الإمارات العربية المتحدة

مجمع هيريتنج في منطقة جميرا بارك

مجمع هيريتنج في منطقة جميرا بارك

منطقة جميرا بارك

تمتاز منطقة جميرا بارك بموقعها المميز خلف أبراج بحيرات جميرا، على مقربة من كل من منطقة جزر الجميرا، ومنطقة السهول، وتتشكل من مجموعة من المجمعات السكنية التي تحتوي في مجموعها على ألفي فيلا فاخرة، حصلت على إقبال واسع من السكان خلال عام 2018 لقربها من الحدائق الخضراء التي توصف بأنها صديقة البيئة، كما تعد واحدة من المناطق القليلة على مستوى إمارة دبي التي تسمح بالتملك الحر؛ إذ يمكن للوافدين شراء فلل للاستقرار أو الاستثمار فيها.

تعرف منطقة جميرا بارك من أضخم المناطق السكنية التي تحتوي على الفلل فقط، وانتهت شركة النخيل العقارية من إنشائها عام 2013، لتحتوي على مساحات مخصصة للركض، وركوب الدراجات الهوائية، والمناطق المخصصة للعب الأطفال، والنوادي الرياضية، والحدائق الخضراء.

مجمع هيريتنج

يعد هذا المجمع واحداً من المجمعات السكنية الواقعة ضمن منطقة جميرا بارك، وتحديداً وسط مدينة دبي الجديدة، وتعد السمة الأكثر تمييزاً لها هي الاعتماد على تصاميم الفلل بشكل فريد، كما ساهم موقعه القريب من شارع الشيخ زايد الذي يربط المجمع بمناطق الإمارة من جهة، وبمدن الدولة من جهة أخرى أن يكون واحداً من مجمعات منطقة جميرا بارك التي يتوافد للسكن فيها عدد كبير من الأشخاص.

إقرأ أيضا:منطقة إشارة الملكة نور في محافظة إربد

موقع مجمع هيريتنج

يمتاز مجمع هيرتنج بموقعه المميز ضمن مجموعة من المناطق الأخرى؛ إذ تقع أبراج بحيرات جميرا بالجهة الغربية منه وهي تحتوي على مجموعة من ناطحات السحاب، أما من الجهة الجنوبية فتوجد منطقة ديسكفري جاردنز المنطقة التي تتوسط مجموعة من الحدائق الخضراء، وتقع حديقة وايلد وادي المائية على مسافة ثلث ساعة من المجمع، أما مطار دبي الدولي فهو يبعد عنه ثلث ساعة، بينما يمكن الوصول إلى المدينة الأكاديمية التي تحتوي على مجموعة من الجامعات والمعاهد خلال 24 دقيقة.

عقارات مجمع هيريتنج

يحتوي مجمع هيريتنج على فلل من 3 غرف نوم، بمساحة تتراوح ما بين 3527-7563 قدم مربع، وهي مصممة بحيث يحتوي الطابق الأرضي على غرفة معيشة، وغرفة سفرة، ومطبخ، ومخزن، وغرفة للخادمة، أما الطابق العلوي فهو يحتوي على غرف النوم ذات المساحة الواسعة، ويمكن استئجاره مقابل سعر يتراوح ما بين 175-200 ألف درهم سنوياً، أو شراؤه بسعر يبدأ من 2.8 مليون ويرتفع ليصل في حده الأقصى إلى 3.5 مليون درهم.

مرافق مجمع هيريتنج

تمتاز منطقة جميرا بارك بشكل عام على احتوائها على عدد كبير من المرافق المنوعة، والتي يحتاجها السكان بشكل يومي لإتمام كافة أمور حياتهم اليومية، ويتجه سكان هيريتنج إما إلى المرافق الموجودة داخل المجمع أو تلك الموجودة على مقربة منه، ومن أهمها وأقربها إليه:

إقرأ أيضا:منطقة حي السفارات في أبوظبي

المؤسسات التعليمية

توجد مجموعة من المؤسسات التعليمية التي يمكن للأهالي إلحاق أبنائهم من كافة المستويات الدراسية بها، والتي تقع على مسافة لا تتجاوز الدقائق المعدودة من المجمع، ومنها:

  • المدارس: يوجد مجموعة من المدارس الواقعة بالقرب من المجمع، تعد مدرسة دبي البريطانية هي الأقرب إليه، وهي ثاني أكبر مؤسسة تعليمية على مستوى الإمارات؛ تعتمد على مجموعة من المناهج الدولية، كالمنهج الأمريكي والبريطاني والبكالوريا الدولية، كما تقع بالقرب من هيريتنج مدرسة الإمارات الدولية.
  • رياض الأطفال: يقع على مقربة من المجمع كل من: حضانة تشابي تشيكس، وحضانة رافلز – تاون سنتر، وحضانة قرية جبل علي.
  • المراكز الثقافية: يمكن لمحبي الموسيقى الاتجاه إلى مركز بروكلين ميلوديز الموسيقي، الذي يقدم مجموعة من الدورات التعليمية الموسيقية لكافة الأعمار.
  • التعليم العالي: تعد جامعة موديول هي أقرب الجامعات إلى المنطقة، وهي من جامعات دبي العريقة، التي يمكن من خلالها الالتحاق ببرامج الدراسات العليا فيها خاصةً بمجالي الأعمال والعلوم، كما يمكن أيضاً الدراسة بجامعات أخرى قريبة، مثل: جامعة ميدلسكس، وجامعة ولونجونج.

المرافق الصحية

يمكن لسكان هذا المجمع مراجعة عدد من العيادات الطبية والمستشفيات لإجراء الفحوصات والحصول على الرعاية الصحية اللازمة، ومنها:

إقرأ أيضا:حديقة الازهر
  • عيادة الشفاء الدولية: تقع هذه العيادة في أبراج بحيرات جميرا، على مسافة تبعد 11 دقيقة من المجمع، وتوفر التقنيات والمعدات الحديثة لتقديم الخدمات الطبية في العديد من المجالات، مثل: الجراحة التجميلية، وطب العيون، والتغذية.
  • عيادة دوم ميددنتال لطب الأسنان.
  • عيادات آي كير.
  • الصيدليات: يقع بالقرب من المجمع عدة صيدليات، ومنها:  كير كيور، وصيدلية ابن سينا، وصيدلية لايف.

دور العبادة

يتجه سكان هيريتنج إلى مجموعة من دور العبادة القريبة منهم، لأداء فرائضهم الدينية، وصلواتهم، ومنها:

  • المساجد: تحتاج المساجد القريبة من المجمع إلى زمن يتراوح ما بين 5-13 دقيقة للوصول إليها، وهذه المساجد هي: مسجد الصمد، ومسجد هاشم، ومسجد النخيل.
  • الكنائس: يمكن للمسيحيين التوجه إلى عدد من الكنائس التي تبعد حوالي ربع ساعة فقط من هيريتنج، مثل: وكنيسة القديس فرنسيس الأسيزي الكاثوليكية، وكنيسة المسيح جبل علي، وكنيسة القديس مارمينا القبطية الأرثوذكسية.
  • المعابد: تبعد المعابد مسافة نصف ساعة من المجمع، وهي: معبد جوروناناك دربار، معبد شيردي ساي بابا ماندير، ومعبد ماهاميفناوا البوذي.

المحلات التموينية

يمكن للسكان الاتجاه إلى أكثر من محل سوبر ماركت بالقرب من المجمع لشراء كافة احتياجاتهم، ومنها: 

  •  كارفور فرع ديسكفري جاردنز.
  • ميلك آند هوني جورميه.
  • كارفور فرع ابن بطوطة مول.

مراكز التسوق

يتجه السكان إلى عدد من مراكز التسوق والمولات لشراء احتياجاتهم المنوعة، أو لزيارة المطاعم والسينما، وهي:

  • دبي مارينا: يحتوي على أكثر من 140 متجراً، و20 مطعماً، ومساحة ترفيهية، وقاعات سينما.
  • سوق السهول: يبعد حوالي 8 دقائق من المجمع، ويحتوي على صالوني تجميل، وسوبر ماركت، ونادي رياضي.
  • ابن بطوطة مول.

المرافق الترفيهية

يمكن للسكان الاتجاه إلى مجموعة من المناطق الترفيهية لقضاء أوقات ممتعة برفقة عائلاتهم وأصدقائهم، ومنها:

  • الشواطئ: توجد العديد من الشواطئ التي يمكن الوصول إليها خلال ربع ساعة، ومنها: شاطئ جي بي آر مارينا، وشاطئ باراستي، ويمكن لزوارها ممارسة العديد من الأنشطة الرياضية المائية، كركوب الأمواج، وقارب الموز، والتزلج الهوائي.
  • العنوان مونتجمري جولف كلوب: يعد أحد الوجهات الهامة لدى محبي الجولف؛ إذ أنه يتكون من واحة واسعة تبلغ مساحتها 200 فدان، وتحتوي على 14 بحيرة، وملعب جولف بـ 18 حفرة، ويمكن تعلم الجولف في أكاديمية نادي الجولف الموجودة فيه.
  • برج خليفة: هو أطول مبنى على مستوى العالم، ويحتوي على 160 طابقاً، يسمح الطابق رقم 125 للزوار بالتمتع بالإطلالة البانورامية، ويحتوي الطابق العلوي منه على نادي رياضي وحمام سباحة.
  • حديقة وايلد وادي المائية: صممت بشكل مستوحى من قصص جحا، وهي من أفضل الوجهات العائلية على مستوى الإمارات؛ إذ تحتوي على 30 لعبة مائية، وبحيرة جحا.

مواصلات مجمع هيريتنج

يمكن للسكان التنقل من خلال المواصلات العامة التي تشمل الحافلات والمترو، وتعد أقرب محطات الحافلات هي الموجودة في منطقة ديسكفري جاردنز، وحدائق جبل علي، كما يمكن الاتجاه إلى محطة ترام دبي من خلال مركز دبي للسلع المتعددة، أو محطة مترو ابن بطوطة، وتبعد جميع هذه المحطات عن المجمع مسافة تتراوح ما بين 10-12 دقيقة فقط، مما يسهل على السكان استعمالها والتنقل من خلالها عبر مناطق دبي المختلفة.

السابق
مجمع ند الشبا 3 في منطقة ند الشبا
التالي
مجمع ليجاسي في منطقة جميرا بارك