الإمارات العربية المتحدة

مجمع فلل جاردن فيو في منطقة جبل علي

مجمع فلل جاردن فيو في منطقة جبل علي

إمارة دبي

تقع الإمارة في الجهة الجنوبية الغربية من الخليج العربي، وهي تنقسم بواسطة خليج الخور إلى جزئين، الشمالي وهو ديرة، والجنوبي وهو بر دبي، يرتبطان معاً بواسطة مجموعة من الجسور ومن خلال نفق الشندغة، ويقع المركز التجاري للإمارة على ضفتي الخليج.

ساهم التنوع الاقتصادي في دبي بأن تكون واحدة من أهم المراكز التجارية ومراكز إعادة التصدير على مستوى الشرق الأوسط؛ حيث قامت الحكومة بإنشاء بنية تحتية تضم أكثر من 120 خطاً ملاحياً، و85 شركة طيران تربط المدينة بأكثر من 130 محطة عالمية، كما أنها تحتوي على سبع مناطق صناعية، ومينائين، وقرية شحن، وثلاث مناطق حرة.

منطقة جبل علي

تعد هذه المنطقة واحدة من مناطق دبي التي تزداد أهميتها مع مرور الوقت، وكانت تعرف في السابق باسم منطقة الأقمار الصناعية، أما حالياً فيطلق عليها أحياناً ميناء جبل علي، واستمدت المنطقة أهميتها من احتوائها على أكبر ميناء بحري يستخدم للأغراض التجارية على مستوى الشرق الأوسط، كما أنه يعد الميناء التاسع الأكثر ازدحاماً على مستوى العالم، ويوجد في جبل علي واحدة من المناطق الحرة المهمة في دبي، والتي يطلق عليها اسم جافزا وهي تحتوي على أكثر من 7 آلاف شركة تعمل في مجال التجارة واللوجستيات والتصنيع، وساهم في أهمية هذه المنطقة وجود عدد من المنتجعات والمجمعات السكنية التي يستقر فيها العاملون في إحدى الشركات أو المصانع الموجودة فيها، ومن أهم هذه المجمعات: ديسكفري جاردنز، وقرية جبل علي.

إقرأ أيضا:جمهورية مصر العربية

مجمع فلل جاردن فيو

يعد مجمع فلل جاردن فيو أحد أهم المجمعات السكنية التي أنشأتها شركة نخيل العقارية، والواقعة في منطقة جبل علي الصناعية، ويتكون من مجموعة كبيرة من الفلل والعقارات التي تنتمي إلى فئة التاون هاوس، ويمتاز هذا المجمع بموقعه ضمن الحدائق السكنية في جبل علي، كما أنه يقع بالقرب من شارع الشيخ زايد وهو أهم الشوارع التي تربط بين مدن الإمارات.

يحتوي المجمع على العديد من الملاعب الرياضية وحمامات السباحة التي تساهم في توفير نمط حياة صحي للسكان، كما أنه يقع بالقرب من مجموعة من المناطق السكنية الهامة، والتي من أهمها: منطقة الفرجان التي تحتوي على العديد من الفلل والتاون هاوس والشقق المعروضة للبيع أو للإيجار، وقرية جميرا الدائرية التي قامت نفس الشركة بإنشائها بالاعتماد على تصميم يدمج ما بين الحياة المعاصرة وحياة القرية.

عقارات فلل جاردن فيو

تتكون معظم العقارات في المجمع من الفلل المعروضة للإيجار والتي تتكون من 3 غرف نوم، تبلغ مساحتها في المتوسط حوالي 4216 قدم مربع، ويتراوح إيجارها ما بين 135-145 ألف درهم إماراتي سنويّاً، ويمكن للسكان اختيار طريقة الدفع، إما مقدماً مع بداية كل عام، أو شيكات تتوزع على مدار العام.

إقرأ أيضا:مدينة جرابلس في سوريا

مرافق مجمع فلل جاردن فيو

يحتاج سكان المجمع إلى مجموعة من المرافق التي تساعدهم في مستلزمات الحياة سواءً كانت الأساسية أو الثانوية، وتتنوع هذه المرافق لتشمل:

المؤسسات التعليمية

يقع بالقرب من المجمع مجموعة من المؤسسات التعليمية التي تخدم كافة المراحل الدراسية، من خلال كوادر تدريسية مميزة، ومن أهمها:

  • مدرسة آربور: تبعد عن المجمع مسافة 6 دقائق فقط، ويتم الوصول إليها من خلال شارع حدائق بوليفارد.
  • مدرسة وينشستر: تعتمد هذه المدرسة على المنهاج الوطني البريطاني في تدريسها، وهي تبعد 6 دقائق عن المجمع.
  • مدرسة دلهي الخاصة.
  • رياض الأطفال: يقع بالقرب من المجمع العديد من الحضانات ورياض الأطفال، ومن أهمها: حضانة تشبي تشيكس، وحضانة بابلز اند جيجلز، وحضانة قرية جبل علي.
  • الدراسات العليا: تقع على مسافة أقل من 20 دقيقة العديد من الجامعات التي يمكن لأبناء المجمع الالتحاق بها لإكمال دراستهم، وهي: جامعة مودول، وجامعة ميدلسيكس، وجامعة ولونغونغ التي تمتاز بتدريس الماجستير والدكتوراة ودورات اللغات والدورات الاحترافية.

دور العبادة

يقع بالقرب من مجمع فلل جاردن فيو مجموعة من دور العبادة التي يقصدها السكان لأداء صلواتهم وفرائضهم الدينية، ومنها:

إقرأ أيضا:مدينة كنانة في السودان
  • المساجد: يوجد مجموعة من المساجد على مقربة من المجمع، ومنها: مسجد نخيل الذي يبعد عنه حوالي 5 دقائق ويمتاز هذا المسجد بالاعتماد على الطراز المعاصر في البناء ومساحته الواسعة إذ يمكن له أن يتسع لـ 700 مصلي، ومسجد الرحيم الذي يبعد 13 دقيقة من المجمع، ومسجد محمد بن أحمد الملا الواقع على بعد 16 دقيقة.
  • الكنائس: توجد عدة كنائس تبعد عن المجمع مسافة 10-12 دقيقة فقط، ومنها: كنيسة المسيح في جبل علي، وكنيسة الشهيد العظيم مارمينا القبطية الأرثوذكسية، وكنيسة القديس مار فرنسيس الأسيزي الكاثوليكي،  ومركز الكنيسة الإنجيلية بدبي.
  • الديانة الهندوسية: يمكن لأتباع الديانة السيخية الاتجاه إلى معبد غورو ناناك دربار الذي يبعد حوالي 10 دقائق من المجمع، أما أتباع الهندوسية فيمكن لهم الاتجاه إلى أحد المعبدين اللذين يبعدان حوالي نصف ساعة عن المجمع، وهما: معبد ماهاميفناوا البوذي، ومعبد سري كريشنا.

المرافق الصحية

يتجه سكان مجمع فلل جاردن فيو إلى أحد العيادات أو المستشفيات القريبة منهم لإجراء فحوصاتهم اللازمة، ومتابعة أحوالهم الصحية، وهي:

  • عيادات أي كير، ومجمع الدكتور اسماعيل الطبي، وعيادة صحة الأسنان: تبعد هذه المراكز الصحية عن المجمع حوالي 6 دقائق فقط.
  • مستشفى الزهراء: يعد من المستشفيات التي تم تزويدها بأحدث الأجهزة والتقنيات، وهو يبعد 16 دقيقة من المجمع في حالة الاتجاه إليه من خلال شارع الشيخ زايد.
  • ميديكلينيك ابن بطوطة: يقع هذا المركز الصحي في ابن بطوطة مول، والذي يبعد عن المجمع مسافة 10 دقائق.
  • مركز ميدكير الطبي.

المحلات التموينية

يتجه السكان إلى مجموعة من المحلات التموينية القريبة من المجمع لشراء مستلزمات منازلهم، وهي: ويست زون فريش سوبر ماركت، وسوبر ماركت المدينة وهما يقعان على بعد 6 دقائق من المجمع، إضافةً إلى هايبر ماركت كارفور، وسوبر ماركت باركو.

مراكز التسوق

يمكن لسكان المجمع الاتجاه إلى مجموعة من مراكز التسوق التي تحتوي على العديد من المحلات التجارية المنوعة، ومنها:

  • سوق السهول: يقع في إحدى المناطق المجاورة للمجمع والتي تسمى اميريتس ليفينغ، ويبعد حوالي 18 دقيقة من المجمع، وهو يحتوي على سوبر ماركت، ومحل للحيوانات الأليفة، ونادي رياضي، ومحل مجوهرات، ومجموعة من المطاعم.
  • ابن بطوطة مول: يعد أقرب المراكز التجارية من مجمع فلل جاردن فيو؛ إذ يبعد عنه حوالي 6 دقائق فقط، ويحتوي المول على أكثر من ألف متجر عالمي ومحلي، إضافةً إلى عدد كبير من المطاعم.
  • سيتي سنتر معيصم.

المرافق الترفيهية

توجد العديد من المرافق الترفيهية التي يمكن للعائلات الاتجاه إليها لقضاء أوقاتهم وممارسة العديد من الأنشطة المتنوعة، وتعد من أبرزها الشواطئ التي تتيح للزوار إمكانية ممارسة الرياضات المائية، مثل: شاطئ مارينا، وشاطئ جي بي ار، كما يتم العمل حاليّاً على إنشاء متحف المستقبل الذي سيتم افتتاحه عام 2020، ويعد النشاط الأبرز فيه هو اصطحاب الزوار في رحلة إلى عام 2035 لمشاهدة كافة التطورات التكنولوجية، ومستقبل الذكاء الاصطناعي، ما يمكن لهم زيارة منتزه بوليوود الذي يشتمل على الجولات السينمائية، والمطاعم الهندية، والمسارح المصممة على هيئة مدينة مومباي الهندية.

مواصلات مجمع فلل جاردن فيو

يمكن للسكان استقلال المواصلات العامة من خلال الاتجاه إلى عدد من محطات المترو القريبة، وهي: محطة مترو ابن بطوطة، ومحطة مترو نخيل هاربر أند تاور، وهما تبعدان عن المجمع حوالي 8 دقائق، أو الاتجاه إلى مواقف الباصات، مثل: موقف حدائق جبل علي 10 والتي تبعد مسافة 3 دقائق، وموقف حدائق جبل علي 9 الواقع على بعد 6 دقائق.

ساجدة اشريم، درست بكالوريوس في علم الحاسوب، ودبلوم الإعلام الشامل قسم التحرير من أكاديمية رؤيا، بالإضافة إلى العديد من الدورات الإعلامية، تؤمن بأن الإعلام هو الحياة، والكتابة هي العالم الخاص بالكاتب، ونافذته إلى العالم الخارجي، لذلك بدأت بكاتبة المقالات والمدونات منذ أكثر من 7 سنوات، بالعديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، وعملت في إعداد وتقديم أكثر من 10 برامج إذاعية منوعة. انضمت لفريق السوق المفتوح لأهميته في إثراء المحتوى العربي، وإيجاد مصدر معلومات موثوق يساعد القارئ والباحث على الوصول إلى المعلومة التي يبحث عنها بشكل سهل وبسيط.

السابق
مجمع فلل سجنتشر XIV في قرية جميرا الدائرية
التالي
مجمع فلل برايم في مدينة دبي الرياضية