الإمارات العربية المتحدة

مجمع سيينا فيوز في منطقة جميرا جولف إستيت

مجمع سيينا فيوز فى منطقة جميرا جولف إستيت

مدينة دبي

تقع دبي في الجهة الساحلية الشرقية من شبه الجزيرة العربية، وعلى الشاطئ الجنوبي الغربي من الخليج العربي، وتحتوي على خليج مائي يقسمها إلى قسمين، الشمالي وهو ديرة، والجنوبي وهو بر دبي، ويطلق على هذا الخليج اسم خور دبي، يحتوي الجزء الغربي منها على العديد من الشواطئ الرملية، كما تمتاز بزراعة أشجار المانجروف الاستوائية والتي تعد من النباتات النادرة، كما تحتوي على العديد من المناطق الصحاري في الجزء الداخلي منها، ومجموعة من الوديان في منطقة حتا.

تبلغ مساحة دبي حوالي 4114كم²، وهي بذلك تعد الإمارة الثانية من حيث المساحة، ويسكنها ما يزيد عن 3 مليون نسمة، يشكل الوافدون الغالبية العظمى، وذلك بسبب ازدهار الاقتصاد فيها، كما أنها تعد واحدة من المدن السياحية الهامة، التي يقصدها الزوار إما بهدف التنزه أو لسياحة الأعمال، وتقام فيها العديد من المهرجانات بشكل سنوي.

منطقة جميرا جولف إستيت

أنشئت هذه المنطقة حول ملاعب الجولف العالمية الشهيرة، والتي تسمى بالنار والأرض، وتستضيف هذه المنطقة بطولة دبي العالمية في دبي، وتنقسم المنطقة إلى العديد من المجمعات التي تحاط كل منها بأسوار خاصة تشكل عامل أمان وحماية مهم لسكانها، وتتشكل هذه المجمعات من العقارات الفاخرة؛ بحيث تتضمن الفلل، والتاون هاوس، والشقق المنوعة.

إقرأ أيضا:محافظة الغاط في السعودية

تحتوي منطقة جميرا جولف إستيت على الحدائق والملاعب ومراكز اللياقة البدنية، والتي تساعد في توفير أنماط حياة ممتعة للعائلات المقيمة فيها، كما أنها تقع على طول شارع محمد بن زايد الذي يعد أحد أهم الطرق السريعة في المدينة، ويمتاز بقربه من مدينة دبي للإنتاج، ومدينة دبي الرياضية، وقرية جميرا الدائرية.

مجمع سيينا فيوز

يقع هذا المجمع في الجزء الشرقي من منطقة جميرا جولف إستيت وتأسس عام 2015، وهو يمتاز باحتوائه على الفلل التي اعتمدت على التصاميم المعاصرة، كما توحدت الفلل على واجهات صفراء وبيضاء اللون، ويحتوي على مجموعة كبيرة من الفلل المطلة على ملعب الجولف، والتي تتكون من 4 أو 5 غرف، لتوفر مجموعة من الخيارات التي تتناسب مع الراغبين في الاستقرار به، وهو يقع على مقربة من مدينة دبي للإنتاج، وقرية جميرا الدائرية، وعلى الرغم مما يوفره المجمع لسكانه من بيئة هادئة وصحية، إلا أن خطوط المواصلات العامة المتوفرة حالياً تعد قليلة بالمقارنة مع المناطق الأخرى، مما يؤدي إلى أن يواجه الأشخاص يمتلكون سيارات خاصة صعوبات خلال تنقلهم.

عقارات مجمع سيينا فيوز

يمتاز هذا المجمع بإتاحة المجال لكافة الجنسيات بالتملك فيه، وتعد هذه الميزة غير منتشرة في كافة مناطق دبي، وتمتاز الفلل بإتقان التصاميم الداخلية، واحتوائها على المطابخ الحديثة ذات الأجهزة عالية الجودة، والحمامات التي اعتمدت على مجموعة من التصاميم الجديدة، كما تحتوي بعضها على غرف إضافية، تستعمل للخادمة، أو للمكتب، كما تم اعتماد التصميم الذي يفصل بين منطقة تناول الطعام ومنطقة المعيشة عن باقي أجزاء الفيلا.

إقرأ أيضا:مدينة الكويت تاريخياً

تتراوح مساحات الفلل التي تتكون من 4 أو 5 غرف ما بين 6400-9300 قدم مربع، ولا يقل سعرها عن 6 مليون درهم كما لا يزيد عن 11 مليون درهماً، أما الفلل التي تتكون من 6 غرف فيتم بيعها بسعر يبلغ في متوسطه حوالي 10 مليون درهم إماراتي.

مرافق مجمع سيينا فيوز

يعتمد سكان المجمع في تسيير أمور حياتهم اليومية على العديد من المرافق التي تختلف في طبيعة الخدمات التي تقدمها، ومن أهم هذه المرافق:

المؤسسات التعليمية

تنقسم المؤسسات التعليمية التي يقصدها أبناء المجمع إلى:

  • مدرسة جيمس يونايتد: تعتمد هذه المدرسة على المناهج الأمريكية في العملية التعليمية، وهي تقع على بعد 12 دقيقة من المجمع.
  • مدرسة فيكتوري الابتدائية البريطانية: تستقبل هذه المدرسة طلاب المرحلة الابتدائية فقط، وتقع على مسافة 11 دقيقة من المجمع.
  • رياض الأطفال: توجد مجموعة من الحضانات التي يرتادها أطفال المجمع، وهي: حضانة كيدز كيندوم، حضانة ذا وندر ييرز، حضانة كيندر كاسل.
  • التعليم العالي: يقع بالقرب من المجمع عدد من أهم الجامعات الموجودة في مدينة دبي، وهي: جامعة سينيرجي التي تحتاج إلى 17 دقيقة للوصول إليها، وجامعة مودول دبي التي تحتاج إلى 18 دقيقة، إضافةً إلى مدرسة هولت للتجارة الدولية والواقعة على بعد 20 دقيقة من المجمع.

المرافق الصحية

يتجه سكان المجمع إلى مجموعة من المستشفيات والعيادات الطبية، للعلاج أو متابعة حالاتهم الصحية، ومن أهمها:

إقرأ أيضا:محلة باب الشيخ في بغداد
  • عيادة ميديكلينيك: تقع هذه العيادة في سيتي سنتر معيصم الموجود في مدينة دبي للإنتاج، ويبعد مسافة 10 دقائق عن المجمع، وهو يقدم الخدمات الصحية في عدة مجالات، مثل: طب الأسرة، والعلاج الطبيعي، وطب الأطفال والتوليد، والأمراض الجلدية.
  • عيادة جي ام سي كلينكس: تقع هذه العيادة في منطقة جرين كوميونيتي القريبة من المجمع، وهي تقدم الرعاية الصحية اللازمة في عدة مجالات، ومنها: طب الأسنان، وطب الأسرة، والعلاج الطبيعي.
  • مستشفى ان ام سي رويال: تقع هذه المستشفى في مجمع دبي للاستثمار على بعد 16 دقيقة، ويحتوي على 70 سريراً، وحوالي 40 عيادة استشارية.

دور العبادة

توجد العديد من دور العبادة الواقعة على مقربة من مجمع سيينا فيوز، والتي يتجه إليها السكان لأداء صلواتهم وإقامة شعائرهم الدينية، وهي:

  • المساجد: يوجد في شمال منطقة جميرا جولف إستيت وعلى مقربة من المجمع مجموعة من المساجد، مثل: مسجد مجمع الأندلس الواقع على بعد 4 دقائق منه، ومسجد جمعة، ومسجد جاما، وهي تقع على مسافة لا تتجاوز 10 دقائق من سيينا فيوز.
  • الكنائس: توجد العديد من الكنائس القريبة منه، وتوجد معظمها في مجمع قرية جبل علي، ومنها: كنيسة انترناشونال نيباليز كوميونتي، وكنيسة ذا متروبوليتان مارك كوردز، والكنيسة المسيحية المتحدة في دبي، وكنيسة القديس مينا القبطية الأرثوذكسية، وتقع هذه الكنائس جميعها على بعد 17 دقيقة من المجمع.
  • المعابد: توجد العديد من المعابد الواقعة على مسافة لا تتجاوز النصف ساعة من المجمع، ومنها: معبد غوروناناك داربار سيخ غورودوارا، و معبد شيفا في بر دبي.

المحلات التموينية

توجد العديد من المحلات التموينية والسوبر ماركت التي يقصدها سكان المجمع لشراء مستلزماتهم، ومنها: سوبر ماركت ويست زون فريش،  وسوبر ماركت ستارمارت الواقع في مدينة دبي للإنتاج والذي يبعد حوالي 6 دقائق بالسيارة، وسوبر ماركت ماركتبليس من شويترام الواقع داخل منطقة جميرا جولف إستيت والذي يبعد مسافة 6 دقائق بالسيارة، إضافةً إلى كارفور الواقع في سيتي سنتر معيصم والذي يبعد حوالي 8 دقائق منه.

مراكز التسوق

يوجد بالقرب من المجمع مجموعة من المولات التي تحتوي على عدد كبير من المحلات التجارية، وهي:

سيتي سنتر معيصم: يقع في مدينة دبي للإنتاج، على بعد 13 دقيقة من المجمع، ويتألف من طابق واحد، ويمتاز بوجود عدد كبير من المحلات التجارية، ومنها: ابن سينا ويلنيس، كارفور.

ابن بطوطة مول: يبعد عن المجمع حوالي ربع ساعة، ويحتوي على العديد من المحلات المعروفة، والمطاعم، والأماكن الترفيهية، وقاعات السينما الحديثة.

مواصلات مجمع سيينا فيوز

يمكن لسكان المجمع التنقل من خلال محطة مترو مركز دبي للسلع المتعددة دي ام سي سي 1، والتي تبعد حوالي 15 دقيقة عن المجمع، إلا أن سيارات الأجرة التي يتم طلبها من خلال تطبيقات الهواتف الذكية، أو السيارات الخاصة تعد أكثر وسائل المواصلات التي يعتمد عليها السكان في تنقلاتهم.

ساجدة اشريم، درست بكالوريوس في علم الحاسوب، ودبلوم الإعلام الشامل قسم التحرير من أكاديمية رؤيا، بالإضافة إلى العديد من الدورات الإعلامية، تؤمن بأن الإعلام هو الحياة، والكتابة هي العالم الخاص بالكاتب، ونافذته إلى العالم الخارجي، لذلك بدأت بكاتبة المقالات والمدونات منذ أكثر من 7 سنوات، بالعديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، وعملت في إعداد وتقديم أكثر من 10 برامج إذاعية منوعة. انضمت لفريق السوق المفتوح لأهميته في إثراء المحتوى العربي، وإيجاد مصدر معلومات موثوق يساعد القارئ والباحث على الوصول إلى المعلومة التي يبحث عنها بشكل سهل وبسيط.

السابق
مجمع أكاشيا أفينيو في منطقة الصفوح
التالي
مجمع شروق مردف في دبي