الإمارات العربية المتحدة

مجمع فلل الغاليريا في منطقة الوصل

مجمع فلل الغاليريا في منطقة الوصل

منطقة الوصل

تعد منطقة الوصل واحدة من مناطق دبي التي تمتاز بتوفير أكبر قدر من الأمان فيها، إضافةً إلى الهدوء وتوفر المرافق والخدمات التي تحتاجها العائلات، وتقع هذه المنطقة جنوب جميرا، وشمال الخليج التجاري، وساهم توسطها بين هاتين المنطقتين في أن تكون قريبة من المناطق الحديثة في الإمارة، مثل: وسط دبي، والسطوة، وتعد السمة الأبرز في منطقة الوصل هي قلة الازدحام، مما جعلها تستقطب عدداً من السكان للاستقرار في مجمعاتها.

مجمع فلل الغاليريا

يقع مجمع فلل الغاليريا السكني في منطقة الوصل، وتحديداً على شارع الوصل، وقامت شركة اتش آند اتش للاستثمار والتطوير بإنشائه بحيث يحتوي على مجموعة من العقارات الحديثة التي تضم فللاً ذات 4 أو 5 غرف، ويمتاز هذا المجمع بمكانه وسط الشوارع المرصوفة بالأشجار، وبقربه من شارع الشيخ زايد وشارع الصفا اللذان يعدان من الشوارع الرئيسية بالمدينة، إضافةً إلى قربه من عدد من الوجهات الساحلية.

موقع مجمع فلل الغاليريا

يقع هذا المجمع وسط عدد من المعالم الهامة بمدينة دبي، مثل: غاليريا مول، و سيتي ووك، ووصل فيتا، إضافةً إلى وسط مدينة دبي، ومنطقة الخليج التجاري، ومنطقة الصفا، كما يقع المجمع بالقرب من مجموعة من المناطق السكنية، وهي: منطقة البرشاء التي تبعد 10 دقائق من فلل الغاليريا، وكل من برج خليفة ومنطقة أم سقيم ومنطقة القوز وتبعد هذه المناطق مسافة ربع ساعة عن المجمع، كما أنه يبعد حوالي 18 دقيقة عن مطار دبي الدولي.

إقرأ أيضا:مجمع بيلهام في منطقة دبي لاند

عقارات مجمع فلل الغاليريا

يمكن للراغبين في السكن بإحدى فلل الغاليريا اختيار واحدة منها بحيث تحتوي إما على 4 غرف نوم، أو 5 غرف نوم، وتمتاز هذه الفلل بالتصاميم الداخلية الحديثة، كما تحتوي الفلل فيها على الحدائق المنسقة بشكل جميل، والحمامات المصممة بالطرق العصرية، والمطابخ التي تم تجهيزها بالكامل، كما تحتوي كل منها على غرفة خادمة، وتتراوح مساحة الفلل في المجمع ما بين 3530-6000 قدم مربع.

مرافق مجمع فلل الغاليريا

توجد العديد من المرافق المتوفرة بالقرب من المجمع أو بداخله والتي تساعد المقيمين فيه على تسيير أمور حياتهم اليومية، ومن أهم هذه المرافق:

المؤسسات التعليمية

توجد العديد من المؤسسات التعليمية التي يمكن لأبناء العائلات المقيمة في المجمع الالتحاق بها، وتمتاز هذه المؤسسات بأنها تناسب كافة المراحل الدراسية، وهي:

  • مدرسة الآفاق الانجليزية: تقع على مسافة لا تتجاوز الدقائق من المجمع، وتعتمد على المنهاج البريطاني في تدريسها، كما تقوم بالعمل على توفير البيئة الآمنة والتحفيزية للاعتماد على التعليم بالمتعة.
  • المدرسة اليابانية: تبعد حوالي 7 دقائق من المجمع.
  • مدرسة جيه اس اس الخاصة: تعتمد على منهج المجلس المركزي للتعليم الثانوي، وذلك منذ المراحل التأسيسية لرياض الأطفال وصولاً إلى الثانوية العامة.
  • رياض الأطفال: توجد مجموعة من الحضانات ورياض الأطفال بالقرب من المجمع، وهي: حضانة جميرا العالمية، وكيدز سبوت، وحضانة جرين جراس.
  • التعليم العالي: توجد بعض الجامعات القريبة من المجمع، وهي: كلية الشيخ مكتوم بن حمدان الجامعية لطب الأسنان، وجامعة دبي للابتكار والتصميم، والجامعة الكندية.

المرافق الصحية

يتجه سكان المجمع إلى مجموعة من العيادات الطبية والمستشفيات الواقعة بالقرب من فلل الغاليريا، وهي:

إقرأ أيضا:مدينة دالاس في أمريكا
  • عيادة دبي لندن – مركز الأسنان: تقدم العيادة كافة الخدمات الخاصة بطب الأسنان، وجراحة اللثة، وزراعة الأسنان، وهي تبعد مسافة 4 دقائق فقط من المجمع.
  • عيادة فاليانت: تبعد عن المجمع حوالي 6 دقائق، وهي تحتوي على مجموعة من الأقسام المختلفة، مثل: القلب، والجلدية، وطب الأسرة، وأمراض الجهاز الهضمي.
  • مستشفى الإمارات: يقع على شاطئ جميرا أسفل جسر قناة دبي المائية، ويحتوي على مجموعة مختلفة من الأقسام الطبية.

دور العبادة

يوجد بالقرب من المجمع عدد من دور العبادة التي يمكن للسكان الاتجاه إليها لأداء فرائضهم الدينية، وهي:

المساجد: تقع مجموعة من المساجد على مسافة لا تبعد أكثر من 8 دقائق من مجمع فلل الغاليريا، وهي: مسجد النور، ومسجد شارع الوصل، ومسجد سيتي ووك.

الكنائس: يوجد مجموعة من الكنائس القريبة من المجمع، والتي تقع باتجاه شارع عود ميثاء على مسافة 15 دقيقة، ومنها: كنيسة القديسة مريم الكاثوليكية، والكنيسة القبطية، وكنيسة مدينة دبي، وكنيسة القديس توماس الأرثوذكسية.

المعابد: تقع المعابد على مسافة تتراوح ما بين 20-25 دقيقة من فلل الغاليريا، ومنها: معبد شيفا الموجود في منطقة بر دبي، ومعبد جوروناناك سيخ جورودوارا.

إقرأ أيضا:حالة الطقس في العراق

المحلات التموينية

يتجه سكان المجمع إلى عدد من محلات السوبر ماركت المحيطة بالمجمع، والتي لا تحتاج إلى أكثر من 7 دقائق للوصول إليها، وهي: سوبر ماركت كارفور في منطقة الوصل، وسوبر ماركت سبار، وسوبر ماركت ويتروس البريطاني.

مراكز التسوق

يمكن لسكان المجمع الاتجاه إلى عدد من المولات التي توفر خيارات منوعة للتسوق، ومنها:

  • غاليريا مول: يحتوي على مجموعة من محلات الملابس وديكورات المنزل، والأماكن الترفيهية والمطاعم، وهو يقع في شارع الوصل.
  • مركز مزايا، ومول ميركاتو: يبعد كل منهما عن المجمع حوالي 6 دقائق.
  • دبي مول: يبعد حوالي 10 دقائق فقط من المجمع. 

المرافق الترفيهية

يمكن لسكان فلل الغاليريا التوجه إلى مجموعة من المناطق التي توفر لهم إمكانية قضاء أوقات ممتعة برفقة عائلاتهم وأصدقائهم، ومنها:

  • الشواطئ: تقع مجموعة من الشواطئ على مسافة لا تتجاوز 10 دقائق من المجمع، ومنها: الشاطئ المفتوح، وشاطئ الجميرا العام الذي يوفر مجموعة من الأنشطة المائية والرياضية التي يمكن للزوار ممارستها، وكايت بيتش، وشاطئ جي بي آر.
  • قناة دبي المائية: صممت بطريقة تشبه جسر البوابة الذهبية في سان فرانسيسكو، وتحتوي على مضمار ركض بطول يصل إلى 3كم، ومضمار دراجات هوائية يبلغ طوله 12كم، وشلال، وثلاثة جسور مشاة مطلة على المياه.
  • لاجونا ووتر بارك: هي أحد المعالم السياحية القريبة من المجمع، والموجودة في منطقة لامير، وتحتوي على مجموعة مميزة من الألعاب، مثل: ركوب الأمواج 180 درجة وهي الآلة الثالثة على مستوى العالم التي يمكن لاثنين ركوبها في وقت واحد، كما تحتوي الحديقة على حمام سباحة ضخم، ومساحة واسعة للاسترخاء، ومجموعة من الألعاب المائية، والمطاعم المطلة على المساحات المائية.
  • الفعاليات: توجد مجموعة من الفعاليات في منطقة الوصل التي يعد مجمع فلل الغاليريا جزءاً منها، وتتم إقامتها على مدار العام، ومن أهمها: احتفالات العيد، الكريسماس، ورأس السنة الميلادية، والهالوين، كما يتم إقامة مجموعة من الفعاليات الخاصة بالأطفال في كل من: بوكس بارك، وسيتي ووك.

مواصلات  مجمع فلل غاليريا

تمتاز هذه المنطقة بإمكانية استعمال المواصلات العامة بسبب قرب المحطات منها؛ إذ تقع محطة مترو مركز دبي المالي على مسافة 9 دقائق من فلل غاليريا، كما يقع بالقرب منها موقف باصات الوصل، وموقف بنك الإمارات 2، وموقف شركة دبي للبترول، كما يمكن من خلال شارع شيخ بن زايد القريب من المجمع استعمال المواصلات العامة، كما يمكن استعمال السيارات المرتبطة بتطبيقات الهواتف الذكية، ويتجه النسبة الأكبر من سكان المجمع إلى استعمال السيارات الخاصة، والتي يمكن ركنها بسهولة، بسبب وجود عدد كبير من المواقف داخل المجمع، إضافةً إلى موقف في كل فيلا يمكن ركن سيارتين بداخله.

ساجدة اشريم، درست بكالوريوس في علم الحاسوب، ودبلوم الإعلام الشامل قسم التحرير من أكاديمية رؤيا، بالإضافة إلى العديد من الدورات الإعلامية، تؤمن بأن الإعلام هو الحياة، والكتابة هي العالم الخاص بالكاتب، ونافذته إلى العالم الخارجي، لذلك بدأت بكاتبة المقالات والمدونات منذ أكثر من 7 سنوات، بالعديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، وعملت في إعداد وتقديم أكثر من 10 برامج إذاعية منوعة. انضمت لفريق السوق المفتوح لأهميته في إثراء المحتوى العربي، وإيجاد مصدر معلومات موثوق يساعد القارئ والباحث على الوصول إلى المعلومة التي يبحث عنها بشكل سهل وبسيط.

السابق
مجمع فلل الهمبرا في منطقة تلال الإمارات
التالي
مجمع روتشستر في منطقة داماك هيلز