الإمارات العربية المتحدة

مجمع دار وصل في منطقة الوصل

مجمع دار وصل في منطقة الوصل

منطقة الوصل

تقع جنوب منطقة جميرا، وفي الجهة الشمالية للخليج التجاري، وساهم موقعها المتوسط بين المنطقتين في أن تكون قريبة من المناطق الجديدة في دبي، والتي تشمل: وسط دبي، والسطوة، تمتاز منطقة الواصل بكونها واحدة من مناطق دبي التي توفر قدراً كبيراً من الأمان والهدوء، إضافةً إلى المرافق والخدمات التي تلبي كافة احتياجات العائلات، وتعد من أهم مميزاتها قلة الازدحام، الأمر الذي ساهم في إقبال العديد على السكن فيها، كما أنها تتيح إمكانية شراء الوافدين للعقارات من خلال دعمها لنظام التملك الحر.

مجمع دار وصل

يقع هذا المجمع غرب مدينة دبي، بين الطريق الأول والثاني من شارع الشيخ زايد، وهو يحتوي على العديد من المرافق الخاصة بالعائلات، كما يمتاز بقربه من المناطق المطلة على الواجهات المائية، ويحتوي المجمع على عقارات مختلفة منها  شقق مختلفة في الارتفاع وعدد من الفلل المتاحة للبيع أو للشراء، كما يقع بالقرب منها مجموعة من أهم المستشفيات والمدارس على مستوى دبي.

عقارات مجمع دار وصل

يوجد في كافة العقارات السكنية في المجمع مجموعة من المرافق والخدمات؛ إذ يتم تأجيرها أو بيعها وهي مزودة بشبكة الإنترنت، كما تحتوي على أجهزة تكييف وتدفئة مركزية، وكاميرات للمراقبة، ومرافق خاصة للخادمة، كما يحتوي المجمع بشكل عام على مناطق مخصصة للشواء، ومراكز للرعاية، واعتمدت العقارات في تصميمها على الطراز الأندلسي المغربي، وتنقسم العقارات في المجمع إلى نوعين:

إقرأ أيضا:جامعة البصرة كلية التربية للعلوم الإنسانية
  • شقق بغرفتي نوم: تتراوح مساحتها ما بين 1244-1582 قدم مربع، ويمكن استئجارها مقابل 115 ألف درهم سنويّاً.
  • فلل ذات 4 غرف نوم: تتراوح مساحة الفلل في دار وصل ما بين 3277-4073، ويبلغ إيجارها 205 ألف درهم سنوياً.

مرافق مجمع دار وصل

يوجد في المجمع وعلى مسافة قريبة منه، العديد من المرافق الخدمية والتجارية والترفيهية، والتي تعد من العوامل الأساسية التي تساعد السكان في إكمال تفاصيل حياتهم، وتسييرها، ومن أهمها:

المؤسسات التعليمية

يمكن لأهالي الطلاب من كافة المراحل الدراسية إلحاق أبنائهم بالعديد من المؤسسات التعليمية الواقعة بالقرب من مجمع دار وصل، والتي تتناسب مع كافة المراحل الدراسية، بدءاً من رياض الأطفال ووصولاً إلى التعليم العالي، ومن أهم هذه المؤسسات وأقربها للمجمع:

  • مدرسة جيمس ولينغتون الابتدائية: تقع على بعد 10 دقائق من المجمع، وذلك بالقرب من سيتي ووك، وهي تعتمد على المنهج البريطاني بدءاً من مرحلة رياض الأطفال ووصولاً للصف السادس، وتمتاز بقلة عدد الطلاب في كل صف دراسي، مما يساهم في زيادة قدرة المعلم على الاهتمام بكل واحد منهم، والذي ينتج عنه رفع الكفاءة التعليمية.
  •  مدرسة كريدنس الثانوية: تقع على مقربة من الخيل مول، وهي من المدارس الثانوية الهندية، التي تعتمد على منهج المجلس المركزي للتعليم الثانوي الهندي، وتحتوي على طلاب ينتمون لأكثر من 30 جنسية مختلفة، وهي تقع على بعد 3 دقائق فقط من المجمع.
  • مدارس أخرى: يوجد مجموعة أخرى من المدارس القريبة من المجمع، ومنها: مدرسة الصفا للتعليم الثانوي، مدرسة الآفاق الإنجليزية، ومدرسة جيمس جميرا الابتدائية.
  • رياض الأطفال: يقع بالقرب من المجمع مجموعة من الحضانات ورياض الأطفال، ومنها: حضانة ذا ليتل دريمرز، وحضانة الأجنحة الصغيرة، وحضانة جميرا العالمية، وحضانة جريت مايندز.
  • التعليم العالي: يوجد مجموعة من الجامعات القريبة من دار وصل، والتي تحتاج إلى زمن لا يتجاوز الربع ساعة للوصول إليها، ومنها: الجامعة الكندية دبي وتبعد عن المجمع مسافة 8 دقائق وتعتمد على مناهج الجامعات الكندية في تدريس 6 كليات مختلفة، ومنها: الهندسة، والتكنولوجيا، والعلوم التطبيقية، وجامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية التي تبعد ربع ساعة عن دار وصل، وتقدم برامج البكالوريوس في الطب والجراحة وطب الأسنان.

المرافق الصحية

يوجد العديد من المراكز الصحية والعيادات والمستشفيات التي يمكن لسكان المجمع الاتجاه إليها للحصول على الرعاية الطبية اللازمة، ومنها:

إقرأ أيضا:مدينة غات في ليبيا
  • المركز الأوروبي العربي الطبي: يقع على بعد 4 دقائق فقط من المجمع، ويقدم العديد من الخدمات، ومنها: الخدمات الجراحية، والأسنان.
  • ديرمالاين – عيادة جلدية وليزر: تعد من العيادات الخاصة بخدمات العناية بالبشرة، وهي تبعد مسافة 4 دقائق من المجمع.
  • عيادة مستشفى الإمارات: تقع على بعد 14 دقيقة من المجمع، وتحتوي على العديد من التخصصات الطبية، ومنها: الأمراض الجلدية، وأمراض القلب، والعلاج الطبيعي، والأعصاب.
  • مستشفى ميدكير: يحتاج إلى 8 دقائق للوصول إليه، ويحتوي على العديد من الخدمات الطبية، ومنها: جراحة الأعصاب، وتجميل الأنف، وطب الأسنان.

دور العبادة

ساهم وجود أكثر من 3 ملايين نسمة في مدينة دبي أن تكون واحدة من المدن التي تشهد تنوعاً دينياً، مما ساهم أيضاً في احتوائها على العديد من دور العبادة التي تتيح لكل منهم إمكانية الصلاة وأداء المناسك والطقوس الدينية في المكان الخاص به، ومن أقربها إلى المجمع:

  • المساجد: تقع معظم المساجد على مسافة 10 دقائق من المجمع، ومنها: مسجد عثمان بن عفان، ومسجد النور، ومسجد شارع الوصل 2، ومسجد سيتي ووك.
  • الكنائس: يوجد كنيستان تقعان على مقربة من المجمع، وتحتاج أي منهما إلى 17 دقيقة للوصول إليها، وهما: كنيسة القديس توماس الأرثوذكسية، وكنيسة القديسة مريم الكاثوليكية.
  • المعابد: تنقسم المعابد إلى جزئين، الأول وهو الخاص بأتباع الديانة السيخية، ويمكن الوصول إليها من خلال طريق شارع أم عمار، وهذه المعابد هي: جورودوارا العوير الذي يحتاج إلى 17 دقيقة للوصول إليه، ومعبد سندي جورداربار الواقع على بعد 22 دقيقة من المجمع، والثاني هو المعابد الخاصة بأتباع الديانة الهندوسية، وتقع هذه المعابد مقابل متحف دبي على بعد 20 دقيقة من دار وصل، ومنها: معبد شيفا، ومعبد شريذناجي.

المحلات التموينية

يمكن للسكان الاتجاه إلى مجموعة من محلات السوبر ماركت الموجودة في مجمع دار وصل، والتي تساعد السكان في شراء احتياجاتهم بكل سهولة، ومنها:

إقرأ أيضا:منطقة ماحص في محافظة عمان
  • سوبر ماركت ويتروس.
  •  سوبر ماركت سبار.
  • جيانت إكسبريس.
  • كارفور ماركت.

مراكز التسوق

يوجد مركز تجاري صغير داخل مجمع دار وصل، كما يقع بالقرب منه عدد من المولات ومراكز التسوق، والتي يتجه إليها السكان لشراء كافة احتياجاتهم، ومنها:

  • جاليريا مول: يقع على شارع الوصل على بعد 5 دقائق من المجمع، ويحتوي على العديد من المطاعم، والمتاجر التي تبيع المنتجات ذات العلامات التجارية العالمية، وعدد من المرافق الترفيهية.
  • سيتي ووك.
  • وصل فيتا مول.

الشواطئ

تعد الشواطئ من أبرز الأماكن التي يتجه إليها السكان لقضاء أوقات ممتعة؛ إذ أنها تقع على مسافة 10 دقائق منه، ومنها: شاطئ لامير، وشاطئ جميرا العام، وشاطئ سنسيت، وكايت بيتش، ويوفر الأخير لزواره إمكانية ممارسة العديد من الأنشطة المائية، مثل ركوب الأمواج والكاياك، كما أنه يحتوي على مساحة مخصصة للعب الأطفال.

مواصلات مجمع دار وصل

يمكن لسكان مجمع دار وصل الاعتماد على وسائل النقل العامة، وذلك بسبب قربه من الشوارع الرئيسية، ومنها: شارع العين، وشارع الوصل، وتعد أقرب محطات المترو على المجمع هي محطة مترو برج خليفة، ومحطة دبي مول، ومحطة مترو الخليج التجاري، وتقع جميعها على مسافة تبعد عن المجمع مسافة 7 دقائق، كما يوجد بعض خطوط الحافلات التي يعتمد سكان المجمع عليها.

ساجدة اشريم، درست بكالوريوس في علم الحاسوب، ودبلوم الإعلام الشامل قسم التحرير من أكاديمية رؤيا، بالإضافة إلى العديد من الدورات الإعلامية، تؤمن بأن الإعلام هو الحياة، والكتابة هي العالم الخاص بالكاتب، ونافذته إلى العالم الخارجي، لذلك بدأت بكاتبة المقالات والمدونات منذ أكثر من 7 سنوات، بالعديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، وعملت في إعداد وتقديم أكثر من 10 برامج إذاعية منوعة. انضمت لفريق السوق المفتوح لأهميته في إثراء المحتوى العربي، وإيجاد مصدر معلومات موثوق يساعد القارئ والباحث على الوصول إلى المعلومة التي يبحث عنها بشكل سهل وبسيط.

السابق
مجمع دايموند فيوز في قرية جميرا الدائرية
التالي
مجمع بيوت مروة في قرية جميرا الدائرية