الإمارات العربية المتحدة

مجمع توبانجا في دبي لاند

مجمع توبانجا في دبي لاند

دبي لاند

تمتاز منطقة دبي لاند بموقعها الي يتوسط العديد من مناطق مدينة دبي، كما أنها تحتوي على العديد من المرافق المنوعة التي توفر للسكان كافة الخدمات التي يحتاجون إليها، سواءً كانت خدمات أساسية أو ترفيهية، إضافةً إلى أنها إحدى مناطق مدينة دبي القليلة التي تدعم قانون التملك الحر؛ إذ يمكن للوافدين شراء العقارات الموجودة في مشاريعها ومجمعاتها المختلفة، وأدت هذه العوامل إلى أن تكون دبي لاند من أكثر المشاريع العقارية التي تشهد إقبالاً من السكان.

منطقة داماك هيلز

تقع هذه المنطقة وسط دبي لاند، على شارع القدرة، وتبلغ مساحتها 42 مليون قدم مكعب، وقامت شركة داماك العقارية بتطويرها بحيث تحتوي على العديد من العقارات السكنية ذات التصاميم الفاخرة من فلل وتاون هاوس وشقق، كما تحتوي على العديد من المرافق التجارية والرياضية والمنتجعات المنوعة.

مجمع توبانجا

يقع هذا المجمع في منطقة داماك هيلز، ويحتوي على العديد من العقارات المعروضة للبيع أو للإيجار، ويدعم إقبال السكان عليه تميزه بالهدوء، واحتوائه على العديد من الحدائق والمنتزهات، كما يقع جزء منه حول نادي ترمب انترناشونال للجولف، وأحيطت جميع شوارعه بالأشجار، كما تم تعبيد مداخل توبانجا وترصيفه بالاعتماد على تصاميم مميزة.

إقرأ أيضا:معلومات عن اليابان

موقع مجمع توبانجا

يمتاز المجمع بوقوعه على مقربة من العديد من المناطق السكنية والترفيهية؛ إذ يبعد 10 دقائق عن مدينة دبي للاستوديوهات التي تعد من مراكز دور الإنتاج السينمائي والموسيقي، والمدينة المستدامة التي تعد من المناطق صديقة البيئة وتحتوي على نادي خاص للفروسية وتقع على بعد 7 دقائق من المجمع، ومنطقة المرابع العربية، إضافةً إلى قربها من آي إم جي عالم من المغامرات الذي يحتاج إلى ثلث ساعة للوصول إليه والذي يعد من أكبر الأماكن الترفيهية عالميّاً، والقرية العالمية التي تبعد عنه ثلث ساعة، ومدينة الأطفال المائية المشهورة باسم سبلاش آند بارتي والتي تبعد عن توبانجا مسافة 25 دقيقة.

مرافق مجمع توبانجا

يمكن لسكان المجمع الاستعانة بالعديد من المرافق الموجودة بقرب المجمع أو بداخله لقضاء احتياجاتهم وإكمال تفاصيل حياتهم اليومية، ومن أهم هذه المرافق:

المؤسسات التعليمية

يقوم سكان توبانجا بإلحاق أبنائهم بالعديد من المؤسسات التعليمية القريبة من المجمع، والتي تتناسب مع كافة المراحل الدراسية، ومنها:

  • مدرسة رانشز برايمري: تقع هذه المدرسة في منطقة المرابع العربية، وتبعد عن المجمع حوالي 7 دقائق، وتمتاز باعتمادها على العديد من الأنشطة اللامنهجية التي تساعد في تطوير الطلاب بشكل كبير.
  • مدرسة جبل علي: تبعد هذه المدرسة مسافة 5 دقائق عن المجمع؛ إذ أنها تقع في منطقة تلال داماك، وتعتمد في تدريسها على المنهج البريطاني.
  • مدرسة نورد أنجليا الدولية: تحتاج هذه المدرسة إلى ربع ساعة للوصول إليها، ويعد غالبية طلبتها هم من الأجانب.
  • مدرسة فيكتوري هايتس الابتدائية.
  • رياض الأطفال: توجد مجموعة من الحضانات ورياض الأطفال القريبة من توبانجا، والتي تقصدها العائلات لإرسال أبنائهم إليها، ومنها: ستيب باي ستيب، وحضانة بلوسوم، وحضانة كريكيدز.
  • التعليم العالي: يمكن للراغبين في الدراسة بأماكن قريبة الاتجاه إلى جامعة ولونجونج، وتقوم بتدريس العديد من التخصصات، إضافةً إلى درجة الماجستير في تخصص إدارة الأعمال، كما توفر خدمات تساعد الطلبة على إيجاد الوظائف بعد التخرج، وتقع هذه الجامعة على مسافة تبعد حوالي 23 دقيقة من المجمع.

المرافق الصحية

يمكن للسكان الاتجاه إلى عدد من العيادات الطبية والمستشفيات القريبة من المجمع، للحصول على الرعاية الصحية اللازمة، أو إجراء فحوصاتهم الطبية، ومن أهمها:

إقرأ أيضا:الجامعات المعترف بها من قبل وزارة التعليم العالي العراقية 2017
  • عيادة أستر: تقع في منطقة المرابع العربية، وتعد العيادة الأقرب إلى المجمع؛ إذ تحتاج إلى 6 دقائق للوصول إليها.
  • عيادات يور هيلث: يمكن الاتجاه إليها من خلال شارع حصة، إذ أنها تقع في منطقة دبي موتورز على بعد 10 دقائق من توبانجا.
  • مركز مستشفى الامارات الطبي لجراحة اليوم الواحد: تقع في منطقة موتور سيتي، ويمكن الوصول إليها بالاتجاه عبر شارع الشيخ محمد بن زايد، وبمدة تصل إلى 17 دقيقة.
  • مستشفى إن إم سي رويال.
  • ميد كلينيك بارك فيو.
  • ذا كايرون.

دور العبادة

يمكن للسكان أداء صلواتهم وشعائرهم الدينية في العديد من دور العبادة القريبة من المجمع، والتي تتفاوت في زمن الوصول إليها ما بين 5-20 دقيقة، ومنها:

المساجد: يوجد العديد من المساجد القريبة من توبانجا، ومنها: مسجد مدن، ومسجد المرابع العربية، ومسجد المدينة المستدامة.

الكنائس: تقع مجموعة من الكنائس على بعد 20 دقيقة من المجمع، ومنها: الكنيسة المسيحية المتحدة في دبي، والكنيسة النيبالية، وكنيسة القديس فرنسيس الكاثوليكية.

المعابد: يمكن الوصول إلى أقرب معبد وهو معبد جورو ناناك داربار القريب من منطقة ديسكفري جاردنز خلال ثلث ساعة.

إقرأ أيضا:منطقة نادي الإمارات للغولف في إمارة دبي

المحلات التموينية

يتجه السكان إلى عدد من المحلات التموينية ومحلات السوبر ماركت الواقعة بالقرب من المجمع، والتي تبعد عنه مسافة دقائق معدودة لا تتجاوز الـ 7 دقائق، ومنها:

  • جيان اكسبريس.
  • سوبر ماركت كارفور.
  • سوبرماركت زوم.

مراكز التسوق

يمكن لسكان مجمع توبانجا زيارة عدد من المولات للتسوق، ومن أهمها:

  • القرية مول: يبعد عن المجمع 6 دقائق.
  • سوق المرابع: يقع على مسافة 7 دقائق، ويحتوي على العديد من المحلات التجارية العالمية.
  • سوق الينابيع: يحتوي هذا السوق على متاجر تقوم ببيع العديد من المواد المختلفة، ويبعد عن توبانجا مسافة 24 دقيقة.
  • أكويا درايف: يتم العمل حالياً على إنشاء هذا المول داخل المجمع، وتحتوي مخططاته على أماكن مخصصة للأنشطة الترفيهية، وعدد كبير من المحلات التجارية.

المرافق الترفيهية

يعتمد المقيمون في المجمع على عدد من المرافق الترفيهية الواقعة على مقربة منه، والتي يمكن لهم التوجه إليها لقضاء أوقات ممتعة برفقة الأسرة والأصدقاء، ومن أهمها:

  • الشواطئ: تقع مجموعة من الشواطئ على مسافة أقل من نصف ساعة، ومنها: شاطئ مارينا الذي يمكن لزواره ممارسة العديد من الأنشطة المائية، وكايت بيتش الذي يحتوي على العديد من الرياضات المائية كركوب الأمواج.
  • نادي ترمب انترناشيونال للجولف.
  • مخيم بلاتينيوم هيرتاج الصحراوي.
  • نخلة جميرا.
  • برج العرب.

العقارات في مجمع توبانجا

اعتمدت فلل وتاون هاوس مجمع توبانجا على التصاميم الرومانية؛ إذ صممت بألوان جميلة تجذب النظر إليها، وهي تحتوي على النوافذ التي تمتد من السقف وصولاً إلى الأرض، وتشمل كل منها على الحدائق والمرافق العديدة، ويضاف إلى التاون هاوس بالإضافة إلى ذلك تراس واسع، ويمكن الاختيار من بينها حسب احتياجات العائلات وعدد أفرادها، إذ يبلغ عدد الغرف الموجودة في الفلل والتاون هاوس 3 غرف نوم، ويتراوح إيجار الفلل التي تبلغ مساحتها 2730 ما بين 103-135 ألف درهم سنوياً وسعرها ما بين 1.5-2.5 مليون درهم سنوياً، أما التاون هاوس فتبلغ مساحتها 2587 قدم مربع، ويمكن استئجارها مقابل سعر يتراوح ما بين 100-115 ألف درهم سنويّاً.

المواصلات في مجمع توبانجا

يعد من الصعب قليلاً استعمال خطوط مواصلات النقل العام لسكان مجمع توبانجا؛ إذ توجد أقرب محطة مترو في مدينة دبي للإنترنت الواقعة على بعد 24 دقيقة، وتعد وسيلة النقل العامة الأكثر شيوعاً هي سيارات الأجرة، أو السيارات الخاصة التي يتم طلبها من خلال تطبيقات الهواتف الذكية.

ساجدة اشريم، درست بكالوريوس في علم الحاسوب، ودبلوم الإعلام الشامل قسم التحرير من أكاديمية رؤيا، بالإضافة إلى العديد من الدورات الإعلامية، تؤمن بأن الإعلام هو الحياة، والكتابة هي العالم الخاص بالكاتب، ونافذته إلى العالم الخارجي، لذلك بدأت بكاتبة المقالات والمدونات منذ أكثر من 7 سنوات، بالعديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، وعملت في إعداد وتقديم أكثر من 10 برامج إذاعية منوعة. انضمت لفريق السوق المفتوح لأهميته في إثراء المحتوى العربي، وإيجاد مصدر معلومات موثوق يساعد القارئ والباحث على الوصول إلى المعلومة التي يبحث عنها بشكل سهل وبسيط.

السابق
مجمع جرين كوميونيتي السرق في دبي
التالي
مجمع بالوفيردي في أكويا أكسجين