دول أجنبية

مدينة ثون السويسرية

مدينة ثون السويسرية

موقع ومناخ مدينة ثون

تعتبر مدينة ثون السويسرية مدينة العراقة والحداثة بموقعها المميز بين بحيرة ثون الشهيرة وجبال الألب، حيث تقع المدينة التاريخية على الطرف السفلي من بحيرة ثون، على بعد كيلومتر واحد تقريباً من شاطئ البحيرة على امتداد نهر Aare، واشتق اسم المدينة من مصطلح دونم سلتيك؛ ومعناها المدينة المحصنة، وتعتبر الألمانية هي اللغة الأساسية في المدينة تليها اللغة السويسرية، أما بالنسبة لمناخ المدينة فهو حار في فصل الصيف وشديد البرودة في فصل الشتاء، حيث تتساقط الثلوج فيها بغزارة، ويعد فصل الصيف والربيع أفضل وقت لزيارتها، وتتكون نصف المدينة من غابات، وتم استغلال النصف الآخر للمباني والطرق.

تاريخ مدينة ثون

يعود تاريخ مدينة ثون إلى العصر الحجري الحديث وأوائل العصر البرونزي، ونشأت أول مستوطنة فيها عام 2500 قبل الميلاد، حيث تم بناء القلعة العظيمة فيها على يد دوقات زاهرينغن، وتحتوي القلعة على برج محصن تم بناؤه بين عامين 1180-1190، وتضم قاعات البرج متحفًا تاريخيًا يعرض القطع الأثرية من عصور ما قبل التاريخ وبداية التاريخ الميلادي، بالإضافة إلى قطع تعود إلى العصور الوسطى وأسلحة والزي الرسمي للقرنين الثامن عشر والتاسع عشر، حيث يعد هذا المعرض الأكثر أهمية وجمالًا في القلعة، بالإضافة إلى قاعة الفرسان التي تم تجديدها، ويعود تاريخ بنائها إلى القرن الثاني عشر، وفي المدينة كنيسة تعود إلى عام 1033، وقاعة المدينة التي تعود إلى القرن السادس عشر.

أهم الوجهات السياحية في مدينة ثون

  • بحيرة Thun: تقع واحدة من أجمل البحيرات في ثون، ومن هنا جاءت تسميتها بحيرة ثون أو Thunersee بالألمانية، ومياه البحيرة زرقاء شفافة، والهواء منعش، ويحيط فيها قرى ساحرة، بالإضافة إلى مجموعة رائعة من الجبال، وأفضل ما يفعله الزائر عند وصوله إلى البحيرة أن يأخذ جولة مريحة حول البحيرة ليتنفس الجمال فيها.
  • قلعة شلوس ثون: هي واحدة من أهم معالم مدينة ثون، وبنيت في القرن الثاني عشر من قبل دوقات Zahrigen؛ حيث ترى من أبراجها الشاهقة مشهدًا مذهلًا لجبال الألب وبحيرة ثون. 
  • متحف Spielzeugmuseum Thun: بمجرد الدخول إلى المتحف تنتقل إلى عالم مختلف تمامًا؛ وهو عالم الطفولة، وسترى فيه مجموعة من ألعاب الأطفال، ودمى الدببة، وجنود القصدير التي تعود إلى الحقبة ما بين الخمسينات والستينات. 
  • قلعة Schadou: تقع بجوار بحيرة ثون، وهي قلعة ساحرة أخرى في المدينة، وتعد واحدة من أجمل القلاع في البلاد، ويكمن ذلك بسبب روح القلعة الحديثة التي تجعل الزائر يرغب في العيش في القلعة إلى الأبد، وأثناء التواجد في القلعة يمكن تناول المأكولات الرائعة التي تقدّم في مطعم 14 Gault Millau.
  • حديقة Schadou: من أكثر الأماكن التي يقصدها السياح؛ حيث يمكنهم القيام بالعديد من الأنشطة المائية، مثل: السباحة، والغوص، وركوب الأمواج، كما يمكنهم القيام بجولات نهرية من خلال القوارب.
  • سوق Balliz: يقع في قلب المدينة، وتوجد فيه محلات أزياء ومتاجر متعددة ومتجر لبيع الكتب والعديد من المتاجر الموجودة في مباني فريدة ورائعة. 
  • متحف المركبات المدرعة Panzermuseum: يوجد فيه المركبات القتالية من أصول مختلفة، وفيه دبابات تستخدمها القوات المسلحة السويسرية، وعربات مدرعة استخدمت فقط للإختبارات، وبعض المركبات من الحرب العالمية الثانية التي خلفتها في ساحات القتال في أوروبا. 
  • البلدة القديمة في Thun: تقع على بعد كيلومتر واحد من نهر Aare، وتوجد ساحة Town Hall التاريخية في وسط المدينة القديمة، ويختلف فيها الرصيف بشكل فريد عن المدن الأخرى في سويسرا أو أوروبا، وقد يرغب الزائر في قضاء ساعات في فندق Vieille Ville de Thoune. 
السابق
مدينة وادي سوف الجزائرية
التالي
مدينة بولمان واشنطن