الإمارات العربية المتحدة

مجمع داليا في منطقة البراري

مجمع داليا في منطقة البراري

منطقة البراري

تعد منطقة البراري واحدة من المشاريع التي تنتمي إلى فئة المشاريع صديقة البيئة، وتتكون هذه المنطقة من عدد من المجمعات، ويتألف كل منها من عدد من الفلل، ومن هذه المجمعات:  أشجار، وذا ريزيدنسيز، وذا ريزيرف، وذا نست، وسيفينث هيفين.

تقع هذه المنطقة على مساحة تبلغ 18 مليون قدم مربع، وتشكل المساحات الخضراء والحدائق والبحيرات ما يقارب 60% منها، وأنشئت على مرحلتين تم تسليم غالبية العقارات السكنية التابعة للمرحلة الأولى والتي تعد من أكثر العقارات سعراً في دبي، بينما ما زالت المرحلة الثانية قيد التطوير، ويتم العمل على إنشاء فندق، ومرافق طبية، ومؤسسات تعليمية فيها.

مجمع داليا

يوفر مجمع داليا لسكانه قدر عالي من الخصوصية، وتعرف الفلل الموجودة فيه باحتوائها على 5 غرف نوم، إضافةً إلى العديد من المرافق الأخرى، مما جعله واحداً من أكثر المجمعات التي يقبل عليها السكان في منطقة البراري، كما يمتاز مجمع داليا بتوفيرها للإيجار أو للتملك بسعر يتناسب مع ذوي الدخل المتوسط والدخل العالي.

يمتاز مجمع داليا بموقعه الذي يتوسط العديد من الحدائق المنسقة، والتي توفر إطلالة جميلة لسكانه، كما أنه يوفر الأمان على مدار الساعة لسكانه، وذلك من خلال إحاطتها بالأسوار، ويمتلك المجمع العديد من المرافق التي تتيح للسكان ممارسة العديد من الأنشطة؛ إذ تحتوي الفلل على حمامات سباحة خاصة، وتراس على السطح، كما يوفر منتجعاً صحياً ومجموعة من برك السباحة المشتركة.

موقع مجمع داليا

يمتاز مجمع داليا بموقعه الذي يجعله متصلاً بعدد من المناطق التجارية والسكنية في مدينة دبي، ويعود السبب الأساسي في ذلك لوقوعه مقابل شارع الشيخ محمد بن زايد، والذي يعد من أهم الشوارع على مستوى دولة الإمارات؛ إذ أنه يقوم بربط مناطق مدينة دبي ببعضها من جهة، والربط بين مدن الإمارات ببعضها من جهة أخرى، ومن أهم المناطق الواقعة على مقربة من المجمع مجمع فالكون سيتي أوف وندرز وهو الأقرب إلى مجمع داليا، ومجمع الريم، ومجمع ذا فيلا الذي يعد الأبعد نسبياً؛ حيث يحتاج للوصول إليه لاستعمال السيارة، ويمكن الوصول إلى مطار دبي الدولي من المجمع خلال ثلث ساعة فقط.

عقارات مجمع داليا

يتكون المجمع من عدد من الفلل الفاخرة المناسبة للعائلات الكبيرة؛ حيث تبلغ مساحة كل منها 12700 قدم مربع، وتحتوي كل فيلا على حمام سباحة خاص بها، وقبو، وتراس، وموقف للسيارات، وغرف للخادمة، ومطبخ منفصل، ويتراوح سعر بيعها ما بين 2-12 مليون درهم، وغالباً ما تعرض الفلل للبيع؛ إذ أن قلة منها يتم تأجيرها، وفي حالة ذلك فإن الإيجار يبدأ بما يقارب 390 ألف درهم ويرتفع ليصل إلى 450 ألف درهم سنويّاً.

مرافق مجمع داليا

يتجه سكان المجمع إلى عدد من المرافق التي تساعدهم في تسيير أمور حياتهم اليومية، ويقع جزء منها في المجمع، والجزء الآخر في المناطق المحيطة به، ومن أهمها:

المؤسسات التعليمية

يمكن للأهالي إلحاق أبنائهم بعدد من المدارس والحضانات الواقعة على مقربة منهم، ومنها: مدرسة  دونكرست الأمريكية والتي تمتاز بوجود كادر تعليمي من أمريكا الشمالية وتقوم بتدريس الأطفال بدءاً من مرحلة الحضانة ووصولاً إلى الصف العاشر، والمدرسة الفرنسية الدولية جورج بومبيدو، وحضانة كيدز زون في مجمع ذا فيلا، وحضانة رافلز الموجودة في منطقة المرابع العربية.

المرافق الصحية

يتجه سكان مجمع داليا إلى أقرب المراكز الصحية الواقعة على مقربة منهم، وهي: مستشفى ميديكلينيك، وعيادة أستر، ومركز الكرامة الطبي، وذلك للحصول على الرعاية الصحية اللازمة، وإجراء الفحوصات، ومتابعة الحالة الصحية في حالة إصابة أحد أفراد العائلة بإحدى الأمراض المزمنة.

دور العبادة

ساهم كون كل من مجمع داليا ومنطقة البراري من المناطق الحديثة والتي لم يتم إنشاؤها بشكل كامل في قلة دور العبادة فيها؛ إذ يتجه السكان إلى أماكن قريبة منهم لأداء صلواتهم وشعائرهم الدينية، ومنها:

  • المساجد: يتوجه معظم السكان إلى مسجد البراري الذي يعد أقرب المساجد إلى المجمع، أو يمكن لهم الاتجاه إلى عدد من المناطق القريبة للصلاة في مساجدها، إلا أنه لا يمكنهم دون استعمال السيارة.
  • الكنائس: يمكن التوجه إلى كنيسة سيتي هيل، وذلك من خلال سلوك الطريق السريع E311، أو الاتجاه إلى منطقة القوز الصناعية التي تحتوي على عدد من الكنائس.
  • المعابد: يمكن لأتباع الديانات الأخرى التوجه إلى أقرب معبد، والذي يبعد ما يقارب نصف ساعة من المجمع.

المحلات التموينية

يمكن لسكان مجمع داليا شراء احتياجاتهم من عدد من المحلات التموينية القريبة منهم، والتي تحتوي على كافة المواد التي تحتاجها العائلات، ومنها:

  • جوديز ميني مارت.
  • أوول داي الاستهلاكي.
  • كارفور سوبر ماركت.

مراكز التسوق

يمكن للسكان الاتجاه إلى عدد من مراكز التسوق والمولات الواقعة بالقرب من مجمع داليا، لشراء احتياجاتهم المنوعة، وتعد أقرب المولات هي: دبي أوتلت مول، ودبي لاند كوميونيتي مول، كما يتم العمل حالياً على إنشاء ماي سيتي سنتر في منطقة البرشاء، والذي سيكون أقرب هذه المراكز التجارية إلى مجمع داليا.

المرافق الترفيهية

يقوم سكان المجمع بالتوجه إلى عدد من المناطق القريبة منهم بقصد الترفيه عن أنفسهم، وممارسة عدد من الأنشطة مع عائلاتهم وأصدقائهم، ومن هذه المناطق:

  • الشواطئ: يمتاز مجمع داليا بوقوعه على مقربة من الطرق الرئيسية، مما يجعل الوصول إلى الشواطئ لا يحتاج إلى وقت طويل، ومن أقرب الشواطئ إليه: شاطئ جي بي ار، وشاطئ جميرا العام، وكايت بيتش، ومنتجع وسبا دبي مارين بيتش، وتوفر معظمها العديد من الأنشطة المائية التي يمكن للزوار ممارستها.
  • عالم من المغامرات – آي إم جي: وهو واحد من الأماكن التي تتيح للزوار إمكانية ممارسة الرياضة والمغامرة، وتبعد هذه المنطقة مسافة 20 دقيقة عن المجمع.
  • حديقة الزهور: تحتوي هذه الحديقة على ما يزيد عن 50 مليون زهرة، و250 مليون نباتاً مختلفاً، كما تحتوي على عدد من المجسّمات التي صنعت من الزهور، ويمكن الوصول إلى الحديقة خلال 23 دقيقة.
  • دبي أوتودروم: يعد أحد الأماكن التي تناسب محبي بطولات السيارات.
  • الفعاليات: يتم إقامة العديد من الفعاليات والأنشطة في مجمع داليا، ومن أبرزها الأنشطة الترفيهية الخاصة بالأطفال، والتي تقام في كل من مهرجان انتو ذا وايلد، ومهرجان ذا فارمز ميني شيفس، كما يتم إقامة العديد من الأنشطة الأخرى، مثل: بطولة التنس في نادي بودي لانجويج البراري، وماراثون البراري يوغا.
  •  نادي دبي للبولو والفروسية.

مراكز العناية بالذات

يقع في هذا المجمع مركزين مخصصين للعناية بالذات والتجميل، وهما

  • مركز تجميل وسبا مس كراميل.
  • صالون واي اوت للتجميل.

المطاعم

يقع بالقرب المجمع مجموعة من المطاعم التي تعمل على تقديم أنواع مختلفة من الأطعمة، ومنها:

  • ذا فارم البراري.
  • كافتيريا بيربل فورك.
  • تشن تشن.
  • دونر ديلي.
  • شكسبير أند كو.
  • سيركل وهوت اند كولد كافيه.

مواصلات مجمع داليا

تعد وسيلة النقل الأساسية لسكان المجمع هي السيارات الخاصة، إلا أن بعض السكان يتجهون إلى عدد من محطات الحافلات الواقعة بالقرب منهم، وذلك من خلال طريق المرابع العربية، كما تمر من محطة ليوان مزايا إحدى الحافلات الرئيسية.

السابق
مجمع دبي هيلز فيو في منطقة دبي هيلز استيت
التالي
مجمع جولف هوريزون في منطقة داماك هيلز