دول أجنبية

مدينة نانت في فرنسا

مدينة نانت في فرنسا

مدينة نانت

مدينة نانت هي مدينة تقع في الجهة الغربية من فرنسا، وتبعد مسافة 342 كم عن الجهة الجنوبية الغربية من العاصمة الفرنسية باريس، وتطل على نهر لوار عند بداية منطقة المصب على المحيط الأطلسي، ويمر رافدان للنهر فيها المدينة؛ وهما الإردر في الشمال، والسيفر النانتي في الجنوب، ويقطنها حوالي 291.604 نسمةً، وتُقارب مساحتها 65.19كم2، وهي تُمثل مركز إقليم لوار، وعاصمةً منطقة بايي دو لا لوار، كذلك فهي أكبر مدن هاتين المنطقتين، إلى جانب أنها مسقط رأس الأديب المشهور جول فيرن.

المعالم السياحية في مدينة نانت

كاتدرائية نانت

تاريخ هذه الكاتدرائية يعود إلى عام 1434م، وهي مميزة بكونها مصممة على الطراز القوطي، واحتاجت لمدة تُقارب 400 عامًا حتى أصبحت من أجمل تحف المدينة.

متحف نانت للفنون

يوجد هذا المتحف بين كاتدرائية نانت وجاردان دي بلانت، وهو يُلقب أيضًا بمتحف نانت للفنون الجميلة، ويحتوي على أعمال فنية قديمة ومعاصرة عدة.

جزيرة فرساي

تصل مساحة هذه الجزيرة إلى حوالي 1.7 هكتار، واحتلها كل من دباغين ونجارين، ثم أصبحت حديقة يابانية، وفي وسطها منزل شاي تقليدي يحتوي على معارض للحيوانات.

قلعة دوقات بريتاني

تقع هذه القلعة في الجهة الشرقية من المدينة على ضفة نهر لوار، وهي مقر إقامة الملك الفرنسي دوقات بريتاني الذي حكم فرنسا مدة حوالي ثلاثة قرون، وتاريخ بناء قلعة دوقات بريتاني يعود إلى القرن الثالث عشر الميلادي، ودخول ساحة فناء القلعة مجاني، بينما يجب دفع تذاكر لزيارة متحف تاريخ نانت الذي يصور مراحل تطور مدينة نانت منذ بيع الرقيق حتى أصبحت ميناءً صناعيًا بارزًا.

ساحة دو بوفاي

تقع ساحة دو بوفاي في قلب بوفاي، والذي هو أقدم حي في مدينة نانت، وهذه الساحة يعود تاريخها إلى القرن الثامن عشر، وفيها بقايا تعود إلى الماضي؛ إذ إن في زاوية شارع الشيفان مدفأة قوطية تخرج من الجدار وترجع إلى القرن الخامس عشر.

فنادق مدينة نانت

  • فندق ibis Millau: هو فندق موجود قرب كل من متحف ميلاو والمركز المائي روجر جوليان على 46 غرفة للزوار، وهو يقدم وجبات الإفطار، وخدمة ركن السيارات الذاتية، كما أن فيه مكتب للاستقبال يعمل طوال 24 ساعة، بالإضافة إلى صحف مجانية في البهو، وخدمة الواي فاي المجانية.
  • فندق دي لا بوست: في هذا الفندق 31 غرفة للأشخاص غير المدخنين، ومطعم، بالإضافة إلى قاعة للاجتماعات، وهو يقدم خدمات التدبير المنزلي كل يوم، وفيه طاقم يتحدث لغات عدة، ويوفر صحفًا مجانية في البهو، كما تتوفر فيه خدمة الواي فاي المجانية، ومواقف مجانية للسيارات.
  • فندق P’tit Dej-HOTEL Millau Sud: يقع هذا المتحف قرب فيلو رايل دو لارزاتش، وثيل بارك، وميدان المندرة و متحف ميلاو، وهو يحتوي على 32 غرفة للزوار، ومطعم، وقاعة خاصة بالاجتماعات،  كما يعمل فيه طاقم يتحدث عدة لغات، كما تتوفر في الفندق خدمة الواي فاي المجانية، ومواقف سيارات مجانية،.
  • فندق هيرميتاج سان بيير: يضم الفندق 5 غرف للأشخاص الذين لا يدخنون، ومسبحًا داخليًا، بالإضافة إلى حديقة، كما أن طاقمه يحدث لغات متعددة، وهناك منتزه خاص في الفندق، وهو يُقدم وجبة إفطار مجانيةً ومميزة، بالإضافة إلى خدمة الواي فاي المجانية، ومواقف سيارات مجانيةً.
  • فندق ميلو هوتيل كلوب: يقع فندق ميلو هوتيل كلوب قرب متحف ميلاو، وساحة فوش، والمركز المائي روجر جوليان، وفيه 36 غرفة للأشخاص الذين لا يدخنون، إضافةً إلى مركز للياقة البدنية، وحديقة، بالإضافة إلى قاعة خاصة بالاجتماعات، وخدمات استقبال وإرشاد، كما أن الفندق يوفر خدمة الواي فاي المجانية إضافةً إلى مواقف سيارات مجانية.
السابق
مدينة موسكو في روسيا
التالي
مدينة نزوى العمانية