دول أجنبية

مدينة هايدي في سويسرا

مدينة هايدي في سويسرا

مدينة هايدي

مدينة هايدي هي مدينة رائعة الجمال، تسرق العقل وتريح النفس؛ إذ إن فيها مُروج خضراء تحيط بها الجبال المغطاة بالثّلوج في الشّتاء من جميع الاتجاهات، كذلك فإنها من الأماكن الرّيفيّة الهادئة في سويسرا، وهي من أهمّ المدن التي يتجه إليها الزوّار عند الذهاب إلى سويسرا، واللغة الفرنسيّةُ هي اللغة السائدة فيها، وهي تقع شرق سويسرا، في الجهة الشرقية من زيوريخ على بعد 100 كم تقريبًا منها، وهي جزءٌ من قرية مينفيلد؛ كما تقع على بعد 124 كم من لوسيرن، وتضم هذه المدينة  قرى عديدة مثل قرية راقاز.

أصل اسم مدينة هايدي

سُمّيت مدينة هايدي بهذا الاسم نسبةً إلى رواية الكاتبة جوهانا سيبري، إذ كانت هذه الرواية من أشهر الروايات العالمية، وكانت قصتها تحكي عن فتاة يتيمة اسمها هايدي، مات والداها وهي صغيرة بالسن، ثم ربتها عمتها إلى أصبح عمرها 5 سنوات، ومن ثم قرّرت عمتها أن تأخذها الطفلة إلى جبال الألب كي تعيش مع جدها، وعاشت هايدي مع جدها في جبال الألب والمروج الخضراء، وكانت مصدر السعادة والفرح بالنسبة لجدها وكل الأشخاص الذين من حولها.

الطريق إلى مدينة هايدي

للتمكن من الوصول إلى مدينة هايدي السويسرية يجب في البداية الذهاب إلى محطة مدينة مينفيلد عن طريق القطار أو الحافلة، إذ إن القطارات التي تتجه من زيورخ إلى مينفيلد لا تحتاج الرحلة فيها إلى مدة تزيد عن ساعة واحدة، بينما عن طريق الحافلة يجب ركوبها من محطة لوفانو في زيورخ باتجاه محطة مينفيلد، وتقدر بين المحطتين بحوالي 165كم تقريبًا، ويستطيع الزائر الوصول إليها من مدينة فادوز بوقت يقارب 15 دقيقة، إذ تبلغ المسافة بين مينفيلد وفادوز 22كم فقط.

إقرأ أيضا:جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا

الأماكن السياحية في مدينة هايدي

تامينا غورج باد راغاز

هو من أقدم مباني المنتجعات الصحية للاستجمام السويسرية، ويعود إنشاؤه إلى عصر الباروك، ويتضمن كذلك ديرًا ومتحفًا، ويُفتح حمام فايفرز القديم أبوابه للزوار، وكان في بعض الأحيان في الماضي حمامًا يُستعمل لأغراض الاستشفاء.

تامينا ثيرمال سبرينغس باد راغاز

تامينا ثيرمال سبرينغس باد راغاز وهي ينابيع حارة معروفة منذ بدايات العصور الوسطى، وهي تتمتع اليوم بأكبر كمية مياه في دول أوروبا.

قلعة سرغانس

قلعة تاريخية قديمة مع متحف محلي مهم، ويمكن للزوار تناول الوجبات في مطعم القلعة والتمتع بإطلالات مميزة فيه.

بيزول و فايف ليك تاور

5 بحيرات جبلية صافية مثل الكريستال، وتمنح الزائر إطلالة بانورامية خلابةً على جبال الألب الشرقية.

شلالات سيرينباخ في بيتليس

هذه الشلالات تُمثل إحدى العجائب الطبيعية في ليك فالين؛ إذ تتدفق منها  كميات كبيرة من المياه في سلسلة كهوف جوفية، ومن ثم تصب في صدع يصل عمقه إلى 22 م.

إقرأ أيضا:محافظة أسوان في مصر

بحيرة فالين

الذهاب في رحلات في القارب إلى بحيرة فالين في قرية كوينتن هي رحلات فريدة لا مثيل لها، وفيها يتمتع الشخص بفرص عدة للاستجمام، خاصةً لمحبي المياه، ويستطيع الباحثون عن المتعة أن يهبطوا من على جدار السد، أو القفز بالمظلات، أو الطيران باستعمال طائرة شراعية، وفي باد راغاز يمكن الاسترخاء في أحد ملاعب الغولف خلال فترة تناول الشاي.

إقرأ أيضا:منطقة جامعة العلوم والتكنولوجيا في محافظة اربد

بيت هايدي

يوجد بيت هايدي في مدينة هايدي، وبالتحديد في المنطقة الواقعة ما بين بحيرة فالن وسارغانسر قرب جبال الألب، وهو من أبرز المعالم السياحية في هذه المدينة؛ إذ إنه يتكون من 3 طوابق، كما أنه مماثل للبيت الذي عاشت فيه هايدي مع جدها كما ذُكر في الرّواية، ويحتوي في داخله على مزرعةً فيها حظيرةٌ للماعز، إلى جانب مَتحفٍ فيه تُّحف خشبية عديدة.

دعاء غنام، من مواليد عام 1994، خريجة تخصص أدب إنجليزي من الجامعة العربية المفتوحة، لديها خبرة تُقارب عامان في مجال كتابة المقالات والمحتوى في مواقع إلكترونية عدة، تبرع في الكتابة في عدة مجالات؛ مثل: الثقافة العامة، والسياحة، والإلكترونيات، والنباتات، والحيوانات، والجمال، والرشاقة، والبرامج والتطبيقات، والسيارات، وفن الطهي.

السابق
مدينة يافع
التالي
مدينة هاملتون في كندا