الإمارات العربية المتحدة

مجمع كاسا دورا في منطقة دبي لاند

مجمع كاسا دورا في منطقة دبي لاند

دبي لاند

تصنف منطقة دبي لاند كإحدى أهم المناطق السكنية والترفيهية والسياحية التي قامت شركة دبي للعقارات بإنشائها في الإمارة، وتبلغ مساحتها 3 مليون قدم مربع، وتنقسم إلى عدد من المشاريع، تألف كل مشروع من مجموعة من المجمعات السكنية التي تمتاز كل منها بسمة خاصة بها.

تعد منطقة دبي لاند واحدة من أكثر المشاريع نجاحاً، ويمتاز باحتوائه على العديد من المرافق المنوعة، والتي تلبي كافة احتياجات السكان الأساسية والثانوية، وتتراوح أسعار العقارات فيها ما بين المتوسط والمرتفع، مما ساهم بأن تكون واحدة من أكثر مناطق دبي طلباً للاستقرار، وتعد منطقة دبي لاند واحدة من المناطق القليلة التي تتيح للوافدين إمكانية التملك فيها، من خلال دعمها لنظام التملك الحر.

مجمع كاسا دورا

هو أحد المجمعات السكنية الواقعة في مشروع سيرينا في دبي لاند، ويحتوي على العديد من العقارات السكنية ذات الأسعار المتوسطة والمساحات الواسعة، والتي تعتمد تصاميمها على الطابع المعماري الإسباني، ويمتاز المجمع بخلوه من الازدحام المروري، وبيئته الهادئة التي توفر مكاناً مناسباً للعائلات، كما يحتوي على العديد من الحدائق والمسابح والأندية الرياضية والمسارات الخاصة بالدراجات الهوائية، وتوفر هذه جميعها مجموعة من العوامل التي تتيح للسكان إمكانية العيش في بيئة صحية.

إقرأ أيضا:أين تقع الدقم

عقارات مجمع كاسا دورا

يعد مجمع كاسا دورا واحداً من المجمعات السكنية الجديدة، والتي ما زالت تحت الإنشاء، ومعظم العقارات المتوفرة حالياً إما من الفلل التي تتكون من غرفتين أو ثلاث غرف نوم، أو التاون هاوس الذي يحتوي على 2 غرف، وجميعها معروضة للبيع بالأسعار التالية:

  • فلل بغرفتي نوم: تتراوح مساحتها ما بين 1900-5000 قدم مربع، أما سعرها فهو يتراوح ما بين 1.2-1.7 مليون درهم.
  • فلل بـ 3 غرف نوم: يمكن شراء هذه الفلل بسعر يتراوح ما بين 1.5-1.8 مليون درهم، أما مساحتها فهي تبلغ في حدها الأدنى 1800 قدم مربع، ومن الممكن أن ترتفع لتصل في الحد الأعلى إلى 2000 قدم مربع.
  • تاون هاوس: يوجد العديد من عقارات التاون هاوس في هذا المجمع، وتتراوح مساحتها ما بين 1800-2500 قدم مربع، بينما يتراوح سعرها ما بين 1.1-2.2 مليون درهم.

مرافق مجمع كاسا دورا

يتجه سكان كاسا دورا إلى العديد من المرافق الواقعة على مقربة منهم، والتي تساعدهم على قضاء احتياجاتهم الأساسية والثانوية، ومن أهم هذه المرافق وأقربها إلى المجمع:

المؤسسات التعليمية

يمكن للأهالي من سكان مجمع كاسا دورا إلحاق أبنائهم بعدد من المؤسسات التعليمية المختلفة، والتي تتناسب مع كافة المراحل الدراسية، وتقع هذه المؤسسات على مسافات قريبة من المجمع، ومنها:

إقرأ أيضا:منطقة دابوق في محافظة عمان
  • مدرسة رانشز برايمري: هي أقرب مدرسة من المجمع، وتحتاج إلى 7 دقائق فقط للوصول إليها.
  • مدرسة جيمس متروبول: تقع هذه المدرسة على بعد 12 دقيقة من كاسا دورا.
  •  مدرسة نورد أنجليا الدولية: تبعد هذه المدرسة حوالي 17 دقيقة عن المجمع.
  • رياض الأطفال: يوجد مجموعة من الحضانات الواقعة بالقرب من المجمع، ومنها: حضانة تسلية الأطفال، وحضانة ميبل بير.
  • التعليم العالي: يقع بالقرب من المجمع عدة جامعات، تبعد عنه مسافة 19 دقيقة، ومنها: الجامعة البريطانية، وجامعة دبي.

المرافق الصحية

يقوم سكان مجمع كاسا دورا بزيارة عدد من العيادات الطبية والمستشفيات لتلقي العلاج، والحصول على الرعاية الصحية اللازمة لهم، ومن أقربها إلى المجمع:

  • مستشفى ميد كلينيك بارك فيو: يقع على مسافة تبعد ربع ساعة من المجمع، ويقدم مجموعة من الخدمات الطبية في عدد من التخصصات، ومنها: جراحة الأعصاب، والكلى، والقلب، والجراحة التجميلية، والتوليد.
  • عيادة أستر الطبية: تقع في منطقة المرابع العربية على بعد 8 دقائق من المجمع، وتقدم الخدمات الطبية فى: الأسنان، والجلدية، والأنف والأذن والحنجرة، والطب العام، والباطنية، وأمراض الجهاز الهضمي.

دور العبادة

تقع دور العبادة من مساجد وكنائس ومعابد على مسافات متفاوتة عن مجمع كاسا دورا، ويمكن للراغبين في أداء الصلاة فيها الاتجاه إلى أقربها، ومنها:

إقرأ أيضا:مدينة برشلونة في إسبانيا
  • المساجد: يمكن الذهاب إلى عدد من المساجد الواقعة بالقرب من المجمع، ومن أهمها: مسجد المرابع العربية الذي يبعد مسافة 4 دقائق من المجمع، ومسجد الإيمان، ومسجد سلام، و يبعدان مسافة 9 دقائق، بينما يقع كل من مسجد الشربتلي ومسجد العدل على بعد 16 دقيقة من المجمع.
  • الكنائس: يوجد أكثر من خيار للمسيحيين الراغبين في أداء صلواتهم بالكنائس، إذ يمكن لهم التوجه إلى منطقة البرشاء التي تبعد 24 دقيقة عن المجمع، والتي يوجد فيها الكنيسة المعمدانية الإماراتية، أو يمكن الذهاب إلى منطقة جبل علي التي تحتوي على أكثر من كنيسة، ومنها: مركز الكنيسة الإنجيلية بدبي، وكنيسة انترناشونال نابليز كوميونيتي، وتحتاج من الشخص 27 دقيقة للوصول إليها.
  • المعابد: تعد المعابد أكثر دور العبادة بعداً عن كاسا دورا؛ إذ يمكن لأتباع الديانة الهندوسية الاتجاه إلى  معبد شيفا الهندوسي الموجود في منطقة بر دبي والذي يحتاج إلى 39 دقيقة للوصول إليه، أما أتباع الديانة السيخية فيمكن لهم الذهاب إلى معبد غورو ناناك دربار دبي والوصول إليه خلال 26 دقيقة.

المحلات التموينية

يمكن لسكان كاسا دورا شراء احتياجاتهم المنزلية من عدد من المحلات التموينية ومحلات السوبر ماركت الواقعة بالقرب منهم، وتبعد معظمها عن المجمع حوالي ثلث ساعة، ومن أهم هذه المحلات:

  • كارفور سوبر ماركت: يقع على مسافة تبعد عن المجمع حوالي 4 دقائق.
  • سوبر ماركت ويتروس: تعد معظم البضائع الموجودة في هذا المحل من المنتجات المستوردة من أمريكا.
  • سوبر ماركت زووم.
  • جيان إكسبريس.

مراكز التسوق

يوجد في المناطق القريبة من مجمع كاسا دورا العديد من المراكز التجارية والمولات التي تحتوي على العديد من المحلات المختلفة، ومن أهمها:

  • سوق المرابع العربية: يقع على مسافة ربع ساعة، ويحتوي على ما يزيد عن 35 متجراً.
  • سيتي لاند مول: يبعد حوالي 13 دقيقة من كاسا دورا.
  • فستيفال سيتي مول: يقع على بعد 28 دقيقة من المجمع، وهو من أكبر المراكز التجارية القريبة منه؛ إذ تبلغ مساحته 2 مليون قدم مربع، ويحتوي على العديد من المحلات ذات العلامات التجارية العالمية، والمطاعم، والمناطق الترفيهية.

المناطق الترفيهية

توجد مجموعة من المناطق الترفيهية التي تقع على مسافة تتفاوت ما بين 15-30 دقيقة، وتوفر العديد من الأنشطة الترفيهية لسكان المجمع، ومنها:

  • الشواطئ: يمكن الاتجاه إلى مجموعة من الشواطئ التي تقع على بعد نصف ساعة من المجمع، ومن أهمها: شاطئ جميرا، وكايت بيتش، ويمكن لزوارهما ممارسة العديد من الأنشطة والرياضات المائية.
  • دبي أوتودروم: هو أحد حلبات سباق السيارات، ويبلغ طولها 5.3كم، وتبعد عن المجمع 15 دقيقة، وتعد واحدة من الأماكن المفضلة لهواة قيادة السيارات السريعة.
  • حديقة الزهور في دبي: تحتوي هذه الحديقة على ما يزيد عن 150 مليون زهرة، وتم تشكيل العديد من المجسمات باستعمال الزهور، مثل مجسمات المنازل بأحجامها الحقيقية، ومجسم لطائرة إيرباص.

مواصلات مجمع كاسا دورا

يمكن لسكان المجمع التنقل باستخدام مجموعة المواصلات العامة؛ إذ يقع بالمناطق القريبة منه مجموعة من مواقف الحافلات، مثل: مركز التجزئة، وموقف باصات المرابع العربية، وموقف صهيل البوابة 1 والبوابة 3، كما يمكن لهم الاتجاه إلى محطات المترو القريبة، والتي من بينها: محطة مترو بنك أبو ظبي الأول، ومول الإمارات، ويفضل الاتجاه إلى هذه المحطات بالسيارة؛ إذ تبعد الأولى مسافة ربع ساعة، والثانية مسافة ثلث ساعة عن مجمع كاسا دورا.

ساجدة اشريم، درست بكالوريوس في علم الحاسوب، ودبلوم الإعلام الشامل قسم التحرير من أكاديمية رؤيا، بالإضافة إلى العديد من الدورات الإعلامية، تؤمن بأن الإعلام هو الحياة، والكتابة هي العالم الخاص بالكاتب، ونافذته إلى العالم الخارجي، لذلك بدأت بكاتبة المقالات والمدونات منذ أكثر من 7 سنوات، بالعديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، وعملت في إعداد وتقديم أكثر من 10 برامج إذاعية منوعة. انضمت لفريق السوق المفتوح لأهميته في إثراء المحتوى العربي، وإيجاد مصدر معلومات موثوق يساعد القارئ والباحث على الوصول إلى المعلومة التي يبحث عنها بشكل سهل وبسيط.

السابق
مجمع ذا كريسنت في جزيرة نخلة جميرا
التالي
مجمع دبي هيلز فيو في منطقة دبي هيلز استيت