الإمارات العربية المتحدة

مجمع ذا بونديروسا في منطقة ذا فيلا

مجمع ذا بونديروسا في منطقة ذا فيلا

مجمع ذا بونديروسا 

يعتبر مجمع ذا بونديروسا من ضمن المجمعات الفرعية التابعة لمنطقة ذا فيلا، تم العمل على تطوير المشروع من قبل شركة إعمار العقارية، ويضم المجمع العديد العقارات السكنية، والمساحات الخضراء الطبيعية، كما يحتوي المجمع على بعض الأماكن الترفيهية والأماكن المخصصة للعب الأطفال، وهو من المجمعات المناسبة للعائلات، وتتيح إدارة المجمع إمكانية التملك الحر. 

عقارات مجمع ذا بونديروسا 

يضم المجمع الفلل المكونة من 4-6 غرف، وهي متاحة للبيع والإيجار، ويصل سعر بيع الفلل المكونة من 4 غرف إلى ما يقارب الـ 4 مليون درهم إماراتي، ويتراوح إيجار الفلل المكونة من 5 غرف ما بين 180-250 ألف درهم إماراتي سنوياً، ويصل متوسط سعر البيع للفئة نفسها إلى ما يقارب الـ 2.7 مليون درهم إماراتي، ويتراوح إيجار الفلل المكونة من 6 غرف ما بين 230-280 ألف درهم إماراتي سنوياً، ويصل سعر البيع إلى 5.5 مليون درهم إماراتي. 

الخدمات المحيطة في مجمع ذا بونديروسا

الخدمات التعليمية

  • الحضانات: يوجد بالقرب حضانة ستيب باي ستيب، وحضانة كيدز زون، وحضانة تشابي تشيكس. 
  • المدارس: من المدارس القريبة من المجمع مدرسة جيمس فيرست بوينت وتعتمد المنهاج البريطاني، والمدرسة البريطانية الدولية، ومدرسة ذا أكويلا سكول.
  • الجامعات: تقع المدينة الأكاديمية بالقرب من المجمع وهي تضم العديد من الجامعات مثل جامعة زايد، وجامعة الغرير، وجامعة دبي.

خدمات المساجد ودور العبادة

  • المساجد: يوجد بالقرب من المجمع مجموعة من المساجد منها مسجد عائشة أم المؤمنين، ومسجد نادية بنت سعيد، ومسجد الوصل، ومسجد الواحة.
  • الكنائس: تعتبر الكنائس من دور العبادة غير المتوفرة في المنطقة بكثرة، حيث يوجد كنيسة سانت ماري كاثوليك تشيرش على طريق عود ميثا. 
  • المعابد: لا يتوفر العديد من المعابد في المنطقة ويتوجب على السكان التوجه إلى معبد شيفا الواقع في بر دبي.

خدمات الرعاية الصحية والعيادات 

من العيادات القريبة من المجمع والتي يمكن للسكان التوجه لها وتلقي العلاجات الطبية اللازمة عيادة دبي لندن، وعيادة ايس ميديكال سنتر، وعيادة ملتي كير ميديكال سنتر، أما عن المستشفيات القريبة فيمكن زيارة مستشفى فقيه الجامعي في المدينة الأكاديمية، ومستشفى ند الشبا، ومستشفى ميديكلينيك بارك فيو.

إقرأ أيضا:حي العامل في بغداد

خدمات السوبر ماركت 

يوجد في منطقة ذا فيلا سوبر ماركت سبينيس ويحتوي على جميع الاحتياجات اليومية للسكان، أما بالنسبة لمحلات السوبر ماركت الواقعة في المناطق المجاورة فيمكن التوجه إلى كي بي مارت، وثومسون سوبر ماركت، وليفكو سوبر ماركت، وسوبر ماركت المنطقة الغربية.

خدمات المواصلات ومواقف السيارات 

يفتقر المجمع لوسائل النقل العام، حيث إنه ما يزال يجري العمل على التأسيس لمحطات الحافلات والمترو التي ستخدم منطقة ذا فيلا ككل، ويمكن للسكان استخدام سيارات الأجرة من خلال طلبها عن طريق التطبيقات الذكية، أما عن السيارات الخاصة تتوفر في الفلل المساحات الخاصة لصف السيارات، ويمكن كذلك للزوار صف سياراتهم على جانبي الطريق. 

خدمات المطاعم والمقاهي 

تتنوع خيارات المطاعم المحيطة في المجمع والواقعة في المناطق المجاورة لهم ومنها 800 بيتزا، ومطعم الحمصاني، ومطعم ومقهى فور سكوير، ومطعم نكهة الشام، ومطعم أورجانو، ومطعم دجاج كنتاكي.

خدمات الأماكن الترفيهية 

يوجد العديد من الأماكن الترفيهية القريبة من المجمع والتي يمكن للسكان زيارتها والاستمتاع فيها منها، آي إم جي عالم من المغامرات الذي يقع على بعد 16 دقيقة ويمكن الوصول له من خلال شارع الشيخ زايد بن حمدان آل نهيان / D54 ويحتوي على ألعاب ومغامرات ترفيهية كثيرة، كما يمكنهم زيارة القرية العالمية وهي من الوجهات المناسبة لمحبي التراث الثقافي كما أنها تتيح للزوار التعرف على الثقافات الأخرى وعاداتهم ويقام فيها العديد من الفعاليات الثقافية والعروض الراقصة وتحتوي على شارع مطاعم يضم الخيارات العديدة، أما عن محبي الرياضة يمكنهم التوجه إلى بلانتيشن إكويستريان اند بولو كلوب، ومنتجع الحبتور بولو، ونادي المرابع العربية للغولف. 

إقرأ أيضا:متحف الحكاية التراثي في جبل نيبو

خدمات مراكز التسوق 

يوجد في المناطق القريبة من المجمع العديد من المولات التي يستطيع السكان تلبية حاجاتهم منها وتشمل الخيارات على، دبي مول، ومول الإمارات، وسوق اكسترا، ودبي أوتليت مول الذي يعتبر خياراً مناسباً للتسوق والترفيه حيث يقام فيه عدة فعاليات للأطفال والعائلة ويحتوي على العديد من المحلات التجارية. 

خدمات النوادي الرياضية 

تشمل خيارات النوادي الرياضية القريبة من المجمع نترو جيم في ابريكوت تاورز، وفيت هاي بيرفورمانس سنتر في بالاس تاورز. 

خدمات الشواطئ القريبة 

تعتبر خيارات الشواطئ القريبة من المجمع محدودة حيث يمكن للسكان التوجه إلى شاطئ جي بي آر والذي يمكن الوصول له خلال 30 دقيقة في السيارة.

إقرأ أيضا:حالة الطقس السائدة في العراق

خدمات صالونات التجميل 

من صالونات التجميل القريبة من المجمع ريفاينري مركز تجميل، وفابيولاس ليديز صالون، وأوليف جينتس صالون، وذا إيريديوم سبا، وهارت آند سول سبا الواقع في منطقة البراري، وساكورا بيوتي سبا. 

الفعاليات الداخلية للمجمع 

لا يقام في منطقة ذا فيلا أي فعاليات وبالتالي لا يقام في المجمع كذلك، ويمكن للسكان المشاركة في الفعاليات التي تقام في القرية العالمية وفي منطقة المرابع العربية، ويمكنهم البقاء على تواصل مع بعضهم البعض والاطلاع على آخر الأحداث والأخبار من خلال الانضمام لمواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالمجمع.

السابق
مجمع ذا فيلد في دبي لاند
التالي
مجمع المهرة في منطقة المرابع العربية