الإمارات العربية المتحدة

مجمع سيزونز كوميونيتي في قرية جميرا الدائرية

مجمع سيزونز كوميونيتي في قرية جميرا الدائرية

قرية جميرا الدائرية

يطلق على مشروع قرية جميرا الدائرية اسم JVC، وهو واحد من المشاريع السكنية الموجودة في إمارة دبي، والتي توفر للمقيمين فيها نمط يتناسب مع متطلباتهم واحتياجاتهم، ويعود ذلك لأسباب عدة، منها: إحاطته بالعديد من الحدائق التي توفر مناظراً طبيعية وتعطي السكان الإحساس بالراحة، والموقع الذي يتوسط مدينة دبي الجديدة، ووجود مجموعة كبيرة من المرافق التي توفر للسكان كافة الخدمات والاحتياجات لحياتهم اليومية.

تنقسم قرية جميرا الدائرية إلى عدد من المجمعات السكنية، مثل: بلجرافيا، ونايتس بريدج كورت، وتوسكان ريزيدنس، و دايموند فيوز، وبرج 108، وعملت شركة نخيل للتطوير العقاري على تصميمها بطريقة تمزج ما بين تفاصيل الحياة الحضرية والتقليدية، كما أنها تمتاز بموقعها البعيد عن الأزمة المرورية المنتشرة في مدينة دبي، مما يساعد السكان في التنقل من منطقة لأخرى.

مجمع سيزونز كوميونيتي

يعد مجمع سيزونز كوميونيتي واحداً من المجمعات الواقعة ضمن قرية جميرا الدائرية، والذي قامت بإنشائه شركة إشراقة، واختارت موقعه وسط المناظر الطبيعية والمساحات الخضراء، ويقسم المجمع إلى أربعة أجزاء، صمم كل جزء منها بطريقة تعكس أحد فصول السنة الأربعة، ويحتوي بشكل عام على العديد من المباني السكنية منخفضة الارتفاع.

يقع المجمع وسط مدينة دبي الجديدة؛ بحيث تحيط به ثلاثة شوارع رئيسية وهي شارع الشيخ محمد بن زايد، وشارع البرشاء، وشارع الخيل، ويتكون من الشقق وعقارات التاون هاوس التي تتنوع تصاميمها المعمارية لتمزج ما بين أسلوب العمارة الحديث والنمط الثقافي، كما أنه يمتاز بالأسعار المعتدلة والمناسبة، ووجود العديد من المستشفيات والمؤسسات التعليمية، والنوادي الرياضية، والمراكز التجارية بالقرب منه.

إقرأ أيضا:منطقة ميناء عبدالله في مدينة الأحمدي

العقارات في مجمع سيزونز كوميونيتي

يمكن للراغبين في الاستقرار بهذا المجمع اختيار أحد العقارات السكنية المتوفرة فيه، والتي تتوفر للبيع أو الاستئجار، وتنقسم إلى:

الشقق السكنية

تتراوح مساحة الشقق في سيزونز كوميونيتي ما بين 620-1400م²، وهي تحتوي على كافة وسائل الراحة، والبيئة المناسبة للعائلات، مما يجعلها خياراً مناسباً لهم، وتتركز الشقق في جزئين من المجمع، وهما الخريف والربيع، ويمكن الحصول عليها بالأسعار التالية:

  • شقق بغرفة نوم واحدة: يتراوح إيجارها ما بين 36-68 ألف درهم سنويّاً، بينما يتراوح سعر بيعها ما بين 369-960 ألف درهم.
  • شقق ذات غرفتي نوم: يبدأ إيجارها من 54 ألف درهم، ويرتفع ليصل إلى 72 ألف درهم سنويّاً، بينما يتراوح سعرها ما بين 680 ألف – 1.5 مليون درهم.

التاون هاوس

يحتوي المجمع على وحدات التاون هاوس التي تتناسب مع العائلات الكبيرة؛ إذ تتراوح مساحتها ما بين 1455-4000م²، وغالباً ما تحتوي على 4 غرف نوم، ويتراوح إيجارها ما بين 90-100 ألف درهم سنويّاً، بينما يبدأ سعر بيعها بحوالي 1.2 مليون درهم، ويرتفع ليصل إلى 1.8 مليون درهم.

إقرأ أيضا:جامعات سلطنة عمان الخاصة

الفلل

تعد الفلل هي أقل الخيارات العقارية التي يمكن الاستقرار فيها داخل مجمع سيزونز كوميونيتي، ويمكن شراؤها بالسعر التالي:

  • فلل ذات 4 غرف نوم: يتراوح سعرها ما بين 1.2-1.4 مليون درهم.
  • فلل ذات 5 غرف نوم: يبلغ سعرها 2.1 مليون درهم.

مرافق مجمع سيزونز كوميونيتي

يوجد بالقرب من المجمع وبداخله العديد من المرافق التي تساعد السكان في قضاء احتياجاتهم اليومية، ويعد ذلك أحد المميزات التي يحظى بها المقيمون فيه، ومن أبرزها:

المؤسسات التعليمية

يتمتع سكان المجمع بالقرب من مجموعة من المؤسسات التعليمية، والتي تتناسب مع كافة المراحل الدراسية، مما يتيح للأهالي إمكانية تسجيل الأبناء بأي واحدة منها، ومن أهمها:

  • مدرسة جيه اس اس الدولية: تعتمد على منهج الشهادة الهندية في المرحلة الثانوية.
  • مدرسة سانمارك: تقع على بعد 10 دقائق.
  • أكاديمية جيمس العالمية: تبعد من المجمع مسافة 9 دقائق.
  • رياض الأطفال: يقع بالقرب من المجمع عدد من الحضانات ورياض الأطفال، ومنها: حضانة ستبنغ ستونس، وحضانة كيدز وورلد، وحضانة جميرا العالمية.
  • التعليم العالي: يوجد عدد من الجامعات التي تقع على مسافة أقل من ربع ساعة، والتي يمكن للراغبين بالحصول على الشهادة الجامعية الالتحاق بواحدة منها، ومنها: جامعة ميدلسيكس دبي، ولندن كوليج أوف ميكاب، وأكاديمية الإمارات لإدارة الضيافة، وجامعة مودول دبي.

المرافق الصحية

يمكن لسكان مجمع سيزونز كوميونيتي الحصول على الرعاية الصحية اللازمة من خلال زيارة أحد المستشفيات والعيادات الطبية القريبة منهم، والتي تبع مسافة لا تتجاوز 20 دقيقة، ومنها:

إقرأ أيضا:مدينة شوشتر الإيرانية
  • عيادة أستر.
  • مستشفى الزهراء.
  • مستشفى ميديكلينيك بارك فيو.
  • هيلث بي.
  • ميديكلينيك حي السهول.

دور العبادة

يوجد العديد من دور العبادة الواقعة على مسافات متفاوتة من المجمع السكني، والتي يقصدها السكان من كافة الأديان لأداء صلواتهم ومناسكهم الدينية، ومنها:

  • المساجد: يقع بالقرب من سيزونز كيميونيتي عدد من المساجد، ومنها: مسجد الواحد، ومسجد محمد بن أحمد الملا، ومسجد المدينة الرياضية.
  • الكنائس: يقع بالقرب من المجمع كنيستين، على مسافة لا تتجاوز 20 دقيقة، وهما:  كنيسة القديس مار فرنسيس الأسيزي الكاثوليكية، وكنيسة مارمينا القبطية الأرثوذكسية.
  • المعابد: تعد المعابد أكثر دور العبادة بعداً عن المجمع، إذ يحتاج السكان من أتباع الديانتين الهندوسية والسيخية إلى نصف ساعة للوصول إلى أقرب المعابد إليهم، وهي: معبد شيردي ساي بابا ماندير، ومعبد شيفا.

المحلات التموينية

يحتوي المجمع على سوبر ماركت بلو مارت الذي يعد من أشهر المحلات التموينية الموجودة في دبي، والذي يضم أطعمة عالية الجودة، كالأسماك ومشتقات الألبان والمجمدات، كما يمكن لهم التوجه إلى سوبر ماركت جيوتيس الذي يبعد عنهم مسافة 4 دقائق فقط.

مراكز التسوق

يتوفر العديد من المولات ومراكز التسوق الواقعة بالقرب من المجمع، والتي يتخذها السكان مركز تسوق أساسي للحصول على كافة احتياجاتهم، ومنها:

  • ماي سيتي سنتر البرشاء: يعد أقرب المراكز التجارية؛ إذ أنه يبعد عن المجمع مسافة 11 دقيقة، ويحتوي على العديد من المحلات التجارية والسوبر ماركت.
  • سيتي سنتر معيصم: يقع على مسافة 13 دقيقة من شارع الخيل، ويحتوي على مجموعة من المحلات التجارية المعروفة، ومركز ترفيهي.
  • سوق الينابيع.
  • مول الإمارات.

المرافق الترفيهية

يوجد مجموعة من المناطق الترفيهية الواقعة بالقرب من المجمع، والتي تتيح للسكان إمكانية قضاء أوقات ممتعة فيها، ومنها:

  • الشواطئ: تقع مجموعة من الشواطئ على بعد 20-22 دقيقة من المجمع، ومنها: شاطئ جي بي آر، وشاطئ دبي مارينا، وشاطئ براستي.
  • حديقة الزهور: تعد من أهم الأماكن السياحية في المدينة؛ إذ أنها تحتوي على أكثر من 50 مليون زهرة، ومجسمات مصنوعة من الزهور، بالإضافة إلى احتوائها على أكبر حديقة فراشات في العالم.
  • نادي إلس للجولف: تعد من الأماكن التي يتجه إليها محبو ممارسة الجولف، كما أنه يحتوي على العديد من المطاعم والمحلات التجارية.

مواصلات مجمع سيزونز كوميونيتي

يمكن للسكان استخدام المواصلات العامة والتي تتمثل في محطات المترو؛ إذ يوجد بالقرب منهم محطة نخيل على بعد 14 دقيقة، ومحطة داماك العقارية التي تقع على مسافة 16 دقيقة، ويمكن لهم التنقل من خلال السيارات الخاصة التي يسهل إيجاد مواقف خاصة لها؛ حيث تحتوي الفلل ووحدات التاون هاوس على مواقف للسيارات، بينما توجد المواقف تحت الأرض في المباني التي تضم الشقق السكنية.

ساجدة اشريم، درست بكالوريوس في علم الحاسوب، ودبلوم الإعلام الشامل قسم التحرير من أكاديمية رؤيا، بالإضافة إلى العديد من الدورات الإعلامية، تؤمن بأن الإعلام هو الحياة، والكتابة هي العالم الخاص بالكاتب، ونافذته إلى العالم الخارجي، لذلك بدأت بكاتبة المقالات والمدونات منذ أكثر من 7 سنوات، بالعديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، وعملت في إعداد وتقديم أكثر من 10 برامج إذاعية منوعة. انضمت لفريق السوق المفتوح لأهميته في إثراء المحتوى العربي، وإيجاد مصدر معلومات موثوق يساعد القارئ والباحث على الوصول إلى المعلومة التي يبحث عنها بشكل سهل وبسيط.

السابق
مجمع صهيل في منطقة المرابع العربية
التالي
مجمع تشيزي وودز في دبي لاند