الإمارات العربية المتحدة

مجمع مساكن جميرا في منطقة جميرا بارك

مجمع مساكن جميرا في منطقة جميرا بارك

منطقة جميرا بارك

قامت شركة نخيل العقارية بإنشاء منطقة جميرا بارك السكنية، بحيث تحتوي على أكثر من 2000 فيلا على مساحة تبلغ 3.7كم²، وتمتاز بموقعها الاستراتيجي خلف أبراج بحيرات جميرا، وبالقرب من كل من جزر الجميرا والسهول، إضافةً إلى قربها من مجموعة من الحدائق صديقة البيئة ذات المساحات الخضراء الواسعة.

تعد هذه المنطقة واحدة من المناطق الحديثة؛ حيث اكتمل إنشاؤها عام 2013، وتضم بالإضافة إلى الفلل مسارات مخصصة للهرولة، وركوب الدراجات الهوائية، والمناطق المخصصة للعب الأطفال، والحدائق الخضراء، والأندية والملاعب الرياضية، وتتكون منطقة جميرا بارك على مجموعة من المجمعات السكانية التي لاقت إقبالاً كبيراً على شراء واستئجار العقارات فيها.

مجمع مساكن جميرا

يعد مجمع مساكن جميرا واحداً من أحدث المجمعات السكنية في منطقة جميرا بارك؛ إذ بدأ إنشاؤه عام 2018 ومن المخطط أن ينتهي بشكل كامل مطلع عام 2021، وهو يتألف من 147 فيلا وتاون هاوس، وصممت الفلل بحيث تحتوي على 4 غرف، وتراس بمساحة واسعة، وحديقة خاصة لكل عقار، وبركة سباحة خاصة، ويحتوي المجمع على العديد من المرافق الرياضية والترفيهية المشتركة، ويقع المجمع على مقربة من عدد من المناطق، ومنها: مدينة دبي للإنتاج، ومثلث قرية جميرا، وجزر جميرا.

إقرأ أيضا:المملكة المغربية

عقارات مجمع مساكن جميرا

تتراوح مساحة العقارات في مجمع مساكن جميرا ما بين 3807-5489 قدم مربع، وهي تحتوي على مساحات خارجية واسعة، مثل التراس المغطى أو المظلل بالزجاج ليكون مناسباً لقضاء وقت النهار فيه على الرغم من ارتفاع درجة الحرارة، ويتراوح سعر الإيجار في المجمع ما بين 175-133 ألف درهم سنوياً، أما سعر البيع فهو يبدأ بـ 2.3 مليون درهم ليرتفع عن أكثر من 3 مليون درهم، كما يتوفر في هذا المجمع مجموعة من الأراضي المخصصة لبناء المساكن بأسعار جيدة يمكن للراغبين في تصميم منزلهم بالشكل الذي يفضلونه، أو للمستثمرين الحصول عليها.

مرافق مجمع مساكن جميرا

يتجه جميع سكان المجمع إلى مجموعة من المرافق التي تمكنهم من تسيير أمور حياتهم، وذلك لما لها من دور كبير في توفير حياة متكاملة للسكان، ومن أهم هذه المرافق وأقربها إلى مساكن جميرا:

المؤسسات التعليمية

يتجه العديد من أبناء العائلات المقيمة في المجمع إلى المؤسسات التعليمية المختلفة، والتي تغطي معظم المراحل الدراسية، ومن أهمها:

  • مدرسة دبي البريطانية: صنفت هذه المدرسة كـ ثاني أكبر مؤسسة تعليمية على مستوى الإمارات، وهي تقع على بعد 4 دقائق فقط من المجمع، ويمكن للطلاب الالتحاق بها بدءاً من مرحلة رياض الأطفال ووصولاً إلى الثانوية العامة، وتمتاز بإقامة جولات تعريفية داخل المدرسة للعائلات التي ترغب في إلحاق أبنائهم بها.
  • مدرسة أركاديا الإعدادية: تبعد عن المجمع حوالي 7 دقائق.
  • مدرسة دبي البريطانية.
  • مدرسة الإمارات الدولية.
  • رياض الأطفال: يوجد عدد من الحضانات القريبة من المجمع، والتي يمكن للعائلات إرسال أطفالهم إليها، ومنها: حضانة جميرا العالمية، وحضانة قرية جبل علي، وحضانة رافلز تاون سنتر، ومركز أميتي للتعليم المبكر، ويمتاز الأخير باستقباله الأطفال من عمر 45 يوماً إلى 5 سنوات، ويعتمد على المناهج البريطانية المخصصة للسنوات المبكرة؛ وذلك من خلال مجموعة من البرامج التي تناسب كافة الفئات العمرية، مثل: برنامج شور ستارت، وبرنامج المرحلة المبكرة من السنوات الأولى EYFS.

دور العبادة

يمتاز مجمع مساكن جميرا بقربه من عدد كبير من دور العبادة، مما يسهل على السكان الاتجاه إليها لأداء الفرائض الدينية، والصلوات، ومنها:

إقرأ أيضا:مجمع باسيفيكا في مشروع أكويا أكسجين
  • المساجد: توجد العديد من المساجد الواقعة في المجمعات السكنية القريبة من مساكن جميرا، مثل: مسجد بني هاشم الذي يبعد حوالي 6 دقائق، ومسجد الوهاب الذي يبعد 8 دقائق، أما مسجد جمعة فهو يقع في مدينة دبي للإنتاج على بعد 15 دقيقة من المجمع.
  • الكنائس: تبعد الكنائس عن المجمع مسافةً لا تتجاوز 12 دقيقة؛ حيث تقع معظمها في قرية جبل علي، ومنها: كنيسة سيدة البشارة مطرانية الروم الأرثوذوكس، وكاتدرائية مور اغناطيوس يعقوب السريانية الأرثوذكسية، والكنيسة الانجيلية، كنيسة متروبوليتان مارك كوردس.
  • المعابد: تبعد المعابد الخاصة بالسيخ والهندوس مسافة تتراوح بين 20-30 دقيقة، وهذه المعابد هي: معبد إنديا هارناث كي جاما، ومعبد غورو ناناك دربار للسيخ.

المرافق الصحية

يتجه سكان المجمع إلى مجموعة من المستشفيات والمراكز الصحية لمتابعة أوضاعهم الصحية، وتلقي العلاج في حالة الضرورة، ومنها:

  • ميدي سنترز جميرا بارك: يختص هذا المركز بالطب العام وطب الأسنان، وتمتاز خدماته الصحية بالجودة العالية، نتيجة عمل مجموعة من أكثر الأطباء كفاءةً فيه.
  • المستشفى السعودي الألماني: يعد من أكبر المستشفيات الخاصة التي توفر كافة الخدمات الطبية وفي جميع التخصصات، وهو يبعد مسافة ربع ساعة عن المجمع.
  • عيادات آي كير.

المحلات التموينية

تعد محلات السوبر ماركت والمحلات التموينية من أهم المرافق التي يحتاجها الأفراد والعائلات بشكل عام، وتوجد مجموعة منها في مجمع مساكن جميرا، أو بالقرب منها، وهي:

إقرأ أيضا:منطقة جرب
  • سوبر ماركت كارفور.
  • اف مارت سوبر ماركت: يقع في مثلث قرية جميرا.
  • ويست زون فريش سوبر ماركت.

مراكز التسوق

يوجد عدد من مراكز التسوق والمولات الواقعة في منطقة جميرا بارك، وعلى مقربة من مجمع مساكن جميرا، ومن أهمها:

  • ذا بافليون بارك: افتتح هذا المول عام 2014، وهو يحتوي على مجموعة كبيرة من المحلات التجارية، والمطاعم، وسوبر ماركت، وصالونات التجميل، إضافةً إلى متجر خاص بالمنتجات الصحية، وآخر لبيع النباتات.
  • تاون سنتر الينابيع.
  • الخيل أفينيو مول.
  • مول ابن بطوطة.

المرافق الترفيهية

يعد الترفيه من أهم الأمور التي يحتاجها الناس بشكل عام، وسكان دبي بشكل خاص، لذا أنشأت الحكومة وبالتعاون مع المستثمرين مجموعة من المناطق الترفيهية التي تتوزع في إمارة دبي، ومن أقرب هذه المرافق إلى مجمع مساكن جميرا:

  • الشواطئ: توجد العديد من الشواطئ التي يقصدها سكان المجمع، ومن أقربها شاطئي مارينا، وجي بي ار، حيث يبعدان مسافة لا تتجاوز الربع ساعة عنه، ويمكن لزوار الأخير القيام بممارسة العديد من الأنشطة المختلفة، مثل: الرياضات المائية، ومشاهدة الأفلام في روكسي سينما جي بي ار، وممارسة التمارين الرياضية في الأندية الخارجية الموجودة على هذا الشاطئ.
  • العنوان مونتغمري: هو أحد منتجعات الجولف التي تم تصنيفها بأنها من فئة 5 نجوم، وهو يقع في منطقة تلال الإمارات على بعد 11 دقيقة من المجمع، ويحتوي على 18 حفرة للعب، ومجموعة من المساكن، والمطاعم.
  • نادي الإمارات للجولف: يحتوي على ملعبين للجولف، وهما: ملعب مجلس، وملعب فالدو.
  • استاد دبي الدولي.
  • الفعاليات الترفيهية: تقوم شركة نخيل بإقامة العديد من الفعاليات في المجمع، مثل: الفعاليات الخاصة باليوم الوطني، وفعاليات نادي الدراجة الهوائية.

مواصلات مجمع مساكن جميرا

يمكن للسكان استعمال خطوط المواصلات العامة والموجودة على مقربة من بوابة المجمع، وذلك بالاتجاه إلى شارع الشيخ محمد بن زايد عبر شارع 118 وهو الشارع الرئيسي فى مساكن جميرا، أو من خلال شارع الأصايل الذي يقوم بإيصال السكان إلى عدد من مواقف الحافلات، كما يمكن لهم الاستعانة بتطبيقات الهواتف الذكية والتي تساعدهم من طلب سيارات الأجرة التي تدخل إلى المجمع وتوصلهم إلى أي مكان.

ساجدة اشريم، درست بكالوريوس في علم الحاسوب، ودبلوم الإعلام الشامل قسم التحرير من أكاديمية رؤيا، بالإضافة إلى العديد من الدورات الإعلامية، تؤمن بأن الإعلام هو الحياة، والكتابة هي العالم الخاص بالكاتب، ونافذته إلى العالم الخارجي، لذلك بدأت بكاتبة المقالات والمدونات منذ أكثر من 7 سنوات، بالعديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، وعملت في إعداد وتقديم أكثر من 10 برامج إذاعية منوعة. انضمت لفريق السوق المفتوح لأهميته في إثراء المحتوى العربي، وإيجاد مصدر معلومات موثوق يساعد القارئ والباحث على الوصول إلى المعلومة التي يبحث عنها بشكل سهل وبسيط.

السابق
مجمع ويستار لي ميزونيت في قرية جميرا الدائرية
التالي
مجمع كلاريت في مشروع أكويا أكسجين