الإمارات العربية المتحدة

مجمع قرية ليوا في منطقة الغدير

مجمع قرية ليوا في منطقة الغدير

منطقة الغدير

تقع منطقة الغدير على الحدود الفاصلة بين إمارتي دبي وأبو ظبي، وتتألف من العديد من المباني السكنية ذات الارتفاع المنخفض، إضافةً إلى الفلل الفاخرة، وتعد من المناطق السكنية المناسبة للراغبين في الاستقرار بأبو ظبي من العاملين في دبي، وساهم ذلك في أن تكون واحدة من أكثر 10 مناطق طلباً لشراء الشقق في الإمارة.

تحتوي هذه المنطقة على أكثر من 14 ألف عقاراً سكنيّاً، تنقسم إلى شقق تعرف باسم منازل صغيرة ويقترب عددها من 12 ألف، و449 فيلا، إضافةً إلى وحدات تاون هاوس يصل عددها إلى 2174، وتقع المباني وسط الحدائق بشكل يوفر لسكانها الخصوصية، بينما تقع المباني السكنية منخفضة الارتفاع في جهة واحدة.

مجمع قرية ليوا

يتمتع سكان مجمع قرية ليوا بالعديد من المميزات التي يوفرها لهن؛ إذ أنه يقع في منطقة آمنة وبعيدة عن إزعاجات المدينة، كما يوفر للسكان سهولة الوصول إلى إمارة دبي، ويعد من أقرب مناطق مدينة أبو ظبي للإمارات الأخرى، وهو يمتاز أيضاً بأنه مناسب لهواة تربية الحيوانات الأليفة، وذلك من خلال توفير مجموعة من العوامل التي تساعدهم في ذلك.

يوفر موقع المجمع للسكان إمكانية الوصول إلى كافة المرافق التي توفر لهم الخدمات الأساسية والثانوية، أو تلك التي تتيح لهم ممارسة الأنشطة الترفيهية، كما أنه يوفر العقارات السكنية للمقيمين فيه بأسعار معتدلة مقارنة بالعديد من المناطق الأخرى.

عقارات مجمع قرية ليوا

يحتوي المجمع على عقارات سكنية محدودة الخيارات؛ إذ أنه يضم الشقق السكنية التي تتألف من غرفتي نوم، ويتواجد فيها نظام تكييف مركزي، ومزوّدة بخطوط إنترنت سريعة، وبقنوات تلفزيون، كما تحتوي المباني على مراكز اللياقة، وحمامات السباحة، والمناطق الخاصة للعب الأطفال، ويمكن استئجارها بسعر لا يقل عن 60 ألف درهم سنويّاً، أو شراؤها بمبلغ يبدأ بـ مليون درهم.

مرافق مجمع قرية ليوا

يلجأ سكان مجمع قرية ليوا إلى العديد من المرافق المتواجدة إما بداخله أو على مقربة منه، والتي تمكّن السكان من قضاء كافة احتياجاتهم الأساسية أو الثانوية، وتعد هذه المرافق من أهم الأمور التي يحرص السكان على توفرها بالقرب من منازلهم، ومنها:

المؤسسات التعليمية

يمكن للأهالي من سكان المجمع إلحاق أبنائهم بمجموعة من المدارس المرموقة الواقعة بالقرب منهم، وهي تتناسب مع الطلاب بدءاً من مرحلة رياض الأطفال، ووصولاً إلى الثانوية العامة، ومن أهمها:

  • المدارس: يوجد مجموعة من المدارس الواقعة بالقرب من المجمع، وهي: مدرسة دوفكوت جرين الابتدائية وتعد من أقرب المدارس إلى المجمع وتعتمد على المناهج البريطانية، ومدرسة الغدير الدولية، ومدرسة الفلاحية الابتدائية والثانوية، ومدرسة السمحة.
  • رياض الأطفال: يقع بالقرب من قرية ليوا العديد من الحضانات ورياض الأطفال، ومنها: حضانة ليتل وودز، وحضانة تشبي تشيكس، وحضانة بريتش اوك منتسوري وتعد الأقرب للمجمع؛ إذ أنها تقع في منطقة الغدير، وتعتمد على المناهج التي تقوم بتعزيز المهارات الحسية والأدبية والرياضية واللغوية والإبداعية.

المرافق الصحية

يوجد بالقرب من المجمع العديد من العيادات الطبية والمستشفيات التي تقوم بتقديم الرعاية الطبية للمرضى، كما تمكن سكان قرية ليوا من إجراء كافة الفحوصات اللازمة، سواءً كانت الطارئة أو الدورية، ومنها:

  • مستشفى إن إم سي رويال.
  • عيادة دلسكو الطبية.
  • عيادة ريماكس الطبي.

دور العبادة

توجد مجموعة من دور العبادة التي تقع على مسافات متفاوتة من المجمع، والتي يتجه إليها المقيمون فيها من كافة الأديان لأداء صلواتهم، ومنها:

  • المساجد: يوجد مجموعة من المساجد التي تقع بالقرب من قرية ليوا، ومنها: مسجد الغدير الذي يبعد عن المجمع مسافة لا تزيد عن 3 دقائق، كما يقع بالقرب منه وعلى مسافة 9 دقائق مسجد أدنوك.
  • الكنائس: يمكن للمسيحيين المقيمين في مجمع قرية ليوا الاتجاه إلى منطقة جبل علي في مدينة دبي، والتي تبعد عنهم مسافة تتراوح ما بين 25-28 دقيقة؛ إذ أنها تضم ما يقارب 10 كنائس، ومنها: كنيسة متروبوليتان مارك كوردس، وكنيسة الأمل، وكنيسة القديس مار فرنسيس الأسيزي الكاثوليكي، وكنيسة انترناشونال نابليز كوميونيتي.
  • المعابد: من المفترض أن يتم العمل على إنشاء معبد على مقربة من المجمع، وإلى أن ينتهي العمل منه يمكن لأتباع الديانة الهندوسية الاتجاه إلى منطقة أبو مريخة للصلاة في معبد بابس هندو ماندير، والذي يبعد عنهم مسافة 29 دقيقة، بينما يمكن لأتباع الديانة السيخية التوجه إلى منطقة جبل علي في دبي والتي تبعد مسافة 27 دقيقة، وذلك للصلاة في معبد غورو ناناك دربار.

المحلات التموينية

يمكن لسكان قرية ليوا الاتجاه إلى مجموعة من محلات السوبر ماركت الواقعة على مقربة منهم، والتي تتوفر فيها كافة احتياجاتهم اليومية من مواد غذائية ومنزلية، ومن أهمها:

  • ويتفيلدز جورميه جروسر.
  • واحة ادنوك في أبو ظبي.
  •  وجيه إم إيه سوبرماركت في دبي.

مراكز التسوق

يتجه سكان قرية ليوا إلى العديد من المولات الواقعة بالقرب منهم، والتي تحتوي على العديد من المحلات التجارية، والتي تمكنهم من شراء كافة احتياجاتهم، ومنها:

  • دبي مارينا مول: يقع على مسافة نصف ساعة من المجمع، وهو يحتوي على أكثر من 140 محلاً تجاريّاً، إضافةً إلى العديد من المرافق الخدمية الأخرى، ومنها: البنوك، ومحلات الصرافة، والمطاعم.
  • سفير مول.
  • ذا أوتلت فيليدج.

المطاعم

يوجد بالقرب من المجمع مجموعة من المطاعم التي تقدم العديد من المأكولات العالمية المختلفة، ومنها:

  • مطعم بي. إف. تشانغز.
  • بوبايز.
  • مطعم جريلس آند مور.

المرافق الترفيهية

يوجد العديد من المرافق الترفيهية الواقعة على مقربة من المجمع، والتي يتجه إليها السكان للترفيه عن أنفسهم، ولقضاء أوقات ممتعة، وممارسة النشاطات المتعددة، ومن أهمها:

  • الشواطئ: يعد الشاطئ الأقرب إلى قرية ليوا هو شاطئ جبل علي والذي يعرف باسم شاطئ بنان؛ إذ يبعد عن المجمع مسافة 25 دقيقة، وهو من الشواطئ التي يجب دفع رسوم معينة لدخوله، ويمكن ممارسة العديد من الأنشطة فيه، مثل: تمارين اليوجا على الرمال، وركوب الدراجات المائية، والتزلج على الأمواج.
  • نادي غنتوت لسباقات الخيل والبولو: يبعد مسافة ربع ساعة من المجمع، ويحتوي على العديد من المرافق المجهزة لممارسة البولو والفروسية.
  • دبي باركس آند ريزورتس: هو أحد المناطق العامة التي يتم إقامة العديد من الفعاليات فيها، وهو أكبر منتزه تم تصميمه بالاعتماد على تصاميم الحدائق الموجودة في أفلام بوليوود، وهو يبعد عن المجمع مسافة 23 دقيقة.

مواصلات مجمع قرية ليوا

يقع المجمع في الجهة المقابلة لطريق الفايه – سيح شعيب والذي يعد أحد الطرق السريعة والرئيسية في المدينة، بالإضافة إلى قربه من شارع الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الذي يبعد عن المجمع مسافة 3 دقائق، والذي يصل قرية ليوا بمناطق أبو ظبي وبإمارة دبي، ويعتمد سكان المجمع على السيارات الخاصة التي يمكن ركنها في مواقف سيارات مظللة موجودة في المباني السكنية.

يمكن لسكان قرية ليوا التنقل من خلال المواصلات العامة؛ إذ تتوفر السيارات الخاصة بشكل كبير أمام مدخل المجمع، كما يمكن للراغبين بالاتجاه إلى مدينة دبي استخدام إحدى محطات الباصات المتواجدة في مجمع دبي الصناعي، ويعد أقربها هو مدخل باص دبي الصناعي 1، والذي يقع على بعد 6 دقائق

السابق
منطقة مرسى البطين في أبو ظبي
التالي
مجمع فيلات الشاطئ في جزيرة نوراي