الإمارات العربية المتحدة

مجمع كلوب فيلاز في منطقة دبي هيلز استيت

مجمع كلوب فيلاز في منطقة دبي هيلز استيت

منطقة دبي هيلز استيت

تعد منطقة دبي هيلز استيت إحدى المناطق الأساسية التابعة لمدينة محمد بن راشد، وهي من المشاريع المشتركة التي تقيمها أهم الشركات العاملة في مجال التطوير العقاري بإمارة دبي، وهي: إعمار، ومراس القابضة، وتحتوي المنطقة على العديد من المجمعات السكنية التي تتألف كل منها من عدد من التاون هاوس، والشقق، والفلل، والأراضي السكنية المعروضة للبيع.

تمتاز منطقة دبي هيلز استيت بموقعها؛ إذ تقع على مقربة من منطقة البرشاء، وبالقرب من أهم الشوارع الرئيسية في الإمارة، وهما: شارع محمد بن زايد، وشارع النخيل، كما تحتوي على العديد من المرافق المختلفة بشكل عام، والمرافق الترفيهية بشكل خاص.

مجمع كلوب فيلاز

يعد واحداً من المجمعات السكنية الفخمة التي أنشأتها شركة إعمار العقارية، وهو يوفر نمط حياة صحي ومريح من خلال احتوائه على العديد من المرافق المختلفة، كما ساهم موقعه في أن يكون أحد المجمعات السكنية المناسبة للعائلات؛ حيث إنه يقع بالقرب من شارع رأس الخور الذي يسهل على السكان الوصول إلى وسط المدينة، وإلى الخليج التجاري.

توفر العقارات السكنية في المجمع إطلالة على ملعب الجولف، كما يمكن لسكانها الاستفادة من المرافق المنوعة التي يحتويها المجمع، والتي من بينها: مسارات المشي وركوب الدراجات المحاطة بالأشجار، وبرك السباحة، والمنتزهات التي تحتوي على مناطق مخصصة للعب الأطفال، والحدائق الخاصة.

إقرأ أيضا:أسماء مناطق السعودية

عقارات مجمع كلوب فيلاز

يتكون المجمع من العديد من الفلل والتاون هاوس الفخمة، والتي تتراوح مساحتها ما بين 2893-3367 قدم مربع، ويمتاز المجمع باختلاف التصاميم التي اعتمدت عليها عقاراته المختلفة؛ إذ توجد فلل ذات تصميم حديث، وغيرها ذات تصميم مكعبي أو بسيط، ويتراوح عدد الغرف الأساسية فيها ما بين 3-4 غرف، كما تحتوي كل منها على حديقة خاصة، وشرفة علوية، ومواقف سيارات، وغرفة خادمة، وتم تجهيزها بشكل كامل، ويمكن شراؤها على النحو الآتي:

  • فلل 3 غرف: يتراوح سعرها ما بين 2.65-3.95 مليون درهم إماراتي.
  • فلل 4 غرف: يمكن شراؤها بسعر يتراوح ما بين 3.6-4.8 مليون درهم.
  • تاون هاوس: تتكون جميع عقارات التاون هاوس الموجودة في المجمع من 3 غرف، ويبلغ سعرها 3.2 مليون درهم.

مرافق مجمع كلوب فيلاز

يمتاز هذا المجمع بسهولة وصول سكانه إلى عدد كبير من المرافق، التي يوجد بعضها داخل المجمع، وبعضها الآخر على مقربة منه، ومن أهم هذه المرافق:

المؤسسات التعليمية

يمكن لأهالي كلوب فيلاز إلحاق أبنائهم بالعديد من المؤسسات التعليمية الواقعة على مقربة من المدرسة، والتي تتناسب مع كافة المراحل الدراسية، ومنها:

إقرأ أيضا:مجمع جرين كوميونيتي ويست في دبي
  • أكاديمية جيمس العالمية: تبعد عن المجمع مسافة 15 دقيقة، وتحتوي هذه المدرسة على العديد من المرافق التي تمكن طلابها من ممارسة العديد من الأنشطة، ومنها: مضامير الركض، والملاعب الخارجية، وبركة سباحة أولمبية، ومساحات اللعب المتعدد، وتقوم بتدريس برنامج البكالوريا الدولية.
  • مدرسة كينجز: تقع في منطقة البرشاء، على بعد 15 دقيقة من المجمع، وتعتمد على المنهاج البريطاني، كما توفر لطلابها إمكانية ممارسة العديد من الأنشطة اللامنهجية كالسباحة والموسيقى.
  • مدارس أخرى: توجد مجموعة أخرى من المدارس القريبة من المجمع، مثل: مدرسة الإمارات الدولية، ومدرسة دبي البريطانية.
  • رياض الأطفال: يوجد العديد من دور الحضانات ورياض الأطفال القريبة من المجمع، ومنها: حضانة تشايلدز بلاي، وكيدس واي نارسيري، وحضانة كريستال فالي.
  • التعليم العالي: يمكن لسكان المجمع من الطلاب الذين أنهوا الثانوية العامة الدراسة في إحدى الجامعات الواقعة على مسافة 19 دقيقة منهم، ومنها: الجامعة الأمريكية، وجامعة ولونغونغ، والجامعة الكندية.

المرافق الصحية

يقع المجمع بالقرب من عدد من المستشفيات التي تمكّن المقيمين في كلوب فيلاز من الحصول على الرعاية الصحية اللازمة، ومنها:

  • مستشفى ميد كلينيك بارك فيو: يمتاز المستشفى بكادر طبي ذو كفاءة عالية، وهو يبعد 17 دقيقة من المجمع.
  • مستشفى الزهراء: يقع على مسافة تبعد 18 دقيقة من المجمع.
  • المستشفى السعودي الألماني: يعد أقرب المستشفيات إلى المجمع؛ إذ يبعد 14 دقيقة منه، وهو يقوم بتقديم العديد من الخدمات الطبية، مثل: العلاج الفيزيائي، والأنف والأذن والحنجرة، وعلاج أمراض العظام، والأسنان، والجراحة العامة، وأمراض العظام.

دور العبادة

توجد العديد من دور العبادة الواقعة على مقربة من المجمع، والتي يمكن للسكان الاتجاه إليها لأداء صلواتهم، وممارسة شعائرهم الدينية، ومن أهمها:

إقرأ أيضا:مدينة المالكية في سوريا
  • المساجد: توجد العديد من المساجد القريبة من المجمع، ومنها: مسجد أبو بكر الصديق، ومسجد السلام ويقع المسجدان في منطقة البرشاء 2، على مسافة تبعد ما بين 15-17 دقيقة عن المجمع، كما يقع بالقرب منه كل من مسجد الصفا وهو المسجد الأكبر في الإمارات، ومسجد الفاروق، ومسجد الغفور.
  • الكنائس: يمكن للمسيحيين الاتجاه إلى عدد من الكنائس القريبة منهم؛ حيث يمكن زيارة كل من كنيسة يكداي ويرهاوس، وكنيسة ذا جيت كيبرز الموجودتان في شارع 26، ويمكن الوصول إليهما خلال زمن لا يزيد عن 13 دقيقة عند سلوك شارع الخيل، كما يمكن التوجه إلى منطقة البرشاء التي تحتوي على عدد من الكنائس، مثل: الكنيسة المعمدانية الإماراتية والتي تحتاج إلى 17 دقيقة للوصول إليها.
  • المعابد: توجد مجموعة من المعابد الخاصة بأتباع الديانة الهندوسية والبوذية، والتي تبعد عن المجمع مسافة تتراوح ما بين 16-30 دقيقة، ومن هذه المعابد: معبد إنديا هارناث كي جاما، ومعبد شيفا الهندوسي، ومعبد شيردي ساي بابا ماندير، ومعبد شري كريشنا هافلي، ومعبد السيخ غورو ناناك دربار.

المحلات التموينية

يمكن لسكان المجمع الاتجاه إلى العديد من محلات السوبر ماركت الموجودة في مجمع كلوب فيلاز، أو الواقعة على مسافة قريبة منه، ومن أهم هذه المحلات:

  • شويترامس سوبر ماركت.
  • سوبر ماركت سيفستوي .
  • الجديد سوبر ماركت.

مراكز التسوق

تقع العديد من المولات ومراكز التسوق بالقرب من مجمع كلوب فيلاز، ومن أهمها:

  • ذا سيركل مول: يحتوي على عدد كبير من المحلات التجارية والمطاعم والمرافق الترفيهية، وهو موجود في قرية جميرا الدائرية، وهو يبعد مسافة دقيقة واحدة من المجمع.
  • سوق البحار: يمتاز بإطلالته البحرية، وهو يقع في منطقة ليك سايد التي تبعد مسافة 19 دقيقة من المجمع.
  • دبي مول: هو واحد من أفضل مراكز التسوق على مستوى دبي؛ إذ يوجد فيه العديد من المحلات التجارية ذات العلامات التجارية، إضافةً إلى عدد من المكتبات.

المرافق الترفيهية

يمكن لسكان كلوب فيلاز الاتجاه إلى عدد من المناطق الترفيهية الواقعة بالقرب منهم، على مسافة لا تتجاوز 20 دقيقة، ومنها:

  • الشواطئ: يعد الشاطئ الأقرب إلى المجمع هو شاطئ جميرا العام، والذي يحتوي على العديد من الأنشطة والرياضات المائية التي يمكن للزوار الاستمتاع بممارستها.
  • سكي دبي: يحتوي على صالة تضم مجموعة من الأنشطة، ومن بينها: تسلق الجبال، والتزلج على الثلج، وصممت هذه الصالة بحيث تكون متشابهة مع المناطق شديدة البرودة؛ إذ تبلغ درجة حرارتها صفر.
  •  مدينة الألعاب الهنغارية.
  • باونس متنزه الترامبولين

مواصلات مجمع كلوب فيلاز

أما من لا يملكون سيارات خاصة ويعتمدون في تنقلهم على المواصلات العامة، فيمكنهم ركوب الباص رقم 21 من المحطات القريبة التي تبعد 8 دقائق عن المجمع السكني، مثل محطة فندق لو ميريديان، كما يمكن للسكان طلب تاكسي أو سيارة عبر التطبيقات الخاصة.

ساجدة اشريم، درست بكالوريوس في علم الحاسوب، ودبلوم الإعلام الشامل قسم التحرير من أكاديمية رؤيا، بالإضافة إلى العديد من الدورات الإعلامية، تؤمن بأن الإعلام هو الحياة، والكتابة هي العالم الخاص بالكاتب، ونافذته إلى العالم الخارجي، لذلك بدأت بكاتبة المقالات والمدونات منذ أكثر من 7 سنوات، بالعديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، وعملت في إعداد وتقديم أكثر من 10 برامج إذاعية منوعة. انضمت لفريق السوق المفتوح لأهميته في إثراء المحتوى العربي، وإيجاد مصدر معلومات موثوق يساعد القارئ والباحث على الوصول إلى المعلومة التي يبحث عنها بشكل سهل وبسيط.

السابق
مجمع نسيم في منطقة مدن
التالي
مجمع سنتوري في منطقة أكويا أكسجين