الإمارات العربية المتحدة

مجمع كلاريت في مشروع أكويا أكسجين

مجمع كلاريت في مشروع أكويا أكسجين

إمارة دبي

يطلق على إمارة دبي العاصمة الاقتصادية لدولة الإمارات العربية المتحدة؛ إذ يعتمد الاقتصاد فيها على التجارة، والتصدير، والتمويل، والسياحة، والخدمات، وهي تقع في الجهة الجنوبية الغربية من الخليج العربي؛ بحيث تحدها أبو ظبي من الجنوب، والشارقة من الشمال الغربي.

تنقسم الإمارة بواسطة خليج خور دبي إلى جزئين، الأول وهو الشمالي يطلق عليه اسم ديرة، أما الجنوبي يطلق عليه اسم ديرة، ويحتوي كلا القسمين على العديد من المجمعات السكنية، والمشاريع التجارية، التي ساهمت في أن تكون إمارة دبي هي الأكبر على مستوى الدولة من حيث عدد السكان؛ إذ يقيم فيها حوالي 3 مليون نسمة، يشكل الوافدون منهم ما يزيد عن 90%.

مشروع أكويا أكسجين

عملت شركة داماك العقارية على إنشاء مشروع أكويا أكسجين السكني، ويعد من أهم المشاريع لما يمتاز به من مواصفات تجعله أحد المشاريع السكنية التي تصنف بأنها صديقة للبيئة، وتحيط الأشجار والنباتات بكافة منازل المشروع من جميع الجهات، كما يضم العديد من المجمعات السكنية، والتي من أهمها: كازابلانكا بوتيك فيلاز، ومجمع باسيفيكا، وأكويليجيا، وفلل صحارى.

 مجمع كلاريت

يعد أحد المجمعات السكنية التي أنشأتها شركة داماك العقارية وتم افتتاحه عام 2014، وهو يقع بالقرب من الغابة الاستوائية المطيرة في مدينة دبي، ونادي ترمب انترناشيونال للجولف، ويحتوي المجمع على 315 تاون هاوس تمتاز بمساحتها الواسعة واعتمادها على التصاميم العصرية، ويقع المجمع على مسافة تبعد 5 دقائق من شارع القدرة، و39 دقيقة من مطار دبي الدولي، أما عن وسط المدينة فهو يبعد حوالي 38 دقيقة، وعلى الرغم من كونه أحد المجمعات الحديثة على مستوى دبي؛ إلا أن حركة المواصلات فيه صعبة بالمقارنة مع غيره، وذلك بسبب موقعه البعيد عن المناطق المركزية في المدينة.

إقرأ أيضا:محافظة سامسون في تركيا

عقارات مجمع كلاريت

يحتوي مجمع كلاريت على ما يقارب 269 فيلا، وتتكون من 3-6 غرف نوم تتوزع في طابقين أو ثلاثة، تختلف مساحة وسعر كل منها، ويتم تقسيمها على النحو التالي:

  • فلل 3 غرف نوم: تبلغ مساحتها حوالي 1881 قدم مربع، وتحتوي غرفها الواسعة على حمامات خاصة وخزائن حائط، كما تحتوي على مطبخ مصمم بشكل عصري ومجهز بشكل كامل، وتراس كبير يطل على نادي ترامب للجولف، إضافةً إلى غرفة خادمة مع الحمام الخاص بها ولها مدخل خاص، ويبلغ سعرها حوالي 1.3 مليون درهم.
  • فلل 4 غرف نوم: مصممة بحيث تحتوي على نفس مرافق الفلل السابقة، إضافةً إلى وجود غرفة غسيل، وحمام سباحة، وموقف للسيارات، وتتراوح مساحتها ما بين 1881-2300 قدم مربع، أما سعرها فهو يتراوح بين 1.1-1.6 مليون درهم.
  • فلل 5 غرف: تزيد عن التصاميم السابقة من الفلل باحتوائها على غرفة طعام تتصل بغرفة المعيشة، وشرفة كبيرة ذات إطلالة جميلة، كما زودت الفلل بنوافذ كبيرة، ويمكن الحصول عليها بسعر يبلغ 1.5 مليون درهم.
  • فلل 6 غرف: تقع جميع غرف النوم في الطابق العلوي، وتحتوي الفيلا على 7 حمامات، وغرفة طعام، وغرفة معيشة، وتبلغ مساحتها حوالي 4201 قدم مربع، أما سعرها فهو يصل إلى 4.2 مليون درهم.

مرافق مجمع كلاريت

يتجه سكان مجمع كلاريت لقضاء احتياجاتهم اليومية إلى العديد من المرافق التي توفر لهم هذه الخدمات، ويقع بعضها داخل المجمع، أما البعض الآخر فهو يقع على مسافة قريبة منه، ومن أهمها:

إقرأ أيضا:محافظة شمال لبنان

المؤسسات التعليمية

يمكن للعائلات المقيمة في كلاريت إلحاق أبنائهم بعدد من المؤسسات التعليمية القريبة، ومن أهمها:

  • مدرسة دلهي الخاصة: تعد المدرسة الأقرب على المجمع؛ إذ تبعد عنه مسافة 8 دقائق فقط، وتقوم بتدريس المنهج الهندي.
  • مدرسة رانشز برايمري: تعد هذه المدرسة إحدى مدارس دبي المعروفة بكفاءة مدرسيها، وهي تحتوي على مختبرات علوم مجهزة بأفضل الأدوات، ومكتبة، وكافتيريا.
  • مدرسة جيمس فيرست بوينت: تبعد هذه المدرسة حوالي 29 دقيقة من المجمع، وتمتاز بالمرافق المنوعة، والتي من أهمها: مختبر الإلكترونيات والروبوتات، والمكتبات، والمختبرات العلمية، والقاعات الرياضية المجهزة بأحدث الوسائل، وحمام سباحة أوليمبي، وتعتمد هذه المدرسة على المنهاج الوطني البريطاني.
  • مدرسة ذا أكويلا: تقع على مسافة تبعد نصف ساعة من كلاريت، وهي تقوم بتدريس المنهج البريطاني.
  • رياض الأطفال: توجد مجموعة من الحضانات ورياض الأطفال الواقعة بالقرب من المجمع، والتي من أهمها: حضانة أوركارد البريطانية وهي واحدة من أهم الحضانات على مستوى الإمارات؛ إذ يوجد لها أكثر من 20 فرعاً في الإمارات وبريطانيا وتقع على مسافة 28 دقيقة من المجمع، وحضانة خطوة بخطوة وهي تعتمد على مجموعة من الأنشطة التعليمية الحديثة، وتمتاز هذه الحضانة باعتمادها من قبل التحالف البريطاني للتعليم، إضافةً إلى حضانة كيدز كاسل.

دور العبادة

يتوجه سكان المجمع إلى عدد من دور العبادة لأداء صلواتهم وفروضهم الدينية، ومنها:

إقرأ أيضا:مدينة بعقوبة في محافظة ديالى
  • المساجد: يوجد العديد من المساجد الواقعة بالقرب من مجمع كلاريت، ومنها: مسجد البنان والذي يمكن الوصول إليه خلال 8 دقائق، ومسجد رمرام الذي يبعد 17 دقيقة عن المجمع، ومسجد الإيمان، ومسجد الشربتلي.
  • الكنائس: توجد العديد من الكنائس التي يمكن للمسيحيين أداء طقوسهم الدينية فيها؛ إلا أنها تبعد مسافة لا تقل عن نصف ساعة من المجمع، وهي: كنيسة اليوم السابع السبتية، وكنيسة سيتي هيل غلوبال التي تبعد 30 دقيقة من كلاريت، وكنيسة كريستيان فلوشيب دبي التي تحتاج إلى 45 دقيقة للوصول إليها.
  • المعابد: تقع مجموعة من المعابد الهندوسية على مسافة تبعد حوالي 45 دقيقة من المجمع، ومنها: معبد شريناث جي، ومعبد شيفا الهندوسي.

المرافق الصحية

يتجه سكان مجمع كلاريت إلى مجموعة من المستشفيات والعيادات الطبية الواقعة بالقرب منهم، لإجراء الفحوصات اللازمة، وفي حالات الطوارئ، ومنها:

  • مركز مستشفى الإمارات الطبي لجراحة اليوم الواحد: وهو يقع في منطقة موتور سيتي القريبة من المجمع.
  • ميديكلينيك مستشفى بارك فيو: يقع في شارع محمد بن زايد.
  • مركز الليسيلي الصحي: يبعد مسافة 25 دقيقة عن مجمع كلاريت.

المحلات التموينية

توجد العديد من المحلات التموينية التي يتجه إليها سكان المجمع لشراء احتياجاتهم، ومن أقربها إليهم:

  • سوبر ماركت نيو مارت: يبعد 19 دقيقة عن المجمع.
  • سبينس ماركت: يبعد 24 دقيقة عن كلاريت.
  • كارفور، وجيان إكسبريس: تقع هذه المحلات التموينية في منطقة مدن، على مسافة تبعد نصف ساعة من المجمع.

مراكز التسوق

توجد مجموعة من مراكز التسوق والمولات القريبة من المجمع، ومنها: دبي أوتلت مول الذي يبعد حوالي 27 دقيقة عن المجمع والذي يعد واحداً من أهم المولات على مستوى دبي، سيتي لاند مول ويبعد 32 دقيقة عن المجمع، والقرية مول.

المرافق الترفيهية

تنقسم المرافق الترفيهية التي يتجه إليها سكان المجمع إلى:

  • الشواطئ: يعد مشروع أكويا أكسجين بعيداً عن الشواطئ بالمقارنة مع المناطق الأخرى، لذا يتجه السكان إلى أقرب الشواطئ إليهم، وهي: شاطئ الجميرا الواقع على بعد 43 دقيقة، وشاطئ كايت الواقع على مسافة تبعد 47 دقيقة، إضافةً إلى شاطئ جي بي آر الذي يحتاج إلى 50 دقيقة للوصول إليه.
  • قرية المرموم التراثية: تمتاز باحتوائها على العديد من المعالم السياحية التي تجذب الزوار، كما يتم إقامة مهرجان المرموم التراثي فيها سنوياً، والذ يعد واحداً من أهم المهرجانات السنوية على مستوى الإمارة.
  • ذا سيفنز: يعد أحد الأماكن المناسبة لمحبي التنافس الرياضي، لإقامة العديد من التحديات الرياضية فيه.
  • نادي دبي للبولو والفروسية.

مواصلات مجمع كلاريت

يعد مشروع أكويا أكسجين بشكل عام أحد المشاريع التي ما زالت قيد الإنشاء، مما ساهم في عدم توفر خطوط النقل بشكل كبير فيه، وتحتاج مواقف الحافلات الأقرب للمجمع إلى وقت لا يقل عن ربع ساعة للوصول إليها، وهي: المحطة اللحظية لإمارة دبي 1، ومحطة الخط الأخضر، إضافةً إلى محطة الخور التي تبعد 35 دقيقة عن المجمع.

ساجدة اشريم، درست بكالوريوس في علم الحاسوب، ودبلوم الإعلام الشامل قسم التحرير من أكاديمية رؤيا، بالإضافة إلى العديد من الدورات الإعلامية، تؤمن بأن الإعلام هو الحياة، والكتابة هي العالم الخاص بالكاتب، ونافذته إلى العالم الخارجي، لذلك بدأت بكاتبة المقالات والمدونات منذ أكثر من 7 سنوات، بالعديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، وعملت في إعداد وتقديم أكثر من 10 برامج إذاعية منوعة. انضمت لفريق السوق المفتوح لأهميته في إثراء المحتوى العربي، وإيجاد مصدر معلومات موثوق يساعد القارئ والباحث على الوصول إلى المعلومة التي يبحث عنها بشكل سهل وبسيط.

السابق
مجمع مساكن جميرا في منطقة جميرا بارك
التالي
مجمع قطاع V في تلال الإمارات