على ملعب جولف مونتجمري، وهو من المجمعات ذات الأسعار المرتفعة، ويقطن فيه العديد من الشخصيات المعروفة والمشاهير، كما يضم العديد من المساحات الخضراء المميزة، والأماكن المخصصة للعب الأطفال، والمرافق الترفيهية؛ مثل: برك السباحة، والأماكن المخصصة للشواء، بالتالي هو من المجمعات المناسبة للعائلات، وتوفر إدارة المجمع بعض الخدمات على مدار العام، ومنها خدمات الصيانة الدورية، وكذلك خدمات الأمن على مدار الساعة، وهو من أوائل المجمعات السكنية التي أتاحت مبدأ التملك الحر للمقيمين. 

عقارات مجمع تلال الإمارات 

يُقسم مجمع تلال الإمارات إلى العديد من المجمعات الفرعية؛ وهي: مونتجمري هيلز، وديار الهمبرا، وفلل مونتجمري مايسونيتس آند سيغنيتشر، ويتكون المجمع من الفلل التي تضم 3-8 غرف، وهي متاحة للبيع والإيجار، ويتراوح سعر إيجار الفلل ذات الـ 3 غرف ما بين 185-250 ألف درهم إماراتي سنوياً، وبسعر بيع يصل إلى ما يقارب الـ 6.8 مليون درهم إماراتي، بينما يبدأ سعر إيجار الفلل التي تحتوي على 5 غرف من 750 ألف درهم إماراتي سنوياً، أما سعر البيع لها فيصل إلى 27 مليون درهم إماراتي تقريباً، أما فلل الـ 6 غرف يبدأ سعر الإيجار لها من 995 ألف درهم إماراتي سنوياً، وسعر البيع يصل إلى 73 مليون درهم إماراتي. 

إقرأ أيضا:مجمع الينابيع 12 في دبي

تضم جميع الفلل في المجمع المطابخ الكبيرة، وغرفة دراسة كبيرة، وغرفة طعام، وغرفة تخزين، وغرفة خادمة، وبرك سباحة خاصة، وحدائق خاصة، ومناطق مخصصة للشواء. 

الخدمات المحيطة في مجمع تلال الإمارات 

الخدمات التعليمية 

  • الحضانات: يضم المجمع حضانة رافلز في ذا ليكس، ويمكن التوجه إلى الحضانات الواقعة في المناطق القريبة. 
  • المدارس: يوجد داخل أسوار المجمع مدرسة دبي انترناشونال أكاديمي وتعتمد المدرسة منهاج البكالوريا الدولية، ودبي بريتيش سكول وتعتمد المنهاج البريطاني، أما عن المدارس القريبة من المجمع مدرسة الإمارات الدولية التي تقع في منطقة السهول وتعتمد منهاج البكالوريا الدولية. 
  • الجامعات: تضم مدينة المعرفة العديد من الجامعات، ومنها جامعة ميتشيغان ستيت في دبي، وجامعة ميدلسكس دبي، وجامعة وولنغونغ دبي، ويمكن الوصول لها خلال 15 دقيقة. 

خدمات المساجد ودور العبادة

  • المساجد: يقع في المجمع مسجد مسعود النقبي، أما عن الخيارات القريبة فهي مسجد الوهاب الواقع في منطقة السهول، ومسجد صمد الذي يقع بالقرب من سوق السهول، ومسجد وحيد الموجود في سوق الينابيع.
  • الكنائس: لا يضم المجمع أي من خيارات الكنائس، ويمكن للسكان التوجه إلى منطقة جبل العلي التي تضم خيارات عديدة ومنها الكنيسة النيبالية الدولية، وكنسية القديس فرنسيس الأسيزي.
  • المعابد: من المعابد القريبة من المجمع معبد جوروناناك دربار جورودوارا، ومعبد شيفا آند كريشنا الذي يمكن الوصول له خلال 30 دقيقة في منطقة بر دبي.

خدمات الرعاية الصحية والعيادات 

لا يضم المجمع أي من الخيارات الصحية، أما عن تلك المتوفرة في المناطق القريبة فهي ميديكلينيك ميدوس الواقع في حي السهول، وهو مستشفى خاص يقدم أفضل الخدمات الطبية، ويقع على بعد 10 دقائق، وعيادة نور الشفاء التي تقع في مجمع الينابيع ويمكن الوصول لها خلال 12 دقيقة في السيارة، والمستشفى السعودي الألماني الواقع في منطقة البرشاء ويقع على بعد 11 دقيقة. 

إقرأ أيضا:منطقة جازان السعودية

خدمات السوبر ماركت 

لا يوجد في المجمع محلات سوبر ماركت، ويستطيع السكان قضاء حاجاتهم من سوق السهول، وسوق الينابيع والذي يضم مجموعة من محلات السوبر ماركت، ومنها ميلك آند هوني، وسوبر ماركت سبينس، وكارفور هايبر ماركت، وسوبر ماركت ويست زون فريش، وسوبر ماركت المايا. 

خدمات المواصلات ومواقف السيارات 

تعتبر خيارات المواصلات العامة في المجمع محدودة نوعاً ما، ويتوفر نقاط وقوف حافلات في أبراج البحيرات القريبة، أما بالنسبة للمحطات المترو تقع محطة داماك على بعد 10 دقائق، أما عن سيارات الأجرة فتتوفر بكثرة في المنطقة ويمكن طلبها عن طريق التطبيقات الذكية، أما عن السيارات الخاصة يتوفر في كل فيلا موقف يكفي لسيارتين، وويتوفر مساحات خارجية للاصطفاف. 

خدمات المطاعم والمقاهي 

أغلب خيارات المطاعم الواقعة في المجمع تقع في نادي الجولف، ومنها مطعم ناينتين المعروف بتقديم أطباق من مطبخ البحر الأبيض المتوسط، ومطعم لينكس، ومطعم مونتيز الأمريكي، ويتوفر خيارات أخرى في سوق الينابيع، وسوق السهول، مثل شيكسبير آند كو كافيه، روسوس نيويورك بيتزاريا، وذا كوفي كلوب. 

خدمات الأماكن الترفيهية

يمكن للسكان المجمع الحصول على عضوية مجانية في ملعب الجولف وهو أحد أفضل الملاعب في الشرق الأوسط، ويمكنهم التوجه إلى ذا بيتش مول الواقع في منطقة جي بي ار ويحتوي على العديد من المرافق الترفيهية مثل الأنشطة المائية، وروكسي سنيما، وبعض المطاعم المطلة على الواجهة المائية. 

إقرأ أيضا:تقسيم محافظة ذي قار

خدمات المولات ومراكز التسوق 

لا يحتوي المجمع على أي من المولات في الوقت الحالي، ويمكن التوجه إلى المولات والأسواق القريبة ومنها سوق السهول، وسوق الينابيع، ويحتوي سوق السهول على العديد من المطاعم، وسوبر ماركت، وصالون تجميل، ومحلات مجوهرات، وبعض النوادي الرياضية، كما يوجد سوق الينابيع وهو الخيار الأقرب على تلال الإمارات، ويحتوي على أكثر من 100 محل تجاري، وبعض المطاعم، وصالة ريل سنيما، ودبي مارينا مول الذي يمكن الوصول له خلال 9 دقائق، وهو أحد أفضل مراكز التسوق في دبي حيث ويضم مجموعة متنوعة من المحلات التجارية. 

خدمات النوادي الرياضية 

من النوادي الرياضية المتوفرة في المجمع كلوب هاوس، أما عن المتوفرة في المناطق المجاورة تشمل، إليفيشن فيتنس جي أل تي، وفيتنس زون، وفوغ فيتنس جي أل تي.

خدمات الشواطئ القريبة 

من الشواطئ القريبة من المجمع شاطئ جميرا ويمكن الوصول له خلال 15 دقيقة في السيارة.

خدمات صالونات التجميل 

من الصالونات القريبة ذا نيل سبا ولا فيم بيوتي صالون وهي مخصصة للسيدات، أما صالونات الرجال تشمل صالون شارب جينتس، وصالون أفانت جريد جينتس، وناتشورال سبا.

الفعاليات الداخلية للمنطقة 

يقام في المنطقة العديد من الفعاليات ومنها الأعياد الإسلامية، والكريسماس، وعيد الدوالي الهندي، وفيستيفال الأضواء، ورانغولي، والهالوين، ويمكن للسكان البقاء على تواصل مع بعضهم البعض، والاطلاع على آخر الأخبار والأحداث من خلال الانضمام لصفحات الفيسبوك ومواقع التواصل الاجتماعي الأخرى. 

السابق
منطقة الخوانيج في إمارة دبي
التالي
مدينة كوبي اليابانية