الإمارات العربية المتحدة

مجمع كاميليا في منطقة عجمان أب تاون

مجمع كاميليا في منطقة عجمان أب تاون

مجمع كاميليا

يعد مجمع كاميليا من المجمعات السكنية المسوّرة التابعة لمنطقة عجمان أب تاون، وفي الوقت الحالي هو المجمع الوحيد في المنطقة، ويضم المجمع العقارات السكنية المصممة على الطراز المعماري الفرنسي، ويقع المجمع بالقرب من الخدمات والمرافق الأساسية التي تلبي احتياجات السكان، وهو من المجمعات الصديقة للبيئة حيث إن مطورو المجمع يعملون على استخدام الطاقة الشمسية في إنارة الشوارع داخل أسواره، ويتوفر خدمة إعادة تدوير النفايات للسكان، وما يزال المجمع قيد الإنشاء والتطوير. 

عقارات مجمع كاميليا 

يوجد في المجمع الفلل والتاون هاوس المكونة من 4 غرف والتي تتراوح مساحتها ما بين 2300-2900 قدم مربع، وتتألف العقارات من 3 طوابق، يحتوي الطابق الأول على غرفة الطعام وحمام الضيوف وغرف المعيشة، أما الطابق الثاني فيضم غرفتين نوم وشرفة صغيرة، وحمامين، وغرفة يمكن استخدامها كغرفة دراسة، بينما الطابق الثالث يحتوي على غرفتين نوم وحمامين وشرفة واسعة وكبيرة، وتتراوح إيحارات هذه العقارات ما بين 35-43 ألف درهم إماراتي سنوياً، بينما يصل متوسط سعر البيع لها إلى ما يقارب الـ 640 ألف درهم إماراتي. 

الخدمات المحيطة في مجمع كاميليا 

الخدمات التعليمية

  • الحضانات: يمكن الوصول للحضانات القريبة من المجمع خلال 12 دقيقة وتشمل الخيارات على حضانة كيوت بيبي، وحضانة كيدز تاون، وحضانة هابي جامب. 
  • المدارس: تقع المدارس القريبة من المجمع على بعد 15 دقيقة ومنها مدرسة القادة الصغار التي تعتمد منهاج التعليم المبكر للمرحلة التأسيسية، مدرسة إيست بوينت الهندية العالمية التي تعتمد منهاج المجلس المركزي للتعليم الثانوي وتقع في منطقة الجرف، ومدرسة عجمان الأمريكية الخاصة التي تعتمد المنهاج الأمريكي.

خدمات المساجد ودور العبادة 

  • المساجد: يعتبر مسجد الرحمة هو أقرب مسجد من المجمع، ومن الخيارات الأخرى القريبة مسجد خليفة بخيت المطروشي الذي يقع على بعد 3 دقائق، ومسجد النعمان بن مقرن الواقع في منطقة الزاهية ويمكن الوصول له خلال 10 دقائق، وجامع فاطمة الزهراء، ومسجد الإحسان، ومسجد الشيخ راشد الملا.
  • الكنائس: يمكن للسكان التوجه للكنائس التي تقع بالقرب من المجمع ومنها تلك الواقعة في منطقة اليرموك في الشارقة وتشمل كنيسة القديس ميخائيل الكاثوليكية، والكنيسة الأرثوذكسية الروسية، وكنيسة القديسة مريم الكاثوليكية، وكنيسة سانت مارتن الانجليكانية.
  • المعابد: بالنسبة للسكان الذين يفضلون التوجه للمعابد يجب زيارة منطقة بر دبي والتي يمكن الوصول لها خلال 30 دقيقة وتحتوي على معبد شيفا، ومعبد شري كريشنا هافلي، ومعبد غوردوارا، معبد سيندي غوروداربار. 

خدمات الرعاية الصحية والعيادات 

يجري في الوقت الحالي العمل على افتتاح عيادات داخل أسوار المجمع، وحالياً يمكن للسكان تلقي الخدمات الطبية في العيادات الواقعة في المناطق المجاورة وتشمل عيادة فيرست ايد التي تقع في منطقة الجرف، ومركز اورا الطبي ويمكن الوصول له خلال 15 دقيقة، ومركز البستان الطبي الذي يقع على بعد 15 دقيقة، وكذلك مستشفى الشيخ خليفة العام الذي يبعد مسافة 18 دقيقة. 

إقرأ أيضا:مدينة رشاد في السودان

خدمات السوبر ماركت 

لا يزال العمل جاري على محلات السوبر ماركت الواقعة داخل المجمع، أما في الوقت الحالي يمكن للسكان التوجه إلى محلات السوبر ماركت في المناطق المجاورة ومنها سوبر ماركت الحوت، وبني ياس سبايك هايبر ماركت، ويمكن الوصول لهما خلال 12 دقيقة، وسوبر ماركت زمزم، وسوبر ماركت بلو، وأسن سوبر ماركت.

خدمات المواصلات ومواقف السيارات 

يتم العمل على إنشاء خط مواصلات عامة للمجمع، وفي الوقت الحالي يمكن للسكان استخدام سيارات الأجرة المتوفرة في المنطقة أو تلك التي يمكن طلبها عن طريق التطبيقات الذكية، أما بالنسبة لمواقف السيارات تضم كل فيلا موقف خاص. 

خدمات المطاعم والمقاهي 

يوجد بالقرب من المجمع خيارات متنوعة من المطاعم ومنها مطعم إيت أون الذي يقع على بعد 12 دقيقة الذي يقدم المأكولات الباكستانية، ومعطم جازيبو المعروف بتقديم الأطباق الهندية، ومطعم وكافتيريا لافندر التي تقدم مزيج من الأطباق الهندية والباكستانية، وكيوب كافيه الذي يقدم قائمة متنوعة من المأكولات مثل البيتزا والكباب والبرجر. 

خدمات الأماكن الترفيهية

يمكن للسكان التوجه إلى الحدائق القريبة من المجمع ومنها حديقة عبدالرحيم، وحديقة الحليو، والحديقة الحميدية العامة.

إقرأ أيضا:مدينة عنه القديمه

خدمات مراكز التسوق 

يجري العمل على إنشاء مول قريب من المجمع يلبي كافة احتياجات السكان اليومية، ويضم بعض الأماكن الترفيهية، أما في الوقت الحالي يوجد في المناطق المجاورة من المجمع بعض المولات الصغيرة التي تقضي حاجاتهم وتشمل السوق الصيني الذي يقع على بعد 13 دقيقة، وفلامنجو مول الذي يمكن الوصول له خلال 15 دقيقة، وجراند سنترال مول الذي يبعد مسافة 15 دقيقة.

الفعاليات الداخلية للمجمع 

يمكن للسكان البقاء على تواصل مع بعضهم البعض، والاطلاع على آخر الأحداث والأخبار من خلال الانضمام لمواقع التواصل الاجتماعي التابعة للمجمع.

السابق
مجمع وايتفيلد في دبي لاند
التالي
مجمع فلل طراز البحر المتوسط في مثلث قرية الجميرا