الإمارات العربية المتحدة

مجمع ند الشبا 4 في منطقة ند الشبا

مجمع ند الشبا 4 في منطقة ند الشبا

منطقة ند الشبا

تمتاز منطقة ند الشبا بموقعها على مقربة من العديد من الشوارع الرئيسية، والتي منها: شارع الخيل، وشارع محمد بن زايد وطريق دبي – العين، وتنقسم المنطقة إلى أربعة مجمعات سكنية، يتألف كل منها من عدد من الشقق السكنية الفخمة، والفلل، ووحدات التاون هاوس، ويوجد في المنطقة فندق الميدان، ومضمار ميدان الذي تقام فيه فعاليات كأس دبي العالمي لسباقات الخيول.

يطلق على المجمعات التابعة للمنطقة الأسماء: ند الشبا 1، وند الشبا 2، وند الشبا 3، وند الشبا 4، ويمتاز كل واحد منها بصفة لا توجد في الآخر، فعلى سبيل المثال؛ يحتوي مجمع ند الشبا 1 على كل من مجمع ميدان، وفندق الميدان، ومضمار ميدان، ومضمار ند الشبا للدراجات الهوائية، أما الثاني فيمتاز بأكبر قدر من الهدوء، ويحتوي الثالث على العديد من المدارس ومول ند الشبا، بينما يحتوي الرابع على الحدائق المحيطة بالفلل.

مجمع ند الشبا 4

يعد مجمع ند الشبا 4 هو أكبر مجمعات المنطقة المأهولة بالسكان، وعلى الرغم من ذلك فإنه يعد الأقل ازدحاماً مقارنةً بغيره، ويعود السبب الأساسي لذلك هو قلة العقارات التجارية فيه، وهو يقع بالجزء الجنوبي الغربي منها، على مقربة من شارع الشيخ محمد بن زايد، وشارع دبي – العين، كما يمتاز بتوفر عدد كبير من المرافق الخدمية والترفيهية فيه، إضافةً إلى العديد من المؤسسات التعليمية مما يتيح للأهالي إمكانية الحصول على خيارات تعليمية منوّعة لأبنائهم، كما تعد كافة عقارات المجمع خاصة؛ أي أنها مملوكة للأفراد وليس للشركات العقارية.

إقرأ أيضا:مدينة مرو في خراسان

عقارات مجمع ند الشبا 4

يحتوي المجمع على العديد من الفلل المنفصلة، التي بنيت على مساحات واسعة، و بالاعتماد على التصاميم الإماراتية التقليدية، وتعد السمة الأساسية في فلل المجمع هي التصاميم الداخلية والمساحات الخارجية الواسعة، ويحيط بكافة العقارات في المجمع أسوار مبنية بالطراز التقليدي، وتتكون الفلل من طابقين، يحتويان على غرفة معيشة وغرفة سفرة، وغرف نوم ماستر، وغرفة للخادمة، وتراس أو اثنين، وتحتوي المساحة الخارجية على مخزن، وغرفة للسائق، وغرفة غسيل، وموقف سيارات، وتبلغ مساحتها ما يقارب 15 ألف قدم مربع، ويمكن استئجار هذه الفلل على النحو التالي:

  • فلل ذات 4 غرف نوم: يتراوح تكلفة إيجارها ما بين 170-220 ألف درهم سنويّاً.
  • فلل ذات 5 غرف نوم: يبلغ الحد الأدنى لإيجارها 170 ألف درهم، ويرتفع ليصل في حده الأدنى إلى 270 ألف درهم سنويّاً.
  • فلل ذات 6 غرف نوم: يبلغ إيجارها 270 ألف درهم سنويّاً.

مرافق مجمع ند الشبا 4

يحتاج السكان إلى العديد من المرافق التي تساعدهم في تسيير أمور حياتهم اليومية، ومن أهم هذه المرافق:

المؤسسات التعليمية

يحتوي مجمع ند الشبا 4 على العديد من المدارس ورياض الأطفال، كما يمتاز موقعه بالقرب من عدد من الجامعات، مما جعله من المناطق السكنية التي تناسب العائلات، ومن أهم هذه المؤسسات:

إقرأ أيضا:منطقة الشعلة في بغداد
  • المدارس: تقع كل من مدرسة رايزنج، ومدرسة دبي للتميز، و المدرسة الكندية الدولية داخل مجمع ند الشبا 4، وتعتمد المدرسة الكندية على المنهج الكندي، بينما تعتمد المدرستان على المنهاج الأمريكي، كما يوجد بالقرب من المجمع مجموعة أخرى من المدارس، ومنها: مدرسة ريبتون، ومدرسة جيمس مودرن أكاديمي، ومدرسة كينجز ومدرسة الإبداع العلمي الدولية.
  • رياض الأطفال: يمكن للعائلات إرسال أبنائهم إلى عدد من الحضانات ورياض الأطفال الواقعة بالقرب منهم، ومنها: حضانة أوركارد البريطانية، وحضانة فانتسي تاون، وحضانة تودليرز الدولية.
  • التعليم العالي: تقع المدينة الأكاديمية على مسافة تبعد 10 دقائق من مجمع ند الشبا 4، وتحتوي على العديد من الجامعات، ومنها: جامعة هيريوت وات دبي، وجامعة مردوخ دبي، وكلية كنت دبي.

المرافق الصحية

يمكن للسكان زيارة عدد من المستشفيات والعيادات الطبية القريبة من المجمع للحصول على الرعاية الصحية اللازمة، وتلقي العلاج، وإجراء الفحوصات الطارئة والدورية، ومنها:

  • عيادة يوبيبشوسيا الطبية: تقع في واحة دبي للسيليكون، على مسافة تبعد 11 دقيقة من ند الشبا 4.
  • مجمع طبي ميديكيور.
  • عيادة أستر.
  • عيادة يوبيبشوسيا الطبية
  • مركز ند الشبا الطبي: يعد أحد المستشفيات الحكومية التي تقع على بعد 5 دقائق من المجمع.
  • العيادات البيطرية: يوجد بمنطقة ند الشبا عدد من العيادات البيطرية، ومنها: عيادة ند الشبا البيطرية للعناية بالحيوانات الأليفة، وتو فيت فور باوس، وتبعدان عن المجمع مسافة 11 دقيقة.

دور العبادة

يتجه سكان المجمع إلى عدد من دور العبادة التي تقع على مسافة قريبة من المجمع؛ بحيث يقع أبعدها على مسافة لا تتجاوز 15 دقيقة، ومنها:

إقرأ أيضا:مجمع الضاحية 9F في منطقة مثلث قرية الجميرا
  • المساجد: تمتاز المساجد الموجودة في مجمع ند الشبا 4 باعتمادها على التصاميم المعمارية الإسلامية، كما يتضمن العديد منها ساحات ضخمة ذات أرضية رخامية، ويعد أبرز هذه المساجد هو مسجد ند الشبا الموجود أمام الحديقة المركزية، ومسجد شمسة محمد الحريز، ومسجد بن لاحج، ومسجد حمزة.
  • الكنائس: توجد مجموعة من الكنائس الواقعة على مسافة تتراوح ما بين 11-15 دقيقة، ومنها: كنيسة سيتي هيل جلوبال دبي تقع على شارع دبي – العين، و كنيسة مدينة الأحلام،  وكاتدرائية القديس ثوماس الأرثوذكسية، وكنيسة مدينة دبي.
  • المعابد: تقع المعابد على بعد 12 دقيقة من المجمع، ومنها: معبد أتوميخ جورودوارا، ومعبد شريذناجي، ومعبد ماهاميفناوا البوذي، ومعبد جين دبي، ومعبد اتوميخ جورودوارا.

المحلات التموينية

يمكن لسكان ند الشبا 4 الاتجاه إلى عدد من المحلات التموينية، ومحلات السوبر ماركت الواقعة بالقرب من المجمع، والتي توفر للسكان كافة المواد التموينية التي يحتاجها السكان، ومنها:

  • سوبر ماركت أسواق.
  • ما تشويس ميني مارت.
  • بقالة النجمة السعيدة.

مراكز التسوق

يتم العمل حاليّاً على إنشاء مول ند الشبا ليكون أحد أهم المراكز التجارية الحيوية في المنطقة، وتبلغ مساحته 1.2 مليون قدم مربع، وهو يحتوي على 200 محل تجاري، ويقع على بعد 11 دقيقة من المجمع، وإلى حين الانتهاء منه يتجه السكان إلى عدد من المولات القريبة، ومنها:

  • مرحبا مول: يقع في منطقة رأس الخور الصناعية، على مسافة تبعد 10 دقائق من المجمع، ويحتوي على العديد من المحلات المختلفة، بالإضافة إلى مركز تعليم القيادة، وسوبر ماركت، وعدد من صالونات التجميل، والمطاعم.
  • سوق التنين: يعد أحد مراكز التجارة الصينية، وهو يقع في المدينة العالمية على مسافة تبعد 16 دقيقة من المجمع، وهو أكبر مول آسيوي؛ إذ يحتوي على أكثر من 4 آلاف محل للبضائع الصينية.
  • دبي أوتلت مول: يبعد 14 دقيقة عن المجمع.

المرافق الترفيهية

يمكن للسكان زيارة عدد من المناطق الترفيهية، ومنها:

  • الشواطئ: تعد أقرب الشواطئ للمجمع هي: صن سيت بيتش وهو من أفضل الأماكن في دبي لمراقبة غروب الشمس، ويتم إقامة العديد من الأنشطة المائية فيه.
  • مركز الصقور والرياضات التراثية.
  • مضمار ميدان.
  • مركز تشكيل للفنون.

مواصلات مجمع ند الشبا 4

ساهم وجود المجمع بالقرب من كل من شارع دبي – العين، وشارع الشيخ محمد بن زايد بسهولة التنقل من داخل وخارج المجمع؛ إذ يعد الشارعان من الشوارع الأساسية التي تربط بين مناطق دبي معاً، ومدن دولة الإمارات معاً، ويمكن للسكان الاتجاه إلى شارع دبي – العين للتنقل بواسطة الحافلات التي تمر من المواقف الموجودة فيه.

ساجدة اشريم، درست بكالوريوس في علم الحاسوب، ودبلوم الإعلام الشامل قسم التحرير من أكاديمية رؤيا، بالإضافة إلى العديد من الدورات الإعلامية، تؤمن بأن الإعلام هو الحياة، والكتابة هي العالم الخاص بالكاتب، ونافذته إلى العالم الخارجي، لذلك بدأت بكاتبة المقالات والمدونات منذ أكثر من 7 سنوات، بالعديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، وعملت في إعداد وتقديم أكثر من 10 برامج إذاعية منوعة. انضمت لفريق السوق المفتوح لأهميته في إثراء المحتوى العربي، وإيجاد مصدر معلومات موثوق يساعد القارئ والباحث على الوصول إلى المعلومة التي يبحث عنها بشكل سهل وبسيط.

السابق
مجمع هل سايد في منطقة جميرا جولف إستيت
التالي
مجمع نادي ترمب انترناشيونال للغولف في منطقة داماك هيلز