الإمارات العربية المتحدة

مجمع مالبيري في منطقة دبي لاند

مجمع مالبيري في منطقة دبي لاند

دبي لاند

تعتبر منطقة دبي لاند واحدة من أكثر المشاريع نجاحاً وإقبالاً في مدينة دبي؛ وذلك نظراً لموقعها الذي يتوسط عدة مناطق في الإمارة، إضافةً إلى احتوائها على عدد كبير من المرافق المختلفة التي تلبي خدمات السكان جميعا، سواءً كانت الترفيهية أو الأساسية، كما أنها واحدة من مناطق دبي القليلة التي تتيح للوافدين إمكانية التملك الحر فيها.

مشروع أكويا أكسجين

يعد مشروع أكويا أكسجين أحد أهم المشاريع التي عملت شركة داماك العقارية على إنشائها؛ إذ يمتاز بمواصفات تجعله أحد المشاريع السكنية التي توصف بأنها صديقة للبيئة، وتحيط الأشجار والنباتات بمجمعات هذا المشروع ومنازله من جميع الجهات، وهو ينقسم إلى عدد من المجمعات السكنية، والتي من أهمها: مجمع باسيفيكا، وفلل صحارى، وكازابلانكا بوتيك فيلاز، وأكويليجيا.

مجمع مالبيري

يعرف مجمع مالبيري بأنه أحد المجمعات السكنية الموجودة ضمن مشروع أكويا أكسجين في دبي لاند، ويحتوي على عدد من الفلل المستقلة وشبه المستقلة والتي تمتاز بمساحتها الكبيرة، يحتوي المجمع على مساحات خضراء واسعة، وملعب جولف بـ 18 حفرة، وتبلغ مساحة المجمع بشكل كامل 55 مليون قدم مربع.

موقع مجمع مالبيري

يقع مجمع مالبيري في الجهة الغربية من دبي لاند، ويحتوي على العديد من العقارات التي تتناسب مع كافة العائلات والأفراد؛ إذ تعد مناسبة للعائلات الكبيرة، أو الصغيرة، أو الأفراد، ويقع بالقرب منها العديد من المجمعات السكنية، مثل: مجمع الواحة الذي يجاورها من الجنوب، ومجمع ليات الموجود في غربها، ومجمع ذا فيلا الذي يعد واحداً من أكثر المجمعات السكنية إقبالاً من السكان، إضافةً إلى مجمع رمرام الواقع في الجهة الشمالية الغربية منه، ويمكن الوصول إلى مجموعة من معالم دبي خلال مدة لا تتجاوز الـ 40 دقيقة؛ إذ يحتاج ملعب ترامب الدولي للجولف إلى 29 دقيقة للوصول إليه، أما وسط مدينة دبي فهي تبعد 36 دقيقة من المجمع، بينما يقع مول الإمارات على مسافة 41 دقيقة من مجمع مالبيري.

إقرأ أيضا:محافظة جنوب سيناء في مصر

عقارات مجمع مالبيري

تتألف عقارات المجمع من عدد من الفلل المستقلة وشبه المستقلة، والتي تمتاز بتصاميمها الفاخرة، ويبلغ متوسط مساحتها حوالي 2100 قدم مربع، وتحتوي على 3 غرف نوم، و3 حمامات، إضافةً إلى عدد من المرافق، وهي: التراس، ومنطقة المعيشة، وغرفة السفرة، ومطبخ، وموقف سيارات خاص، وتكييف مركزي، وغرفة ملابس، وتنطلق أسعارها بدءاً من 1.3 مليون درهم.

مرافق مجمع مالبيري

المؤسسات التعليمية

يمكن لسكان مجمع مالبيري إلحاق أبنائهم بعدد من المؤسسات التعليمية التي تناسب كافة المراحل الدراسية، والتي تقع على مقربة منهم، ومنها:

  • مدرسة رانشز برايمري: تقع هذه المدرسة في منطقة المرابع العربية 2 على مسافة تبعد 23 دقيقة من المجمع.
  • مدرسة جبل علي: تعد واحدة من المدارس ذات التاريخ العريق؛ إذ تأسست عام 1977، وهي تبعد مسافة نصف ساعة من المجمع.
  • مدرسة جيمس فيرست بوينت: تقوم هذه المدرسة باعتماد المنهج الوطني البريطاني.
  • رياض الأطفال: يوجد عدد من الحضانات الواقعة بالقرب من المجمع، ومنها: حضانة كرياكيدز، و حضانة ستيب باي ستيب، و حضانة تايني تاون.
  • التعليم العالي: يمكن للطلاب المقيمين في مالبيري الالتحاق بعدد من الجامعات القريبة، والتي تحتاج إلى مدة أقل من نصف ساعة للوصول إليها، وهي: كلية دبي، وجامعة الغرير، وجامعة دبي.

المرافق الصحية

يتجه المقيمون في مجمع مالبيري إلى عدد من العيادات الطبية، والمستشفيات لتلقي العلاج اللازم، وإجراء الفحوصات، ومنها:

إقرأ أيضا:جرير الطائف
  • عيادة أنايا كلينك: تبعد حوالي 18 دقيقة من المجمع، وتقوم بتقديم مجموعة من خدمات الرعاية الصحية الأولية.
  • عيادة استر: تقع هذه العيادة في منطقة المرابع العربية، وتحتاج إلى 23 دقيقة للوصول إليها.
  • عيادة دبي لندن: تبعد عن المجمع ما يقارب 24 دقيقة.
  • مستشفى فقيه الجامعي: يعد أحد المستشفيات الطبية والتعليمية، والتي تبعد حوالي 24 دقيقة من المجمع.
  • مستشفى ميد كلينيك بارك فيو: يبعد حوالي 32 دقيقة من مالبيري.
  • الصيدليات: يمكن لسكان المجمع شراء أدويتهم من صيدلية لايف الواقعة في مجمع برج ريم، والتي تبعد حوالي 22 دقيقة فقط من المجمع.

دور العبادة

يوجد العديد من دور العبادة الواقعة على مقربة من المجمع، والتي يقصدها السكان لأداء صلواتهم وفروضهم الدينية، ومنها:

  • المساجد: يتجه المسلمون لإقامة صلواتهم في مجموعة من المساجد، ومن بينها: مسجد رمرام، ومسجد المدينة الرياضية، ومسجد الإيمان، ومسجد الشربتلي.
  • الكنائس: يوجد بالقرب من المجمع عدد من الكنائس التي تحتاج إلى مدة تتراوح ما بين 25-35 دقيقة للوصول إليها، ومنها: كنيسة تشابل، وكنيسة تيم أند ويندي، وكنيسة كاسا دي أوراسيون توري فويرتي.
  • المعابد: تعد المعابد هي أبعد دور العبادة عن مجمع مالبيري؛ إذ من السكان إلى زمن يتراوح ما بين 30-40 دقيقة للوصول إليها، ومنها: معبد إنديا هارناث كي جاما مسجد، ومعبد أوتوميك جورودوارا.

المحلات التموينية

يمكن للسكان شراء المواد التموينية من إحدى محلات السوبر ماركت الواقعة على مقربة من المجمع، ومنها:

إقرأ أيضا:برج فلل العنبر في دبي مارينا
  • كارفور.
  • سوبر ماركت جيان إكسبريس.
  • سبينيس.

مراكز التسوق

يمكن لسكان مالبيري الاتجاه إلى إحدى المولات القريبة منهم، والتي تحتوي على عدد كبير من المحلات التجارية المختلفة، التي تقوم ببيع العديد من العلامات التجارية العالمية المشهورة، ومنها:

  • دبي أوتليت مول: يبعد هذا المركز التجاري مسافة 24 دقيقة من المجمع، ويحتوي على أكثر من 240 متجراً لبيع 1200 علامة تجارية عالمية.
  • القرية مول: يحتوي على مساحة مخصصة للعب الأطفال، ومنتجع صحي، والعديد من المحلات التجارية المختلفة، ويقع على مسافة تبعد 23 دقيقة من مجمع مالبيري.
  • سيتي لاند مول: يحتاج هذا المول إلى 30 دقيقة للوصول إليه.

المرافق الترفيهية

يذهب سكان هذا المجمع إلى العديد من الأماكن الترفيهية المختلفة، التي تساعدهم في أوقات ممتعة مع عائلاتهم وأصدقائهم، ومن أهمها:

  • الشواطئ: تقع على مسافة 40 دقيقة من المجمع، ومن أهم هذه الشواطئ: شاطئ جميرا الذي توجد مساحات مخصصة للشواء وملاعب للأطفال، وشاطئ جميرا العام الذي يعد أحد أهم الشواطئ الرملية في المدينة، وتوجد فيه العديد من المطاعم وأشجار النخيل.
  • اي ام جي عالم من المغامرات: يبعد حوالي نصف ساعة من المجمع، وهو أحد المعالم الترفيهية المهمة في دبي، يحتوي على العديد من الألعاب الممتعة والتفاعلية، والتي تشبه أشكالها أبطال برامج الأطفال.
  • برواز دبي: هو أحد الأماكن المصممة بشكل يظهرها وكأنها إطار للصور، وتتشكل من عمودين متصلين معاً يربطهما جسر زجاجي طويل، ويظهر مراحل تطور دبي القديمة إلى دبي الجديدة.
  • حديقة الزهور:  يطلق عليها أيضاً اسم ميراكل جاردن، وتقع هذه الحديقة في وسط دبي لاند، على مساحة تبلغ 72 ألف مربع، وتحتوي على ملايين الأزهار، إضافةً إلى المجسمات المصنوعة من الأزهار.

مواصلات مجمع مالبيري

يمكن لسكان المجمع استعمال خطوط المواصلات العامة، وذلك من خلال الاتجاه إلى محطات المترو التي تبعد مسافة دقائق من مالبيري، ومنها: محطة دبي فيرتشوال ريفرينس 1، ومحطة روضة بولتري فارم 1، وروضة بولتري فارم 2، ومحطة دبي فيرتشوال ريفرينس 2، بينما يصعب عليهم استعمال محطات المترو، وذلك بسبب بعدها عن المجمع؛ إذ تحتاج إلى زمن يتراوح ما بين 30-40 دقيقة للوصول إليها.

فرح القصاص، تبلغ من العمر 25 عاماً، حاصلة على شهادة البكالوريوس في الترجمة من جامعة الزرقاء الأهلية؛ بتقدير جيد جداً، وتملك خبرة عامين من العمل في مجال كتابة المحتوى لدى شركة السوق المفتوح؛ حيث تجيد كتابة مقالات منوعة عن الإلكترونيات، والهواتف المحمولة، والصحة، والجمال، والسيارات، والعقارات، والطهي، والتغذية، والرياضة، والدول، والتعريف بالكيانات العاملة في شتى القطاعات، بما يتوافق مع متطلبات السيو SEO، كما تعمل في مجال تحرير وتدقيق وتنسيق النصوص والصور، وتجيد التعامل مع نظام المحتوى WordPress، كما أنها تتقن اللغة الإنجليزية نطقاً وكتابةً بشكل جيد، وتجيد استخدام برامج المايكروسوفت أوفيس، والطباعة، والترجمة من اللغة العربية إلى اللغة الإنجليزية والعكس كذلك. لديها التزام تام في المواعيد وتسليم العمل المطلوب في وقته، والقدرة على التعلم السريع لأي برامج وأنظمة جديدة مطلوبة في العمل.

السابق
مجمع محيصنة 4 في مدينة دبي
التالي
مجمع لا كاساز في منطقة قرية جميرا الدائرية