الإمارات العربية المتحدة

مجمع ميبل في دبي هيلز إستيت

مجمع ميبل في دبي هيلز إستيت

مجمع ميبل 

تم العمل على تطوير المشروع من قبل شركة إعمار العقارية، ويضم المجمع العديد من العقارات السكنية، وينقسم المجمع إلى 3 أقسام فرعية وهي ميبل 1، وميبل 2، وميبل 3، ويضم المجمع العديد من المواقف والخدمات الأساسية، وكذلك المساحات الخضراء المميزة، ويتميز المجمع بالهدوء وتوفير خاصية الأمان على مدار الساعة، لذلك هو من المجمعات المناسبة للعائلات. 

عقارات مجمع ميبل 

يضم المجمع العديد من العقارات منها الفلل التاون هاوس التي تتكون من 3-5 غرف، وتتراوح المساحات ما بين 2200-3000 قدم مربع، وتحمل هذه العقارات بتصميماتها المميزة، ونوافذ كبيرة تمتد من الأرضيات وحتى السقف الأمر الذي يعطي فخامة للعقار، وهي متاحة للبيع فقط، وتتراوح أسعار الفلل المكونة من 3 غرف ما بين 1.8-2.9 مليون درهم إماراتي، الفلل ذات الـ 4 غرف يصل متوسط سعرها إلى ما يقارب الـ 2.5 مليون درهم إماراتي، بينما يتراوح سعر الفلل المكونة من 5 غرف ما بين 2.4-3.6 مليون درهم إماراتي. 

يضم المجمع التاون هاوس، ويصل متوسط سعر المكون من 3 غرف إلى ما يقارب الـ 2 مليون درهم إماراتي، بينما يتراوح سعر التاون هاوس الذي يحتوي على 4 غرف ما بين 2-2.9 مليون درهم إماراتي، أما ذو الـ 5 غرف يتراوح ما بين 2.3-3.5 مليون درهم إماراتي. 

إقرأ أيضا:مدينة الشرقاط في محافظة صلاح الدين

الخدمات المحيطة في مجمع ميبل 

الخدمات التعليمية 

  • الحضانات: يتم العمل على إنشاء مدارس وحضانات في المجمع، أما في الوقت الحالي يستطيع السكان التوجه للمناطق المجاورة ومنها، حضانة بلانت، وحضانة تشيري تاون، وحضانة الجواهر الصغيرة الدولية، وحضانة تشايلد بلي.
  • المدارس: يوجد بالقرب من المجمع العديد من المدارس منها مدرسة جيمس ويلنجتون انترناشونال، والمدرسة الأمريكية للإبداع العلمي، ومدرسة كينجز الدولية التي تقع في منطقة البرشاء وتبعد مسافة 14 دقيقة وتعتمد المنهاج الأمريكي، ومدرسة دبي البريطانية، ومدرسة الجواهر الصغيرة الدولية التي تقع على بعد 8 دقائق في السيارة وتعتمد نظام البكالوريا الدولية. 

خدمات المساجد ودور العبادة

  • المساجد: يضم المجمع 3 مساجد تم الإنتهاء من إنشائها حديثاً، وبالنسبة للمساجد القريبة من المجمع يوجد مسجد القيم في منطقة البرشاء الذي يقع على بعد 10 دقائق في السيارة، ومسجد الفاروق عمر بن الخطاب الذي يمكن الوصول له خلال 14 دقيقة.
  • الكنائس: من الكنائس القريبة من المجمع كنيسة هالي التي تقع على بعد 14 دقيقة، وكنيسة جيتك يبرز ويك دي ويرهاوس البعيدة 12 دقيقة.
  • المعابد: يمكن لسكان المجمع زيارة معبد شيفا الذي يمكن الوصول له خلال 35 دقيقة في السيارة، ومعبد دربار صاحب في منطقة جبل علي الذي يقع على بعد 25 دقيقة.

خدمات الرعاية الصحية والعيادات 

من المستشفيات والعيادات القريبة من المجمع عيادة أستر الواقعة في منطقة البرشاء والتي يمكن الوصول لها خلال 12 دقيقة وتقدم العيادة الخدمات الطبية في العديد من التخصصات منها الأمراض الجلدية والغدد الصماء والقلب وكذلك طب الأسنان، ومستشفى كينجز كوليدج لندن الذي يقع على بعد 8 دقائق، ومستشفى الإمارات البعيد 22 دقيقة، ومستشفى الزهراء الذي يمكن الوصول له خلال 16 دقيقة في السيارة.

إقرأ أيضا:منطقة حي نزال في محافظة عمان

خدمات السوبر ماركت 

يتم العمل على إنشاء بعض محلات السوبر ماركت داخل المجمع، وفي الوقت الحالي يمكن للسكان قضاء حاجاتهم من المحلات القريبة ومنها، سوبر ماركت ويست زون فريش الذي يعتبر أقرب خيار للمجمع ويقع على بعد 12 دقيقة، وشويترام الواقع في جرين فيلد مول الذي يمكن الوصول له خلال 15 دقيقة، ورويترز والبعيد 12 دقيقة والواقع في أم الشيف. 

خدمات المواصلات ومواقف السيارات 

يجري العمل في الوقت الحالي على تطوير خط المترو الذي سيمر داخل المجمع، وتعتبر وسائل النقل في المجمع أو بالقرب منه محدودة، وبالنسبة للسيارات الخاصة يضم كل عقار موقف خاص بعضها يتسمع لسيارة، والبعض الآخر يكفي لسيارتين.

خدمات المطاعم والمقاهي 

يوجد خيارات كثيرة للمطاعم القريبة من المجمع ومنها مطعم بزركان الذي يقدم الأطباق اللبنانية، ومطعم زيست الذي يقدم المأكولات الصحية ويمكن الوصول له خلال 15 دقيقة، ومطعم شكسبير أند كو الذي يقع على بعد 13 دقيقة، وذا نودل هاوس، ومطعم كهانا بادوش، أما عن مطاعم الوجبات السريعة المشهورة عالمياً مطعم بوبايز، ومطعم كنتاكي، وهارديز، ووينديز، ومطعم بابا مورفي، ومن المطاعم الفاخرة في المناطق المجاورة مطعم ومخبز لا سير، ومطعم ثيبتارا، وأسادو، ومطعم أرماني، ومطعم زيتا. 

إقرأ أيضا:مدينة بانقور

خدمات الأماكن الترفيهية

من الأماكن الترفيهية القريبة من المجمع حديقة دبي المعجزة التي تقع على بعد 20 دقيقة في السيارة وتضم أكثر من نوع من الزهور المشكلة على شكل مجسمات مميزة، ودبي أوتودروم، وعالم المغامرات آي إم جي الذي يُصنف كأكبر منتزه ترفيهي عالمياً ويمكن الوصول له خلال 25 دقيقة في السيارة، والحي الفني في شارع السركال. 

خدمات مراكز التسوق 

من المولات القريبة من المجمع مول الإمارات الذي يعتبر من أكبر مولات الإمارات ويضم سينما وماجيك بلانيت ويقع على بعد 21 دقيقة، ودبي مارينا مول، وسيتي سنتر معيصم، ودبي مول. 

خدمات النوادي الرياضية 

من النوادي الرياضية القريبة من المجمع جولدز جيم الواقع في البرشاء مول والذي يمكن الوصول له خلال 15 دقيقة، ونادي جرافيتي الذي يقع على بعد 13 دقيقة في السيارة، وويرهاوس جيم البعيد 20 دقيقة.

خدمات الشواطئ القريبة 

من الشواطئ القريبة من المجمع شاطئ الجميرا الذي يقع على بعد 18 دقيقة في السيارة ويضم مجموعة من المرافق منها غرف تغيير الملابس والاستحمام ورجال انقاذ ومسارات للركض والمطاعم، وشاطئ جي بي آر الذي يمكن الوصول له خلال 20 دقيقة، وشاطئ سنسيت بيتش، ومارينا بيتش، وكايت بيتش. 

خدمات صالونات التجميل 

يوجد بالقرب من المجمع العديد من الصالونات منها صالون نعومي للتجميل الواقع في منطقة البرشاء ويمكن الوصول له خلال 10 دقائق في السيارة، وصالون فايبس للتجميل، وصالون دولا هاوس ويقع على بعد 15 دقيقة في السيارة، وجاز لاونج سبا البعيد مسافة 16 دقيقة في السيارة.

الفعاليات الداخلية للمجمع 

يمكن للسكان البقاء على تواصل مع بعضهم البعض من خلال الانضمام للمجموعات الخاصة بالمجمع والمنطقة على مواقع التواصل الاجتماعي.

السابق
مجمع ويسبيرينغ باينز في منطقة جميرا جولف إستيت
التالي
مجمع سيتي ووك في منطقة جميرا