الإمارات العربية المتحدة

مجمع فلل غاليري في منطقة دبي الرياضية

مجمع فلل غاليري في منطقة دبي الرياضية

منطقة دبي الرياضية

تعد مدينة دبي الرياضية أحد مناطق دبي التي تقدم مجموعة من الخيارات المناسبة للحياة العصرية وبأسعار متوسطة توصف بأنها مناسبة للجميع، كما تعد مسكناً مثالياً لمحبي ممارسة التمارين الرياضية، وتحتل المركز السابع ضمن أكثر المناطق طلباً لشراء العقارات في دبي.

تتكون منطقة دبي الرياضية من مجموعة من المشاريع والمجمعات السكنية التي ما زال معظمها قيد الإنشاء، وتحتوي على عدد من المرافق المنوّعة التي يمكن للسكان الوصول إليها بسهولة، كما تمتاز بإتاحة المجال للوافدين بالتملك فيها وذلك من خلال نظام التملك الحر، وتتمتع كافة المباني والعقارات السكنية باحتوائها على العديد من وسائل الراحة.

مجمع فلل جاليري

يعد أحد المجمعات الفرعية الصغيرة الموجودة في منطقة دبي الرياضية، ويحتوي على عدد قليل من الفلل مقارنة بالتاون هاوس ذات العدد الكبير، وتمتاز هذه العقارات بإطلالتها على نادي ذا إلس الواقع بالقرب منها، كما يقع المجمع على مقربة من كل من شارع الخيل وشارع حصة وشارع الشيخ محمد بن زايد، ويمكن الوصول إليه من خلال شارع ألفي.

موقع مجمع فلل غاليري

عقارات مجمع فلل غاليري

اعتمدت الشركة المطورة لمجمع فلل غاليري على التصاميم التي تعود إلى العهد الأندلسي، ويحتوي كل عقار في المجمع سواءً كان فيلا أو تاون هاوس على باحة خلفية خاصة، وشرفات واسعة، ويمكن الحصول عليها من خلال الاختيار من التالي:

إقرأ أيضا:منطقة أشبيليا في مدينة الفروانية
  • تاون هاوس 3 غرف: تتراوح مساحة التاون هاوس ما بين 2147-2444 قدم مربع، وتحتوي على 3 غرف نوم كبيرة المساحة تضم حمامات داخلية، أما غرفة المعيشة فتحتوي على نوافذ زجاجية مزدوجة، وتنفصل عن الشرفة من خلال باب جرار، ومطبخ مفتوح يحتوي على خزائن مركبة وأسطح غرانيت، ويمكن استئجاره مقابل 127 ألف درهم سنوياً، أما سعره فهو يتراوح ما بين 1.8-2.1 مليون درهم.
  • فلل ذات 3 غرف نوم: تبلغ مساحتها حوالي 2146-2443 قدم مربع، وصممت بحيث تحتوي على غرفة طعام كبيرة، ومطبخ مفتوح موجودان في الطابق الأرضي، وفي الطابق الأول توجد ثلاث غرف نوم، واحدة منها تمتلك حمام داخلي، كما تتضمن الفلل غرفة خادمة وحمام سباحة خاص بها، ويتراوح إيجارها ما بين 125-128 ألف درهم سنويّاً، أما سعرها فهو يتراوح ما بين 2.1-2.25 مليون درهم.
  • فلل 4 غرف: تتراوح مساحتها ما بين 4925-7421 قدم مربع، وتحتوي على 6 حمامات وغرفة معيشة ذات مساحة كبيرة، وغرفة خادمة، وغرفة سائق، ومساحة مخصصة للتخزين، وحديقة، ويتم عرضها للبيع بسعر يبلغ 3.8 مليون درهم.

مرافق مجمع فلل غاليري

يحتاج سكان المجمع إلى العديد من المرافق المختلفة التي تلبي لهم احتياجاتهم، وتساعدهم على تسيير أمور حياتهم اليومية بشكل جيد، وتتنوع هذه المرافق ما بين الأساسية والثانوية، ومن أهمها:

إقرأ أيضا:مدينة القطينة في السودان

المؤسسات التعليمية

يمكن للسكان إلحاق أبنائهم بعدد من المؤسسات التعليمية الواقعة على قرب من المجمع، ومن أهمها:

  • مدرسة فيكتوري هايتس الابتدائية: تقع في مدينة دبي الرياضية على مسافة تبعد 8 دقائق من المجمع، وتمتاز باحتوائها على كادر علمي بكفاءة عالية، وتقوم بتدريس المنهج الوطني البريطاني، كما تقوم بتدريس كل من اللغة العربية والإسبانية.
  • نورد أنجليا الدولية دبي: تبعد المدرسة مسافة 8 دقائق، وتقوم بتدريس المنهج الوطني الانجليزي، ومجموعة من اللغات، من بينها العربية، والإسبانية، والفرنسية، والصينية.
  • مدرسة جيمس المتحدة: تقع في شارع حصة بالقرب من المجلس الدولي للكريكيت، الذي يبعد مسافة 9 دقائق بالسيارة، وهي تعتمد على المنهج الأمريكي.
  • رياض الأطفال: يوجد مجموعة من الحضانات ورياض الأطفال التي يقوم الأهالي من سكان مجمع فلل غاليري بإرسال أبنائهم إليها، ومنها: حضانة ذا وندر ييرز، والحضانة الإماراتية البريطانية، وكندر كاسل، ومركز ايديا للتعليم المبكر.

المرافق الصحية

يراجع سكان مجمع فلل غاليري مجموعة من العيادات الطبية والمستشفيات للحصول على الرعاية الصحية اللازمة، ومن أهمها:

  • مركز ميدكير الطبي: يقع على مسافة 11 دقيقة من المجمع، ويعد أحد أفرع أستر دي أم للرعاية الصحية، والمتواجد في 9 دول.
  • مستشفى ميديكلينيك باركفيو: يقع في دبي الجديدة، على مقربة من تقاطع شارع الشيخ محمد بن زايد.
  • مستشفى برجيل للجراحة المتطورة.

دور العبادة

يتجه سكان المجمع إلى مجموعة من دور العبادة التي تتوزع بالقرب من المجمع، والتي يتسنى لهم فيها إقامة صلواتهم وشعائرهم الدينية، ومن أهمها:

إقرأ أيضا:منطقة قرطبة في الكويت
  • المساجد: تضم مدينة دبي الرياضية أربعة مساجد، تقع على مسافة 5 دقائق من المجمع، كما يبعد مسجد مدينة دبي الرياضية المركزي مسافة 4 دقائق من المجمع.
  • الكنائس: يمكن للمسيحيين إقامة صلواتهم وشعائرهم الدينية في الكنائس الموجودة على مسافة تتراوح ما بين 15-20 دقيقة من المجمع، وهي: كنيسة دبي المسيحية المتحدة، وكنيسة القديس مينا القبطية الأرثوذكسية، وكنيسة المسيح جبل علي، ومركز كنيسة دبي الإنجيلية.
  • المعابد: تبعد مجموعة منها عن المجمع ما يقارب نصف ساعة، ومنها: معبد شردي ساي بابا مندير، و معبد شيفا، ومعبد شريناذ جي، ومعبد شري كريشنا هافيلي.

المحلات التموينية

توجد العديد من محلات السوبر ماركت الواقعة إما داخل المجمع أو بالقرب منه، والتي يمكن للسكان تسوق احتياجاتهم اليومية منها بسهولة، ومن أهمها:

  • سوبر ماركت ويست زون فريش.
  • كارفور سيتي.
  • سوبر ماركت المايا.
  • سوبر ماركت جيم جام.
  • سبينيس.
  • بلو مارت.

مراكز التسوق

يقوم السكان بالتسوق من عدد من المولات الواقعة بالقرب من مجمع فلل غاليري، ومنها:

  • سيتي سنتر معيصم: يبعد 7 دقائق من المجمع، ويحتوي على محلات تقوم ببيع العديد من المنتجات، والأجهزة الإلكترونية.
  • يقع ماي سيتي سنتر البرشاء: يقع على مسافة تبعد 12 دقيقة من المجمع، ويقع على مساحة تبلغ 5 آلاف متر مربع، ويحتوي على العديد من المحلات التجارية والمطاعم.

المرافق الترفيهية

يمكن لسكان مجمع فلل غاليري الاتجاه إلى مجموعة من الأماكن القريبة منهم للتنزه وقضاء أوقات ممتعة مع أفراد العائلة والأصدقاء، ومنها:

  • الشواطئ: تقع مجموعة من الشواطئ على مسافة تبعد نصف ساعة من المجمع، ومنها: شاطئ جميرا، وكايت بيتش، كما يقع شاطئ مارينا وهو الأقرب على بعد 18 دقيقة من المجمع، وتمتاز هذه الشواطئ جميعها بأنها تتيح للزوار إمكانية ممارسة العديد من الأنشطة والرياضات المائية.
  • دبي ميراكل جاردن: تعد إحدى الحدائق الجديدة في مدينة دبي، ويتم افتتاحها كل عام من شهر تشرين الثاني وتستمر حتى شهر أيار، وتقع على مساحة تبلغ 72 ألف متر مربع، وتحتوي على أكثر من 50 مليون وردة، و250 مليون نبتة، ويتم صناعة العديد من المجسمات باستخدامها.
  • استاد دبي الدولي.
  • دبي أوتودروم.

مواصلات مجمع فلل غاليري

يمكن للسكان استعمال خطوط المواصلات العامة؛ إذ يوجد عدد من مواقف الباصات على مقربة منهم، ويعد موقف باص مدينة دبي الرياضية الموجود أمام برج الجولف هو أقرب هذه المواقف للمجمع، ويقع على بعد دقيقة واحدة من المجمع، كما تقع بعض المواقف على مسافة تبعد عن مجمع فلل غاليري مسافة 5 دقائق، أما لمن يفضلون استعمال المترو فيمكن لهم الاتجاه إلى محطة مترو بنك أبو ظبي الأول التي تبعد عن المجمع مسافة 13 دقيقة.

ساجدة اشريم، درست بكالوريوس في علم الحاسوب، ودبلوم الإعلام الشامل قسم التحرير من أكاديمية رؤيا، بالإضافة إلى العديد من الدورات الإعلامية، تؤمن بأن الإعلام هو الحياة، والكتابة هي العالم الخاص بالكاتب، ونافذته إلى العالم الخارجي، لذلك بدأت بكاتبة المقالات والمدونات منذ أكثر من 7 سنوات، بالعديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، وعملت في إعداد وتقديم أكثر من 10 برامج إذاعية منوعة. انضمت لفريق السوق المفتوح لأهميته في إثراء المحتوى العربي، وإيجاد مصدر معلومات موثوق يساعد القارئ والباحث على الوصول إلى المعلومة التي يبحث عنها بشكل سهل وبسيط.

السابق
مجمع ميموزا في مشروع أكويا أكسجين
التالي
مجمع بيلا كاسا في منطقة سيرينا