الإمارات العربية المتحدة

مجمع فالنسيا في منطقة ذا فيلا

مجمع فالنسيا في منطقة ذا فيلا

ذا فيلا 

تعتبر منطقة ذا فيلا من أكثر المناطق السكنية طلباً في دبي، واستمر العمل على مشروع ذا فيلا من قبل شركة دبي للعقارات بالتعاون مع شركة مزايا مدة 5 سنوات، ويضم المشروع 1262 فيلا مصممة جاهزة بتصاميم هندسية مختلفة تصل إلى 13 طرازاً، كما يوجد 163 قطعة أرض، ويتم العمل على إضافة 287 عقار قيد الإنشاء. 

مجمع فالنسيا 

هو مجمع سكني يتضمن مجموعة من الفلل السكنية، يقع في ذا فيلا، وتشتمل المنطقة على أربعة أقسام، ذا ألديا، وذا سنترو، وذا هيسينداس، وذا بونديروسا، وفي كل منطقة يوجد 5 أنواع من الفلل، مقسمة ما بين 3-5 غرف، ويقع مجمع فالنسيا بين شارع الشيخ محمد بن زايد، ويبعد عن شارع الإمارات ما يقارب الـ 5 دقائق، ويوفر المجمع بيئة آمنة وهادئة، ويضم العديد من المرافق العامة، ومرافق الرعاية الصحية، وكذلك المؤسسات التعليمية، والمطاعم، والنوادي الرياضية، والعديد من المساحات الخضراء الطبيعية المقسمة بين مساحات للتنزه ومساحات للعب، ويوجد ملاعب التنس والحدائق، الأمر الوحيد الذي يجعل العيش في مجمع فالنسيا هو أنه يعتبر بعيد عن محطات المترو والحافلات، وسيكون الساكن مضطر للاعتماد إما على السيارات الخاصة، أو سيارات الأجرة.

عقارات مجمع فالنسيا 

يضم مجمع فالنسيا الفلل المكونة من طابقين، ومقسمة إلى 5 غرف نوم، وغرفة نوم للضيوف، والمطبخ وغرفة الطعام، كما تضم غرفة الجلوس العائلية، وغرفة الدراسة، وغرفة تخزين، وغرفة الخادمة، وحمامين، وذلك في الطابق الأرضي، أما الطابق العلوي فيوجد فيه غرفة ماستر، و3 غرف نوم أخرى، و4 حمامات، والتراس، وغرفة جلوس عائلية، ويعتبر المجمع من أكثر المناطق طلباً من قبل المستثمرين، وتتراوح أسعار الإيجار فلل الـ5 غرف ما بين 180-220 ألف درهماً إماراتياً سنوياً، أما الفلل للبيع من نفس الفئة فتتراوح الأسعار ما بين 3.6-5.6 مليون درهماً إماراتياً. 

إقرأ أيضا:مجمع ذا بالماروزا في منطقة دبي لاند

الخدمات القريبة من مجمع فالنسيا 

خدمات السوبر ماركت 

يوجد في المنطقة عدة محلات سوبر ماركت، منها سبينيس والذي يوفر العديد من البضائع والسلع التي يحتاجها السكان، ويبعد السوبر ماركت مسافة الـ 5 دقائق، كما يمكن للسكان الوصول إلى كارفور الموجودة في المنطقة المجاورة، والذي يبعد عن المجمع 14 دقيقة. 

خدمات المواصلات ومواقف السيارات 

تقتصر المواصلات العامة في فالنسيا على سيارات الأجرة الموجودة خارج بوابات المجمع، ويمكن الاستعانة بخدمة أوبر أو كريم التي تعمل في المنطقة، أما محطة مترو بنك أبوظبي الأول تقع على مسافة الـ 23 دقيقة، أما عن السيارات الخاصة فيتوفر في المجمع العديد من مواقف السيارات المظللة، ومخصصة لكل فيلا اثنين منهم، ويمكن الاستفادة من الشوارع والاصطفاف فيها.

خدمات المساجد ودور العبادة 

  • المساجد: يوجد بالقرب من المجمع مسجد عائشة أم المؤمنين، كما يوجد مسجد الواحة ومسجد فالكون سيتي في منطقة دبي لاند، ويعتبر أقربها مسجد عائشة أم المؤمنين. 
  • الكنائس: جميع الكنائس القريبة من مجمع فالنسيا تبعد مسافة 25 دقيقة في السيارة، وتضم منطقة عود ميثاء العديد منها، وهم كنيسة القديسة مريم الكاثوليكية، وكاتدرائية سانت توماس، كما يوجد فيها كنيسة مدينة دبي، وكنيسة ترينيتي.
  • المعابد: أقرب المعابد على المجمع التي يمكن زيارتها تبعد ما يقارب الـ 32 دقيقة، وتقع في منطقة الفهيدي، منهم معبد شيفا، ومعبد شيري ساي بابا ماندير، وكذلك معبد السيخ غوردوارا، ومعبد سيندي غوروداربار. 

خدمات الرعاية الصحية والمستشفيات 

يتوفر في المنطقة العديد من المستشفيات والعيادات، فتقع مستشفى ميديكلينيك على بعد 20 دقيقة تقريباً، ويعد من أفضل المستشفيات دبي، ويعرف بأنه يقدم العديد من الخدمات الطبية المميزة، بالإضافة لوجود طاقم طبي خبير، كما يوجد أيضاً بالقرب من المجمع عيادة دبي لندن، وعيادة ميديكلينيك ميدوز، وكذلك مراكز ايس الطبية في برج سكاي كورتس. 

إقرأ أيضا:وزارة الداخلية الكويت الاستعلام عن مخالفات المرور بالرقم المدني

الخدمات التعليمية 

  • الحضانات: يوجد داخل منطقة ذا فيلا وتحديداً في منطقة ذا سنترو حضانة فالنسيا، والتي لها 12 فرعاً في دبي، وتعتمد الحضانة المنهاج البريطاني، وتُعرف بالبيئة الآمنة والمناسبة للأطفال، وترحب بالأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين 45 يوماً والـ 4 سنوات، كما يوجد حضانة كيدز زون في منطقة ذا فيلا، وتعرف بأنها ذات سمعة طيب ومعايير تعليمية عالية وتعتد المنهاج البريطاني كذلك، وتعتبر حضانة تشابي تشيكس قريبة من المنطقة أيضاً. 
  • المدارس: تم افتتاح مدرسة ذا أكويلا مؤخراً في منطقة ذا فيلا، وتعتبر مدرسة بريطانية تعتمد المنهاج البريطاني وتُدرس العلوم، والتكنولوجيا، والهندسة، والفنون، وكذلك الرياضيات، كما يوجد مدرسة جيمس فيرست بوينت والتي موجودة أيضاً في منطقة ذا فيلا يلتحق الطلاب فيها بالصفوف الأساسية، وتوفر المدرسة بيئة تعليمية ممتازة، أما المدرسة البريطانية الدولية تقع خارج المنطقة على بعد ما يقارب الـ 10 دقائق، وتعتمد كذلك المنهاج البريطاني. 
  • الجامعات: أبرز الجامعات القريبة من فالنسيا هي الموجودة في المدينة الأكاديمية، كجامعة زايد، والجامعة الأمريكية في الإمارات، وكذلك جامعة كورتن دبي، وجامعة مردوخ دبي، وأخيراً جامعة هيريوت وات دبي. 

خدمات مراكز التسوق 

يقع سيتي لاند مول على بعد 12 دقيقة من مجمع فالنسيا، وهو أول مركز تجاري يكون على طراز الطبيعة في العالم، ويضم المول ما يقارب الـ 350 محلاً تجارياً، و12 شاشة سينما، وكذلك السنترال بارك التي يغطي مساحة 200.000 قدم مربع، كما يوجد رمال مول، ودبي أوتليت مول. 

إقرأ أيضا:مجمع ميدان أفينيو في منطقة ند الشبا

خدمات المطاعم والكافيهات 

تقع أغلب المطاعم القريبة من فالنسيا على بعد 8-15 دقيقة، وتقدم المأكولات الأوروبية، والأمريكية، والعربية، والآسيوية، ومنها، مطعم اوريجانو في ذا فيلا، وإجازة اكسبريس كافيه، ومطعم كل واشرب، وفور سكوير، و800 بيتزا، والحمصاني، ومطعم نكهة الشام، ومطعم شكسبير أند كو، وسيركل كافيه في واحة دبي للسيليكون، وتاكو باريو، ومطعم بيتي، ومطعم جريلو. 

الشواطئ القريبة من فالنسيا

معظم الشواطئ القريبة من فالنسيا تبعد مسافة 35 دقيقة، منهم شاطئ الجميرا المفتوح، وشاطئ جي بي أر، والكايت بيتش، وكذلك سنسيت بيتش، وكل تلك الشواطئ تقدم مجموعة كبيرة من الألعاب المائية المميزة، كالكرة الطائرة، والتزلج على الماء، وتعتبر قريبة من أغلب المطاعم. 

الأماكن الترفيهية 

تعتبر أي إم جي عالم من المغامرات من المناطق الترفيهية المميزة التي ينصح بزيارتها، وتبعد عن المجمع مسافة 12 دقيقة، وتحتوي على مجموعة من الألعاب المسلية، والعديد من المناطق الممتعة، كالوادي المفقود، والديناصورات، وكذلك بوليفارد آي إم جي، والسينما، كما يعد نادي المرابع العربية للجولف من المعالم البارزة القريبة من المجمع، حيث إنه يبعد عنه ما يقارب الـ 20 دقيقة، ويوجد به العديد من المرافق، ومطعم، وفندق، بالإضافة لملعب الجولف، ويعقد العديد من الفعاليات الممتعة داخله. 

الأنشطة الرياضية 

يوجد العديد من الحدائق القريبة من المجمع، ومنها ألديا جيت، وذا فيلا سنترو كورتيارد CC4، وحديقة كورتيارد ألديا 9 CA9k، كما يعتبر المجمع قريباً من أكاديمية الإمارات الرياضية الموجودة في المنطقة، والتي يوجد فيها صالة رياضية مجهزة، وملاعب التنس، والمسابحن وتعقد العديد من الفعاليات التي تستقطب الأطفال بشكل خاص، والقرية العالمية التي تقيم العديد من المهرجانات الغذائية، والعديد من العروض الثقافية، والحفلات الموسيقية وتقع على بعد 16 دقيقة.  

الصالونات 

يقع بالقرب من المجمع العديد من الصالونات التجميلية منها، صالون أرتسيا للسيدات، وصالون تيبس أند توز في ذا الفيلا، وصالون أوليف جينيس.

الأنشطة الداخلية للمجمع   

تعقد أكاديمية الإمارات للرياضة عدة فعاليات على مدار العام تستقطب الأطفال بشكل خاص، إلى جانب فعاليات أخرى متاحة للجميع. هذا وتقام فعاليات منتظمة في القرية العالمية، مثل المهرجانات الغذائية والعروض الثقافية والحفلات الموسيقية، على بعد حوالي 16 دقيقة عن فالنسيا. يستطيع السكان الانضمام إلى مجموعات الفيسبوك الخاصة بالمجمع السكني، من أجل الاطلاع على كافة المستجدات والبقاء على تواصل مع السكان.

السابق
مجمع كانال كوف في جزيرة نخلة جميرا
التالي
مجمع ذا نست في البراري