الإمارات العربية المتحدة

مجمع واحة دبي لاند في دبي لاند

مجمع واحة دبي لاند في دبي لاند

منطقة دبي لاند

قامت شركة دبي للعقارات بإنشاء منطقة دبي لاند بحيث تكون واحدةً من المناطق السكنية والترفيهية والسياحية ذات المساحة الواسعة؛ إذ تقع على أرض تبلغ مساحتها 3 مليون قدم مربع، وتقع أمام شارع الشيخ محمد بن زايد مما يجعلها حركة المواصلات فيها سهلة.

تنقسم منطقة دبي لاند إلى مجموعة من المجمعات السكنية المختلفة، والتي ساهم تطورها واختلاف العقارات فيها أن تكون واحدة من أكثر المناطق التي يقبل عليها السكان، وفيها خاصية التملك الحر والتي تتيح للمقيمين شراء العقارات فيها، إضافةً إلى احتوائها على عدد كبير من المرافق المختلفة، ومن أهم المجمعات فيها: فالكون سيتي أوف وندرز، وأبراج سكاي كورتس، فيلانوفا، وواحة دبي لاند.

مجمع واحة دبي لاند

يعد مجمع واحة دبي لاند أحد المشاريع التي يتم إنشاؤها في الفترة الحالية؛ حيث إنه من المتوقع أن يكتمل بناؤه عام 2020، مما يجعل من الصعب الاستقرار فيه حتى الآن، ويقع المجمع على مقربة من مجموعة من الطرق الرئيسية الهامة على مستوى الإمارة، ومنها: شارع محمد بن زايد، وشارع دبي العين، كما أنه يقع على مقربة من مجموعة من المناطق الترفيهية والسياحية مما يعطي لموقعه أهمية اقتصادية، وينقسم المجمع إلى مجموعة من العقارات المختلفة والأراضي السكنية المنوعة، والتي تتيح للسكان إمكانية شرائها لبناء منزلهم حسب التصميم الذي يفضلونه، أو الاستثمار بهذه العقارات.

إقرأ أيضا:تقسيم ولاية بوشر في سلطنة عمان

موقع مجمع واحة دبي لاند

يقع مجمع واحة دبي لاند على مسافة قليلة من كل من شارع دبي العين وشارع الإمارات، ويعدان من الشوارع الرئيسية التي تربط المجمع بمجموعة من المناطق الواقعة بالقرب منه، مثل: فالكون سيتي أوف وندرز، وذا فيلا ويقع هذا المجمعان شمال واحة دبي لاند.

يمكن الوصول إلى مجموعة أخرى من المناطق المجاورة للمجمع خلال دقائق قليلة، ومن أهمها: المدينة الأكاديمية الواقعة شرق واحة دبي لاند على مسافة 6 دقائق، والقرية العالمية التي تبعد عنه مسافة 10 دقائق، ودبي مول أحد أهم مراكز التسوق في الإمارة والذي يحتاج إلى ربع ساعة للوصول إليه، ومطار دبي الدولي الذي يبعد عن المجمع حوالي ثلث ساعة، كما يمكن أيضاً زيارة مجموعة من الأماكن الترفيهية التي تبعد 5 دقائق فقط من المجمع، ومن أهمها منتجع ونادي الحبتور للبولو والموجود في الجهة الجنوبية الغربية.

عقارات مجمع واحة دبي لاند

يمكن للراغبين في السكن والاستقرار بمجمع واحة دبي لاند شراء الأراضي التي تناسبهم و تتناسب مع نوع العقار الذي يفضلون بناءه، وذلك بسبب عدم اكتمال عدد كبير من الفلل والتاون هاوس فيه حتى الآن، وتنقسم الأراضي حسب ما يمكن بناؤه عليها إلى:

إقرأ أيضا:محمية عجلون
  • أراضي لبناء فلل 3 طوابق: تتراوح مساحة هذا النوع من الأراضي ما بين 4900-8000 قدم مربع، ويعد أقل سعر لها هو 900 ألف درهم، ومن المخطط له أن تتكون الفيلا من طابق أرضي، وطابق أول وسطح.
  • أراضي لبناء 2 تاون هاوس: عند الحصول على هذا النوع من الأراضي فإنه يمكن بناء عقارين من نوع تاون هاوس عليها، مقابل مبلغ يبدأ من سعر مليون درهم، وتتراوح مساحتها ما بين 5000-5600 قدم مربع.
  •  أراضي لبناء 3 تاون هاوس: يمكن شراء هذه الأرض لبناء 3 عقارات من نوعية تاون هاوس، وذلك بسعر يبدأ من 1.4 مليون درهم، وتتراوح مساحة هذه الأرض ما بين 7000-7700 قدم مربع.

مرافق مجمع واحة دبي لاند

توجد مجموعة من المرافق الواقعة على مقربة من المجمع، والتي يمكن للسكان الاتجاه إليها لإتمام كافة أمور حياتهم اليومية، وتنقسم هذه المرافق إلى:

المؤسسات التعليمية

يوجد بالقرب من واحة دبي لاند مجموعة من المؤسسات التعليمية المختلفة، والتي يمكن لأبناء الأسر المقيمة فيه الالتحاق بها، ومنها:

  • مدرسة ريبتون دبي الداخلية: تقع على مسافة تبعد ربع ساعة تقريباً عن المجمع في منطقة ند الشبا، وتقدم هذه المدرسة مجموعة من المنح الدراسية للمتفوقين، كما تمتاز بتوفر مجموعة من المرافق المختلفة، مثل: الملاعب الرياضية، وحمامات السباحة.
  • مدرسة كينجز ند الشبا: تقع على بعد ثلث ساعة من واحة دبي لاند، وبالقرب من مدرسة ريبتون دبي، وتقوم بتدريس المنهج البريطاني، كما تمتاز هذه المدرسة بتوفير مجموعة من الأنشطة اللامنهجية للطلاب، ومنها: السباحة، والموسيقى.
  • مدرسة ذا سيتي سكول انترناشيونال: تبعد عن المجمع حوالي 21 دقيقة.
  • رياض الأطفال: يوجد مجموعة من دور الحضانات ورياض الأطفال القريبة من واحة دبي لاند، ومنها: حضانة مابل بير، وكيدس واي نارسيري، وحضانة أوركارد البريطانية.

المرافق الصحية

يمكن لسكان هذا المجمع زيارة عدد من المستشفيات التي تقع على بعد مسافة متوسطة منه، وذلك لمتابعة أوضاعهم الصحية وإجراء الفحوصات اللازمة، ومنها:

إقرأ أيضا:منطقة الصريح في محافظة إربد
  • المستشفى السعودي الألماني: يقع هذا المستشفى في منطقة البرشاء، على مسافة تبعد 25 دقيقة من المجمع.
  • مستشفى برجيل للجراحة المتطورة: يبعد المستشفى حوالي 28 دقيقة من واحة دبي لاند، ويقع في شارع الشيخ زايد، ويمتاز بتقديم الخدمات الطبية في مختلف التخصصات.
  • مستشفى ميد كلينيك بارك فيو: يقع على مسافة تبعد 22 دقيقة من المجمع، ويوفر الرعاية الصحية اللازمة في العديد من التخصصات.

دور العبادة

يمكن لسكان واحة دبي لاند الاتجاه إلى العديد من دور العبادة القريبة منهم لأداء صلواتهم وطقوسهم الدينية، ومن أهمها وأقربها إلى المجمع:

  • المساجد: يوجد بالقرب من المجمع مجموعة من المساجد التي تبعد عنه مسافة تتراوح ما بين 15-20 دقيقة، ومنها: مسجد الواحة الموجودة في واحة دبي للسيليكون، ومسجد الإيمان، ومسجد الشربتلي، ويقع الأخيران في منطقة موتور سيتي.
  • الكنائس: تقع مجموعة من الكنائس في منطقة بر دبي، والتي تبعد حوالي 25 دقيقة عن المجمع، وهي: كنيسة كريستيان فلوشيب دبي، وكنيسة الثالوث الاقدس، وكنيسة ايمانويل اسيمبليز اوف جود، وكنيسة مدينة دبي.
  • المعابد: يعد معبد سيتلاديفي هو الأقرب إلى المجمع، إذ يبعد عنه مسافة 21 دقيقة، كما توجد مجموعة من المعابد الأخرى التي تحتاج إلى نصف ساعة تقريباً للوصول إليها، وهي: معبد شيردي ساي بابا ماندير، ومعبد شيفا، ومعبد غورو ناناك دربار دبي.

المحلات التموينية

يمكن لسكان المجمع الاتجاه إلى مجموعة من المحلات التموينية ومحلات السوبر ماركت للحصول على المستلزمات المنزلية المختلفة، ومنها:

  • ويست زون فريش سوبر ماركت: يقع على مسافة قريبة من المجمع، ويمكن الوصول إليه من خلال شارع دبي العين.
  • محلات السوبر ماركت في واحة دبي للسيليكون: تحتاج هذه المحلات إلى زمن لا يتجاوز الربع ساعة للوصول إليها، وتوجد مجموعة منها في هذه المنطقة، وهي: اسبرينغ جرين بارك سوبر ماركت، وسوبر ماركت المايا، وكارفور.

مراكز التسوق

يوجد مجموعة من المولات ومراكز التسوق بالقرب من واحة دبي لاند، والتي يمكن للسكان الاتجاه إليها والوصول في زمن قصير، ومنها:

  • ذا سيركل مول: يقع في منطقة جميرا الدائرية، على مسافة تبعد حوالي 21 دقيقة من المجمع في حالة الاتجاه إليه من خلال شارع القدرة، ويحتوي على العديد من المحلات التجارية، والمطاعم.
  • دبي أوتلت مول: يحتوي هذا المول على أكثر من 240 متجراً منها ما هو مخصص للعلامات التجارية العالمية، وهو يبعد حوالي 12 دقيقة من واحة دبي لاند.

المرافق الترفيهية

تمتاز منطقة دبي لاند بكافة مجمعاتها والتي منها واحة دبي لاند بقربها من مجموعة من المرافق التجارية المختلفة، ومنها:

  • الشواطئ: يبعد المجمع حوالي 30 دقيقة من مجموعة من الشواطئ الموجودة في شارع شواطئ جميرا، ومنها: كايت بيتش، وسنسيت بيتش، وشاطئ جي بي آر، ويمكن لزوار هذه الشواطئ ممارسة الرياضات المائية، أو زيارة المطاعم الموجودة فيها.
  • منتجع ونادي الحبتور للبولو: يقع على مسافة 5 دقائق من المجمع، ويحتوي على أكاديمية لتعليم هذه الرياضة، كما يستضيف مباريات دولية لممارسة البولو، ويحتوي المنتجع أيضاً على عدد من المطاعم، وحمامات السباحة.

القرية العالمية: تعد من الأماكن المناسبة للأشخاص الذين يحبون التعرف على ثقافات دول العالم المختلفة، وتبعد هذه القرية مسافة 17 دقيقة من المجمع.

ساجدة اشريم، درست بكالوريوس في علم الحاسوب، ودبلوم الإعلام الشامل قسم التحرير من أكاديمية رؤيا، بالإضافة إلى العديد من الدورات الإعلامية، تؤمن بأن الإعلام هو الحياة، والكتابة هي العالم الخاص بالكاتب، ونافذته إلى العالم الخارجي، لذلك بدأت بكاتبة المقالات والمدونات منذ أكثر من 7 سنوات، بالعديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، وعملت في إعداد وتقديم أكثر من 10 برامج إذاعية منوعة. انضمت لفريق السوق المفتوح لأهميته في إثراء المحتوى العربي، وإيجاد مصدر معلومات موثوق يساعد القارئ والباحث على الوصول إلى المعلومة التي يبحث عنها بشكل سهل وبسيط.

السابق
مجمع ميدان ون في منطقة ميدان
التالي
مجمع مملكة سبأ‬ في جزيرة نخلة جميرا