الإمارات العربية المتحدة

مجمع فلورا في منطقة دبي لاند

مجمع فلورا في منطقة دبي لاند

منطقة دبي لاند

تعد منطقة دبي واحدة من المناطق الحديثة التي تشهد إقبالاً كبيراً من السكان، وهي عبارة عن منطقة سكنية وترفيهية تبلغ مساحتها حوالي 3 مليون قدم مكعب، وتحتوي على مجموعة من المشاريع التي مازال عدد كبير منها تحت الإنشاء، ويضم كل منها عدداً من المجمعات السكنية، وتقع دبي لاند مقابل شارع الشيخ محمد بن زايد.

استطاعت هذه المنطقة احتلال المركز الثالث كأبرز المناطق طلباً لشراء في الفلل على مستوى الإمارات، وذلك لما تمتاز به من مميزات عدة، من أبرزها إمكانية التملك الحر؛ إذ تعد واحدة من مناطق دبي القليلة التي تسمح للوافدين بالتملك فيها، كما تمتاز أيضاً بتوفر عدد كبير من المرافق المختلفة، سواءً كانت أساسية أو ترفيهية.

مشروع داماك هيلز

يتوسط هذا المشروع منطقة دبي لاند، وهو يقع على شارع القدرة على مساحة تبلغ حوالي 42 مليون قدم مربع، ويحتوي هذا المشروع على العديد من المجمعات السكنية التي تحتوي على الشقق ذات التصاميم الفاخرة، والفلل، والتاون هاوس، وتعد شركة داماك العقارية هي المسؤولة عن تطوير هذا المشروع.

ينقسم مشروع داماك هيلز إلى ثلاثة أجزاء، وهي: أكويا بارك التي تبلغ مساحتها 4 مليون قدم مربع وتحتوي على الفلل والممرات المائية والممرات المخصصة للمشي، و أكويا درايف التي تعتبر منطقة منطقة تجارية؛ إذ تحتوي على المطاعم والمحلات التجارية وأماكن ترفيهية مخصصة للعائلات، ونادي ترمب الدولي للجولف.

 مجمع فلورا

يحتوي مجمع فلورا السكني والواقع في مشروع داماك هيلز على الحدائق الواسعة والتي تكتسيها النباتات، وملعب نادي ترمب انترناشيونال للجولف والذي تتم إقامة العديد من البطولات الدولية فيه، ويمتاز هذا المجمع ببعده النسبي عن مدينة دبي، وعلى الرغم من ذلك فإنه يقع بالقرب من الشوارع الرئيسية مما يساهم في سهولة التنقل داخل وخارج المجمع.

يتكون المجمع من مجموعة من الفلل التي تختلف في تصميمها ومساحاتها، مما يوفر للسكان حرية الاختيار من بينها حسب احتياجاتهم، ويتمتع سكان فلورا بالهدوء الذي يعم المجمع، وبالإطلالات على برك السباحة، وبتوفر مجموعة من مراكز اللياقة، إضافةً إلى ملعب الجولف.

موقع مجمع فلورا

ساهم موقع مجمع فلورا في مشروع داماك هيلز والقريب من مجموعة من الشوارع الرئيسية، وهي: شارع القدرة، وشارع حصة بوجود عدد كبير من المناطق السكنية بالقرب منه، كما يمكن الاتجاه إلى عدد من المجمعات خلال دقائق معدودة، ومن أهمها: منطقة رمرام، ومجمع فلل الواحة في دبي لاند، ومدينة الجولف، ومنطقة المرابع العربية، ومجمع ليان، كما يمكن للسكان الاتجاه إلى مطار دبي الدولي خلال مدة لا تتجاوز النصف ساعة، والوصول إلى وسط مدينة دبي خلال مدة زمنية تماثلها.

عقارات مجمع فلورا

يحتوي مجمع فلورا على مجموعة من الفلل التي تتألف من 4-5 غرف أساسية، وتضم حديقة خاصة، وحمام سباحة، وعدة شرفات، واعتمدت الشركة على التصاميم العصرية، وتجهيز المطابخ في كافة الفلل بشكل كامل، وتتراوح مساحتها ما بين 2424-3893 قدم مربع، ويمكن للسكان استئجارها مقابل مبلغ لا يقل عن 135 ألف درهم سنويّاً، أو شراؤها مقابل 2.47 مليون درهم كحد أقصى.

مرافق مجمع فلورا

يوجد عدد كبير من المرافق الموجودة بالقرب من مجمع فلورا، والتي يعتمد عليها السكان لإتمام تفاصيل حياتهم اليومية، وتعد المرافق الموجودة داخل المجمع قليلة إلى حد ما؛ وذلك لأن المجمع لم يكتمل إنشاؤه حتى الآن، ومن أهم هذه المرافق:

المؤسسات التعليمية

يوجد العديد من المؤسسات التعليمية التي يقوم الأهالي بإلحاق أبنائهم فيها، والواقعة على مقربة من المجمع، ومنها:

  • مدرسة جبل علي: تقع هذه المدرسة في منطقة رمرام، وهي واحدة من المدارس المشهورة الموجودة في إمارة دبي، وتعتمد على المنهج الوطني البريطاني.
  • مدرسة فايرجن انترناشيونال: تقع هذه المدرسة في منطقة المدينة المستدامة.
  • مدرسة رانشز برايمري: هي إحدى المدارس التي لها عدة فروع في الإمارة، والفرع الأقرب إلى مجمع فلورا هو الموجود في منطقة المرابع العربية.
  • رياض الأطفال: يوجد عدد من رياض الأطفال والحضانات الواقعة بالقرب من فلورا، وهي: حضانة بولسوم التي تبعد مسافة 8 دقائق منه، وحضانة خطوة بخطوة الواقعة في منطقة فلل الواحة في دبي لاند، وحضانة كرياكيدز الموجودة في منطقة المدينة المستدامة.

المرافق الصحية

توجد مجموعة من العيادات الطبية والمستشفيات التي تقوم بتوفير الرعاية الصحية المطلوبة لسكان المجمع، ومن أهمها:

  • مركز مستشفى الإمارات الطبي لجراحة اليوم الواحد.
  • ميدي سنتر.
  • عيادة أستر.
  • الصيدليات: توجد مجموعة من الصيدليات القريبة من المجمع، ومنها: صيدلية لايف، و صيدلية ابن سينا.

دور العبادة

توجد مجموعة من دور العبادة التي تتمثل في المساجد والكنائس الواقعة على مقربة من مجمع فلورا، أما المعابد فهي تقع على مسافة بعيدة من المجمع، ومن أقرب دور العبادة إلى المجمع:

  • المساجد: يتم العمل على بناء مجموعة مساجد في المجمع، وحتى الانتهاء منها يتجه سكان فلورا إلى مجموعة من المساجد الموجودة في منطقة المرابع العربية، والتي تبعد عن المجمع مسافة 7 دقائق فقط.
  • الكنائس: يمكن للمسيحيين الاتجاه إلى منطقة جبل علي؛ إذ توجد فيها كنيسة القديس مار فرنسيس الأسيزي الكاثوليكي التي تبعد عنهم مسافة 23 دقيقة.

المحلات التموينية

توجد مجموعة من المحلات التموينية ومحلات السوبر ماركت الواقعة على مقربة من المجمع، والتي يتجه إليها السكان لشراء احتياجاتهم المنزلية، وتحتاج هذه المحلات إلى مدة لا تتجاوز 10 دقائق للوصول إليها، وهي تتوزع في المناطق التالية:

  • منطقة مدن: يوجد فيها جيان إكسبريس.
  • منطقة المرابع العربية: يمكن الاتجاه إليها لشراء المواد التموينية من زووم ماركت، وكارفور.
  • منطقة ليان دبي: يوجد في هذه المنطقة فرع لسوبر ماركت شويترامس.

مراكز التسوق

تعد منطقة دبي لاند واحدة من المناطق التي تحتوي المشاريع المقامة فيها والمجمعات السكنية على مجموعة من المولات ومراكز التسوق، إلا أنه وبسبب عدم الانتهاء من تشييد وتطوير مجمع فلورا فإنه لم يتم إنشاء مركز تجاري فيه؛ إلا أنه يمكن لسكانه الاتجاه إلى مجموعة من المولات الموجودة بالقرب منه، ومنها:

  • مول الإمارات: يقع على مسافة تبعد 25 دقيقة من المول؛ إلا أنه يحتوي على عدد كبير من المحلات التجارية ذات العلامات التجارية العالمية، وقاعات سينما، ومجموعة من المطاعم.
  • مركز الترفيه.
  • مدن كوميونيتي سنتر.
  • القرية مول.

المرافق الترفيهية

على الرغم من كون الشواطئ هي المكان الأساسي الذي يقصده سكان مدينة دبي للتنزه ولقضاء أوقات ممتعة، إلا أنها تقع على مسافة بعيدة من مجمع فلورا، مما يجعل الوصول إليها يحتاج وقتاً أطول من الوقت الذي يحتاجه السكان لزيارة الأماكن الترفيهية الأخرى، والواقعة على مقربة من مجمع فلورا، ومنها:

  • نادي ترمب انترناشيونال للجولف: يعد أحد أهم الأماكن التي يتجه إليها سكان المجمع بشكل عام، وهواة ممارسة الجولف بشكل خاص.
  • الفعاليات: تتم إقامة مجموعة من الفعاليات والمهرجانات المنوعة في منطقة دبي لاند تحديداً ومشروع داماك هيلز بشكل خاص، إذ تقام فعاليات خاصة بالجولف، إضافةً إلى مهرجانات الأطعمة العالمية.
  • نادي دبي للبولو والفروسية.

مواصلات مجمع فلورا

يمكن للسكان استعمال مواصلات النقل العام القريبة من المجمع، إذ توجد محطة باصات في منطقة مدن وتحديداً لدى السلام تاون سنتر التي تبعد عن فلورا مسافة 4 دقائق، كما يمكن الاتجاه إلى مدخل كل من منطقة المرابع العربية أو المدينة المستدامة؛ إذ تتوفر لديهما محطات للحافلات تبعد عن المجمع حوالي 7 دقائق

السابق
مجمع فيرواي فيستاز في منطقة دبي هيلز استيت
التالي
مجمع حياتي أفينيو من قرية جميرا الدائرية