الإمارات العربية المتحدة

مجمع ويستار لي ميزونيت في قرية جميرا الدائرية

مجمع ويستار لي ميزونيت في قرية جميرا الدائرية

قرية جميرا الدائرية

أنشأت شركة نخيل للتطوير العقاري مشروع قرية جميرا الدائرية JVC، واستطاعت من خلال هذا المشروع تقديم العديد من المجمعات السكنية التي تحيط بمساكنها الحدائق والقنوات المائية، مما ساهم في أن يكون ملائماً لاستقرار العائلات بسبب تمتعه بالهدوء، وابتعاده عن أزمة المرور.

يقع هذا المشروع وسط مدينة دبي، ويحتوي على العديد من المرافق التي جعلت منه واحداً من أكثر المناطق التي يبحث السكان عن العقارات المناسبة لهم بهدف السكن فيها، سواءً كانت من معروضة للبيع أو للإيجار، ويحتوي المشروع على عدد من المجمعات السكنية، والتي من أهمها: دايموند فيوز، ومرتفعات بلاتسيو، ونايتس بريدج كورت.

مجمع ويستار لي ميزونيت 

يعد هذا المجمع واحداً من المجمعات التي تشكل في مجموعها قرية جميرا الدائرية، وهو يقع على مقربة من شارع الشيخ محمد بن زايد، والذي يعد واحداً من أهم الشوارع التي تربط مدن الإمارات ببعضها، ويمتاز هذا المجمع بالموقع الهادئ، والأراضي الخضراء التي تحيط بمنازله الواسعة، كما تقع بالقرب منه العديد من برك السياحة، والحدائق، والمرافق الخدمية الهامة.

يحتوي مجمع ويستار لي ميزونيت على العقارات من نوع تاون هاوس، والتي تتألف من 3 طوابق، وقامت شركة ويستار العقارية بتوفير خدمة الأمان فيه على مدار اليوم، وهو يقع بالقرب من مجموعة من المناطق، منها: مثلث قرية الجميرا التي تبعد عنه حوالي 10 دقائق عند سلوك شارع الخيل، ومنطقة البرشاء جنوب، ومنطقة الينابيع الواقعة غرب المجمع السكني.

إقرأ أيضا:محافظة صنعاء في اليمن

عقارات مجمع ويستار لي ميزونيت 

يتألف هذا المجمع من عقارات التاون هاوس التي تتألف من 4 غرف نوم، وتتراوح مساحتها ما بين 1682-3600 قدم مربع، تم تصميمها بالاعتماد على العمارة الإسبانية، ويتألف كل عقار منها على غرفة طعام، وغرفة معيشة، ومطبخ مجهز بشكل كامل، وغرفة خادمة، وقبو يحتوي على غرفة دراسة، بالإضافة إلى بركة سباحة خاصة بكل منها، ويبدأ سعرها بما يقارب 1.55 مليون درهم.

مرافق مجمع ويستار لي ميزونيت

يحتاج سكان المجمع إلى مجموعة من المرافق التي تقدم الخدمات المنوعة، والتي تمكنهم وتعينهم على تسيير أمور حياتهم اليومية بشكل أفضل، ومن أهم هذه المرافق:

المؤسسات التعليمية

يمتاز مجمع ويستار لي ميزونيت بموقعه القريب من عدد كبير من المؤسسات التعليمية والتي تتناسب مع كافة المراحل التعليمية، ويمكن للطلاب الوصول إليها خلال مدة لا تتجاوز 10 دقائق، ومن أهمها:

  • مدرسة جيه اس اس الدولية: تقوم بتدريس منهج المجلس المركزي الهندي، والخاص بالمرحلة الثانوية.
  • مدرسة نورد أنجليا الدولية دبي: يمكن لأولياء الأمور اختيار أحد المناهج التي يودون لأبنائهم الالتحاق بالصفوف الخاصة بها؛ إذ تعتمد المدرسة على ثلاثة مناهج، وهي: المنهاج الوطني الإنجليزي، ومنهاج المونتيسوري، و منهاج البكالوريا الدولية.
  • مدرسة سانمارك: تقوم بتدريس كلاً من المنهاج البريطاني، و منهاج البكالوريا الدولية.
  • المدرسة الدولية الهندية العالمية: تقوم هذه المدرسة بالاعتماد على منهج البكالوريا الدولية.
  • رياض الأطفال: يوجد بالقرب من مجمع ويستار لي ميزونيت مجموعة من الحضانات ورياض الأطفال، ومن أهمها: حضانة كيدز كينغ دوم إي إم بي زد، وحضانة بيلدينغ بلوكس، وحضانة ذا وندر ييرز.
  • التعليم العالي: يمكن للطلاب الالتحاق بإحدى الجامعات القريبة من المجمع، والتي تقوم بمنح الشهادة الجامعية في العديد من التخصصات، وهذه الجامعات هي: جامعة برادفورد دبي، وكلية هولت الدولية للأعمال التجارية، والكلية الأوروبية الجامعية، وجامعة مانشستر مركز الشرق الأوسط.

دور العبادة

يمكن لسكان ويستار لي ميزونيت زيارة مجموعة من دور العبادة الخاصة بهم، والتي يتجهون إليها لأداء فرائضهم وطقوسهم الدينية، ومن أقربها إلى المجمع:

إقرأ أيضا:مدينة أم قصر في محافظة البصرة
  • المساجد: توجد العديد من المساجد القريبة من المجمع، ويقصدها السكان لأداء الفروض الخمسة، وهي: مسجد صالح محمد بن لاحج ويبعد حوالي 3 دقائق عنه، ومسجد جميرا الذي يبعد مسافة 4 دقائق، ومساجد منطقة البرشاء التي تبعد عن المجمع أقل من 10 دقائق، وهي: جامع أحمد الغيث، ومسجد خلفان بن شناف، ومسجد أبو بكر الصديق، إضافةً إلى مسجد المدينة الرياضية الموجود في مساكن النخبة 1.
  • الكنائس: توجد العديد من الكنائس التي يقيم المسيحيون فيها شعائرهم الدينية، والتي تقع على مسافة لا تتجاوز 15 دقيقة من المجمع، ومنها: كنيسة كاسا دي اوراثيون توري فويرتي وهي الأقرب، وكنيسة فلو شيب الواقعة أمام محطة مترو مدينة دبي للإنترنت، وكنيسة هاليز، وكنيسة ذا جيت كيبرز ويكداي ويرهاو، والكنيسة المعمدانية الإماراتية.
  • المعابد: تعد المعابد هي الأبعد عن المجمع؛ إذ يحتاج الهندوس إلى 29 دقيقة للوصول إلى المعابد الخاصة بهم، وهي: معبد شيردي ساي بابا ماندير، ومعبد شريناث جي وشري كريشنا هافلي، أما السيخ فيحتاجون إلى 18 دقيقة للوصول إلى معبد غورو دربار سيخ غرودوارا.

المرافق الصحية

توجد في قرية جميرا الدائرية العديد من المراكز الطبية والمستشفيات التي توفر العلاج والرعاية الطبية اللازمة لسكان المجمعات الموجودة في القرية، ومن أقربها إلى مجمع ويستار لي ميزونيت:

إقرأ أيضا:منطقة الفيحاء في الكويت
  • مركز الكرامة الطبي: يقدم الرعاية الصحية في التخصصات المختلفة، مثل: طب الأطفال، وطب الأسنان، والعظام.
  • مستشفى ميدكلينك بارك فيو: يقع على مسافة تبعد 13 دقيقة من المجمع.
  • مستشفى الأمراض النسائية والإخصاب: يقع هذا المستشفى الخاص بالأمراض النسائية على مسافة تبعد حوالي 14 دقيقة من المجمع.
  • عيادة كوزمتريكس: تبعد مسافة 8 دقائق من المجمع، وتقوم بإجراء الخدمات التجميلية.
  • ميديكلينيك حي السهول.
  • عيادات المستشفى الأمريكي.

المحلات التموينية

يحتاج سكان مجمع ويستار لي ميزونيت إلى التزود بالمواد التموينية اللازمة من محلات السوبر ماركت المختلفة، ومن أقرب هذه المحلات إلى المجمع:

  • جيوتيس سوبر ماركت: يقع في مجمع الضاحية 2، على مسافة تبعد دقيقتان عن المجمع.
  • متجر طوال اليوم الاستهلاكي: يقع على بعد 3 دقائق من المجمع.
  • جرينز سوبر ماركت، وذي اكسبرس كارت: يبعدان عن ويستار لي ميزونيت حوالي 4 دقائق.
  • ويست زون فريش سوبر ماركت: يحتاج إلى 6-8 دقائق للوصول إليه.

مراكز التسوق

يمكن لسكان المجمع التوجه إلى مجموعة من مراكز التسوق والمولات لشراء كافة احتياجاتهم، ومن أقربها إليه:

  • ذا سيركل مول: يقع بين كل من شارع الخيل، وشارع الشيخ محمد بن زايد، وشارع حصة، ويحتوي على أكثر من 200 محل تجاري وقاعات سينما، ويعد الأقرب للمجمع، إذ يحتاج إلى 5 دقائق فقط للوصول إليه.
  • نخيل مول، وسوق الينابيع: يبعدان عن المجمع مسافة تتراوح بين 5-10 دقائق.
  • سيتي سنتر معيصم: يقع في مدينة دبي للإنتاج، ويبعد عن المجمع مسافة 13 دقيقة.

المرافق الترفيهية

يمكن لسكان المجمع الاتجاه إلى مجموعة من المناطق التي تقدم الأنشطة الترفيهية، ومنها:

  • الشواطئ: توجد العديد من الشواطئ القريبة من المجمع، ومنها: شاطئ الصفوح وهو الأقرب للمجمع؛ إذ يبعد عنه حوالي 13 دقيقة، وشاطئ جي بي ار، وكايت بيتش، ويحتاج الوصول لهما أقل من ثلث ساعة.
  • حديقة الزهور: تعد أكبر حديقة خاصة بالزهور على مستوى العالم، وتمتاز بوجود عدد كبير من المجسمات المصنوعة من الزهور.
  • سكي دبي: يقع في مول الإمارات، ويبعد عن المجمع حوالي 16 دقيقة، وهو يحتل المركز الثالث على مستوى العالم من حيث المساحة.

مواصلات مجمع ويستار لي ميزونيت

توجد مجموعة من محطات الحافلات بالقرب من المجمع، وهما: مجمع ويستار لي، ومحطة قرية الجميرا، وهما تبعدان دقيقة واحدة عن المجمع، كما يمكن استعمال محطة مترو بنك أبو ظبي الأول، ومحطة مترو مول الإمارات اللتان تبعدان 10 دقائق عن ويستار لي ميزونيت.

ساجدة اشريم، درست بكالوريوس في علم الحاسوب، ودبلوم الإعلام الشامل قسم التحرير من أكاديمية رؤيا، بالإضافة إلى العديد من الدورات الإعلامية، تؤمن بأن الإعلام هو الحياة، والكتابة هي العالم الخاص بالكاتب، ونافذته إلى العالم الخارجي، لذلك بدأت بكاتبة المقالات والمدونات منذ أكثر من 7 سنوات، بالعديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، وعملت في إعداد وتقديم أكثر من 10 برامج إذاعية منوعة. انضمت لفريق السوق المفتوح لأهميته في إثراء المحتوى العربي، وإيجاد مصدر معلومات موثوق يساعد القارئ والباحث على الوصول إلى المعلومة التي يبحث عنها بشكل سهل وبسيط.

السابق
مساكن البروج IV في منطقة مثلث قرية الجميرا
التالي
مجمع مساكن جميرا في منطقة جميرا بارك