الإمارات العربية المتحدة

مجمع وايتفيلد في دبي لاند

مجمع وايتفيلد في دبي لاند

منطقة دبي لاند

حققت منطقة دبي لاند المركز الثالث كواحدة من أبرز المناطق التي يقبل السكان على شراء الفلل فيها، ليس على مستوى الإمارات فقط، إنما على مستوى الإمارات كاملة؛ حيث إنها تمتاز بالعديد من المميزات، ومن أهمها: إمكانية التملك الحر؛ إذ يمكن للوافدين من الجنسيات الأخرى التملك فيها، كما تحتوي المنطقة على العديد من المرافق المختلفة، سواءً كانت أساسية أو ترفيهية، بالإضافة إلى قربها من شارع الشيخ محمد بن زايد، والذي يعد من أهم الطرق السريعة في الدولة، وذلك لربطه بين مناطق دبي من جهة، وربطه بين مدن الإمارات ببعضها من جهة أخرى

تعتبر منطقة دبي لاند من أهم مناطق دبي التي تتكون من منطقة سكنية ومنطقة ترفيهية، وتبلغ مساحتها حوالي 3 مليون قدم مربع، وهي تحتوي على العديد من المشاريع التي تم الانتهاء من تشييد بعضها وما زال بعضها الآخر قيد الإنشاء، ويحتوي كل من هذه المشاريع على عدد من المجمعات السكنية.

مشروع داماك هيلز

يقع مشروع داماك هيلز في منتصف منطقة دبي لاند، وتحديداً على شارع القدرة، وتبلغ مساحته حوالي 42 مليون قدم مربع، ويتكون المشروع من عدة مجمعات سكنية، تحتوي على عدد من الشقق الفاخرة، والفلل، ووحدات التاون هاوس، وهو من مشاريع شركة داماك العقارية.

إقرأ أيضا:منطقة الوطية في الكويت

ينقسم مشروع داماك هيلز إلى ثلاثة أجزاء، وهي: أكويا درايف التي تعد منطقة تجارية تحتوي على المطاعم والمحلات التجارية والأماكن الترفيهية المخصصة للعائلات، و أكويا بارك وتحتوي على الفلل والممرات الخاصة بالمشي والممرات المائية وهي تقع على مساحة تبلغ 4 مليون قدم مربع، ونادي ترمب الدولي للجولف.

مجمع وايتفيلد 

يقع مجمع وايتفيلد على طول شارع أم سقيم، الذي يربط المجمع بباقي مناطق مدينة دبي، ويمتاز بإطلالته على ترمب انترناشيونال جولف كلوب، ويحيط به مجموعة من حمامات السباحة، والنوادي الرياضية، والمطاعم، وينقسم المجمع إلى منطقتين، وهما: وايتفيلد 1، و وايتفيلد 2، ويوفر المجمع للسكان العديد من العقارات المختلفة، والتي تتيح للراغبين في السكن بـ وايتفيلد إمكانية اختيار العقار المناسب لهم.

موقع مجمع وايتفيلد

يقع مجمع وايتفيلد غرب منطقة دبي لاند، وعلى مقربة من المرابع العربية، ويقع بالقرب منها كل من منطقة مدن، ومنطقة رمرام، والمدينة المستدامة، كما تقع على مقربة من العديد من المجمعات السكنية التابعة لمشروع داماك هيلز، مثل:  فلل داماك، وبروكفيلد، وبيكاديلي جرين، ويبعد وايتفيلد عن شارع القدرة مسافة 25 دقيقة، وعن وسط مدينة دبي نصف ساعة، أما عن مطار دبي الدولي فهو يبعد مسافة 30 دقيقة.

إقرأ أيضا:مجمع الجرف 2 في إمارة عجمان

عقارات مجمع وايتفيلد

يحتوي المجمع على مجموعة واسعة من الفلل التي تتراوح مساحتها ما بين 2700-3400 قدم مربع، ويحتوي الطابق الأول من الفلل على غرف النوم التي تحتوي على خزائن حائط، وغرفة معيشة كبيرة، ويحتوي الطابق الأرضي على غرفة معيشة، وأخرى لتناول الطعام، وغرفة للخادمة، وغرفة للغسيل، وحمام ضيوف، ومساحة تخزين، ومطبخ، وتتراوح مساحتها ما بين 2700-3400 قدم مربع، كما يمكن الحصول عليها بالأسعار التالية:

  • فلل ذات 3 غرف نوم: يبدأ إيجار هذه الفلل من 195 ألف درهم سنويّاً، أما سعرها فهو يبدأ بـ 2.4 مليون درهم.
  • فلل ذات 5 غرف نوم: يعد الحد الأدنى لإيجارها حوالي 195 ألف درهم سنويّاً، ويبلغ الحد الأعلى لسعر بيعها حوالي 5.2 مليون درهم.
  • فلل ذات 6 غرف نوم: يتم عرض هذه الفلل للبيع بسعر يبلغ 4.5 مليون درهم.
  • التاون هاوس: تتراوح مساحة التاون هاوس ما بين 3500-7000 قدم مربع، ويتم عرضها للإيجار بسعر يتراوح ما بين 135-200 ألف درهم سنويّاً.

مرافق مجمع وايتفيلد

تمتاز منطقة دبي لاند بشكل عام ومشروع داماك هيلز بشكل خاص بتعدد المرافق الموجودة فيها، والتي تلبي كافة احتياجات السكان الأساسية والثانوية والترفيهية، ومن أهمها:

إقرأ أيضا:مجمع تلال الإمارات في إمارة دبي

المؤسسات التعليمية

يوجد العديد من المؤسسات التعليمية الواقعة بالقرب من المجمع، والتي تتناسب مع كافة المراحل الدراسية، ومنها:

  • مدرسة فيرجرين إنترناشونال.
  • مدرسة رانشز برايمر.
  • حضانة كرياكيدز.
  • حضانة وندر ييرز.
  • حضانة بلوسوم مدن.
  • كلية كامبريدج الدولية في دبي.
  • معهد بيرلا للتكنولوجيا والعلوم.
  • الجامعة الأمريكية في الإمارات.

المرافق الصحية

يمكن لسكان المجمع الحصول على الرعاية الصحية اللازمة من خلال زيارة أحد المستشفيات والعيادات الطبية الواقعة بالقرب منهم، ومنها:

  • مستشفى الإمارات.
  • ميديكلينيك حي السهول.
  • المستشفى السعودي الألماني.
  • أبيكس ميديكال أند دينتال كلينك.

دور العبادة

يقع بالقرب من المجمع وعلى مسافة متفاوتة منه مجموعة من دور العبادة التي يتجه إليها السكان على اختلاف دياناتهم إليها، ومن بينها:

  • المساجد: يعد كل من مسجد المدينة المستدامة ومسجد مدن هما الأقرب إلى مجمع وايتفيلد؛ إذ يقع كلاهما على بعد 7 دقائق من المنطقة.
  • الكنائس: يوجد مجموعة من الكنائس التي تقع على مسافة تتراوح ما بين 19-25 دقيقة، ومنها: كنيسة الإمارات المعمدانية، وكنيسة القديس فرنسيس الأسيسي الكاثوليكية.
  • المعابد: يمكن لأتباع الديانتين الهندوسية والسيخية أداء طقوسهم الدينية في المعابد الخاصة بهم، والتي تبعد عنهم مسافة نصف ساعة، ومنها: معبد شريناث جي، ومعبد السيخ غوردوارا.

المحلات التموينية

يوجد العديد من المحلات التموينية ومحلات السوبر ماركت داخل المشروع، والتي تلبي كافة احتياجات السكان من مواد تموينية وغذائية ومنزلية، ومن أهمها:

  • سوبر ماركت كارفور.
  • سوبر ماركت سبينيس.

مراكز التسوق

يوجد بالقرب من المجمع عدد من مراكز التسوق، التي توفر لسكان وايتفيلد إمكانية شراء كافة احتياجاتهم، ومنها:

  • ممشى أكويا: يعد من مراكز التسوق والترفيه المميزة، ويحتوي على مجموعة من المحلات ذات العلامات التجارية المميزة، ويحتوي على حلبة للتزلج، وقاعات سينما في الهواء الطلق، بالإضافة إلى منطقة ترفيهية مخصصة للأطفال.
  • دبي مارينا مول: يقع على بعد 20 دقيقة من المجمع، ويحتوي على عدد من المحلات التي تقوم ببيع العلامات التجارية العالمية، بالإضافة إلى مجموعة من المطاعم والمرافق الترفيهية.

المرافق الترفيهية

يوجد بالقرب من مجمع وايتفيلد عدد من المناطق الترفيهية التي يتجه إليها السكان لقضاء الأوقات الممتعة، وممارسة الأنشطة المختلفة، ومنها:

  • الشواطئ: يوجد العديد من الشواطئ القريبة من المجمع، والتي تبعد عنه مسافة تتراوح ما بين 25-30 دقيقة، ومنها: شاطئ الصفوح، وكايت بيتش، وشاطئ جميرا العام، وباين بيتش، وتوفر لزوارها إمكانية ممارسة عدد من الأنشطة المائية المختلفة، ومنها: التزلج على الماء، والمشي على الشاطئ، وركوب قارب الكاياك، والمشي على الشاطئ.
  • ترمب إنترناشيونال جولف كلوب: يعد من أهم المناطق التي يتجه إليها هواة ممارسة الجولف، ويحتوي على 18 حفرة، كما يحتوي أيضاً على أكاديمية تدريب ومحل تجاري لأحدث معدات الجولف.

مواصلات مجمع وايتفيلد

يمكن لسكان المجمع التنقل من خلال وسائل المواصلات العامة؛ حيث يمكن لهم الاتجاه إلى محطة مترو بنك أبو ظبي الأول التي تبعد عنهم مسافة 15 دقيقة، أو محطة الحافلات التي تبعد عن المجمع مسافة 8 دقائق، ويعتمد السكان بشكل أكبر على السيارات الخاصة التي يمكن ركنها في مواقف السيارات المنتشرة في العقارات السكنية، والتي تتسع لركن واحدة أو اثنتين، كما يمكن لهم طلب سيارات أجرة خاصة من خلال تطبيقات الهواتف الذكية.

ساجدة اشريم، درست بكالوريوس في علم الحاسوب، ودبلوم الإعلام الشامل قسم التحرير من أكاديمية رؤيا، بالإضافة إلى العديد من الدورات الإعلامية، تؤمن بأن الإعلام هو الحياة، والكتابة هي العالم الخاص بالكاتب، ونافذته إلى العالم الخارجي، لذلك بدأت بكاتبة المقالات والمدونات منذ أكثر من 7 سنوات، بالعديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، وعملت في إعداد وتقديم أكثر من 10 برامج إذاعية منوعة. انضمت لفريق السوق المفتوح لأهميته في إثراء المحتوى العربي، وإيجاد مصدر معلومات موثوق يساعد القارئ والباحث على الوصول إلى المعلومة التي يبحث عنها بشكل سهل وبسيط.

السابق
منطقة صحارى ميدوز في مجمع دبي الصناعي
التالي
مجمع كاميليا في منطقة عجمان أب تاون