الإمارات العربية المتحدة

مجمع ميموزا في مشروع أكويا أكسجين

مجمع ميموزا في مشروع أكويا أكسجين

إمارة دبي

تقع إمارة دبي في الجزء الجنوبي الغربي من الخليج العربي، وتحدها مدينة أبو ظبي من الجنوب، والشارقة من الشمال الغربي، وتنقسم بواسطة خليج خور دبي إلى جزئين، الشمالي وهو ديرة، أما الجنوبي فهو بر دبي، ويضم كل قسم منهما عدداً من المجمعات السكنية، بالإضافة إلى العديد من المشاريع التجارية.

تعد دبي هي العاصمة الاقتصادية لدولة الإمارات العربية المتحدة؛ إذ تحتوي على العديد من الأنشطة الاقتصادية التي ساهمت في ازدهارها، ومنها: التجارة، والتمويل، والتصدير، والسياحة والخدمات، وساهم التطور الاقتصادي فيها بأن تكون المدينة الأكبر على مستوى الدولة من حيث عدد السكان؛ إذ يقيم فيها ما يقارب 3 مليون نسمة، يشكل الوافدون منهم ما يقارب 90%.

مشروع أكويا أكسجين

يعد مشروع أكويا أكسجين واحداً من المشاريع السكنية التي عملت شركة داماك العقارية على إنشائها وتطويرها، وهو واحد من أهم المشاريع التي تمتاز بالعديد من المواصفات التي ساهمت في أن يكون أحد المشاريع السكنية صديقة البيئة، ويحيط بكافة العقارات السكنية الأشجار والنباتات، ويتألف المشروع من عدد من المجمعات السكنية، ومنها: مجمع باسيفيكا، وكازابلانكا بوتيك فيلاز، وفلل صحارى، وأكويليجيا.

مجمع ميموزا

يعد أحد المشاريع السكنية الواقعة في مشروع أكويا أكسجين، ويتكون من الفلل الفخمة، والعقارات السكنية التي تنتمي إلى فئة التاون هاوس، إضافةً إلى العديد من الأراضي المعروضة للبيع، ويقع المجمع على مقربة من وسط مدينة دبي، ويحتوي على العديد من المرافق الحديثة، كما أنه يبعد مسافة 25 دقيقة عن مشروع داماك هيلز.

إقرأ أيضا:أجمل كافيهات ومطاعم عمان

عقارات مجمع ميموزا

يعد هذا المجمع واحداً من المجمعات السكنية التي ما زالت تحت الإنشاء، ومن المفترض أن تحتوي على التاون هاوس والفلل ذات المساحة الواسعة، وتم اعتماد تصاميم ساهمت في أن تحتوي كل منها على حديقة خاصة، وغرفة معيشة، وغرفة طعام، وغرف نوم، ومطبخ، وتراس، وكراج، وشرفة.

مرافق مجمع ميموزا

يتجه سكان المجمع إلى العديد من المرافق التي تمكنهم من قضاء احتياجاتهم اليومية، الأساسية أو الثانوية، وتتوزع هذه المرافق ما بين داخل المجمع وخارجه في المناطق القريبة، ومن أهم هذه المرافق:

المؤسسات التعليمية

يوجد العديد من المؤسسات التعليمية الواقعة على مقربة من مجمع ميموزا، والتي يمكن للأهالي إلحاق أبنائهم فيها، وتتناسب هذه المؤسسات مع كافة المراحل الدراسية، ومن أهمها:

  • المدارس: توجد عدة مدارس قريبة من المجمع، ومنها: مدرسة فايرجرين انترناشيونال، ومدرسة جبل علي،  ومدرسة جيمس هيريتج الهندية.
  • رياض الأطفال: يقع بالقرب من المجمع العديد من الحضانات ورياض الأطفال، ومنها: حضانة كرياكيدز، وحضانة خطوة بخطوة، وحضانة بلوسوم.
  • التعليم العالي: يوجد العديد من الجامعات القريبة من المجمع، ومنها: كنت كوليج، وكلية دبي للطلاب، وجامعة زايد، وجامعة دبي.

المرافق الصحية

يقع بالقرب من المجمع عدد من العيادات الطبية، والمستشفيات، والتي تتيح للسكان إمكانية الحصول على الرعاية الطبية اللازمة، ومنها:

إقرأ أيضا:مدينة الصدر في بغداد
  • عيادة ذا كايرون: توفر هذه العيادة العديد من الخدمات الصحية في عدة مجلات طبية، من بينها: العلاج الفيزيائي، والطب التكميلي، والطب البديل، والتغذية، والإخصاب.
  • مركز أنايا الطبي: يقع هذا المركز على مسافة تبعد 20 دقيقة عن المجمع.
  • عيادة أستر: هي واحدة من أبرز العيادات على مستوى دبي، وتمتاز بتقديم مجموعة من الخدمات الصحية.
  • مركز مستشفى الإمارات الطبي لجراحة اليوم الواحد.
  • مستشفى ميد كلينيك بارك فيو.

دور العبادة

ساهم كون مجمع ميموزا بشكل خاص ومشروع أكويا أكسجين من المشاريع السكنية الجديدة بقلة دور العبادة الواقعة بالقرب منهم، مما تترتب عليه اضطرار السكان للاتجاه إلى العديد من دور العبادة القريبة منهم، والتي تقع على مسافة تتراوح ما بين 20-40 دقيقة، ومنها:

  • المساجد: يتجه سكان ميموزا لأداء صلواتهم إلى العديد من المساجد الواقعة بالقرب منهم، والتي من أهمها: مسجد ميرا الذي يبعد حوالي 21 دقيقة وذلك عند الاتجاه إليه عبر شارع القدرة، وكل من مسجد المرحوم سالم علي عبد الله والمرحومة فاطمة محمد الملا اللذان يقعان على بعد 25 دقيقة ويمكن الوصول إليهما من خلال شارع جبل علي لهباب، ومصلى دبي أوتلت مول الذي يمكن الاتجاه إليه من خلال شارع دبي العين ويستغرق 28 دقيقة للوصول إليه.
  • الكنائس: توجد مجموعة من الكنائس التي تبعد عن المجمع حوالي 32 دقيقة، ومنها: كنيسة كاسا دي اوراثيون توري فويرتي، و كنيسة سيتي هيل غلوبال.
  • المعابد: تقع مجموعة من المعابد على مسافة 40 دقيقة من المجمع، ومنها: معبد شيفا الهندوسي الواقع بالجهة المقابلة لمتحف دبي، كما يقع معبد إنديا هارناث كي جاما في منطقة القوز والخاص بجماعة البارسيين الزرداشتيين.

المحلات التموينية

يمكن لسكان المجمع الاتجاه إلى العديد من محلات السوبر ماركت الواقعة على مقربة منهم لشراء احتياجاتهم اليومية، ومنها:

إقرأ أيضا:مدينة برشلونة في إسبانيا
  • سوبر ماركت سبينس: يقع على مسافة تبعد 16 دقيقة عن المجمع، ويعد واحداً من أشهر المحلات التموينية على مستوى الشرق الأوسط؛ وذلك لما يقوم ببيعه من منتجات منوعة، تم استيراد معظمها من أستراليا، وجنوب إفريقيا، وبريطانيا.
  • كارفور سوبر ماركت: يمتاز باحتوائه على كافة المواد الغذائية والمنزلية التي يحتاجها كل منزل، ومنها: الخضروات، والفواكه، ومنتجات الألبان، والأسماك، وهو يقع على مسافة تبعد 24 دقيقة من المجمع.
  • سوبر ماركت زووم: يحتوي على عدد من أنواع السلع الغذائية المختلفة، ويبعد عن ميموزا مسافة 18 دقيقة.

مراكز التسوق

يوجد العديد من مراكز التسوق والمولات الواقعة على مقربة من المجمع، ومن أبرزها:

  • دبي مول: يقع بجوار برج خليفة، ويعد أكبر مركز تجاري على مستوى العالم؛ إذ تبلغ مساحته 5.9 مليون قدم مربع، ويحتوي على أكثر من 1300 محل تجاري، وأكثر من 200 مطعم، كما يحتوي على العديد من المرافق الترفيهية، والتي من بينها: دبي أكواريوم، وحلبة دبي للتزلج، وحديقة الحيوانات المائية، ومنتزه الواقع الافتراضي، وريل سينما.
  • دبي أوتلت مول: يعد أحد المراكز التجارية التي تحتوي على العديد من المحلات التجارية، والمحلات التموينية.

المرافق الترفيهية

يوجد العديد من الأماكن الترفيهية التي يتجه إليها سكان ميموزا لقضاء أوقات ممتعة برفقة عائلاتهم وأصدقائهم، ومن أهم هذه الأماكن:

  • الشواطئ: على الرغم من أن الشواطئ تعد من أهم الأماكن الترفيهية بالنسبة لسكان دبي عموماً، إلا أن هذا المجمع يقع على مسافة تبعد 40 دقيقة على الأقل، وتعد الشواطئ الأقرب هي شاطئ مارينا، وكايت بيتش، وشاطئ جميرا، والتي توفر العديد من الأنشطة المائية التي يمكن للسكان ممارستها.
  • نادي ترمب الدولي للجولف: يقع على بعد 25 دقيقة من المجمع، وهو من الأماكن المفضلة لهواة ممارسة رياضة الجولف.
  • حديقة الزهور: تقع على بعد 25 دقيقة من المجمع، وتعد الحديقة الخاصة بالزهور الأكبر على مستوى العالم؛ حيث تحتوي على ما يزيد عن 250 مليون نبتة، و50 مليون نوعاً من الزهور، كما يمتاز بوجود العديد من المجسمات التي صممت من الزهور.

مواصلات مجمع ميموزا

يقع بالقرب من المجمع عدد من المحطات التي تمكّن السكان من استعمالها؛ وذلك بسبب قربها، ومن أقرب محطات المترو للمجمع: محطة مترو بنك أبو ظبي الأول، ومحطة مترو شرف دي جي، ومحطة مترو مول الإمارات، ومحطة مترو نور بنك، كما توجد العديد من محطات الحافلات القريبة، ومنها: المحطة اللحظية للإمارة دبي 1، والمحطة اللحظية للإمارة دبي 2، كما يمكن للسكان طلب سيارة خاصة عبر تطبيقات الهواتف الذكية.

ساجدة اشريم، درست بكالوريوس في علم الحاسوب، ودبلوم الإعلام الشامل قسم التحرير من أكاديمية رؤيا، بالإضافة إلى العديد من الدورات الإعلامية، تؤمن بأن الإعلام هو الحياة، والكتابة هي العالم الخاص بالكاتب، ونافذته إلى العالم الخارجي، لذلك بدأت بكاتبة المقالات والمدونات منذ أكثر من 7 سنوات، بالعديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، وعملت في إعداد وتقديم أكثر من 10 برامج إذاعية منوعة. انضمت لفريق السوق المفتوح لأهميته في إثراء المحتوى العربي، وإيجاد مصدر معلومات موثوق يساعد القارئ والباحث على الوصول إلى المعلومة التي يبحث عنها بشكل سهل وبسيط.

السابق
اقتصاد مالي
التالي
مجمع فلل غاليري في منطقة دبي الرياضية