الإمارات العربية المتحدة

مدينة جميرا

مدينة جميرا

جميرا

هي حي من أحياء مدينة دبي في الإمارات العربية المتحدة، وهو حي قديم وراقٍ يقع في منطقة بير دبي، ويمر من خلاله شارع الشاطئ أو شارع جميرا، سميت بهذا الاسم؛ لأنّ الصيادين كانوا يرون أضواء قريتهم وهم عائدون ليلاً كأنّها جمرات. وتضم المدينة منتجعاً سياحياً عربياً، ويعتبر من أكثر المناطق السياحية المرغوبة والمرموقة فيها، حيث يمتد على شاطئ جميرا بطول 2كم، وهي تضم العديد من المرافق السياحية التي تجذب عدداً كبيراً من السياح سنوياً، حيث تحظى المدينة بشعبية بين المغتربين الذين يعملون في الإمارة، والعديد من العائلات الإماراتية المحلية؛ لما تحتويه من الفنادق والمطاعم والحدائق الرائعة، حيث يضم المنتجع ثلاثة فنادق فخمة، وهي: فندق جميرا القصر، فندق ميناء السلام، وفندق دار المصيف، بالإضافة إلى ما يزيد عن 50 مطعما ونادياً.

تصميم مدينة جميرا

تم افتتاح منتجع مدينة جميرا عام 2003، بعد عمل دام لأكثر من 36 شهراً، حيث قام المطور ميراج ميل بإنشاء مفهوم المنتجع، ثم بدأت مرحلة التصميم بواسطة شركة المملكة الخلاقة الولايات المتحدة/دبي، والتي كانت على ثلاثة مراحل، وكان تأسيس المنتجع يهدف إلى إعادة الحياة إلى ما كانت عليه للمقيمين على طول خور دبي، بالإضافة إلى جذب السياح من كافة أنحاء العالم إلى هذا المنتجع.

إقرأ أيضا:مدينة غزة في فلسطين

أهم المرافق السياحية في مدينة جميرا

الأسواق

على عكس العديد من أحياء دبي ، تمتلك مدينة الجميرا مجموعة كبيرة من متاجر الأزياء والفن المستقلة الموجودة في مراكز تسوق صغيرة وغريبة، وتحوي العديد من الأشياء النادرة والجميلة، بالإضافة إلى المقاهي المحلية الرائعة وسوق المدينة.

حديقة وايلد وادي المائي

تقع حديقة وايلد وادي المائية في دبي أمام برج العرب المذهل، وتقدم 30 لعبةً من الألعاب المائية فضلاً عن معالم الجذب المناسبة لجميع أفراد العائلة، وتصميم وايلد وادي مستوحى من قصص جحا، الشخصية المعروفة في التراث الشعبي العربي. 

فندق جميرا القصر 

تم تصميم الفندق على نمط مساكن الشيوخ الصيفية، ويرحب بضيوفه عبر تجربة استقبال مهيبة، ويحتوي على العديد من الغرف الفخمة ذات الزخارف العربية الأصيلة مع إطلالات خلابة على البحر والمنتجع والمناطق المحيط الرائعة. يحتوي الفندق على 294 جناحاً وغرفة، كما يمكن الوصول منه إلى أكثر من 50 مطعماً ومقهى بمستوى عالمي، كما يحتوي على سوق تقليدي يضم العديد من أماكن التسوق.

فندق جميرا ميناء السلام

سمي هذا الفندق بميناء السلام دلالة على السكينة والهدوء، وهو يعتبر البوابة لمدينة جميرا وقلبها، وهو فندق ضخم مصمم على طراز البوتيك، ويتمتع بأجواء جذابة، كما يتميز بأجواء عربية أصيلة وموقع مميز أمام الشاطئ مباشرة، كما يقدم الفندق خدمات مميزة ومخصصة للعائلات. يحتوي الفندق على 292 غرفة وجناحاً فاخراً، بالإضافة إلى إمكانية الوصول إلى أكثر من 50 مطعما ومقهى.

إقرأ أيضا:تعرف على أفضل فنادق العقبة

فندق جميرا دار المصيف

هو عبارة عن مجموعة من المنازل الصيفية الرائعة، و التي تضم غرفاً للضيوف وساحات أنيقة، حيث تقدم هذه المنازل الصيفية ملاذاً فريداً من نوعه بتصميم رفيع الذوق؛ لتنعّم بإقامة مميزة ورائعة في المنتجع. يقع الفندق وسط مجموعة كبيرة من الحدائق الناعمة بالهدوء والممرات المائية الخلابة وحمامات السباحة الحصرية، وشاطئ مدينة جميرا الخاص، ويحتوي الفندق على 29 مسكنا صيفياً، حيث يتكون كل مسكن منهم على تسع غرف، بالإضافة إلى 283 غرفةً وجناحاً فاخراً.

إقرأ أيضا:محافظة وسط سيناء الجديدة

نخلة جميرا

هي مجموعة من الجزر البحرية، والتي تشكل معاً شكلاً هندسياً رائعاً عند النظر إليها من الجو، حيث تظهر على شكل شجرة نخيل منمقة داخل دائرة، تم بناؤها في أوائل القرن الحالي.

السابق
مدينة سيينا الإيطالية
التالي
مدينة تكريت في العراق