دول أجنبية

مدينة نيويورك في أمريكا

مدينة نيويورك في أمريكا

نيويورك

نيويورك إحدى الولايات الأمريكية، وتحدها من جهتي الغرب والشمال كل من بحيرة إيري وأونتاريو ومقاطعة أونتاريو وكيبيك الكندية، أمّا من الشرق فتحدها ولايات نيو إنجلاند وفيرمونت وماساتشوستس وكونيتيكت، بينما من جهة الجنوب الشرقي يحدها كل من المحيط الأطلسي، و نيوجيرسي، ومن الجنوب توجد ولاية بنسلفانيا، ومدينة نيويورك هي من أكثر الولايات المتحدة الأمريكية ازدحامًا.

الأماكن السياحية في مدينة نيويورك

من أبرز الأماكن السياحية في مدينة نيويورك:

تمثال الحرية

كان تمثال الحرية يشكل منارةً في ميناء نيويورك منذ سنة 1886، حيث يحمل شعلة مشتعلة بارتفاع يزيد عن 300 قدم، والاسم الرسمي لهذا التمثال هو “الحرية المنير العالم”، وبالإمكان الوصول إليه بواسطة العبارات التجارية، والتي تمنح وجهات ترفيهية رائعةً لقضاء عطلةً ممتعةً، كما يمكن الذهاب في جولات حرة حول دائرة الحدائق الوطنية حول تحفة مكسوةً بألواح النحاس صممها المصمم فريدريك أوغست بارتولدي .

جزيرة ايليس

جزيرة إيليس أو المعروفة باسم متحف الهجرة، تمثل البوابة التي دخل عبرها ملايين المهاجرين إلى أمريكا، وهي مكان مثالي للزيارة لمن يحبون القصص الشخصية، والذين جاؤوا إلى أمريكا للبحث عن بداية حياة جديدة.

متحف الفن الحديث

بدأ العمل في متحف الفن الحديث عام 1929، وفيه آلاف المطبوعات، والرسومات، واللوحات، والمنحوتات، والأفلام، والتصاميم المعمارية، وتسلط محتويات المتحف الضوء على أفضل نماذج من الفن الحديث والمعاصر، وتُظهر تطور التعبير الفني في القرنين 20-21، كما يوجد في المتحف أعمال فنية لفناني عالميين، ومن أهمهم بيكاسو، وهنري ماتيس، وكلود مونيه، وفنسنت فان جوخ، واندي وارهول.

سنترال بارك

سنترال بارك هو أهم ملعب في مدينة نيويورك، وتبلغ مساحته 843 فدانًا، وبالإمكان أخذ قسط من الراحة من ضجيج شوارع المدينة المحيطة من كل الجهات، كما أنه مكان منعش طوال السنة، ويستطيع الزوار المشي، والجري، وركوب الدراجات، ولعب الشطرنج، والتزلج على الجليد، ومشاهدة الأسماك المتنوعة والملونة، كما أن فيه 21 ملعبًا للعائلات والأطفال.

تايمز سكوير

يوجد تايمز سكوير والمعروف بميدان الوقت، عند تقاطع برودواي والجادة السابعة، وبالإمكان الذهاب إلى هذا المكان في ليلة رأس السنة، إذ يجتمع فيه حوالي مليون شخص، ويمتاز بارتفاعه الهائل الذي يصل إلى 37 قدمًا.

معلومات غريبة عن مدينة نيويورك

فيما يلي بعض المعلومات المثيرة والغريبة عن مدينة نيويورك الأمريكية:

  • للحصول على رخصة قيادة لسيارة أجرة في المدينة، يجب دفع مبلغ مليون دولار.
  • مدينة نيويورك كانت أول مدينة في أمريكا يُفتتح فيها مطعم للبيتزا.
  • يوجد في المدينة صندوق ودائع يحتوي على مقل عيون العالم الشهير ألبيرت آينشتاين.
  • يشرب الشخص في مدينة نيويورك من القهوة 7 أضعاف ما يشربه أي شخص في أي من ولايات أمريكا الأخرى.
  • شركات التسليم تستلم ما يزيد عن 7000 لوقوف السيارات خلال اليوم الواحد، مما يمنح إيرادات تبلغ قيمتها أكثر من 120 مليون دولار.
  • للحصول على ترخيص للعمل ببيع شطائر الهوت دوغ في سنترال بارك، يجب دفع مبلغ 289 ألف دولار.
  • عام 2018 افتتح في المدينة أول حديقة تحت الماء.
  • مدينة نيويورك هي أول مدينة تُصنف على أنها مدينة غير سعيدة في الولايات المتحدة الأمريكية.
  • في مدينة نيويورك تستطيع النساء التعري في الشوارع.
  • يخضع الموسيقيون الذين يعزفون في محطات مترو الأنفاق لامتحانات صعبة قبل السماح لهم بعزف الموسيقا في أرجاء المدينة.
السابق
مدينة واشنطن في أمريكا
التالي
مدينة مكناس في المغرب