دول أجنبية

مدينة براغا

مدينة براغا

براغا

هي أحد المدن الهامة في دولة البرتغال والتي تعتبر من أهم مدنها التاريخية، تقع براغا في وادي كافادو الموجود في شمال البرتغال، بالتحديد في منطقة تسمى منطقة مينهو، تمثل براغا أحد المدن ذات الجذب السياحي في البرتغال، لما تتميز به من وجود عدة مزارات دينية؛ حيث تحتوي على مجموعة من أجمل الكنائس التي يقصدها المسيحيون من كافة أنحاء العالم.

تسمية مدينة براغا

أطلق على مدينة براغا لقب روما البرتغال، وذلك لما تتميز به من قصور فخمة يرجع تاريخها للقرن الثامن عشر للميلاد، والتي تم بنائها باستخدام الجرانيت بأفضل التصميمات المعمارية المتميزة، بعضَا من هذه القصور والمباني القديمة أصبحت متاحف أثرية يأتي إليها السياح من مناطق مختلفة حول العالم.

تاريخ مدينة براغا

تعتبر مدينة براغا من مدن البرتغال ذات التاريخ القديم، حيث يعود تاريخ نشأتها إلى القرن الثاني عشر الميلادي، فقد نشأت في الحقبة التاريخية للعصر الروماني بفضل براكاري سيلتس، واتخذ منها قدماء البرتغاليين مقرًا أساسيًا لهم، فقد كانت منذ ذلك العصر وحتى يومنا هذا أهم مركز للدين في دولة البرتغال، فهي تضم مجموعة من الكنائس والأديرة والمصليات.

السياحة في مدينة براغا

متحف الفن المقدس

يعتبر من أهم المعالم السياحية الموجودة في مدينة براغا، وهو يضم الكثير من الكنوز والأعمال الفنية الدينية، التي تشمل المنحوتات التخطيطية والتماثيل الأثرية، علاوة على بلاط أزوليجو الذي يعود تاريخه إلى القرن السابع عشر.

كنيسة يسوع الصالح

تتواجد كنيسة يسوع على بعد ستة كيلومترات شرق مدينة براغا، وهي من أكثر المحميات الدينية في البرتغال التي تحظى بإعجاب شديد، حيث تتصل بها حديقة خضراء على مدخل الكنيسة، بنيت هذه الكنيسة في القرن الثامن عشر الميلادي، ويعود الفضل في بنائها إلى إسكادريا الباروك، وهي من أهم المواقع التي يقصدها السياح المسيحيون لأداء العبادات.

 جسر دي باركا

يتواجد هذا الجسر على مسافة 30كم شمال مدينة براغا، وهو من المناطق السياحية الشعبية، نظرًا لانتشار العديد من المتنزهات والحدائق الرائعة  من حوله، والتي من أمثلتها حديقة الشعراء الجميلة الموجودة على امتداد النهر، حيث يأتي إليها السياح للتنزه، علاوة على وجود سوق كبير للصيادين وهو سوق البرغوث.

قصر ريو

يمثل أحد المباني الأكثر شهرة في مدينة البراغا، حيث يظهر روعة المعمار والتصميمات الأثرية بأسلوب الباروك، ويوجد به عدة شرفات في الطابق الأول، مصنوعة جميعها من الحديد المطروق، علاوة على وجود عدد كبير من الآثار المنحوتة على جانبي بوابة القصر.

جغرافيا مدينة براغا

مدينة براغا هي من المدن القريبة من البحر المتوسط وهو ما يؤثر على مناخها، فيجعل المناخ السائد فيها معتدلًا خصوصًا في فصل الشتاء، ويكون رطبًا في بعض الأيام وحار صيفًا، تتساقط فيها الأمطار على مدار السنة بنسبة 1.565مم سنويًا، ويمثل فصلي الربيع والصيف أفضل فصول السنة للسياحة في مدينة براغا.

الاقتصاد في براغا

يعتمد اقتصاد مدينة براغا على العديد من الأنشطة الاقتصادية المتنوعة، والتي تشمل التعدين والبناء والميكانيكا، بالإضافة إلى صناعة الكمبيوتر وتطوير أنظمة البرمجيات، وتطوير مجال تصميم المواقع الالكترونية، وفي الفترة الأخيرة لوحظ تقدم كبير في تلك الأنشطة الاقتصادية، مما زاد من تقدم وتطور مدينة براغا.

النقل والمواصلات

بالنسبة للنقل الخارجي من وإلى مدينة براغا فهو يتم عن طريق الطائرات، حيث يوجد مطار سا كارنيرو الدولي، على مبعدة من مدينة براغا بحوالي 50 كيلو مترًا، أما النقل في داخل المدينة فهو يعتمد على عدة وسائل مختلفة من وسائل النقل، وأهمها خطوط السكك الحديدية الإقليمية، المعروفة بكفاءتها وسرعتها الكبيرة.

السابق
مدينة تطوان بالمغرب
التالي
شراء منزل في جورجيا