الإمارات العربية المتحدة

مجمع فلل مزايا في منطقة ذا فيلا

مجمع فلل مزايا في منطقة ذا فيلا

منطقة ذا فيلا 

تضم المنطقة أربع مجمعات سكنية، تم بدء العمل عليها عام 2005 وتم تسليمها عام 2010، وتعتبر من أكثر مناطق دبي طلباً للشراء. 

مجمع فلل مزايا 

يعتبر مجمع فلل مزايا من المجمعات السكنية التابعة لمنطقة ذا فيلا، ويضم المجمع الفلل المصممة وفقاً للطراز الإسباني، ويتيح المجمع إمكانية التملك الحر، ويعتبر قريبة من أغلب الخدمات والمرافق الأساسية التي يحتاجها السكان، ومع ذلك فهو من المجمعات الهادئة نسبياً، كما أنه يضم المساحات الخضراء الطبيعية المميزة. 

عقارات مجمع فلل مزايا 

يضم المجمع الفلل المكونة من 5-6 غرف، وتحتوي الفلل على نظام تكييف مركزي، ومساحات تخزين كبيرة، والحدائق الخاصة التي تحتوي أماكن مخصصة للشواء، وكذلك نظام أمن وحماية يعمل على مدار الساعة. 

تسقم الفلل في مجمع فلل مزايا إلى 3 أقسام على النحو التالي: 

  • فلل مزايا طراز A: تضم فلل A1، وA2، وA3، وتتراوح مساحة الفلل في هذا القسم ما بين 3600-4300 قدم مربع، وتتكون من طابقين يضم الأول مطبخ، وغرفة غسيل، وغرفة خادمة، وغرفة تخزين، وغرفة ضيوف، وغرفة معيشة، وغرفة طعام، وغرفة معيشة واسعة، وشرفة، أما الطابق الثاني فيضم 3 حمامات، و4 غرف نوم، وغرفة معيشة عائلية، و شرفتين، ويتراوح سعر الاستئجار في هذا الطرز ما بين 150-165 ألف درهم إماراتي سنوياً، أما سعر البيع فيتراوح ما بين 2.5-3.3 مليون درهم إماراتي.
  • فلل مزايا طراز B: تضم فلل B1، وB2، وتتراوح مساحة الفلل في هذا القسم ما بين 5205-5705 قدم مربع، وتتكون من طابقين تشبه تقسيم فلل طراز A، بالإضافة لوجود غرفة دراسة في الطابق الأول، وشرفة، وغرفة ملابس في كل غرفة في الطابق الثاني، ويصل متوسط سعر استئجار الفلل في هذا القسم إلى ما يقارب الـ 250 ألف درهم إماراتي سنوياً، ويتراوح سعر البيع ما بين 3.9-4.9 مليون درهم إماراتي. 
  • فلل مزايا طراز C: يضم هذا القسم فلل C1، وC2، وتتراوح المساحة ما بين 6500-7100 قدم مربع، وتحتوي على 6 غرف، وغرفة طعام، وغرفة معيشة منفصلة. 

الخدمات المحيطة في مجمع فلل مزايا 

الخدمات التعليمية

  • الحضانات: يوجد بالقرب من المجمع العديد من الحضانات منها الحضانة الإماراتية البريطانية، وحضانة كيدز زون، وحضانة تشابي تشيكس. 
  • المدارس: من المدارس القريبة من المجمع مدرسة جيمس فيرست بوينت الواقعة في ذا فيلا وتعتمد المنهاج البريطاني، ومدرسة ذا أكويلا التي تعتمد المنهاج البريطاني وتقع على بعد 10 دقائق، والمدرسة الألمانية الدولية التي تعتمد المنهاج الألمانية، وكلية دبي للمحادثة الإنجليزية التي يمكن الوصول لها خلال 10 دقائق وتعتمد المنهاج البريطاني. 
  • الجامعات: من الجامعات القريبة من المجمع جامعة الغرير، وجامعة دبي، وجامعة الإمارات للطيران، وتقع جميعها في مدينة دبي الأكاديمية العالمية.

خدمات المساجد ودور العبادة 

  • المساجد: من المساجد القريبة من المجمع مسجد السيدة عائشة أم المؤمنين، ومسجد الوصل، ومسجد الواحة. 
  • الكنائس: يوجد بالقرب من المجمع العديد من الكنائس منها كنيسة القديسة مريم الكاثوليكية، وكاتدرائية سانت توماس الأرثوذكسية، وكنيسة مدينة دبي ويمكن الوصول لهم جميعاً خلال 25 دقيقة.
  • المعابد: من المعابد القريبة من المجمع معبد السيخ غوردوار،ا ومعبد سيندي غوروداربار، الواقعان في منطقة بر دبي. 

خدمات الرعاية الصحية والعيادات 

من العيادات القريبة من المجمع عيادة دبي لندن، وعيادات وصيدليات أكسون في منطقة واحة دبي للسيليكون، وعيادة أستر، وميديكير، أما بالنسبة للمستشفيات القريبة فيوجد مستشفى فقيه الجامعي الذي يمكن الوصول له خلال 13 دقيقة، ومستشفى ميدكلينك بارك فيو الذي يقع على بعد 20 دقيقة. 

إقرأ أيضا:محافظة شمال لبنان

خدمات السوبر ماركت 

من محلات السوبر ماركت القريبة من المجمع سبينس، وسوبر ماركت تومسون، وسوبر ماركت المنطقة الغربية، وسوبر ماركت شعاع المدينة. 

خدمات المواصلات ومواقف السيارات 

يقع بالقرب من المجمع محطة مترو في الخليج التجاري، وموقف حافلات في المدينة الأكاديمية، ويمكن للسكان التنقل عن طريق سيارات الأجرة في المنطقة أو طلبها عن طريق التطبيقات الذكية، أما عن السيارات الخاصة فيتوفر في كل فيلا موقف يكفي لسيارتين، ومواقف مخصصة للزوار.

خدمات المطاعم والمقاهي

من المطاعم القريبة من المجمع مطعم اوريجانو الذي يقدم المأكولات الإيطالية، ومطعم 800 بيتزا، ومطعم كل واشرب الذي يقدم الأطباق الهندية والباكستانية، ومطعم ومقهى فور سكوير، ومطعم بود ومادام، ومطعم بيت الزيتون الذي يقدم الأطباق العربية والشرقية، ويمكن الوصول لهذه المطاعم خلال 10 دقائق. 

خدمات الأماكن الترفيهية

من الأماكن الترفيهية القريبة من المجمع والتي يمكن للسكان زيارتها نادي المرابع العربية للجولف الذي يمكن الوصول له خلال 25 دقيقة، والحبتور بولو ريزورت الذي يعتبر مكاناً مميزاً لمحبي ركوب الخيل، ونادي دبي للبولو والفروسية، وآي إم جي عالم من المغامرات الذي يقع على بعد 11 كم وهو أكبر وجهة ترفيهية داخلية في العالم. 

إقرأ أيضا:مجمع باي سنترال في دبي مارينا

خدمات مراكز التسوق 

من المولات القريبة من المجمع ذا فيلا الذي يضم بعض المحلات التجارية، ودبي أوتلت مول الذي يمكن الوصول له خلال 15 دقيقة، ويضم مجموعة من المحلات التجارية العالمية والمرافق الترفيهية.

خدمات النوادي الرياضية 

يوجد في مجمع ذا ألديا الواقع في منطقة ذا فيلا أكاديمية الإمارات للرياضة والتي توفر للزوار العديد من الأنشطة الرياضية ومنها ملاعب التنس، والسلة، كما أنها تضم الأماكن المخصصة للنزهات العائلية والشواء.

إقرأ أيضا:مدينة لاس فيغاس في أمريكا

خدمات الشواطئ القريبة

من الشواطئ القريبة من المجمع شاطئ جميرا الذي يعتبر أقرب شاطئ على المجمع ويمكن الوصول له خلال 30 دقيقة، ويضم مجموعة من المرافق والأنشطة الترفيهية منها التزلج على الماء، والطيران المظلي. 

خدمات صالونات التجميل

من صالونات التجميل القريبة من المجمع مركز تجميل ريفاينري الواقع في مجمع ذا سنترو، وصالون فابليشس المخصص للسيدات، وصالون 1981 للرجال ويقع على بعد 10 دقائق في السيارة.

السابق
مجمع ميرادور في منطقة المرابع العربية
التالي
مجمع الروضة 3 في إمارة عجمان