الإمارات العربية المتحدة

مجمع ذا فيلد في دبي لاند

مجمع ذا فيلد في دبي لاند

دبي لاند

تعتبر منطقة دبي لاند واحدة من المناطق التي يميزها موقعها الذي يتوسط مجموعة من مناطق مدينة دبي، وهي تضم مجموعة مختلفة من المرافق التي تعمل على توفير كافة الخدمات الأساسية والثانوية والترفيهية للمقيمين فيها، كما يميزها أنها واحدة من مناطق الإمارة القليلة التي يمكن للوافدين التملك فيها من خلال دعمها تطبيقها لقانون التملك الحر، وهي تنقسم إلى مجموعة من المشاريع التي ينقسم كل منها بدوره إلى عدد من المجمعات السكنية الفرعية، ويتصف كل منها بمجموعة من المواصفات المميزة التي ساهمت في أن تكون المنطقة واحدة من أكثر المناطق التي يقبل السكان على الإقامة فيها.

مشروع داماك هيلز

يعد أحد المشاريع السكنية الواقعة وسط دبي لاند، وتحديداً على شارع القدرة، ويبلغ مساحة داماك هيلز 42 مليون قدم مربع، وعملت شركة داماك العقارية على إنشائه وتطويره بحيث يحتوي على العديد من العقارات السكنية التي تمتاز بتصاميمها الفاخرية، سواءً كانت فلل أو وحدات التاون هاوس، أو الشقق، كما يحتوي المشروع على مجموعة من المرافق التجارية والرياضية المنتجعات المختلفة.

مجمع ذا فيلد

يعتبر مجمع ذا فيلد واحداً من المجمعات السكنية الفرعية الواقعة في مشروع داماك هيلز، وهو يقع بالقرب من نادي ترامب الدولي للجولف، كما يحيط به مجموعة أخرى من ملاعب الجولف التي توفر إطلالةً جميلة لسكان المجمع، كما تم توفير أنظمة التكييف المركزي في كافة عقارات المجمع، ويمتاز مجمع ذا فيلد بالمساحات الخضراء، والحدائق والشوارع المعبدة بالحجارة، وهو يحتوي على العديد من الفلل المعروضة للبيع أو للإيجار.

إقرأ أيضا:تقسيم ولاية مرباط في سلطنة عمان

موقع مجمع ذا فيلد

يقع مجمع ذا فيلد على مقربة من مجموعة من المناطق الأخرى، ومنها: قرية جميرا الدائرية التي تقع على مسافة 15 دقيقة عند الاتجاه إليها عبر شارع حصة 61 وهي تحتوي على العديد من الشقق والتاون هاوس والفلل، وجميرا جولف إستيت ويقع على بعد 21 دقيقة من المجمع، ومدينة دبي للإنتاج، كما يقع المجمع أيضاً بالقرب من مجموعة من المناطق الترفيهية مثل: آي إم جي، والقرية العالمية، وحديقة وايلد المائية.

عقارات مجمع ذا فيلد

يحتوي مجمع ذا فيلد على العديد من الفلل التي تضم حمام سباحة، وغرف معيشة كبيرة المساحة، وموقف سيارات، وحمامات، وحديقة خاصة، وتتراوح مساحتها ما بين 2700-8170 قدم مربع، وذلك حسب المرافق وعدد غرف النوم، ويمكن شراؤها حسب الأسعار التالية:

  • فلل ذات 3 غرف نوم: يتراوح سعرها ما بين 2.1-2.2 مليون درهم.
  • فلل ذات 4 غرف نوم: يمكن شراؤها بسعر يتراوح ما بين 2.1-3.6 مليون درهم.
  • فلل ذات 5 غرف نوم: يبلغ الحد الأدنى لسعرها 2.8 مليون درهم، ويرتفع ليصل في حده الأعلى 7.1 مليون درهم.
  • فلل ذات 6 غرف نوم: يتراوح سعر هذه الفلل ما بين 3.2-11.6 مليون درهم.

مرافق مجمع ذا فيلد

يوجد العديد من المرافق في مجمع ذا فيلد والمناطق المحيطة به، والتي تتيح للسكان قضاء كافة احتياجاتهم منه، وتسيير أمورهم اليومية، ومن أهمها:

إقرأ أيضا:محافظة الغربية

المؤسسات التعليمية

يمكن للأهالي من سكان مجمع ذا فيلد إلحاق أبنائهم بإحدى المؤسسات التعليمية الواقعة بالقرب منهم، والتي تناسب الطلبة من كافة المراحل الدراسية، ومنها:

  • رياض الأطفال: يقع بالقرب من المجمع عدد من الحضانات ورياض الأطفال، ومنها: حضانة بلوسوم مدن، وحضانة رافلز، وحضانة كرياكيدز.
  • المدارس: يوجد العديد من المدارس التي تحتاج إلى زمن يتراوح ما بين 6-16 دقيقة للوصول إليها، ومنها: مدرسة جبل علي، ومدرسة رانشز برايمري، ومدرسة ساوث فيو، ومدرسة نورد أنجليا الدولية، ومدرسة نبراس العالمية.
  • التعليم العالي: يوجد العديد من الجامعات الواقعة على مقربة من المجمع، ومن أهمها: أكاديمية الإمارات لإدارة الضيافة، وهي توفر لطلبتها إمكانية الحصول على شهادة البكالوريوس والماجستير في إدارة الأعمال.

المرافق الصحية

يوجد بالقرب من المجمع عدد من العيادات الطبية والمستشفيات، والتي يتجه إليها السكان للحصول على الرعاية الصحية اللازمة، أو لإجراء الفحوصات الطارئة أو الدورية، وهي تبعد عن ذا فيلد مسافة تتراوح ما بين 6-19 دقيقة، ومن أهمها:

  • عيادة أستر.
  • مركز مستشفى الإمارات الطبي لجراحة اليوم الواحد.
  • عيادة ذا كايرون.
  • مستشفى أن أم سي رويال.

دور العبادة

يتجه سكان ذا فيلد على اختلاف دياناتهم إلى مجموعة من دور العبادة التي تقع بالقرب منهم، وذلك لأداء صلواتهم ومناسكهم الدينية، ومن أهمها:

إقرأ أيضا:أسعار الذهب في العراق
  • المساجد: يمكن الوصول إلى مجموعة من المساجد القريبة من المجمع، والتي تبعد عنه مسافة 10 دقائق أو أقل منها، ومن بينها: مسجد مدن، ومسجد المدينة المستدامة، ومسجد رمرام، ومسجد المرابع العربية.
  • الكنائس: يمكن للمسيحيين من سكان مجمع ذا فيلد التوجه إلى عدد من الكنائس القريبة منهم، ومنها: الكنيسة المسيحية المتحدة في دبي في مركز الكنيسة الإنجيلية بدبي، والكنيسة النيبالية الدولية وتقع الكنيستان في منطقة جبل علي، والكنيسة المعمدانية الإماراتية وهي موجودة في منطقة البرشاء 2.
  • المعابد: يعد أقرب المعابد إلى مجمع ذا فيلد هو معبد جوروناناك داربار جورودوارا، الخاص بأتباع الديانة السيخية، وهو يقع على بعد 22 دقيقة.

المحلات التموينية

يوجد مجموعة من المحلات التموينية ومحلات السوبر ماركت التي تقع في المناطق المجاورة لمجمع ذا فيلد، بحيث يمكن الوصول إليها خلال مدة 7 دقائق كحد أقصى، ومن بينها:

  • سوبر ماركت جيان إكسبريس في مجمع مدن.
  • سوبر ماركت كارفور في منطقة المرابع العربية 2.
  • سوبر ماركت زوم.

مراكز التسوق

يمكن لسكان المجمع الاتجاه إلى عدد من مراكز التسوق والمولات الواقعة بالقرب من المجمع، التي تحتوي على العديد من المحلات التجارية والمطاعم ومحلات الصرافة والهدايا، ومنها:

  • مدن كوميونتي سينتر: يبعد عن المجمع مسافة 3 دقائق.
  • سوق المرابع: يقع على بعد 7 دقائق من ذا فيلد.
  • سوق الينابيع: يحتاج الوصول إليه زمناً مقداره 22 دقيقة، ويحتوي على مجموعة من المحلات التجارية ذات العلامات العالمية، والعديد من المطاعم.
  • ماي سيتي سنتر البرشاء: يبعد عن المجمع مسافة 14 دقيقة.

المرافق الترفيهية

يمكن لسكان المجمع التوجه إلى مجموعة من المناطق الترفيهية الواقعة بالقرب منهم، والتي تتيح لهم إمكانية قضاء أوقات ممتعة برفقة عائلاتهم وأصدقائهم، ومنها:

  • الشواطئ: يوجد العديد من الشواطئ القريبة من المجمع، ويعد أبرزها هو شاطئ كايت بيتش الذي يمكن لزواره ممارسة العديد من النشاطات المائية كالإبحار بقوارب الكياك وركوب الأمواج من خلال الأشرعة، وشاطئ جميرا العام الذي يعرف برماله البيضاء.
  • نادي ترامب الدولي للجولف: يعد من المناطق المفضلة لهواة رياضة الجولف، أو للراغبين في تعلمها؛ إذ يمكن لهم الالتحاق بنادي متخصص بتعليم الجولف.
  • حديقة الفراشات: تعتبر أكبر حديقة فراشات مغلقة على مستوى العالم، ويمكن الوصول إليها خلال ربع ساعة.

مواصلات مجمع ذا فيلد

يعتمد بعض سكان ذا فيلد في تنقلهم على المواصلات العامة؛ إذ توجد مجموعة من محطات الحافلات والمترو التي تقع على مسافة دقائق منهم، وتعد محطة الحافلات الموجودة في منطقة ند الشبا هي الأقرب، كما يمكن أيضاً التوجه إلى كل من محطة مترو نخيل، ومحطة مترو مركز دبي للسلع المتعددة، ويعتمد الجزء الآخر من السكان على السيارات الخاصة، التي يمكن لهم ركنها في المواقف الخاصة الموجودة في كل فيلا

ساجدة اشريم، درست بكالوريوس في علم الحاسوب، ودبلوم الإعلام الشامل قسم التحرير من أكاديمية رؤيا، بالإضافة إلى العديد من الدورات الإعلامية، تؤمن بأن الإعلام هو الحياة، والكتابة هي العالم الخاص بالكاتب، ونافذته إلى العالم الخارجي، لذلك بدأت بكاتبة المقالات والمدونات منذ أكثر من 7 سنوات، بالعديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، وعملت في إعداد وتقديم أكثر من 10 برامج إذاعية منوعة. انضمت لفريق السوق المفتوح لأهميته في إثراء المحتوى العربي، وإيجاد مصدر معلومات موثوق يساعد القارئ والباحث على الوصول إلى المعلومة التي يبحث عنها بشكل سهل وبسيط.

السابق
مجمع فلل طراز دبي في منطقة الفرجان
التالي
مجمع ذا بونديروسا في منطقة ذا فيلا