الإمارات العربية المتحدة

مجمع لي جراند شاتو في قرية جميرا الدائرية

مجمع لي جراند شاتو في منطقة جميرا الدائرية

منطقة جميرا الدائرية 

تقع منطقة جميرا الدائرية في مدينة دبي الجديدة، وتعتبر من أكبر المناطق السكنية في الإمارة، ويوجد في المنطقة العديد من الخدمات والمرافق التي تجعل منها منطقة مناسبة للعيش، وتعتبر من المناطق السكنية المثالية للعائلات. 

مجمع لي جراند شاتو 

يقع مجمع لي جراند ضمن منطقة جميرا الدائرية، ويضم العديد من العقارات المستوحى تصميمها من وادي لوار في فرنسا، ويتوفر في المجمع العديد من المناطق الخضراء المميزة، ويوجد فيه العديد من الخدمات والمرافق الأساسية التي تلبي احتياجات السكان بصورة سهلة، ويعتبر من المجمعات المناسبة للعائلات. 

عقارات مجمع لي جراند شاتو 

تتنوع العقارات في المجمع بين الشقق والتاون هاوس، حيث تتراوح مساحة الشقق المكونة من غرفة واحدة ما بين 800-1000 قدم مربع في حين يتراوح سعر الإيجار لنفس الفئة ما بين 50-60 ألف درهم إماراتي سنوياً، أما الشقق المكونة من غرفتين تتراوح مساحتها ما بين 1400-1500 قدم مربع ويصل إيجارها إلى 85 ألف درهم إماراتي سنوياً. 

أما عن الشقق المعروضة للبيع تختلف أسعارها تبعاً لعدد الغرف، حيث تتراوح أسعار الشقق ذات الغرفة الواحدة ما بين 600 ألف-1 مليون درهم إماراتي. 

أما عن الفلل في المجمع يوجد فلل مكونة من 4 غرف متاحة للإيجار وتتراوح مساحتها ما بين 3500-4500 ألف قدم مربع، وتتراوح أسعار الإيجار ما بين 1150-130 ألف درهم إماراتي سنوياً.

يتوفر كذلك في المجمع التاون هاوس الذي تصل مساحته إلى ما يقارب 4000 قدم مربع، ويصل سعر الإيجار للمكون من 4 غرف إلى 110 ألف درهم إماراتي سنوياً  تقريباً. 

الخدمات المحيطة في مجمع لي جراند شاتو 

الخدمات التعليمية 

  • الحضانات: من الحضانات القريبة من المجمع حضانة رافلز، وحضانة كيدز وورلد، وايد يا إيرلي ليرنينج سنتر. 
  • المدارس: يقع بالقرب من المجمع العديد من المدارس منها مدرسة جيه اس اس الدولية التي تقع على بعد 2 دقيقة، والمدرسة الدولية الهندية العالمية التي تحتاج إلى 9 دقائق للوصول لها، ودبي هايتس أكاديمي
  • الجامعات: من الجامعات القريبة من المجمع جامعة سينيرجي، وجامعة ولونغونغ، اللتان يمكن الوصول إلى كلتيهما خلال 15 دقيقة تقريباً.

خدمات المساجد ودور العبادة

  • المساجد: من المساجد القريبة من المجمع مسجد صالح محمد بن لاحج، ومسجد قرية جميرا الدائرية اللذان يبعدان حوالي 5 دقائق، ومسجد المدينة الرياضية البعيد 10 دقائق. 
  • الكنائس: يوجد العديد من الكنائس بالقرب من المجمع منها كنيسة فلو شيب، وكنيسة اليوم السابع السبتية اللتان يمكن الوصول لهما خلال 15 دقيقة. 
  • المعابد: يقع بالقرب من المجمع وفي منطقة الفهيدي تحديداً العديد من المعابد منها، معبد شيفا، ومعبد شيردي ساي بابا ماندير، ومعبد شري كريشنا هافلي. 

خدمات الرعاية الصحية والعيادات 

يوجد بالقرب من المجمع العديد من المستشفيات والعيادات ومنها مركز الكرامة الطبي الذي يبعد 3 دقائق ويقدم العديد من الخدمات الطبية في كافة التخصصات، ومستشفى ميديكلينيك بارك فيو الذي يبعد 13 دقيقة وتقدم الخدمات الطبية في كافة التخصصات، ومستشفى الإمارات. 

خدمات المطاعم والمقاهي 

يوجد بالقرب من المجمع العديد من المطاعم منها سوشيال شيوس المعروف بتقديم الأكلات الآسيوية، ومطعم وايد رينج الذي يقدم المأكولات الهندية، والصينية، والفلبينية، والعربية، ومطعم بيتزا، كما يمكن زيارة المطاعم الموجودة في سيتي سنتر معيصم ومنها، بول، ومطعم جازيبو المعروف بالأطباق الهندية، ومطعم تشيلي. 

خدمات الأماكن الترفيهية

يمكن لسكان زيارة الأماكن الترفيهية القريبة من المجمع ومنها، حديقة الزهور التي تضم ما يقارب 50 مليون زهرة، وحديقة الفراشات التي تضم 15 ألف نوع مختلف من الفراشات، ودبي أوتودروم الذي يضم مضمار لقيادة السيارات الحديثة.

خدمات الشواطئ القريبة 

من الشواطئ القريبة  من المجمع والتي تبعد ما يقارب الـ 20 دقيقة، ومنها شاطئ جميرا، وكايت بيتش للقيام بالعديد من النشاطات المائية مثل السباحة والتزلج.

خدمات النوادي الرياضية 

يوجد بالقرب من المجمع العديد من النوادي الرياضية مثل برايم فيتنس، وتشن أب اللذان يبعدان ما يقارب الـ 4 دقائق.

خدمات صالونات التجميل 

يمكن لسيادة المجمع زيارة سبا فينكا روزا الذي يقدم خدمات العناية بالجسم والشعر والأظافر، وريفليكشنز مساج سنتر، وسوبريم إينرجي سبا الذي يقدم خدمات المساج والحمام المغربي، والتشميع.

الفعاليات الداخلية للمجمع 

لا يوجد في المجمع فعاليات، ولكن يستطيع السكان حضور الفعاليات التي تقام في دائرة قرية جميرا، ويستطيع سكان المجمع معرفة كل جديد من خلال مواقع التواصل الاجتماعي.

السابق
مجمع نخيل تاون هاوس في قرية جميرا الدائرية
التالي
مجمع جونيير في منطقة أكويا أكسجين