الإمارات العربية المتحدة

مجمع سنتوري في منطقة أكويا أكسجين

مجمع سنتوري في منطقة أكويا أكسجين

مجمع سنتوري

تبنت شركة داماك العقارية تطوير المجمع السكني سنتوري، ويقع المجمع ضمن منطقة أكويا أكسجين، ويضم المجمع العديد من العقارات المتنوعة، والعديد من الخدمات والمرافق التي تُسهل الحياة على السكان، كما يضم المجمع العديد من المساحات الخضراء المميزة، ويتميز بكونه مجمع هادئ. 

عقارات مجمع سنتوري 

 تضم عقارات المجمع العديد من الوحدات السكنية، ويصل عددها إلى 413، وتتراوح مساحتها ما بين 1750-2444 قدم مربع، وتتكون من 3-4 غرف، وتبدأ أسعار الفلل من 1.3 مليون درهم إماراتي 

أما عن التاون هاوس فتتكون من 3 غرف ويبدأ سعرها من 1.4 مليون درهم إماراتي. 

الخدمات المحيطة في مجمع سنتوري 

الخدمات التعليمية 

  • الحضانات: يوجد بالقرب من المجمع العديد من الحضانات منها، حضانة رافلز في منطقة المرابع العربية 1، وحضانة ستيب باي ستيب التي تعتمد مناهج التعليم المبكر ومنهاج ريجيو اميليا، وحضانة بلوسوم، وحضانة بلدنج بلوكس، و حضانة ذا وندر ييرز، وحضانة مملكة الأطفال، وحضانة تايني تاون.
  • المدارس: من المدارس القريبة من المجمع مدرسة جيمس متروبول الواقعة في منطقة موتور سيتي والتي تعتمد المنهاج البريطاني ، ومدرسة جيمس المتحدة، ومدرسة رانشز برايمري التي تعتمد المنهاج البريطاني. 
  • الجامعات: تقع جامعة زايد على بعد 32 دقيقة من المجمع، وجامعة دبي التي يمكن الوصول لها خلال 26 دقيقة، وجامعة برمنغهام البعيدة 23 دقيقة، وجامعة هيريوت. 

خدمات المساجد ودور العبادة

  • المساجد: تبعد المساجد القريبة من المجمع مسافة 24-29 دقيقة وهم، مسجد الإيمان، ومسجد الرمرام، ومسجد الشربتلي، ومسجد المدينة الرياضية، ومسجد القرية العالمية، ومسجد الواحة. 
  • الكنائس: من الكنائس القريبة من المجمع كنيسة الإمارات المعمدانية، وكنيسة جيتك يبرز ويك دي ويرهاوس، وكنيسة سيتي هيل جلوبال، وكنيسة الأخوة المسيحية، وكنيسة دبي سيفينث داي أدفنتست، ويمكن الوصول لهم خلال 27-39 دقيقة. 
  • المعابد: أقرب معبد للمجمع يحتاج إلى 38 دقيقة للوصول له، وهو معبد داربار شيخ جور دورا، ومعبد شيفا، ومعبد شريناثجي اللذان يقعان على بعد 51 دقيقة.

خدمات الرعاية الصحية والعيادات 

يوجد بالقرب من المجمع العديد من العيادات منها عيادة انايا، وعيادة استر في منطقة المرابع العربية، وميديكلينيك فرع المرابع العربية ويمكن الوصول لهم خلال 20-30 دقيقة، ومن الخيارات الأخرى القريبة عيادة يور هيلث التي تقع على بعد 29 دقيقة، وعيادة ميديكلينيك معيصم البعيدة 34 دقيقة، وعيادة اي كير التي تقع على بعد 36 دقيقة، أما عن بعض المستشفيات القريبة ميديكلينيك مستشفى بارك فيو التي تبعد 25 دقيقة، وميديكلينيك السهول، ومستشفى ميدكير، وبعض المستشفيات الأخرى مركز ند الحمر الصحي، ومركز ميدكير التخصصي.

خدمات السوبر ماركت 

يوجد بالقرب من المجمع العديد من محلات السوبر ماركت والتي يمكن الوصول لهم خلال 18-25 دقيقة، ومنهم سبينيس، وكارفور، وجيان إكسبريس، ومحلات أخرى يمكن الوصول لها خلال 30 دقيقة وهم أول داي ميني مارت، وسوبر ماركت تومسون، وكي بي ماركت، وويست زون فريش.

خدمات المواصلات ومواقف السيارات 

يعتمد سكان المجمع على سياراتهم الخاصة في التنقل، حيث إن نظام المواصلات لم يكتمل بعد، لكن يوجد بعض المحطات القريبة مثل محطة ميرا تاون سنتر للحافلات، وتقع أخرى في المدينة المستدامة والمرابع العربية 2 ويمكن الوصول لهم خلال 19 دقيقة، أما عن محطات المترو القريبة، تقع أقرب محطات المترو على بعد 40 دقيقة، وبالنسبة للسيارات الخاصة تتوفر مواقف السيارات في جميع الوحدات السكنية.

خدمات المطاعم والمقاهي 

من المطاعم القريبة من المجمع ليمس كافيه، ومطعم كرفان سراي، وصحارى رويال دبي، وكافتيريا مومينتو، ومطعم التعاون، ومطعم توك توك التايلندي، ومطعم أباجور بيسترو، ومطعم كارلوتشيوز، مطعم اوريجانو في منطقة ذا فيلا، ومطعم زيست، ومطعم سكايلر جورميت بيسترو، وتشكي تشيز، ومطعم شاوكينغ اورينت، ومطعم توماتو اند بازيليكو، ويمكن الوصول لأغلب هذه المطاعم خلال 20-40 دقيقة، كما يمكن الوصول لبعض المقاهي القربية خلال 20-30 دقيقة وهم كوستا كوفي، وستاربكس.

خدمات الأماكن الترفيهية

يمكن للسكان زيارة العديد من الأماكن الترفيهية ومنها عالم من المغامرات اي ام جي التي تعتبر من أفضل الوجهات الترفيهية في دبي وتبعد 25 دقيقة، النافورة الراقصة في القرية العالمية، وحديقة الفراشات في دبي، وحديقة دبي المعجزة اللتان تبعدان 22-24 دقيقة، كما يمكنهم زيارة سكاي دبي، وحديقة وايلد وادي المائية.

خدمات مراكز التسوق

يمكن الوصول للمولات القريبة من المجمع خلال 20-30 دقيقة، ومنهم دبي أوتلت مول، وسيتي لاند مول، وسوق المرابع، وسيركل مول، وسيتي سنتر معيصم، وكذلك دبي مول، ومول الإمارات، ودبي مارينا مول، وابن بطوطة مول، والنخيل مول.

خدمات النوادي الرياضية 

من النوادي القريبة من المجمع فيتنس فيرست في المرابع العربية، وكارديو جيم، وبريزون جيم، واوبتيمال فتنس، وسناب فتنس وفيت ريبابليك، ويمكن الوصول لهم خلال 22-27 دقيقة.

خدمات الشواطئ القريبة 

من الشواطئ القريبة من المجمع شاطئ جميرا، وكايت بيتش، وشاطئ جي بي ار، وشاطئ أكوافنتشر، وشاطئ مارينا، وشاطئ الممزر، ومنتجع أتلانتس النخلة، ومنتجع وسبا دبي مارينا وتقع جميعها على بعد 25-30 دقيقة. 

خدمات صالونات التجميل 

من الصالونات القريبة من المجمع صالون ذا هيفن سبا، وذا نيل سبا، وصالون اتيرنال لوتس للسيدات، وصالون وسبا سبرينج ديل، وساكورا سبا، وصالون لوفت فيفث أفينو، وصالون ان ستايل بيوتي لاونج، وصالون جراند فلورا للسيدات، وجميعها يمكن الوصول لهم خلال 12-20 دقيقة. 

الفعاليات الداخلية للمجمع 

يمكن للسكان الانضمام إلى المجموعة الخاصة في المجمع على فيسبوك، ذلك للبقاء على تواصل مع سكان المجمع ومتابعة آخر الأخبار والفعاليات.

السابق
مجمع كلوب فيلاز في منطقة دبي هيلز استيت
التالي
مجمع ياسمين في منطقة داماك هيلز