الإمارات العربية المتحدة

مجمع ملبيري بارك في منطقة الجميرا الدائرية

مجمع ملبيري بارك في منطقة الجميرا الدائرية

دبي 

تعتبر دبي واحدة من الإمارات السبعة التي تشكل دولة الإمارات، وتعتبر من أكثر المناطق المكتظة بالسكان، وتقع المدينة على الساحل الشمالي للإمارة، وتعد من المناطق ذات الاقتصاد المرتفع في الدولة، ويكثر السكن في مناطق مختلفة منها كدبي مارينا، ووسط دبي، ونخلة الجميرا، وقرية الجميرا الدائرية. 

الجميرا الدائرية 

تعتبر منطقة الجميرا الدائرية من أكبر المناطق السكنية في دبي، ويقع في مدينة دبي الجديدة، ويتميز بوجود العديد من الخدمات والمرافق التي تجعل منه مكاناً مميزاً للعيش فيهن كما يعد من المناطق السكنية المناسبة للعائلات. 

مجمع ملبيري بارك 

يعتبر مجمع ملبيري بارك واحداً من أهم المجمعات السكنية في قرية الجميرا الدائرية، ويقع المجمع في المنطقة 14 من القرية، ويقع إلى جنوب مثلث قرية الجميرا، كما أن المجمع قريب من مدينة دبي للإنتاج من الجنوب، ويتكون المجمع من مجموعة من الفلل والشقق السكنية المميزة، وتحتوي معظم الفلل على الترس، ووسائل الراحة العديدة، ويتميز بأن له طراز بنائي حديث ومتطور، ويوجد فيه العديد من المناظر الخضراء الطبيعية والمساحات المحيطة به، الأمر الذي يجعله مكاناً مميزاً ويملك نمط حياة جميل، لكن يجب الأخذ بعين الاعتبار أن للمجمع خيارات محدودة فيما يتعلق بالترفيه، ومن ناحية إيجابية فإن ملبيري بارك يعتبر مجمعاً سكنياً هادئاً ومناسباً للعائلات. 

عقارات ملبيري بارك 

الفلل

تبلغ مساحات الفلل في المجمع ما يقارب الـ 3900 قدم مربع، مقسمة إلى 4 غرف نوم، وغرفة خادمة، كما يوجد مطبخ في الطابق الأرضي، وقاعة كبيرة، وكذلك غرفتي يوم في الطوابق العلوية، وتتميز جميع الغرف باحتوائها على الشرفة، وما يجعل الفلل ذات تصميم رائع وجود الحديقة الخاصة بكل فيلا، وتصل أسعار بيع الفلل فيها إلى 1.4 مليون درهماً إماراتياً. 

التاون هاوس 

تتميز وحدات التاون هاوس في المجمع بوجود تراس، وشرفة لكل غرفة، وكذلك غرفة خادمة، وتوفر مواقف السيارات، ويتميز المجمع بالإطلالات الجميلة، وتتراوح مساحة التاون هاوس الي للإيجار ما بين 1400 – 4000 قدم مربع، بينما تتراوح الأسعار ما بين الـ 100-115 ألفاً درهماً إماراتياً سنوياً، أما سعر البيع للفلل ذات الـ4 غرف يصل إلى 1.4 مليون درهماً إماراتياً.

الخدمات القريبة من مجمع ملبيري بارك 

خدمات مواقف السيارات والمواصلات

يمكن لسكان المجمع استخدام محطات المترو والحافلات القريبة منه، حيث إنه يقع بالقرب من المجمع محطة حافلات قرية جميرا الدائرية، ويوجد كذلك محطات المترو كمحطة النخيل، ومحطة مدينة دبي للإنترنت 2، وكذلك محطة داماك العقارية، ومحطة مترو مركز دبي للسلع المختلفة، أما فلل المجمع والتاون هاوس فيه يضم مواقف سيارات مظللة تتسع لسيارتين، كما يوجد مساحات خارجية يمكن الإستفادة منها وصف السيارات. 

المساجد ودور العبادة في مجمع ملبيري بارك 

  • المساجد: يقع بالقرب من المجمع مجموعة مساجد منها، مسجد قرية جميرا الدائرية والذي يعد أقرب المساجد للمجمع، حيث إنه يبعد عنه ما يقارب الـ7 دقائق، كما يوجد على بعد 15 دقيقة مسجد رحيم، قريب منه مسجد محمد بن أحمد الملا، أما مسجد الجميرا يبعد عن المجمع نصف ساعة تقريباً، أخيراً مسجد عمر بن الخطاب الذي يبعد مسافة 15 دقيقة في السيارة.
  • الكنائس: أقرب كنيسة للمجمع هي الكنيسة المسيحية المتحدة والتي تأسست عام 1962 وتبعد عنه ما يقارب الـ 20 دقيقة، وبشكل عام تبعد الكنائس عن ملبيري بارك ما بين 20-30 دقيقة، كذلك ويوجد كنيسة سيتي هيل العالمية، وكنيسة دبي الإنجيلية على مقربة منه. 
  • المعابد: أقرب معبد من ملبيري بارك هو معبد شيفا، ويقع على بعد ما يقارب الـ 30 دقيقة في السيارة.

الخدمات التعليمية 

  • الحضانات: تقع العديد من دور الحضانة المرموقة بالقرب من ملبيري بارك وأبرزها:

يقع بالقرب من ملبيري بارك العديد من الحضانات المعروفة الأمر الذي يوفر لسكان سهولة الاختيار بينها، كحضانة أيديا، وحضانة بلوسوم مدن، وكذلك حضانة جميرا الدولية، كما يوجد أيضاً حضانة بيبي هوم، وجي ال تي، ورافلز، وحضانة المرابع العربية.

  • المدارس: تعد مدرسة سان مارك أقرب مدرسة للمجمع، حيث إنها تبعد 10 دقائق، وتعتمد هذه المدرسة المناهج البريطانية، وتقدم كذلك البكالوريا الدولية IB، وتقع مدرسة دبي البريطانية على بعد 13 دقيقة من المجمع وتعتمد المدرسة المنهاج البريطاني، أخيراً توجد مدرسة أنجليا الدولية على بعد 15 دقيقة وكذلك تعتمد المنهاج البريطاني. 
  • الجامعات: أما بالنسبة للتعليم العالي تقع جامعة ميدلسكس وجامعة ولونغونغ في دبي على بعد 13 دقيقة من المجمع.

خدمات السوبر ماركت 

أقرب سوبر ماركت للمجمع يبعد عنه مسافة 3 دقائق وهو جرينز سوبر ماركت، ويوجد بالقرب منه بلو مارت فريش، ويبعد جيريتس سوبر ماركت 5 دقائق عن ملبيري بارك، وأبعد الأسواق هو سوبرماركت سبينيس والذي يبعد 8 دقائق.

الخدمات الصحية والعيادات والمستشفيات 

يقع بالقرب من المجمع عيادات أسنان تتميزان بتقديم كافة درجات العناية بالأسنان، كالجراجة التجميلية، وجراحة التقويم، وهم عيادة كريستال وايت، وعيادة أويسيس دينتال والتي تبعد مسافة 9 دقائق عن المجمع، ويوجد مركز طبي عام يقدم كافة الخدمات الطبية في كافة المجالات، كما يوجد مجموعة من المستشفيات كمستشفى الإمارات، ومركز الكرامة الطبي، ومستشفى بارك فيو، حيث إن مستشفى الإمارات يقدم خدمة القسم المتخصص في جراحات اليوم الواحد، ويشتمل القسم على أحدث الأجهزة الطبية والمعدات اللازمة لإجراء العمليات الجراحية في وقت قليل، ويقع على بعد دقيقة واحدة من المجمع، أما مركز الكرامة فيعد من المراكز المفضلة لدى المواطنين الإماراتيين، ذلك تبعاً للمعايير العالية التي يتبعها في العمل وفي توفير الرعاية الصحية اللازمة للمرضى، ويبعد 5 دقائق عن المجمع تقريباً.

مراكز التسوق والمطاعم 

مراكز التسوق 

يوجد بالقرب من المجمع سيركل مول، والذي يتوقع أن يصبح أكبر مولاً تجارياً في المنطقة، حيث إنه يحتوي على 200 متجراً منهم أهم الماركات العالمية كأديداس، وألدو، وسيفورا، وقاعة تضم العديد من المطاعم العالمية، وكذلك يوجد سينما متعددة الشاشات، ويقع المول بين شارع الشيخ محمد بن زايد وشارع حصة، ويلبي المول كافة احتياجات جميع سكان قرية جميرا الدائرية بشكل عام، والمجمع بشكل خاص، ويحتوي على العديد من الأماكن الترفيهية، ولا يبعد عن دبي مارينا مول سوى 13 دقيقة، ويبعد عن المجمع مسافة 7 دقائق. 

المطاعم 

يقع مطعم باوارتشي الهندي على بعد 6 دقائق من المجمع في السيارة، أما مطعم وايد رينج المعروف بالمأكولات الصينية، والفلبينية، والهندية، فيبعد نفس المسافة تقريباً، ولايك فيو كذلك قريب منهم. 

الشواطئ القريبة من ملبيري بارك 

يقع شاطئ مارينا، وشاطئ جي بي آر، والشاطئ الخاص والعام بالقرب من المجمع، حيث إن جميعها يبعد عنه مسافة 20 دقيقة في السيارة، وتوفر هذه الشواطئ العديد من الأنشطة الرياضية المائية المميزة، كالغطس، والتزلج على الماء، والتجديف، والكاياك.

الأماكن الترفيهية 

يمكن زيارة برج خليفة وزيارة المرصد في الطابق 125 من نفس البرج، كما يستطيع الزائر ركوب جولة القارب السريع التي تسمح لك برؤية جزيرة نخلة الجميرا، وكذلك لا بد من زيارة حديقة أكوافنتشر المائية والتمتع بالأنشطة المائية المختلفة، كما يجب زيارة برواز دبي الذي يبعد عن المجمع 20 دقيقة، وخور دبي الذي يبعد 15 دقيقة، وقلعة الفهيدي التي تبعد نصف ساعة في السيارة، وتلك الأماكن القريبة التي من الممكن أن توفر للسكان أنشطة ترفيهية مميزة. 

النوادي الرياضية 

يقع العديد من النوادي الرياضية بالقرب من المجمع، فيبعد جيم ذا وير هاوس مسافة 12 دقيقة، ويتضمن النادي الكثير من المعدات الرياضية الحديثة، بالإضافة إلى توفير خدمة المدرب الشخصي، ويقع نادي فيتنس فيرست ونادي أوبتيمال فيتنس بالقرب من ملبيري بارك.

الصالونات ومراكز التجميل 

يقدم صالون بيوتي تريند العديد من الخدمات الخاصة بالنساء ومنها المساج، ويقع الصالون على بعد 8 دقائق من المجمع، ويقع صالون بلوبيج للرجال على بعد 9 دقائق.

السابق
مواصفات سيارة تويوتا كامري 2019
التالي
كيف يعمل نظام التشغيل