الإمارات العربية المتحدة

مجمع غولف بلايس في دبي هيلز استيت

مجمع غولف بلايس في دبي هيلز استيت

دبي هيلز استيت

تعد هذه المنطقة واحدة من المناطق الأساسية الموجودة في مدينة محمد بن راشد، وعملت كل من شركة إعمار العقارية ومراس القابضة، على تطوير هذا المشروع، وتمتاز المنطقة بالموقع الذي تحتله في وسط مدينة دبي؛ إذ تقع منطقة البرشاء في الجزء الجنوبي منها، كما ترتبط بمناطق المدينة الأخرى من خلال الشوارع الرئيسية القريبة منها، والتي تتمثل فى: شارع الخيل، وشارع محمد بن زايد.

ينقسم المشروع إلى العديد من المجمعات السكنية، والتي من أهمها: بارك بوينت، وبارك هايتس، وغولف بلايس، وكولكتيف، وميبل، وبارك ريدج، ويتألف كل منها من عدد من العقارات المختلفة، والتي تتمثل فى: الفلل والشقق والأراضي السكنية وعقارات التاون هاوس، وتحتوي هذه العقارات على مختلف سبل الرفاهية؛ إذ توفر للسكان إطلالة على ملعب بطولات الجولف، وعلى منطقة وسط المدينة، كما يحتوي على العديد من المرافق المنوّعة التي تساهم في تسهيل حياة المقيمين في مجمعات دبي هيلز استيت.

مجمع غولف بلايس

هو أحد المجمعات الجديدة التي لا تزال تحت قيد الإنشاء، ويمتاز بموقعه في الطرف الجنوبي من دبي هيلز استيت، وتحيطه كل من فيرواي فيستاز، وباركواي فيستاز، ويتكوّن من عدد من الفلل ذات التصاميم المميزة، والتي توفر للراغبين في الاستقرار بها إمكانية اختيار العقار المناسب لهم من بين خيارات الفلل المختلفة.

إقرأ أيضا:جرير مول

يتجه العديد من المستثمرين بشراء العقارات التابعة لمجمع غولف بلايس؛ حيث يمكن لهم الحصول على عائد استثماري عالي بسبب ازدياد الطلب عليها، ويعود سبب ذلك إلى وقوع المجمع بالقرب من المناطق الحيوية، مثل: وسط المدينة، ومنطقة البرشاء، كما أنها تحتوي على ملعب جولف واسع، ومسارات مخخصصة للدراجات، ووجود أماكن خاصة للعب الأطفال.

عقارات مجمع غولف بلايس

يحتوي مجمع غولف بلايس على العديد من الخيارات التي تتيح للسكان الاختيار من بينها؛ إذ تتراوح مساحة الفلل فيه ما بين 5-7 آلاف قدم مربع، وتوجد خيارات لتقسيمها، حيث يحتوي بعضها على 4 أو 5 أو 6 غرف نوم، ويتم عرضها حالياً للبيع بسعر يبدأ بـ 6.3 مليون درهم، ويرتفع ليصل إلى 7.2 مليون درهم، ولا يمكن تحديد سعر الإيجار حتى الآن، حيث إن المجمع لم يتم الانتهاء من تشييده حتى الآن، ولذا لم يتم تأجير أي عقار فيه.

مرافق مجمع غولف بلايس

يمكن لسكان هذا المجمع الاتجاه إلى مجموعة من المرافق المحيطة بهم، والتي تساعدهم على تسهيل حياتهم اليومية، ومنها:

المؤسسات التعليمية

تقع مجموعة من المؤسسات التعليمية التي تتناسب مع كافة المراحل الدراسية على مسافة قريبة من المجمع، مما يمكن الأهالي من إلحاق أبنائهم فيها بكل سهولة، ومنها:

إقرأ أيضا:مناهج العراق
  • أكاديمية جيمس ويلينغتون: تبعد عن المجمع مسافة 10 دقائق، وتقوم بتدريس المنهج البريطاني لكلا المرحلتين الأساسية والثانوية.
  • مدرسة ريجنت انترناشونال الخاصة: تقع على بعد 19 دقيقة، وتمتاز بحصولها على تقييم جيد جداً من هيئة المعرفة والتنمية البشرية.
  • المدرسة الأمريكية: تبعد عن المجمع قرابة ثلث ساعة.
  • رياض الأطفال: توجد مجموعة من الحضانات ورياض الأطفال على مقربة من المجمع، ومنها: حضانة قطرات الندى في منطقة البرشاء، وحضانة بلوسوم وسط مدينة دبي، وهي تعد واحدة من أفضل الحضانات في المدينة، وتستقبل الأطفال في الفترة العمرية ما بين 4 شهور و6 سنوات، كما تعتمد على المنهج البريطاني، إضافةً إلى حضانة كيدز وورلد الواقعة في قرية جميرا الدائرية.
  • التعليم العالي: يقع بالقرب من غولف بلايس كل من الجامعة الكندية التي ترتبط بعدد من الجامعات في كندا وتبعد عن المجمع حوالي 20 دقيقة، كما تقع الجامعة الأمريكية على بعد 29 دقيقة منه.

المرافق الصحية

يقع بالقرب من المجمع مجموعة من المستشفيات والعيادات الطبية، والتي توفر للسكان إمكانية الحصول على الرعاية الطبية اللازمة، وإجراء الفحوصات الدورية والطارئة، ومن أهمها:

  • المستشفى السعودي الألماني: يقع على مسافة تبعد 14 دقيقة من المجمع.
  • مستشفى كينغز كوليدج لندن: يعد أقرب المستشفيات إلى المجمع؛ إذ أنه عند المدخل الرئيسي لمنطقة دبي هيلز استيت.
  • عيادات امبر: تقوم بتوفير الرعاية والعلاج للعديد من التخصصات، ومنها: الطب النفسي، وأمراض القلب، والأنف والأذن والحنجرة، وهي تقع على بعد 25 دقيقة من المجمع.

دور العبادة

يوجد العديد من دور العبادة الواقعة على مقربة من غولف بلايس، والتي يمكن للسكان من كافة الديانات الاتجاه إليها لأداء الصلاة، ومنها:

إقرأ أيضا:كلية الهندسة جامعة الكوفة
  • المساجد: تقع مجموعة من المساجد على مسافة قريبة نوعاً ما من المجمع، ومنها: مسجد أم السقيم 3 المركزي، ومسجد السلام، ومسجد أم الشي.
  • الكنائس: يمكن للمسيحيين الاتجاه إلى منطقة القوز التي تبعد 10 دقائق من المجمع، وهي تحتوي على العديد من الكنائس، ومنها: كنيسة ذا جيت كيبرز ويكداي ويرهاوس، وكنيسة هاليز.
  • المعابد: يتجه أتباع الديانتين الهندوسية والسيخية إلى منطقة الفهيدي التي تحتوي على العديد من المعابد، وهي تبعد عن المجمع نصف ساعة، ويعد كل من معبد شيفا الهندوسي، وشيردي ساي بابا ماندير، وشري كريشنا هافلي، ومعبد شريناثجي خاصةً للهندوس، أما معبد غورو ناناك دربار صاحب، فهو للسيخ.

المحلات التموينية

يمكن لسكان المجمع الاتجاه إلى عدد من محلات السوبر ماركت الواقعة على مسافة لا تزيد عن ربع ساعة، ومنها:

  • ويست زون فريش سوبر ماركت.
  • سوبرماركت أسواق.
  • كارفور ماركت.

مراكز التسوق

يمكن لسكان المجمع الاتجاه إلى عدد من مراكز التسوق والمولات الواقعة بالقرب منهم، ومنها:

  • دبي فستيفال سيتي: يبعد عن المجمع مسافة 22 دقيقة، ويحتوي على العديد من المحلات التجارية المشهورة.
  • تايمز سكوير سنتر: يبعد مسافة 12 دقيقة.
  • ماي سيتي سنتر: يقع في منطقة البرشاء على مسافة تبعد 18 دقيقة من المجمع.

المرافق الترفيهية

يمكن لسكان غولف بلايس زيارة العديد من الأماكن الواقعة على مقربة منهم، والتي توفر لهم العديد من الأنشطة الترفيهية، ومنها:

  • الشواطئ: يقع شمال المجمع العديد من الشواطئ، ومنها: كايت بيتش الذي يبعد 18 دقيقة عنه والذي يوفر لزواره إمكانية ركوب الأمواج، وممارسة رياضة الركض في مسارات خاصة، وشاطئ جميرا الذي يقع على بعد 17 دقيقة، وشاطئ براتسي الذي يحتاج إلى 18 دقيقة للوصول إليه.
  • حديقة وايلد وادي المائية: تحتوي على العديد من الألعاب المائية، وتقع على بعد 18 دقيقة من المجمع.
  • محمية راس الخور للحياة الفطرية: تعد من الأماكن التي توفر لزوارها إمكانية مشاهدة ومراقبة الطيور البرية.
  • حديقة البحيرة في القوز: تقع على بعد 10 دقائق من المجمع، وتحتوي على مسارات خاصة للركض، ومناطق للعب الأطفال.

مواصلات مجمع غولف بلايس

يمتاز المجمع بموقعه المرتبط بعدد من الطرق الرئيسية، ومنها شارع الخيل، الذي يحتاج سكان غولف بلايس إلى دقائق معدودة للوصول إليه، مما يساهم في سهولة التنقل مع المناطق الأخرى، ويمكن للسكان استعمال المواصلات العامة، وذلك من خلال الاتجاه إلى المحطات القريبة؛ إذ يمكن الوصول إلى محطات الحافلات الموجودة في منطقة القوز والتي تبعد مسافة 10-12 دقيقة، أما أقرب محطة مترو فهي محطة مترو مول الإمارات الموجودة في منطقة البرشاء التي تقع على مسافة تبعد 14 دقيقة.

ساجدة اشريم، درست بكالوريوس في علم الحاسوب، ودبلوم الإعلام الشامل قسم التحرير من أكاديمية رؤيا، بالإضافة إلى العديد من الدورات الإعلامية، تؤمن بأن الإعلام هو الحياة، والكتابة هي العالم الخاص بالكاتب، ونافذته إلى العالم الخارجي، لذلك بدأت بكاتبة المقالات والمدونات منذ أكثر من 7 سنوات، بالعديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، وعملت في إعداد وتقديم أكثر من 10 برامج إذاعية منوعة. انضمت لفريق السوق المفتوح لأهميته في إثراء المحتوى العربي، وإيجاد مصدر معلومات موثوق يساعد القارئ والباحث على الوصول إلى المعلومة التي يبحث عنها بشكل سهل وبسيط.

السابق
مجمع فلل الباهية في منطقة أكويا أكسجين
التالي
تعريف بسوق مريدي