الإمارات العربية المتحدة

مجمع مارينا وارف في منطقة دبي مارينا

مجمع مارينا وارف في منطقة دبي مارينا

دبي مارينا

بيّنت الإحصاءات الأخيرة والتي أجريت في النصف الأول عام 2019 أن منطقة دبي مارينا من أكثر المناطق التي يُرغب بشراء العقارات فيها، حيث تعد من أرقى المناطق، وأفضل الخيارات، وتضم العديد من ناطحات السحاب الفاخرة، والعديد من الخيارات المتنوعة من المطاعم، والأماكن الترفيهية، وكذلك الإطلالات المميزة على مدينة دبي. 

مجمع مارينا وارف

يعتبر مجمع مارينا وارف من المجمعات المميزة في منطقة دبي مارينا، ويتكون من برجين مارينا وارف 1، ومارينا وارف 2، ويضم المجمع مجموعة من الشقق المخصصة للبيع والأخرى للإيجار، كما يوجد فلل للإيجار، وتتنوع الشقق بين الشقق ذات الغرفتين، والـ 3 غرف، ويتوفر فيها العديد من وسائل الراحة، ويقع المجمع بالقرب من شارع الشيخ زايد، ويبعد عن مطار دبي الدولي ما يقارب الـ 28 دقيقة في السيارة، أما عن مدينة دبي للإعلام فيبعد 11 دقيقة تقريباً، وعن برج خليفة فهو يبعد 22 دقيقة في السيارة. 

عقارات مجمع مارينا وارف 

تتراوح مساحات الشقق المكونة من غرفتين ما بين 950-1600 قدم مربع، والشقق المكونة من 3 غرف تتراوح ما بين 1400-3475 قدم مربع، وتتراوح أسعار الإيجار للشقق ذات الغرفتين ما بين 75-105 ألف درهم إماراتي سنوياً، ظاما ذات الـ 3 غرف فيتراوح الإيجار ما بين 89-165 ألف درهم إماراتي، أما عن أسعار البيع فتبداً الشقق ذات الغرفتين من 99 ألف وتصل إلى 1.8 مليون درهم إماراتي، والـ 3 غرف تبدأ من 1.1 وتصل إلى 2.3 مليون درهم إماراتي، وما يميز العقارات في مجمع مارينا وارف أنها ذات طراز فرنسي، وأرضيات حجرية من الجرانيت. 

إقرأ أيضا:مدينة الفاشر في السودان

الخدمات القريبة من مجمع مارينا وارف

خدمات السوبر ماركت 

يوجد بالقرب من المجمع سوبر ماركت المايا والذي يبعد ما يقارب الـ 7 دقائق، وسوبر ماركت ديلز والذي يبعد 7 دقائق في السيارة، ويوجد أيضاً شويترام، وسبينيس ماركت، ويوروبيان ستار ماركت، والذين يوفرون أجود أنواع البضائع والمنتجات. 

خدمات المواصلات ومواقف السيارات 

يوجد بالقرب من المجمع العديد من محطات الحافلات والمترو، حيث تعد محطة جي بي آر 2 أقرب محطة للحافلات، ومحطة مترو مركز دبي للسلع المتعددة 1، ومترو النخيل هاربر أند تاور، وكذلك محطة ابن بطوطة، ومترو داماك العقاري من أقرب محطات المترو للمجمع والتي يقع أغلبها على بعد 5 دقائق، أما بالنسبة للسيارات الخاصة فيتوفر للسكان العديد من المواقف والتي تكفي لأكثر من سيارتين، وكذلك يتوفر أماكن اصطفاف عامة متاحة للزوار.

الخدمات التعليمية 

  • الحضانات: يوجد بالقرب من المجمع العديد من الحضانات والتي تتمثل في حضانة أوركاج البريطانية، وحضانة بلوسوم مارينا، وكذلك حضانة موزاييك في أبراج بحيرات جيمرا، ويقع جميعها على بعد مسافة 5-10 دقائق من مارينا وارف. 
  • المدارس: تقع مدرسة الإمارات الدولية والتي تبعد عن المجمع 12 دقيقة في السيارة، وتعتبر من أول المدارس التي تقدم برنامج البكالوريا الدولية، وتضم المدرسة الطلاب من عمر رياض الأطفال إلى الصف 12، ويوجد فيها العديد من المكتبات، ومختبرات الحاسوب، والملاعب الرياضية، والمسابح، وكذلك مدرسة داويت دبي التي تعتمد المنهاج الدولي للبكالوريا، والتي تبعد عن المجمع ما يقارب الـ 18 دقيقة في السيارة. 
  • الجامعات: على بعد 8 دقائق في السيارة تقع جامعة موديول، والتي تعتبر أول جامعة نمساوية معتمدة في الشرق الأوسط، وكذلك جامعة ولونغونغ والبعيدة 8 دقائق في السيارة، وأخيراً جامعة ميدلسكس دبي والتي تبعد عن المجمه مسافة 10 دقيقة تقريباً. 

خدمات المساجد ودور العبادة 

  • المساجد: يوجد على بعد دقيقتين من المجمع مسجد جي بي آر، كما يوجد في الجهة الجنوبية مسجد الرحيم على بعد 3 دقائق، وهو مجهز بمدرسة ومكتبة ويوفر للأطفال إمكانية حفظ القرآن، ويوجد على بعد 6 دقائق في السيارة مسجد مصبح الفتان، وكذلك مسجد محمد بن أحمد الملا والذي يبعد 9 دقائق في السيارة. 
  • الكنائس: تقع الكنائس القريبة من المجمع على بعد 10 دقائق، ومنها كنيسة القديس فرنسيس الأسيزي الكاثوليكية، وكنيسة المسيح في جبل علي، وكذلك كنيسة دبي سيفينث داي أدفنتست. 
  • المعابد: يقع أقرب معبد من المجمع على بعد 9 دقائق في السيارة، وهو معبد جورو ناناك دربار والذي يعتبر منطقة سياحية في دبي، أما عن المعابد الأخرى فتبعد 30 دقيقة عن المجمع والتي تشمل معبد شيفا، ومعبد ماهاميفناوا البوذي وشيردي ساي بابا ماندير.

خدمات مراكز التسوق 

يعتبر دبي مارينا من أبرز المولات القريبة من مجمع مارينا وارف، ويضم المول ما يقارب الـ 140 محلاً تجارياً بعضهم من أهم العلامات التجارية العالمية مثل ذا بودي شوب، وكيت سبيد، وأمريكان فينتاج، وسوبر ماركت، وصالة سينما، كما يوجد على بعد 5 دقائق في السيارة ذا بيتش مول، والذي يضم العديد من مراكز اللياقة البدنية، والرياضات المائية، وصالة السينما، ومناطق ألعاب للكبار والأطفال، ويضم المول العديد من العلامات التجارية العالمية مثل سيفورا، وأديداس، وماك، وصن آي. 

إقرأ أيضا:منطقة كابيتال سنتر في أبوظبي

خدمات الرعاية الصحية والعيادات 

يمكن الوصول إلى أقرب عيادة على المجمع خلال 9 دقائق في السيارة، وهي عيادة فينكيور والتي تضم أمهر الجراحين والعاملين، وتقدم أغلب علاجاتها الطبية بأحدث الطرق وأقلها ألم من خلال الليزر، كما يوجد عيادة باتراس هوميوباثي التي تقدم الخدمات الصحية خاصة التي تشمل الأمراض الجلدية والجهاز التنفسي، أما مركز ميدكير الطبي يقع على بعد 4 دقائق، ويوجد العديد من الصيدليات القريبة من مارينا وارف مثل صيدلية لايف، وصيدلية أستر الموجودة على بعد 7 دقائق، والتي تعمل طيلة أيام الأسبوع ولمدة 24 ساعة. 

خدمات المطاعم والكافيهات 

يقع على بعد 8 دقائق من المجمع برج بيير 7 الدائري والذي يضم 7 مطاعم مختلفة، موجودة في 7 طوابق، وتوفر المطاعم إطلالات خلابة على الخليج العربي ودبي مارينا، يعتبر مطعم عبد الوهاب الموجود في الطابق الخامس، ومطعم أتيليه إم المعروف بالأطباق الفرنسية الشهية من أكثر المطاعم التي يفضلها الزوار، كما يبعد ذا تشيز كيك فاكتوري 5 دقائق عن المجمع ويقدم المطعم الأكلات الشهية والتي من أبرزها تشيز كيك الفراولة، وأوريو دريم إكستريم تشيز كيك، ويبعد مطعم أوليفز 11 دقيقة، ومطعم وايت أمبيانت 8 دقائق، ويعض السكان يزورون الأماكن التي تقيم الحفلات الليلية كنيل غوين البوب الإنجليزي والذي يقدم المأكولات الإنجليزية والمشروبات اللذيذة، ويعرض المباريات الرياضية المختلفة.

إقرأ أيضا:محافظة الفيوم في مصر

خدمات الأماكن الترفيهية 

يمكن لسكان المجمع التمتع بزيارة سكاي دايف دبي والتمتع بتجربة القفز من سماء دبي أو في الصحراء العربية، كما يمكنك زيارة ميراكل جاردن في منطقة البرشاء الجنوبية، والتي تحتوي على أكثر من 50 مليون نوع من الأزهار مع وجود العديد من المجسمات التي تغطيها بالكامل الكثير من أنواع الزهور، ويمكن زيارة برج خليفة والتمتع بالأنشطة المختلفة فيه. 

الخدمات الرياضية 

يستطيع السكان التوجه إلى النوادي الرياضية القريبة من مارينا وارف ومنهم ذا وير هاوس جيم والموجود في منطقة جي بي أر القريبة من المجمع،حيث إنه يقدم الدروس الرياضية المختلفة والتي تصل إلى 11 نوع من الرياضات، ويحتوي أيضاً على الأجهزة الرياضية المتنوعة والأوزان المختلفة، كا يوجد النوادي الرياضية الأخرى التي يستغرق الوصول لها ما يقارب الـ 9 دقائق في السيارة مثل سناب فيتنس، وتراب فيت، ويمكن للسكان كذلك زيارة ملعب الإسكواش، وممشى دبي مارينا. 

خدمات الصالونات 

يقع صالون باستيلز على بعد 7 دقائق من المجمع، ويضم الصالون طاقم عمل محترف ويقدم الخدمات الخاصة بالعناية بالشعر، والأظافر، ويقدم الصالون خدماته لرجال والنساء، كما يمكن زيارة صالون برايت بيوتي الذي يقع على بعد 8 دقائق، أو زيارة صالون بيوتي كابسول والذي يبعد 5 دقائق، أما عن خدمات الاسترخاء والمساج فلا بد من زيارة تاليس سبا العثماني الموجود في فندق جميرا زعبيل سراي، ويضم السبا 42 غرفة، ومسبح علاج، وكذلك غرف الساونا والبخار، ويمكن التمتع بنفس الخدمات في كركلا سبا، وون أند أونلي سبا واللذان يبعدان 13 دقيقة في السيارة عن مارينا وارف.

فرح القصاص، تبلغ من العمر 25 عاماً، حاصلة على شهادة البكالوريوس في الترجمة من جامعة الزرقاء الأهلية؛ بتقدير جيد جداً، وتملك خبرة عامين من العمل في مجال كتابة المحتوى لدى شركة السوق المفتوح؛ حيث تجيد كتابة مقالات منوعة عن الإلكترونيات، والهواتف المحمولة، والصحة، والجمال، والسيارات، والعقارات، والطهي، والتغذية، والرياضة، والدول، والتعريف بالكيانات العاملة في شتى القطاعات، بما يتوافق مع متطلبات السيو SEO، كما تعمل في مجال تحرير وتدقيق وتنسيق النصوص والصور، وتجيد التعامل مع نظام المحتوى WordPress، كما أنها تتقن اللغة الإنجليزية نطقاً وكتابةً بشكل جيد، وتجيد استخدام برامج المايكروسوفت أوفيس، والطباعة، والترجمة من اللغة العربية إلى اللغة الإنجليزية والعكس كذلك. لديها التزام تام في المواعيد وتسليم العمل المطلوب في وقته، والقدرة على التعلم السريع لأي برامج وأنظمة جديدة مطلوبة في العمل.

السابق
مساكن فيرمونت النخلة في جزيرة نخلة جميرا
التالي
مجمع الأندلس في منطقة جميرا جولف استيت