الإمارات العربية المتحدة

مدينة شوبا السكنية في منطقة ند الشبا

مدينة شوبا السكنية في منطقة ند الشبا

منطقة ند الشبا

تقع منطقة ند الشبا بالقرب من أهم الشوارع الحيوية في مدينة دبي، مثل: شارع الخيل، وشارع محمد بن زايد، والطريق الواصل بين إمارتي دبي والعين، وتحتوي هذه المنطقة على الشقق السكنية الفخمة والفلل الفاخرة، كما يوجد فيها فندق الميدان، ومضمار ميدان الذي تقام فيه فعاليات كأس دبي العالمي لسباقات الخيول.

تتألف هذه المنطقة من مجموعة من المجمعات السكنية من أبرزها ند الشبا 1 وند الشبا 2، ويعد الأول هو المجمع الأكبر في هذه المنطقة، كما يقع بالقرب من مجمع القوز الواقع خارج هذه المنطقة، أما الثاني فهو الأكثر هدوءاً بين مجمعات المنطقة ككل، ويحتوي على مجموعة من الفلل، كما تضم المنطقة أيضاً مجمع ند الشبا 3 الذي يحتوي على مجموعة من أفضل مدارس إمارة دبي.

مدينة شوبا السكنية

تعد مدينة شوبا السكنية أحد المشاريع التي تعمل شركة شوبا العقارية على تشييدها وتطويرها بتكلفة مليارات الدولارات، وتقع في منطقة ند الشبا بالقرب من كل من حديقة ميدان جودلفين وشارع الخيل، وهي تقع على مساحة تزيد عن 8 مليون قدم مربع، وتعمل الشركة على تشييد ما يقارب 280 فيلا وشقة فاخرة ومجمع تجاري عند إنجاز المشروع بشكل كامل.

إقرأ أيضا:أسماء مدارس ولاية السويق

تمتاز هذه المدينة السكنية بوقوعها على مقربة من مجموعة مناطق صناعية موجودة في دبي، مما يجعل من المناسب السكن فيها للعاملين في هذه المنطقة، كما تشتمل المخططات على وجود العديد من المرافق التي توفر الراحة للمقيمين في هذه المدينة، إلا أنه وقبل الاستقرار فيها يجب الأخذ بعين الاعتبار الإزعاج الذي تتعرض له المدينة خلال إقامة فعاليات كأس دبي العالمي، والذي يقام سنوياً في منطقة ند الشبا.

موقع مدينة شوبا السكنية

تمتاز هذه المدينة السكنية بوقوعها على مقربة من عدد من المجمعات السكنية والمناطق ذات الأهمية على مستوى دبي إضافةً إلى قربها من شارع الشيخ زايد والذي يحتاج الشخص إلى 8 دقائق فقط للوصول إليه، وهو يعد أحد أهم الشوارع التي تربط مناطق الإمارة ببعضها ويربط أيضاً بين مدن الإمارات، ومن أهم المناطق القريبة من شوبا السكنية: منطقة القوز التي تمتاز بكونها إحدى المناطق التجارية والسكنية والتي تقع في الجهة الشمالية الغربية من المدينة، ومنطقة رأس الخور، ومجمع البراري الذي يشتهر بمطعم ذا فارم، كما تبعد هذه المدينة السكنية عن مطار دبي الدولي مسافة 16 دقيقة، وعن إمارة أبو ظبي مسافة ساعة وثلث فقط، وهي بذلك تعد واحدة من أقرب المناطق السكنية في دبي إلى العاصمة.

إقرأ أيضا:مدينة تزنيت المغربية

عقارات مدينة شوبا السكنية

تحتوي مدينة شوبا السكنية على مجموعة من العقارات المختلفة، والتي تتناسب مع احتياجات الأفراد والعائلات، إذ يمكن إيجاد الشقق التي تختلف في مساحتها وعدد غرفها بدءاً من الاستديو وحتى الشقق ذات الـ 3 غرف، إضافةً إلى الفلل التي تتكون من 4-5 غرف، وتعد معظم عقاراتها مازالت تحت الإنشاء، مما يجعل سعرها في الوقت الحالي أقل مما ستكون عليه عند الانتهاء من تشييدها، ويمكن تقسيم عقارات المدينة حسب عدد الغرف والسعر إلى:

  • الاستديو: تبلغ مساحة الاستديوهات السكنية حوالي 520 قدم مربع، وهي تتكون من مساحة مفتوحة تتألف من غرفة نوم ومطبخ وغرفة معيشة، وحمام منفصل وشرفة صغيرة، ويمكن شراؤها مقابل 692 ألف درهم.
  • شقق بغرفة واحدة: يكمن الفرق الأساسي بينها وبين الاستديو بالمساحات المغلقة، إذ أن غرفة النوم والمعيشة منفصلة عن بعضها، وتبلغ مساحة هذا النوع من الشقق حوالي 828 قدم مربع، ويتم بيعها بسعر 1.1 مليون درهم.
  • شقق بغرفتي نوم: تمتاز هذه الشقق بالاعتماد على نظام الماستر في غرفتي النوم، كما تحتوي كل منهما على خزائن في الحائط، وغرفة معيشة، وتبلغ مساحة الشقة حوالي 1150 قدم مربع، كما يمكن شراؤها بسعر 1.5 مليون.
  • شقق بـ 3 غرف نوم: يكمن الفرق الأساسي بين هذه الشقق والأنواع السابقة من الشقق بأنها تحتوي وبالإضافة إلى غرف النوم الثلاثة على غرفة خادمة، وغرفة غسيل، وغرفة دراسة، وتراس بمساحة واسعة، ويبلغ سعرها حوالي 6.2 مليون درهم.
  • الفلل: تبلغ مساحة الفلل ذات الـ 4 غرف والموجودة في مدينة شوبا السكنية حوالي 4349 قدم مربع، وتحتوي على غرفة طعام مدمجة بغرفة المعيشة، ومطبخ في الطابق الأرضي، أما غرف النوم والتراس فهي موجودة في الطابق الأول، ويمكن شراؤها بسعر 7.8 مليون درهم.

مرافق مدينة شوبا السكنية

توجد العديد من المرافق الموجودة بالقرب من مدينة شوبا السكنية والتي يتجه إليها السكان لإتمام أمور حياتهم، ومن المتوقع أن تتوفر معظم هذه المرافق في المدينة عند الانتهاء منها، ومن أهمها:

إقرأ أيضا:حراج الطائف

المؤسسات التعليمية

يمكن لأهالي شوبا السكنية إلحاق أبنائهم بالعديد من المؤسسات التعليمية القريبة من المدينة، ومنها:

  • مدرسة ريفرستون دبي: تبعد هذه المدرسة حوالي 9 دقائق من المدينة، وتقوم بالاعتماد على المنهج الوطني البريطاني في العملية التعليمية، واستطاعت الحصول على جائزة أفضل مبادرة دولية عام 2019.
  • مدرسة رايزينغ: تقع على مسافة 9 دقائق من شوبا، وهي تقوم بتدريس المنهج الأمريكي.
  • مدرسة ريبتون دبي: تمتاز هذه المدرسة باحتوائها على سكن داخلي مخصص للطالبات والطلاب، وهي تعتمد على المنهج البريطاني، وتبعد عن المدينة مدة 10 دقائق.
  • تودلرز انترناشيونال نيرسري: هي إحدى رياض الأطفال القريبة من المدينة، والتي تعتمد على منهاج التعليم المبكر للمرحلة التأسيسية، وتقوم بتوفير مجموعة من وسائل الأمان والسلامة للأطفال، مثل: كاميرات المراقبة، ونظام حماية الأصابع، وبوابات الحماية، وعدم دخول أي شخص إليها ما عدا المخولين وذلك عبر كلمة سر للبوابة.
  • الطائر الطنان: هي إحدى الحضانات الخاصة لتقديم الرعاية النهارية للأطفال بدءاً من عمر 3 أشهر ووصولاً إلى 6 سنوات.
  • كرييتف كيدس: تعد واحدة من الحضانات التي تم اعتمادها من هيئة المعرفة والتنمية البشرية.

المرافق الصحية

يوجد كل من مركز ند الشبا الصحي وعيادات مستشفى الإمارات بالقرب من مدينة شوبا السكنية، ويعد الأول هو المركز الصحي الوحيد الموجود في منطقة ند الشبا، وتوفر كلاهما رعاية صحية ذات جودة عالية لسكان المنطقة.

دور العبادة

توجد مجموعة من دور العبادة التي يمكن للسكان الاتجاه إليها لأداء صلواتهم وفروضهم الدينية، ويمكن لسكان المدينة السكنية الاتجاه إليها كل حسب ديانته، وهي:

المساجد: يوجد مجموعة من المساجد الواقعة في منطقة ند الشبا بالقرب من المدينة، ومنها: مسجد ند الشبا الكبير، ومسجد حمزة، ومسجد ند الشبا.

الكنائس: يقع بالقرب من المدينة السكنية عدة كنائس، يتراوح الوقت اللازم للوصول إليها ما بين 5-20 دقيقة، وهي: كنيسة الإمارات المعمدانية الدولية، وكنيسة سيتي هيل غلوبال،  وكنيسة فلو شيب.

المعابد: تقع مجموعة من المعابد على بعد مسافة لا تتجاوز 20 دقيقة من مدينة شوبا، وهي معبد شريناث جي، ومعبد شيفا، ومعبد السيخ غوردوارا، ويتجه إلى كل من الأول والثاني أتباع الديانة الهندوسية، أما الأخير فهو مخصص لأتباع الديانة السيخية.

المحلات التموينية

تحتوي مخططات مدينة شوبا السكانية على مجموعة من المحلات التموينية، ومحلات السوبر ماركت، وإلى حين الانتهاء من تشييدها وإقامة هذه المحلات؛ فإن السكان يتجهون إلى المدينة الأكاديمية لشراء احتياجاتهم، وتبعد هذه المحلات مسافة 10 دقائق من المدينة، وهي: سوبر ماركت كارفور، وويست زون فريش سوبر ماركت.

مراكز التسوق

يتجه سكان مدينة شوبا السكنية إلى مجموعة من مراكز التسوق والمولات الواقعة بالقرب منها، على مسافة تتراوح ما بين 10-15 دقيقة، وهي:

  • مول فيستفال سيتي: يحتوي على أكثر من 500 محل تجاري عالمي، وقاعات سينما، ومنطقة ترفيهية، ومجموعة كبيرة من المطاعم.
  • دبي مول: يعد أحد أكبر مولات إمارة دبي، ويحتوي على العديد من المساحات الترفيهية، كالسينما، وحلبة التزلج، والاكواريوم.
  • أسواق مول.
  • وافي مول.
  • سيتي سنتر ديرة.

المرافق الترفيهية

يمكن لسكان المدينة الاتجاه إلى مجموعة من المرافق الترفيهية لقضاء الأوقات الممتعة برفقة الأصدقاء والأهل، ومنها: 

  • الشواطئ: يوجد مجموعة من الشواطئ الواقعة على مسافة لا تزيد عن 20 دقيقة، وهي: شاطئ جميرا، وشاطئ مارينا، و كايت بيتش، ويعد الأخير الأكثر إقبالاً من السكان؛ وذلك بسبب احتوائه على العديد من المرافق التي تمكنهم من ممارسة الرياضات المائية.
  • مضمار ميدان لسباق الخيل: تقام فيه بطولة كأس دبي العالمي سنوياً.
  • حديقة ند الشبا.
  • حديقة ند الشبا المغلقة للدراجات الهوائية.

مواصلات مدينة شوبا السكنية

يمكن لسكان هذه المنطقة استعمال خطوط المواصلات العامة، وذلك من خلال الاتجاه إلى موقف ند الشبا بنك الإمارات دبي الوطني، أو موقف ند الشبا 1 أمام المسجد الرئيسي، أو موقف ند الشبا في الشارع 2، كما يمكن لهم الاتجاه إلى محطتي مترو تبعدان عن المدينة السكنية مسافة 9 دقائق، وهما: محطة الخور، ومحطة دبي الطبية.

ساجدة اشريم، درست بكالوريوس في علم الحاسوب، ودبلوم الإعلام الشامل قسم التحرير من أكاديمية رؤيا، بالإضافة إلى العديد من الدورات الإعلامية، تؤمن بأن الإعلام هو الحياة، والكتابة هي العالم الخاص بالكاتب، ونافذته إلى العالم الخارجي، لذلك بدأت بكاتبة المقالات والمدونات منذ أكثر من 7 سنوات، بالعديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، وعملت في إعداد وتقديم أكثر من 10 برامج إذاعية منوعة. انضمت لفريق السوق المفتوح لأهميته في إثراء المحتوى العربي، وإيجاد مصدر معلومات موثوق يساعد القارئ والباحث على الوصول إلى المعلومة التي يبحث عنها بشكل سهل وبسيط.

السابق
مشروع بارك أيلاند في دبي مارينا
التالي
مجمع مراسي المارينا شرق في منطقة دبي مارينا