الإمارات العربية المتحدة

مجمع قرية الخليج في منطقة الغدير

مجمع قرية الخليج في منطقة الغدير

منطقة الغدير

تعد هذه المنطقة إحدى أكثر 10 مناطق في إمارة أبو ظبي من حيث إقبال السكان على شراء الشقق فيها، ويعود سبب ذلك إلى الموقع الذي تشغله على الحدود الفاصلة بين إمارتي دبي وأبو ظبي، مما جعل معظم سكانها هم من العاملين في مدينة دبي، أو الأشخاص الذين تتطلب طبيعة حياتهم الانتقال بشكل دائم بين المدينتين.

تتكون المنطقة من العديد من المباني السكنية ذات الارتفاع المنخفض، بالإضافة إلى العديد من الفلل الفاخرة، وتحتوي بشكل عام على أكثر من 14 ألف عقار سكني، تنقسم إلى 12 ألف شقة، و449 فيلا، و2174 تاون هاوس، كما أنها تمتاز بموقعها الذي يتوسط العديد من الحدائق، مما يعطي السكان إحساساً بالخصوصية.

مجمع قرية الخليج

يعد هذا المجمع واحداً من المجمعات الفرعية الواقعة في منطقة الغدير، وتحتوي على العديد من عقارات الفلل والتاون هاوس التي تتناسب مع ذوي الدخل المحدود، ويمتاز بتوفير عنصري الأمن وخدمات الصيانة على مدار اليوم، كما أنه يقع على مقربة من العديد من الأماكن الترفيهية والمعالم.

يصنف مجمع قرية الخليج بأنه أحد المجمعات صديقة الحيوانات الأليفة؛ إذ يوجد العديد من المساحات الخضراء والمسارات التي يمكن اصطحاب الحيوانات فيها، كما أنه يتضمن العديد والحدائق التي زودت بالعديد من المصابيح التي تعمل من خلال الطاقة الشمسية.

إقرأ أيضا:مناطق سياحية في الرياض

موقع مجمع قرية الخليج

يمتاز مجمع قرية الخليج بوقوعه على مقربة من العديد من المناطق الأخرى، ومن بينها: منطقة خليفة الصناعية التي تقع في الجهة الجنوبية على مسافة تبعد ثلث ساعة، وهي أول مشروع منطقة تجارية حرة، وتحتوي على العديد من الاستثمارات الأجنبية التي ساهمت في نمو الاقتصاد الوطني، بالإضافة إلى داون تاون جبل علي الذي يقع في الجزء الشمالي على بعد 19 دقيقة من المجمع، وهي من المناطق التي تصنف بتعدد الاستخدام في الجزء الجنوبي من دبي.

عقارات مجمع قرية الخليج

تحتوي قرية الخليج على مجموعة مختلفة من العقارات، والتي يمكن للراغبين في الإقامة بها الاختيار من بين هذه العقارات السكنية، وذلك حسب عدد الأفراد واحتياجاتهم، وتنقسم إلى:

  • الاستديو السكني: يحتوي المجمع على العديد من الاستديوهات التي تتراوح مساحتها ما بين 400-568 قدم مربع، ويحتوي كل منها على شرفة وحمام واحد، بالإضافة إلى خزائن مثبتة بالحائط، ويمكن استئجاره بسعر يبلغ 40 ألف درهم سنويّاً، أما سعر البيع فهو يتراوح ما بين 350-513 ألف درهم.
  • شقق ذات غرفة نوم واحدة: يتراوح الإيجار السنوي لها ما بين 36-55 ألف درهم سنويّاً، كما يمكن شراؤها بثمن يتراوح ما بين 480-600 ألف درهم.
  • شقق ذات غرفتي نوم: يتم عرض هذه الشقق للإيجار بسعر 65 ألف درهم سنويّاً، بينما يمكن شراؤها مقابل مبلغ يتراوح ما بين 600-1.6 مليون درهم.
  • الفلل: تتراوح مساحة الفلل الموجودة في القرية ما بين 1532-2450 قدم مربع، ويمكن استئجارها مقابل مبلغ 105 ألف درهم سنويّاً، كما يمكن شراؤها بسعر يتراوح ما بين 875 ألف – 1.8 مليون درهم.
  • التاون هاوس: يتوفر في المجمع عدد من عقارات التاون هاوس، والتي يكون الحد الأدنى لمساحتها 1188 قدم مربع، ويتراوح إيجارها ما بين 62-105 ألف درهم سنويّاً، أما سعر بيعها فهو يتراوح ما بين 880 ألف – 1.6 مليون درهم.

مرافق مجمع قرية الخليج

يتجه سكان قرية الخليج إلى العديد من المرافق التي تقع على مقربة منهم، والتي تتيح للسكان إمكانية الوصول إليها دون الحاجة إلى بذل مجهود ووقت كبيرين، وتختلف هذه المرافق فيما بينها؛ إذ توجد المرافق الخدمية، والأساسية، والثانوية، والترفيهية، ومن أهمها

إقرأ أيضا:الهلال الخصيب

المؤسسات التعليمية

يمكن لأهالي مجمع قرية الخليج إلحاق أبنائهم في مجموعة من المؤسسات التعليمية التي تتناسب مع كافة المراحل الدراسية، ومنها:

  • رياض الأطفال: توجد مجموعة من الحضانات القريبة من المجمع، ومنها: حضانة بريتش أوك للمنتسوري التي تعتمد على منهج المنتسوري وتقوم بتنمية المهارات الحسية والعلمية واللغوية والرياضية للأطفال، إضافةً إلى حضانتي ليتل وودز وكيندر فيل اللتان تبعدان مسافة 20 دقيقة من المجمع.
  • مدرسة دوفكوت جرين برايمري: هي أقرب مدرسة من المجمع؛ إذ أنها تقع في منطقة جبل علي التي تبعد مسافة 25 دقيقة من قرية الخليج، وتعتمد على المنهج البريطاني، وتمتاز بمدرسيها المدرّبين في بريطانيا، كما تعتمد على الأنشطة اللامنهجية.
  • مدرسة السمحة.
  • مدرسة الفلاحية.
  • مدرسة الغدير الدولية: يتم العمل على إنشائها وافتتاحها عام 2020، لتستقبل الطلبة بدءاً من مرحلة رياض الأطفال، ووصولاً إلى الثانوية العامة.
  • التعليم العالي: يمكن للطلاب الالتحاق بإحدى الجامعات القريبة من المجمع، ومنها: جامعة البلمند التي تبعد عنه مسافة 25 دقيقة؛ إذ أنها تقع في مجمع دبي للاستثمار، وتقوم بتدريس العديد من التخصصات، مثل: الكيمياء، والرياضيات، والهندسة المدنية، والأحياء، والهندسة الكيمياء، وجامعة سينيرجي، وكلية ترينتي لندن اللتان تبعدان مسافة نصف ساعة.

المرافق الصحية

يمكن لسكان قرية الخليج الحصول على الرعاية الطبية اللازمة في أحد المستشفيات أو المراكز الطبية الواقعة بالقرب منهم، ومنها:

إقرأ أيضا:محافظة ريف دمشق
  • عيادة دلسكو الطبية: تقوم بتقديم مجموعة من الخدمات الصحية المختلفة، مثل: التطعيمات، والاستشارات الصحية، والخدمات الطبية المرتبطة بالفعاليات الرياضية.
  • عيادة أكسس، وعيادة ماكس: تقعان في مدينة دبي الصناعية، وتقدم كل منهما الاستشارات المختلفة للمرضى، كما يعمل فيهما العديد من الأطباء الاختصاصيين، ويوجد فيها مختبرات، وأشعة.
  • مستشفى الرحبة.
  • مركز اللياقة الطبية.
  • مركز الكرامة الطبي.
  • مركز الشفاء الخليجي الطبي.
  • مستشفى أستر سيدارز.

دور العبادة

يمكن لسكان المجمع أداء صلواتهم في العديد من دور العبادة التي تقع بالقرب منهم، ومنها:

  • المساجد: يوجد العديد من المساجد في قرية الخليج، ومنها: مسجد الغدير، والمسجد الموجود بالقرب من محطة اينوك، ومسجد أدنوك.
  • الكنائس: يحتاج المسيحيون إلى 45 دقيقة للوصول إلى مجموعة من الكنائس الموجودة في مركز إمارة دبي، ومنها: كنيسة القديسة مريم الكاثوليكية، والكنيسة المعمدانية الكتابية.

المحلات التموينية

يمكن للمقيمين في قرية الخليج شراء كافة احتياجاتهم من مواد غذائية وتموينية، ومواد منزلية، عند التوجه إلى ذا ماركت وهو أحد أهم المحلات التموينية الواقعة في المنطقة، وبالإضافة إلى المواد الأساسية والمنزلية فإنه يقوم ببيع المنتجات العضوية والسلع اليدوية، كما يقع بالقرب من المجمع مجموعة من المحلات، ومنها سوبر ماركت ويتفيلدز.

مراكز التسوق

يتجه سكان قرية الخليج إلى عدد من مراكز التسوق والمولات الواقعى على مقربة منهم، والتي تتيح لهم شراء كافة احتياجاتهم، ومنها:

  • سافير مول.
  • ذا أوتلت فيليدج من مراس.
  • رملة مول.

المرافق الترفيهية

يمكن للسكان الاتجاه إلى العديد من المناطق الترفيهية، والتي تتيح لهم قضاء أوقات ممتعة، ومنها:

  • شاطئ بانان بيتش: وهو أحد الأماكن المثالية لمحبي التخييم، ويمكن لزواره ممارسة العديد من الأنشطة والرياضات المائية.
  • دبي باركس آند ريزورتس.
  • نادي غنتوت لسباقات الخيل والبولو.

المواصلات في مجمع قرية الخليج

يمكن لسكان منطقة الغدير بشكل عام ومجمع قربة الخليج بشكل خاص التنقل من خلال المواصلات العامة؛ إذ يوجد العديد من المواقف الخاصة بها والقريبة من المجمع، ويمكن للسكان من ملاك السيارات الخاصة ركنها بشكل آمن، وذلك بسبب وجود العديد من مواقف السيارات التي تقع داخل المجمع؛ حيث تحتوي الفلل والتاون هاوس على مواقف خاصة لسكانها، أما سكان الشقق فيمكن ركن سياراتهم في المواقف الموجودة في الطوابق السفلية، ويذكر أن منطقة الغدير حددت السرعة القصوى لقيادة السيارات داخلها حيث تكون 30كم/الساعة، وذلك حفاظاً على سلامة المقيمين فيها.

ساجدة اشريم، درست بكالوريوس في علم الحاسوب، ودبلوم الإعلام الشامل قسم التحرير من أكاديمية رؤيا، بالإضافة إلى العديد من الدورات الإعلامية، تؤمن بأن الإعلام هو الحياة، والكتابة هي العالم الخاص بالكاتب، ونافذته إلى العالم الخارجي، لذلك بدأت بكاتبة المقالات والمدونات منذ أكثر من 7 سنوات، بالعديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، وعملت في إعداد وتقديم أكثر من 10 برامج إذاعية منوعة. انضمت لفريق السوق المفتوح لأهميته في إثراء المحتوى العربي، وإيجاد مصدر معلومات موثوق يساعد القارئ والباحث على الوصول إلى المعلومة التي يبحث عنها بشكل سهل وبسيط.

السابق
مجمع كاسا فيفا في دبي لاند
التالي
مجمع ذا سانديالز في منطقة جميرا جولف إستيت