الإمارات العربية المتحدة

مجمع ليجاسي نوفا في منطقة جميرا بارك

مجمع ليجاسي نوفا في منطقة جميرا بارك

جميرا بارك

تقع منطقة جميرا بارك بالقرب من شارع الشيخ زايد، ومنطقة دبي مارينا، وجزر جميرا، وتبلغ مساحتها أكثر من 3700000م مربعاً، وتضم المنطقة 4 أنواع من مجمعات الفلل منها، فلل هيريتيج، وفلل ريجينال، وفلل نوفا، وفلل ليجاسي. 

مجمع ليجاسي نوفا

تبنت شركة نخيل العقارية الاهتمام بالتصاميم الهندسية الخاصة لهذا المجمع، وتم الإعلان عن بدء العمل عليه عام 2013، وتم الانتهاء منه عام 2017، ويضم مجمع ليجاسي نوفا 460 فيلا، ويحتوي على الفلل المكونة من 4 غرف، كما يضم المجمع الحدائق الخضراء الطبيعية التي تتضمن مضامير ركوب الدراجات الهوائية والركض، كما يوجد ملعب تنس، ومناطق اللعب الخاصة بالأطفال.

يقع المجمع بالقرب من جزر جميرا، حيث إنها تأخذ مسافة 10 دقائق من خلال شارع الورود، ويستغرق الوصول لمطار دبي الدولي مسافة 28 دقيقة من خلال شارع الشيخ محمد بن زايد. 

عقارات مجمع ليجاسي نوفا

تضم العقار الفلل المكونة من 4 غرف، وحدائق خاصة، مواقف سيارات، وشرفات، وكذلك خزائن حائط، وغرفة خادمة، وتضم كل فيلا تراساً خارجياً فوق مواقف السيارات، ويتميز بالنوافذ الكبيرة، وتعتبر التراسات، والنوافذ الكبيرة من الميزات الخاصة بتصميم هذا المجمع، وتتراوح مساحة الفلل ما بين 4892-10283 قدم مربع، وتعد أسعار الإيجار فيها مناسبة للعائلات التي تبحث عن سعر متوسط، حيث إن الأسعار تتراوح ما بين 170-235 ألف درهماً إمراتياً سنوياً، أما أسعار البيع فتتراوح ما بين 3-4.5 مليون درهماً إماراتياً. 

إقرأ أيضا:مدينة دورتموند في ألمانيا

الخدمات القريبة من مجمع ليجاسي نوفا 

خدمات السوبر ماركت 

يوجد بالقرب من مجمع ليجاسي نوفا سوبر ماركت المدينة والذي يبعد عنه مسافة 10 دقائق، وكذلك سوبر ماركت المايا، وسوبر ماركت دبليو مارت، أما سوبر ماركت سبينس في دبي مارينا يقع على بعد 11 دقيقة من المجمع، أما كارور فيبعد 13 دقيقة، ويوجد على بعد 15 دقيقة سوبر ماركت داي فريش، وسوبر ماركت جولدن غاليريا. 

الخدمات التعليمية 

  • الحضانات: يقع بالقرب من مجمع ليجاسي نوفا العديد من الحضانات، منها حضانة رينبو فالي وحضانة موزاييك في أبراج بحيرات جميرا، كما يوجد حضانة بابلز أند جيجيلز، وتشمل الحضانات الأخرى القريبة والتي تقع على بعد 15 دقيقة في السيارة عن المجمع على حضانة آيديا مركز التعليم المبكر، وحضانة كيدز وورلد في قرية جميرا الدائرية.
  • المدارس: يقع بالقرب من المجمع مدرسة دبي البريطانية ومدرسة كينجز البرشاء، واللتان يتم تصنيفهم من أفضل مدار دبي، ويعتمدان المنهاج البريطاني، وحصلت مدرسة دبي البريطانية على تقييم عالي من هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي، أما مدرسة كينجز حصص اللغة العربية، والفرنسية، والدراسات الإسلامية، ويوجد بالقرب من المجمع ايضاً مدرسة الإمارات الدولية، ومدرسة نورد أنجليا الدولية، ومدرسة جيمس متروبول. 
  • الجامعات: يقع بالقرب من المجمع بعض الجامعات، كجامعة مودول دبي، وجامعة برادفورد، وجامعة سينرجي، وكذلك جامعة ولونغونغ.

خدمات المواصلات ومواقف السيارات 

تتميز منطقة بتوفر المواصلات بكثرة، حيث تقع محطة السهول في تاون سنتر 2 على بعد 3 دقائق، أما محطة السهول القريبة من مدرسة دبي البريطانية تقع على بعد 4 دقائق، ومحطة السهول في التاون سنتر 1 على بعد 5 دقائق، كما يتوفر محطات الحافلات عند مداخل الينابيع والسهول، كموقف بوابة دخول الينابيع 3 1، والبوابة 3 2، وكذلك موقف بوابة السهول 7 1، بوابة 7 2، ويمكن الوصول لهم خلال 4-7 دقائق.

إقرأ أيضا:منطقة عسير

أما عن محطات المترو القريبة من ليجاسي نوفا، فيوجد محطة مترو داماك العقارية على بعد 7 دقائق، ومحطة مترو مول قطر على بعد 12 دقيقة، ومحطة مترو نخيل هاربر أند تاور على بعد 11 دقيقة، ومحطة مترو شرف دي جي على بعد 14 دقيقة، ومحطة ابن بطوطة على بعد 10 دقائق، أخيراً محطة دبي للإنترنت 2 على بعد 10 دقائق كذلك. 

أما السيارات الخاصة فيتوفر مع الفلل مواقف سيارات مظللة تتسع لأكثر من سيارتين.

خدمات المساجد ودور العبادة 

  • المساجد: تقع المساجد القريبة من المجمع على بعد 15 دقيقة، كمسجد رحيم، ومسجد محمد بن أحمد الملا، وكذلك مسجد الروضة، ومسجد الفتان، ومسجد جمعة، وأخيراً مسجد تيفاني. 
  • الكنائس: تعتبر الكنائس القريبة من المجمع تبعد مسافة 14 دقيقة، منهم كنيسة القديس فرنسيس الأسيزي الكاثوليكية، وكاتدرائية مار إغناطيوس يعقوب السريانية الأرثوذكسية،وكنيسة الأخوة المسيحية، ومركز الكنيسة الإنجيلية بدبي، وكنيسة دبي المسيحية المتحدة.
  • المعابد: تقع المعابد الهندوسية على بعد مسافة 30 دقيقة من المجمع، ومنها معبد شردي ساي بابا مندير، ومعبد وشري كريشنا هافيلي، ومعبد شيفا، كما يوجد معابد خاصة بالطائفة السيخ، وهو معبد دربار جورودوارا في جبل علي والذي يبعد 13 دقيقة. 

خدمات الرعاية الصحية والعيادات 

تبعد عيادة آي كير عن مجمع ليجاسي نوفا 8 دقائق، وتعتبر من العيادات متعددة التخصصات، كما يوجد بعض العيادات الأخرى والتي منهم معهد وعيادات العلاقات الإنسانية، ويبعد المعهد 9 دقائق، وعيادات مستشفى الإمارات في المارينا والتي تبعد 16 دقيقة في السيارة، فيما تبتعد عيادات المستشفى الأمريكي 14 دقيقة، أما المستشفيات فيوجد ميديكلينيك السهول على بعد 8 دقائق من المجمع، ومستشفى ميديكلينيك بارك فيو يقع على بعد 19 دقيقة، ومستشفى برجيل المختص بالجراحة المتطورة والعمليات الجراحية، ويبعد مسافة 17 دقيقة عن ليجاسي نوفا، أما المراكز الطبية التي يمكن الاستعانة بها في الحالات المستعجلة والطارئة فتشمل عيادة الإمارات، ومركز ند الشبا الصحي، ومستشفى ميدكير.

إقرأ أيضا:مدينة حمام العليل في محافظة نينوى

الأسواق التجارية 

يقع دبي مارينا مول على بعد 10 دقائق من المجمع، ويقع مول ابن بطوطة على بعد مسافة 12 دقيقة في السيارة، بينما يعتبر مول الإمارات من الأسواق الضخمة ويضم العديد من المحلات التجارية، وفيه مكان مخصص للتزلج الداخلي، أما دبي مول الذي يضم حوض الأسماك الضخم، وساحة التزلج، لذلك هم خيارات مناسبة لقضاء وقت ممتع مع العائلة، كما أنهم قريبين من المجمع. 

الشواطئ القريبة من مجمع ليجاسي نوفا 

يوجد بالقرب من مجمع ليجاسي نوفا العديد من الشواطئ، منها شاطئ مارينا، وشاطئ جي بي أر، وشاطئ أكوافنتشر، والكايت بيتش، وكذلك شاطئ الممزر، وتقع جميع هذه الشواطئ على بعد 15-20 دقيقة عن المجمع، ويمكن قضاء فيها الأوقات المميزة، والاستمتاع بالبحر. 

المطاعم والكافيهات 

تبعد أغلب المطاعم عن المجمع مسافة ما بين 10-25 دقيقة، ومنها مطعم ماسترد، وتياترو، ومطعم ذا كافنديش، وترسند دبي، ومطعم كواترو باسي، ونيسا أورينتال، واومنيا جورميه، ومطعم باراماونت رويال دبي، ويوجد كذلك مطعم ياسمين الشام، ومطعم سلطان بابا إسكندر، مطعم ومقهى رمسيس، ومطعم طاولة أمي، ومطعم القصر، ويقع بالقرب من المجمع العديد من المقاهي كبون كوفي الذي يبعد 11 دقيقة في السيارة عن المجمع، وكذلك ستاربكس الذي يقع على مسافة 14 دقيقة، وكوستا كوفي، وكاربيو كوفي، وكوفي بلانيت الذين يقعون على بعد مسافة 20 دقيقة.

الأنشطة الترفيهية 

يمكن لسكان ليجاسي نوفا زيارة دبي باركس آند ريزورتس، والذي يحتوي على عدة غرف من الطراز البولينيزي، والحدائق، ومناطق مخصصة للعب الأطفال، وكذلك السبا، ويمكنهم أيضاً زيارة موشنجيت دبي وهي مدينة ألعاب مستوحاة فكرتها من هوليوود، وتبعد عن المجمع 24 دقيقة تقريباً، ويمكن الاستمتاع في نادي الإمارات للجولف، والذي يحتوي على ملاعب جولف بـ 36 حفرة، ويبعد 20 دقيقة، كما يمكنهم زيارة الحدائق كديسكفري جاردنز التي تبعد 11 دقيقة، وحديقة قرية جميرا الدائرية على مسافة 14 دقيقة، وحديقة خنصور في الضاحية 12 على بعد 15 دقيقة.

النوادي الرياضية 

يوجد العديد من النوادي الرياضية التي تتوفر لسكان ليجاسي نوفا مثل ويرهاوس جيم، وذا مارينا جيم اللذان يبعدان 10 دقائق عن المجمع ويقعان في منطقة جي بي أر، ويوجد كذلك بريك بيس جيم، وتي كي أم أم أس فيتنيس ويعتبر المكان الأكثر تميزاً ومناسباً للتدريب على الفنون القتالية، ويوفر تدريبات اليوغا، والتدريب على رياضة الملاكمة للأطفال، وأخيراً سينرجي فيتنيس. 

الصالونات 

من مراكز التجميل القريبة من المجمع صالون وسبا جوز، وذا ووركس صالون وسبا، وتانغ اند مور هير ديزاين اند سبا دبي، وارمادا سبا آند ويلنيس سنتر، ويستطيع السكان الوصول لهم خلال 7-14 دقيقة تقريباً. 

الأنشط الداخلية للمجمع 

يشاركون سكان مجمع ليجاسي نوفا بالفعاليات التي تقيمها نخيل العقارية سنوياً، كالفعالية الخاصة باليوم الوطني الإماراتي، ويقام العديد من الفعاليات الخاصة بالأطفال، والأنشطة الخاصة بالفنون، والمنافسات الحرفية للأطفال.

السابق
مجمع الفورادا في منطقة المرابع العربية
التالي
الاقتصاد الصيني