مراجعة شاملة لمواصفات أبرز سيارات هيونداي في الأردن

مراجعة شاملة لمواصفات أبرز سيارات هيونداي في الأردن

شركة هيونداي للسيارات

تعمل شركة هيونداي موتور على تقديم السيّارات التي تنال إعجاب المستخدمين منذ تأسيسها عام 1967م وحتّى يومنا هذا دون توقّف، وأصبحت الشركة اليوم ثالث أكبر شركة للسيّارات في العالم بالنّظر إلى مبيعاتها السنويّة، وتستحوذ هيونداي موتور على حصّة تبلغ 33.88% من شركة كيا، كما أنّها تستحوذ على علامة جينيسيس التجاريّة بشكل كامل، وتعمل هذه الشركة على تسويق سيّاراتها في مختلف أنحاء العالم من خلال الوكلاء المعتمدين، وتشتمل منتجاتها على سيّارات الركّاب بالإضافة إلى السيّارات الفاخرة والمركبات التجاريّة.

موقع شركة هيونداي

تقع شركة هيونداي أو المعروفة باسم هيونداي موتور في كوريا الجنوبية، وهي تعدّ رابع أكبر الشركات المصنّعة للسيارات في العالم من حيث المبيعات السنوية، بالإضافة إلى كونها ثاني أكبر شركة في كوريا الجنوبية؛ تسبقها شركة سامسونج.

نشأة شركة هيونداي

تأسست شركة هيونداي عام 1947م على يد شنج جو ينج، إلا أنها كانت في البداية شركة للهندسة والإنشاء، وأما شركة هيونداي موتور المختصة بتصميم وإنتاج وبيع السيارات فقد تأسست عام 1967م، وقد احتفلت الشركة بانتاج أول طراز عام 1968م “هيونداي كورتينا” الذي أنشأته بالتعاون مع شركة السيارات الأمريكية فورد موتور، ثم أنتجت الشركة أوّل سيارة كورية “هيونداي بوني” التي صممت على يد جيورجيو جيجارو عام 1975م، وتمّ تصديرها إلى الإكوادور،  ثمّ إلى دول البينيلكس التي تضم بلجيكا، وهولندا، ولوكسمبورج، وقد بدأت عمليات التصدير إلى الولايات المتحدة الأمريكية عام 1986م، وحققت”هيونداي إكسيل” مبيعات قياسية عام 1986م، وصنفت كأفضل عاشر منتج في مجلة فورشين، ويعود السبب في ذلك إلى سهولة اقتنائها‘ وفي عام 1988م استطاعت شركة هيونداي وضع بصمتها الخاصة وإنتاج طرازات مزودة بتكنولوجيا خاصة بها مثل “هيونداي سوناتا” ذات الحجم المتوسط، ونجحت هيونداي بإنتاج أول محرك يعمل بالبنزين وأسطوانات ألفا الرباعية، وناقل حركة عام 1991م، وفي عام 1999م انتقلت إدارة الشركة إلى شنج مونج كو ابن مؤسسها شنج جو ينج.

إعلان السوق المفتوح

إنجازات شركة هيونداي

استطاعت شركة هيونداي تحقيق نجاح باهر، وبيع ما يقارب 126 ألف سيارة في الولايات المتحدة الأمريكية بعد دخول سيارات هيونداي إليها لأوّل مرّة عام 1986م، وأقامت الشركة مركز التصميم في نافورة فالي في كاليفورنيا وذلك في عام 1990م.

قامت شركة هيونداي بفتح فرع خاص للزبائن الصم عام 2005م، حيث وظفت صُمًا قادرين على استخدام هواتف لغة الإشارة الأمريكية، والفيديو كونفرنس، وقد أصبح الأول في العالم بأسره.

استطاعت شركة هيونداي عام 2006م من الحصول على المركز الثالث في تصنيف جي دي باور وشركاه بعد شركة بورش وشركة لكزس، كما حصلت على خمس نجمات في تقييم السلامة على طراز انتورياج في نفس العام، ويعد هذا التقييم أعلى وسام من اللجنة الوطنية لسلامة المرور على الطرق لكل أماكن الجلوس في حوادث التصادم الأمامية والجانبية الأثر، وفي ذلك العام حصلت على معدل جيد من معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة، وهو يعتبر أعلى تصنيف في الجبهة والآثار الخلفية والجانبية.

في عام 2007م أعلنت الشركة عن سيارة السيدان الفاخرة  الجينيسيس ذات الدفع الخلفي، بالإضافة عن كشف الستار عن سيارة جينيسيس كوبيه التي تعد أول سيارة رياضية والتي كان من المخطط لها الظهور في عام 2009م.

حصلت سيارة هيونداي على تقييم “الأعلى اختيارًا” في مجلة تقارير المستهلكين على طراز هيونداي سانتا، وطراز هيونداي ألنترا عام 2008م،وفي عام 2009م لُقبت سيارة السيدان الفاخرة جينيسيس بسيارة العام في أمريكا الشمالية، وفازت بجائزة كندا، بالإضافة إلى جائزة أفضل 10 محركات في العالم.

مبيعات شركة هيونداي في أمريكا

بلغت مبيعات شركة هيونداي في أمريكا في عام 2000م 244,391، وارتفع هذا العدد في عام 2001م ليصل إلى 346,235، أما في عام 2002م كان حجم المبيعات يقدر ب 375,119، وازدادت المبيعات في عام 2003م لتصل إلى 400,221، واستمرت مبيعاتها بالارتفاع حتى وصلت إلى 467,009 في عام 2007م، ثم انخفضت قليلاً عام 2008م بحيث أصبحت تُقدر بـ 401,742.

اقرأ أيضاً:  وكلاء السيارات في الأردن

سيارات هيونداي i30

تعد سيارة هيونداي i30 سيارة هاتشباك عملية تنتمي إلى فئة السيارات العائلية صغيرة الحجم، تناسب عائلة من أربعة أفراد، وتتميز بتصميم قوي، وقد تم تصنيعها من قبل شركة هيونداي في كوريا الجنوبية، وبدأت الشركة بإنتاجها في عام 2007 وما زالت مستمرة في إنتاج المزيد من الموديلات الحديثة منها؛ حيث بدأ جيلها الأول في عام 2007 واستمر حتى عام 2011، ثمّ بدأ جيلها الثاني واستمر حتى عام 2016، وتتوفر هذه السيارة في إصدارين؛ أحدهما يتكون من ثلاثة أبواب، والآخر بخمسة أبواب.

العيوب

على الرغم من تميز هذه السيارة بالعديد من الميزات والتقنيات الرائعة؛ إلا أن سيارة هيونداي i30 تعاني من بعض العيوب، والتي تتمثل في:

  • يحتوي الطراز الأساسي من سيارة هيونداي i30 على تقنيات محدودة بالنسبة للتقنيات الموجودة في السيارات المنافسة لهذه السيارة في الفئة التي تنتمي إليها.
  • تتضمن هذه السيارة على مساحة خلفية محدودة للرأس؛ مما يؤدي إلى جعلها غير مريحة بالنسبة للأشخاص الذين يتمتعون بقامة طويلة.
  • تُباع هذه السيارة بسعر مرتفع بالنسبة للسيارات الكورية الأخرى على الرغم من احتوائها على مقصورة تتضمن مواد مصنوعة من البلاستيك الرخيص.

مواصفات سيارة هيونداي i30 2017

تم الإعلان عن سيارة هيونداي 2017 30i في معرض باريس للسيارات بسعر يبدأ من 18.160 ألف دولار أمركي، وتتمتع هذه السيارة بمواصفات رائعة تتمثل فيما يلي:

  • التصميم الخارجي: تتميز سيارة 2017 30i بمظهرها الخارجي الرائعK الذي يشمل على شبك أمامي ذو تصميم مشابه لتصميم شبك سيارة هيونداي سوناتا، ومصابيح خلفية تتميز بحجمها العريض، ومصابيح أمامية خاصة لتوضيح الرؤية في حالات ظهور الضباب، ويبلغ طول هيكلها حوالي 4.34م، بينما يبلغ عرضها 1.79م تقريباً، وتحتوي على عجلات يبلغ طول قاعدتها 2.65م.
  • التصميم الداخلي: تشمل هذه السيارة على مقصورة تتميز بالعديد من التقنيات والتجهيزات، ومنها: نظام تنبيه السائق عند مغادرة المسار الذي يسير فيه، ونظام التحذير من النقاط العمياء، ونظام تنبيه لحركة السيارات الخلفية، إلى جانب نظام خاص يراقب حالة السائق ويقوم بتنبيهه إذا كان متعب أو يشعر بالنعاس.
  • المحرك: تكون سيارة هيونداي 2017 30i مجهزة بإحدى المحركات الثلاثة التالية: محرك 4 سلندر تبلغ سعته حوالي 1.4 لتر، ويعمل على ضخ 98 حصاناً، وعزم دوران بقيمة 134 نيوتن.متر، أو محرك تيربو 3 سلندر بسعة لتر واحد، وينتج قوة حصانية تبلغ 118، إلى جانب 170 نيوتن.متر قيمة لعزم الدروان، أو محرك ثالث تيربو 4 سلندر يضخ قوة حصانية بمقدار 138 حصاناً، إضافة إلى عزم دوران يصل إلى 242 نيوتن.متر.

مواصفات سيارة هيونداي i30 2018

  • التصميم الخارجي: تتميز سيارة 2018 30i بأناقتها، واحتوائها على شبك أمامي يقع في مقدمة السيارة، ومصابيح خاصة لحالات الضباب تعتمد في عملها على تقنية ليد للإضاءة، ونظام الإضاءة التكيفية للمصابيح الأمامية للسيارة.
  • التصميم الداخلي: تتضمن سيارة هيونداي 2018 30i على مقصورة ذات تصميم رياضي تتميز بالعديد من التقنيات والتجهيزات، مثل: سبعة وسائد هوائية توفر السلامة والأمان للسائق والركاب إذا تعرضت السيارة لحادث، ولوحة خاصة لأجهزة القياس الموجودة في السيارة، ونظام الدفع الأمامي للعجلات.
  • المحرك: تحتوي سيارة 2018 30i على محرك أربعة سلندر تبلغ سعته حوالي 1.4 لتر، وتنتقل قوته عبر ناقل أوتوماتيكي للحركة، ويضخ 138 حصاناً من القوة.

مواصفات سيارة هيونداي i30 2019

تنتمي هيونداي i30 2019 إلى الجيل الثالث، وتصنف كسيارة هاتشباك يبلغ طولها حوالي 4.34م، أما عرضها وارتفاعها؛ فيبلغان 1.79، و1.45 على التوالي.

  • التصميم الخارجي: تتمتع سيارة 2019 30i بتصميم خارجي جديد يشمل على العديد من التجهيزات المميزة، والتي تشمل على: ثلاثة مصابيح كاشفة توفر إضاءة خافتة وإضاءة عالية حسب الحاجة، وعجلات مطاطية يبلغ قياسها 15 أو 16 أو 17 بوصة.
  • التصميم الداخلي: تحتوي سيارة هيونداي 2019 30i على مقصورة داخلية مريحة تتمتع بالعديد من التجهيزات والميزات، والتي تشمل على: عجلة قيادة متعددة الإستخدامات، وشاشة قياس 5 بوصة، واتصال آبل كاربلاي.
  • المحرك: تتوفر سيارة سوناتا 30i في ثلاثة خيارات للمحرك؛ المحرك الأول محرك أربعة سلندر يكون بسعة 1.4 لتر، ويضخ قوة بمقدار 100 حصاناً، ومحرك آخر تيربو 3 سلندر تبلغ سعته حوالي 1 لتر، ويولد قوة حصانية بمقدار 170 حصاناً، ومحرك ثالث تيربو 4 سلندر يتضمن 1.4 لتر من السعة، ويعمل على ضخ 140 حصاناً.
اقرأ أيضاً:  أنواع سكوتر هوفر بورد

سيارات هيونداي H1

تعد هذه السيارة واحدةً من السيارات التي تنافس كلاً من سيارات الشركات اليابانية الكبرى، مثل ميتسوبيشي وتويوتا، وهي تنتمي إلى فئة سيارات الفان، التي تستفيد منها العائلات كبيرة العدد، والعائلات التي تفضل السفر البري، حيث توفر لهم الراحة المطلوبة من خلال المواصفات التي تميزها.

مواصفات سيارة هيونداي H1 2018

يوجد من هذه السيارة فئتان، الفئة الأولى هي هيونداي اتش 1 ستاندرد، وهيونداي اتش 1 فل كامل، تختلفان فيما بينهما ببعض المواصفات.

  • هيونداي H1 2018 ستاندرد:
    • تعمل بمحرك رباعي السلندرات، تبلغ سعته 1.4 لتراً، وهو يقوم بتوليد قوة مقدارها 175 حصاناً.
    • تحتاج السيارة إلى 17 ثانيةً منذ انطلاقها، وحتى تصل إلى سرعة 100كم/الساعة.
    • تحتوي على ناقل حركة تيبترونيك أوتوماتيكي مكوّن من ست سرعات.
    • تبلغ السرعة القصوى لها 182كم/الساعة.
    • تحتوي على وسادتين هوائيتين فقط.
    • تحتوي السيارة مصابيح ضباب أمامية فقط.
    • يوفر النظام الصوتي للسيارة مدخل AUX, USB, MP3, وبلوتوث وراديو، وتم تزويده بأربع سماعات.
    • تحتوي السيارة على نظام حماية من السرقة.
    • تستهلك السيارة 14.5 لتراً من الوقود للسير مسافة 100كم.
    • صنع هيكل السيارة من الفولاذ المقوى، وذلك لحمايتها من خطر الاصطدامات.
    • يوجد في السيارة مجموعة من أنظمة الأمان، مثل نظام التحكم في السرعة الذكي، ونظام منع الانزلاقات، والحساسات الخلفية.
  • هيونداي H1 2018 فلّ كامل:
    • تحتوي على مكيف أتوماتيكي متعدد المناطق.
    • تحتوي السيارة فتحة سقف.
    • يوفر النظام الصوتي لها ست سماعات بدلاً من أربعة فقط.

مواصفات سيارة هيونداي H1 2019

استطاعت هذه السيارة الحصول على جائزة أفضل مركبة في أستراليا للنقل العام، للعامين 2017-2018، وذلك لتوفر مجموعة من المميزات، ومنها:

  • المقاعد: تمتاز المقاعد الخلفية بالسيارة بأنها متعددة الاستعمالات، يمكن رفعها أو خفضها أو فردها لتصبح في وضعية النوم، مما يوفر للركاب الراحة والاسترخاء.
  • التحكم في النوافذ: يتم التحكم بالنوافذ بشكل كهربائي، حيث يمكن للسائق التحكم في جميع النوافذ عبر لوحة التحكم الموجودة في ذراع المقعد الخاص به، كما يمكن أيضاً التحكم في المرايا الخلفية.
  • الأبواب المائلة: تعطي هذه الخاصية للأبواب الأمامية القدرة أن تفتح بزاوية معينة، وذلك لمساعدة ركاب المقعد الأمامي على الدخول إلى السيارة بشكل أسهل.

الأداء

تعمل السيارة بمحرك رباعي السلندرات تبلغ سعته 2.4 لتراً بقوة 175 حصاناً، وتبلغ السرعة القصوى لها 182كم/الساعة، بحيث تحتاج إلى 14.5 ثانيةً منذ انطلاقها وحتى وصولها إلى سرعة تبلغ 100كم/الساعة، كما أنها تحتوي ناقل حركة يدوي بأربع سرعات، وتستهلك السيارة ما مقداره 12.2 لتراً من البنزين عند السير لمسافة 100كم.

الأمان

  • نظام الفرامل ABS: تحتوي إطارات السيارات أجهزة استشعار متصلة بكمبيوتر داخلي، تتابع حركة الإطارات لمنعها من الانزلاق عند الضغط بقوة على المكابح، كما إنه يجزئ الفرامل إلى عدة ضغطات في زمن قصير، وذلك لمنع انعطاف الإطار أو انزلاق السيارة.
  • منبه حركة العودة إلى الخلف: تساعد هذه الخاصية على تنبيه السائق من حركة المرور الخلفية، أو قربها من السيارات عند ركنها وذلك منعاً للاصطدامات.
  • هيكل السيارة: صنعت السيارة من هيكل فولاذي قوي، يقوم بتحمل الاصطدامات في حالة حدوثها.

سيارات هيونداي جراند i10 2018

سيارة عصرية، ذات عجلات معدنية بقياس 14 بوصة، ومحرك بنزين سعة 1.2 لتر بنظام أم بي آي، بخياري ناقل حركة يدوي وأوتوماتيكي، وتتمثل أنظمة الأمان فيها بالوسائد الهوائية الثنائية، بالإضافة إلى النظام المساعد لوقوف السيارة الخلفي، كما تأتي جراند آي “10” 2018 ببنية هيكل مقوّاة. آكسنت: يوفر هيكل آكسنت 2018 القوي للغاية حماية قصوى لا مثيل لها، حيث تمّ العمل على تعزيز المناطق المهمة في الهيكل بقوة فولاذية فائقة الشدة، وبهذا فهي تتوافق مع أحدث مواصفات معايير السلامة (2)، وتتميز اكسنت 2018 بتصميم جديد أكثر أناقة، كما أضافت الشركة للمقصورة الداخلية العديد من التحسينات حيث زادت من سعتها بشكل عام بالإضافة إلى توفير مجموعة من المواصفات للحفاظ على الأمان والسلامة لتتميز آكسنت بشكل أكبر ضمن فئة السيارات العائلية الصغيرة الحجم ومعتدلة السعر، وتعتبر تويوتا يارس، كيا ريو وشيفروليه سونك من أبرز المنافسين في السوق المحلي.

اقرأ أيضاً:  شركة شيفروليه

سيارات هيونداي إلنترا 2018

تأتي إلنترا 2018 بهيكل أكثر صلابة وقوة، معزّز بما نسبته 53٪ على الأقل من الصلب عالي المتانة، حيث يضمن الهيكل المحسن بصلابته أفضل قدرات الأداء وقوة التحمل، وتتميز إلنترا 2018 بتصميمها الديناميكي الهوائي بتكنولوجيا مميزة على مستوى جديد، كما صمم هيكلها وفقًا لأحدث التقنيات بشكل مثالي ليحقق أقصى مستوى من الثبات والكفاءة في استهلاك الوقود، أمّا مقعد السائق في النترا 2018 فمزوّد بنظام للذاكرة آي أم أس، حيث يحفظ هذا النظام التكنولوجي المريح والرائد في مجاله وضعية جلوس السائق المفضلة، وبمجرد لمسة زر واحدة يعيد النظام تعيينها على الفور، كما تحوي النترا 2018 على نظام ذكي لفتح باب الحقيبة الخلفي، حيث يقوم النظام بفتح حقيبة السيارة أوتوماتيكيًا في غضون ثلاث ثوانٍ فقط وذلك عند الوقوف بالقرب من محيط السيارة الخلفي.

سيارات هيونداي سوناتا 2018

هي أحد أفضل سيارات هيونداي 2018 حيث حصلت هيونداي سوناتا 2018 على عملية تحديث مميزة على الشكل الخارجي لتبدو أكثر رياضية وشراسة أيضًا بالمقارنة مع الطراز السابق، بينما نجد التحديث الميكانيكي طفيفًا، وتحتوي على نسخة جديدة لجير تيربو، أما من الداخل فقامت هيونداي بالعديد من التحسينات من فرش المقصورة، إلى عجلة القيادة ثلاثية الأضلاع بالإضافة إلى أدوات تحكم راقية وشاشة لمس قياس 7 إنش، وعادةً ما تحرز سوناتا مراكز متقدمة في العديد من الإحصاءات العالمية كأكثر السيارات مبيعًا.

سيارات هيونداي كريتا 2018

تتميز سيارة كريتا 2018 بقوة هيكلها المصنوع من الفولاذ عالي المتانة المعزز والمقاوم للتآكل، يُظهر تصميم كريتا ثباتًا وقوة هيكلية فائقة، حيث يعمل تصميم الهيكل على تحسين قوة التحمل، كما أنّه خفيف الوزن ويتيح بذلك القدرة على قطع مسافات أكثر بسرعة أكبر.

سيارات هيونداي توسان 2018

توسان 2018 ذات نظام دفع رباعي إلكتروني حيث يقوم هذا النظام بالكشف الأوتوماتيكي عن سرعة السيارة بالتوافق مع ظروف الطريق وذلك للتحكم في عملية الكبح بين العجلات اليمنى واليسرى، ممّا يضمن درجات أعلى من الاستقرار أثناء القيادة والانعطاف أيضًا على الطرق الزلقة.

سيارات هيونداي سنتافي 2018

إنّها السيارة العائلية المثالية، ذات الدفع الرباعي، وتوفر سانتافي 2018 عدة خيارات لوضع القيادة (المريح أو البيئي أو الرياضي)، يوفر الوضع المريح قيادة ثابتة من خلال نقل عزم محسّن، بينما تكون أولوية الوضع البيئي هي الاقتصاد في إستهلاك الوقود، ويعزز الوضع الرياضي مستويات الأداء بالاعتماد على محرك أكثر ديناميكية، وأخيرًا توفر سانتافي امكانية لاستخدام الوضع الذكي وذلك للتبديل الأوتوماتيكي بين الأوضاع الثلاث المختلفة اعتمادًا على أسلوب القيادة وظروف الطريق، وتتسع سانتافي لسبع ركاب برحابة كاملة غير أنّها تتيح وبشكل مرن اعادة ترتيب المقاعد المتاحة بما يناسب احتياجاتك، حيث يمكنك طي الصف الثاني والثالث بالكامل، لتحصل على الكثير من المساحة، أو التبديل بين أي من الخيارات الأخرى، كما هو موضح بالشكل.

سيارات هيونداي ايونيك هايبرد 2018

تتميز أيونك 2018 بالعديد من الخصائص الحديثة كليّا بالإضافة إلى الأناقة والفخامة، تتمتع أيونك بمزيج من القوة والثبات والرشاقة ويعود ذلك إلى استخدام صلب عالي المقاومة وألمنيوم خفيف الوزن، كما يحد تصميم السيارة الانسيابي والحواف الجانبية من مقاومة الهواء، ويتكون نظام أيونك هايبرد الفعال من مجموعة متوازنة من محرك بنزين فعال وموتور كهرباء وبطارية من الليثيوم أيون، تجعلها ذات قيادة مستدامة وممتعة أيضاً. إنّ الاستخدام المثالي لمواد صديقة للبيئة في تصميم أيونك الداخلي يثبت مكانة أيونك هايبرد بكونها سيارة هجينة مصنعة على أسس الاستدامة.

فيديو عن سيارات هيونداي في الاردن

مقالات مشابهة

وكيل سيارة GMC في الكويت

وكيل سيارة GMC في الكويت

عيوب فورد فيوجن 2014

عيوب فورد فيوجن 2014

أداء سيارة شيفروليه ماليبو 2019

أداء سيارة شيفروليه ماليبو 2019

مواصفات وعيوب واسعار بي إم دبليو الفئة السابعة 2021

مواصفات وعيوب واسعار بي إم دبليو الفئة السابعة 2021

عربية بروتون

عربية بروتون

مواصفات وعيوب واسعار أودي A7 2021

مواصفات وعيوب واسعار أودي A7 2021

السيارات اليابانية

السيارات اليابانية