الإمارات العربية المتحدة

مجمع ليلا في منطقة المرابع العربية 2

مجمع ليلا في منطقة المرابع العربية 2

منطقة المرابع العربية 2

تعتبر منطقة المرابع العربية 2 إحدى المناطق الفرعية والمشاريع التي تقع في منطقة دبي لاند، وهي مصممة بشكل يشبه الحياة السائدة في ضواحي إمارة دبي؛ حيث إنها توفر للسكان حياة هادئة ومريحة، وتسمح للوافدين إلى الإمارات بالتملك فيها، وذلك من خلال اعتمادها على نظام التملك الحر، وساهمت هذه العوامل في أن تحصل المنطقة على المركز الثاني بين أكثر مناطق دبي التي يقبل السكان على شراء الفلل الموجودة فيها واستئجارها.

تحتوي منطقة المرابع العربية 2 على كافة العوامل والعناصر التي توفر للسكان حياة منعزلة بعيدة عن المناطق المجاورة؛ إذ يوجد فيها عدد من المرافق المختلفة التي تمكن السكان من إتمام تفاصيل حياتهم اليومية بشكل أفضل، وهي تعد من المناطق الخصبة كبير المساحة، لذا تحتوي على مساحة واسعة من الحدائق الخضراء التي توفر الإطلالات الطبيعية الجميلة للعقارات الموجودة في المنطقة، وتنقسم إلى عدة مجمعات فرعية، ومنها: صهيل، والريم، وميرادور لا كوليكسيون، والمهرة، والفورادا، وبالمیرا.

مجمع ليلا

يقع مجمع ليلا في الجزء الشمالي الشرقي من منطقة المرابع العربية 2 على مقربة من شارع الشيخ زايد بن حمدان، وهو يصنف بأنه منطقة سكنية هادئة تقع وسط الطبيعة، وذلك لما يحتويه من مساحات خضراء، وأشجار تنتشر على أطراف الشوارع، ومناظر طبيعية في الحدائق الداخلية، وساهم ذلك كله بالإضافة إلى توفر عنصر الأمان من خلال تعيين عناصر أمن واستعمال كاميرات المراقبة في أن يكون المجمع أفضل وأفخم المجمعات الواقعة في المرابع العربية 2، وهو يحتوي على مجموعة من المرافق الترفيهية، ويمتاز باعتماده على أسلوب العمارة الإسباني.

إقرأ أيضا:وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

عقارات مجمع ليلا

يحتوي المجمع على مجموعة واسعة من الفلل بخيارات متعددة، مما يسهل على السكان إمكانية الاختيار من بينها حسب ما يتوافق مع إمكانياتهم، واحتياجاتهم، وهي مصممة على الطراز الإسباني، بحيث تحتوي على الممرات المقوسة، والسقف القرميدي، والأسوار الحديدية، كما يغلب عليها الألوان الدافئة، مثل: الكريمي، والأصفر، والبيج، وتمتاز حواف الأبواب والنوافذ الخشبية بالألوان الداكنة، بينما تكسو الألوان الفاتحة خزائن المطبخ والملابس والرفوف، وتحتوي كل منها على غرفة خادمة، وغرفة تستخدم للتخزين والغسيل، و خزانة حائط في غرف النوم، و شرفات، وموقف سيارات يتسع لسيارتين، ويمكن الحصول عليها بالأسعار التالية:

  • فلل ذات 3 غرف نوم: تبلغ مساحتها 3164 قدم مربع، ويعد الحد الأدنى لإيجارها هو 150 ألف درهم سنويّاً، أما سعرها فهو يتراوح ما بين 2.7-3.5 مليون درهم.
  • فلل ذات 4 غرف نوم: تبلغ مساحتها 3052 قدم مربع، ويتراوح إيجارها ما بين 160-190 ألف درهم سنويّاً، أما سعرها فهو يبلغ 2.7 مليون درهم.
  • فلل ذات 5 غرف نوم: تبلغ مساحة هذه الفلل حوالي 3846 قدم مربع، ويبدأ إيجارها بـ 165 ألف درهم، ويرتفع ليصل إلى 210 ألف درهم سنويّاً، أما سعر بيعها فهو يبلغ 4.5 مليون درهم.

مرافق مجمع ليلا

يحتوي مجمع ليلا والمناطق المحيطة به على عدد من المرافق الأساسية والثانوية والترفيهية، والتي ساهم وجودها في تسهيل حياة السكان بشكل كبير، ومن أهمها:

إقرأ أيضا:مدينة سرف عمرة في السودان

المؤسسات التعليمية

يقع بالقرب من المجمع عدد من المؤسسات التعليمية التي يمكن للطلبة من كافة المراحل الدراسية الالتحاق بأحدها، ومنها:

  • مدرسة رانشز برايمري: تقوم بتدريس المرحلة الابتدائية بالاعتماد على المنهج البريطاني.
  • مدرسة جميرا للتخاطب بالانجليزية: تعد من أفضل مدارس دبي، وهي تعتمد على كل من منهج البكالوريا الدولية، والمنهج البريطاني.
  • مدرسة فايرجرين انترناشيونال: تقوم بتدريس منهج البكالوريا الدولية للطلبة بدءاً من مرحلة رياض الأطفال، وحتى الصف التاسع.
  • حضانة رافلز: تعتمد على منهج مونتيسوري.
  • حضانة كرياكيدز: تمتاز بتوفير أكثر من منهج، ومنها: النرويجي، و المنتسوري، والتعليم المبكر.
  • حضانة خطوة بخطوة.
  • حضانة بلوسوم.
  • التعليم العالي: يمكن للراغبين في الدراسة الجامعية الاتجاه إلى المدينة الأكاديمية التي تقع على بعد 20 دقيقة؛ إذ أنها تحتوي على عدد من الجامعات، مثل: جامعة دبي، وجامعة حمدان بن محمد الذكية، وجامعة غرير.
  • مركز أنغام بروكلن للموسيقى: يمكن تعلم آلات موسيقية عديدة، بالإضافة إلى الباليه، والغناء.

المرافق الصحية

يوجد بالقرب من مجمع ليلا عدد من المستشفيات والعيادات الطبية التي توفر الرعاية الطبية للسكان، ومن أهمها:

إقرأ أيضا:مدينة دبي للذهب
  • عيادة أستر.
  • عيادة ذا كايرون.
  • عيادة أبكس للأسنان والطب العام.
  • مستشفى ميد كلينيك بارك فيو.
  • مستشفى إن إم سي رويال.

دور العبادة

يوجد بالقرب من المجمع عدد من دور العبادة المختلفة، والتي يقصدها سكان ليلا من كافة المعتقدات الدينية لأداء صلواتهم وفرائضهم الدينية، ومنها:

  • المساجد: تتوفر العديد من المساجد القريبة من المجمع، ومنها: مسجد المرابع العربية، و مسجد السلام، ومسجد مدن، ومسجد المدينة المستدامة.
  • الكنائس: يمكن للمسيحيين من سكان مجمع ليلا الاتجاه إلى الكنائس الخاصة بهم، والتي تقع على مسافة تتراوح ما بين 15-20 دقيقة، ومنها: كنيسة كاسا دي اوراثيون توري فويرتي، والكنيسة المعمدانية الإماراتية، وكنيسة هاليز.
  • المعابد: يمكن لأتباع الديانة السيخية الاتجاه إلى معبد غورو دربار سيخ غرودوارا في منطقة جبل علي والذي يقع على بعد 26 دقيقة، أما أتباع الديانة الهندوسية فيمكن لهم الاتجاه إلى منطقة بر دبي التي تقع على مسافة 30 دقيقة للاتجاه إلى كل من معبد شيفنا، ومعبد كريشنا.

المحلات التموينية

يمكن لسكان المجمع شراء احتياجاتهم المنزلية والتموينية من عدد من محلات السوبر ماركت القريبة، والتي تبعد عنهم مسافة دقائق معدودة، ومنها:

  • كارفور ماركت.
  •  زووم مارت.

مراكز التسوق

يقع بالقرب من المجمع وفي منطقة المرابع العربية 2 أو المناطق المحيطة بها عدد من المولات ومراكز التسوق، والتي تتيح لهم شراء المقتنيات المختلفة، ومنها:

  • سوق المرابع: يعد من أهم المراكز التجارية، ويحتوي على عدد من المحلات ذات العلامات العالمية، بالإضافة إلى صيدلية، ومشغل خياطة.
  • ذا ريتيل سنتر: يقع على مسافة تبعد 12 دقيقة من المجمع.
  • سيتي لاند مول: يقع على مسافة ربع ساعة من المجمع، ويمتاز بالتصميم المستوحى من الطبيعة.

المرافق الترفيهية

يوجد مجموعة من الأماكن الترفيهية بالقرب من المجمع، والتي توفر للسكان إمكانية ممارسة العديد من الأنشطة، وقضاء الأوقات الممتعة، ومنها: 

  • الشواطئ: يقع عدد من الشواطئ بالقرب من المجمع، ومنها: شاطئ جميرا العائلي، وسنسيت بيتش، وكايت بيتش، وهي تبعد مسافة لا تقل عن 23كم.
  • القرية العالمية: تستقبل أكثر من 5 مليون زائر سنويّاً، وتقوم بعرض تراث عدد من الدول.
  • آي إم جي عالم من المغامرات: تعد أكبر منطقة لعب مغلقة على مستوى العالم، وتحتوي على 5 مناطق مغامرات.

مواصلات مجمع ليلا

يمكن لسكان المجمع التنقل بواسطة خطوط المواصلات العامة، حيث يتوفر موقف باص عند المدخل الرئيسي لمنطقة المرابع العربية 2 عند بوابة مجمع ليلا، وهي تربط المجمع بعدد من المناطق، مثل: مدينة دبي للاستديوهات، وموتور سيتي، والبرشاء، ومحطة مترو مول الإمارات، ومدينة دبي الرياضية، كما تقع أقرب محطة مترو على مسافة 20 دقيقة، كما يعتمد جزء آخر من السكان على السيارات الخاصة التي يمكن ركنها في المواقف المظللة التابعة لكل فيلا، والتي تتسع لسيارتين، كما يمكن للزوار ركن سياراتهم في المواقف المنتشرة في الشارع.

ساجدة اشريم، درست بكالوريوس في علم الحاسوب، ودبلوم الإعلام الشامل قسم التحرير من أكاديمية رؤيا، بالإضافة إلى العديد من الدورات الإعلامية، تؤمن بأن الإعلام هو الحياة، والكتابة هي العالم الخاص بالكاتب، ونافذته إلى العالم الخارجي، لذلك بدأت بكاتبة المقالات والمدونات منذ أكثر من 7 سنوات، بالعديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، وعملت في إعداد وتقديم أكثر من 10 برامج إذاعية منوعة. انضمت لفريق السوق المفتوح لأهميته في إثراء المحتوى العربي، وإيجاد مصدر معلومات موثوق يساعد القارئ والباحث على الوصول إلى المعلومة التي يبحث عنها بشكل سهل وبسيط.

السابق
مجمع الروضة 1 في إمارة عجمان
التالي
مجمع ميرادور في منطقة المرابع العربية