مراجعة شاملة لمواصفات أشهر سيارات شيفروليه

مراجعة شاملة لمواصفات أشهر سيارات شيفروليه

شركة شيفروليه للسيارات

تعمل شركة شيفروليه على إنتاج السيّارات بفئاتها المختلفة منذ عام 1911م وحتّى يومنا هذا دون توقّف، كما أنّها تقوم بإنتاج المركبات التجاريّة وشاحنات البيك آب، ويقع المقرّ الرئيسيّ لهذه الشركة في مدينة ديترويت الأمريكيّة، وتُعدّ واحدة من الشركات التابعة لمجموعة جنرال موتورز، ولدى سيّارات شيفروليه تاريخ مليء بالجوائز، ومنها: جائزة كيلي بلو بوك السيّارة ذات المبيعات الأفضل عام 2020م وجائزة يو إس نيوز آند وورد ريبورت لأفضل سيّارات SUV الكبيرة العائليّة عام 2021م.

مواصفات سيارة شيفروليه أوبترا 2017

سيارة شيفروليه أوبترا 2017 هي أحد سيارات شيفروليه التي يتم صناعتها في مصنع دايو الكوري تحت اسم Daewoo Lacetti، أو يتم صناعتها في الصين تحت اسم Baojun 630، وتمت صناعتها في كوريا منذ عام 2004 حتى عام 2013، وفي الصين منذ عام 2011 حتى يومنا هذا.

مواصفات سيارة شيفروليه أوبترا 2017

الأداء

تتمتع هذه السيارة بعدة أنواع من المحركات البنزينية، أحدها محرك سعته 1.5 لتراً تقريباً، وقوّته الحصانية 110 حصاناً، وتبلغ سرعته القصوى 175كم/ساعة، ومعدل استهلاكه الوقود داخل المدينة 7.7 لتراً/100كم، وعلى الطرق السريعة 4.7 لتراً/100كم، كما يشتمل على ناقل حركة يدوي بخمس سرعات.

كما يوجد محرك بنزيني آخر تبلغ سعته 1.8 لتراً، وقوّته الحصانية 141 حصاناً، وتبلغ سرعته القصوى قرابة 191 كم/ساعة، ومعدل استهلاكه للوقود تتراوح بين 7.1-7.7 لتراً/100كم، ويشتمل على ناقل حركة يدوي بست سرعات، أو آخر أوتوماتيكي بخمس سرعات.

من الخارج

يبلغ طول هذه السيارة 4.59 متراً، وعرضها 1.73 متراً، وارتفاعها 1.46 متراً، كما أن سعة خزان الوقود الذي يتم تزويد السيارة به هو 54 لتراً، ويتراوح وزنها بين 1206-1230كغ، وهي سيارة من نوع سيدان لها أربعة أبواب، وتحتوي على خمسة مقاعد.

من الداخل

تحتوي هذه السيارة على مقاعد أمامية يتم التحكم بها يدوياً، ومقاعد خلفية قابلة للطي، وتتكون هذه المقاعد من النسيج، كما تحتوي على مقوّد مرن، وحاملة كؤوس أمامية وخلفية، وتشتمل على مكيف للهواء، ومسجل يشتمل على مدخل USB ومدخل AUX، ويوجد بها مدخل كهرباء بقوّة 12V.

المميزات

  • شكل السيارة انسيابي من الخارج.
  • مقاعد السيارة مريحة للجلوس.
  • تحتوي السيارة على مكابح بنظام ABS. 
  • تتميز مكابح السيارة بنظام التوزيع الإلكتروني للقوة.

العيوب

  • تواجه السيارة مشكلة في عدم ثباتها عند السرعات العالية.
  • تعاني من مشكلة في العزل الخارجي للصوت.

المنافسون

نيسان صني 2017

تتشابه كلا السيارتين بسعة المحرّك التي تبلغ 1.5 لتراً تقريباً، وكلا المحركين يحتويان على 4 سلندرات، وستة عشر صبّاباً، وفيما يأتي بعض الفوارق بين السيارتين:

  • المكيّف في نيسان صني أوتوماتيكي، أما في أوبترا فإنه يدوي.
  • تحتوي سيارة نيسان صني على مستشعر للاصطفاف، بينما لا تحتوي أوبترا على ذلك.
  • تستهلك نيسان صني 6.9 لتراً/100كم، بينما تستهلك أوبترا 7.3 لتراً/100كم.
  • تبلغ القوة الحصانيّة لسيارة شيفروليه أوبترا 110 حصاناً، بينما تبلغ قوة نيسان صني 99 حصاناً.
  • يبلغ حجم الصندوق الخلفي للصني 490 لتراً، بينما يبلغ في اوبترا 405 لتراً فقط.

رينو لوجان 2017

يوجد العديد من الفوارق بين هذين السيارتين، وفيما يأتي بعض هذه الفوارق:

  • يبلغ محرك أوبترا ذو سعة 1.5 لتراً قوّة حصانية مقدارها 110 حصاناً، بينما تبلغ سعة رينو لوجان 1.6 لتراً بنفس القوة الحصانية.
  • يتسّع الصندوق الخلفي لسيّارة رينو لوجان 510 لتراً، بينما يتسع في اوبترا 405 لتراً فقط.
  • يحتوي مسجل اللوجان على ميزة البلوتوث، بينما لا تحتوي سيارة الأوبترا على ذلك.
  • تبلغ أبعاد الأوبترا 4.59X1.73×1.46 متراً للطول والعرض والارتفاع، بينما تبلغ أبعاد اللوجان 4.34X1.99X1.51 متراً.

هيونداي سولاريس 2017

يوجد الكثر من المواصفات المشتركة بين السيارتين، وفيما يأتي بعض الفوارق بينهما:

  • تبلغ سعة محرّك الأوبترا 1.5 لتراً بقوة مقدارها 110 حصاناً، بينما تبلغ سعة محرك السولاريس 1.4 لتراً بقوة مقدارها 107 حصاناً.
  • يبلغ العزم الأقصى للأوبترا 146 نيوتن.متر، بينما يبلغ في السولاريس 135 نيوتن.متر.
  • تبلغ سعة خزان الوقود في الأوبترا 54 لتراً، بينما تبلغ في السولاريس 50 لتراً.
  • تتوفر في الأوبترا ميزة التحكم في المصابيح الأمامية، بينما لا تتوفر في السولاريس.
  • يبلغ مقاس جنط الأوبترا 15″، بينما يبلغ في السولاريس 16″.

مواصفات سيارة شيفروليه أوبترا 2018

سيارة شيفروليه أوبترا 2018 هي سيارة سيدان جديدة، وتنتمي إلى فئة السيارات اقتصادية التكلفة، حيث يبلغ سعرها حوالي 13 ألف دولار أمريكي، وتتميز السيارة بتصميم داخلي أنيق وخارجي انسيابي، وتبلغ أبعادها 4.6م طولاً، 1.7م عرضاً، و 1.46م ارتفاعاً، وتحتوي سيارة أوبترا 2018 على العديد من الخصائص والمميزات، التي ساعدتها على تحقيق مبيعات هائلة في العديد من دول العالم.

مواصفات سيارة شيفروليه أوبترا 2018

الأداء

  • المحرك: تمتلك أوبترا 2018 محرك 1500 سي سي بقوة 110 حصان، وعدد لفات يصل إلى حوالي 6000 لفة في الدقيقة، وسعة 1.5 لتر، وعزم 146.5 نيوتن.متر عند 3600-4000 لفة/ الدقيقة، ويتصل بالعجلات الأمامية عبر ناقل حركة أوتوماتيك من 6 سرعات. لا يتأثر أداء المحرك أثناء تشغيل تكييف السيارة.
  • استهلاك الوقود: تُعتبر سيارة أوبترا 2018 من السيارات الموفرة في استخدام الوقود، حيثُ تستهلك حوالي 7.3 لتر/ 100كم.
  • السرعة: تستطيع سيارة أوبترا 2018 التسارع من صفر كيلو متر إلى 100كم خلال 8 ثوانٍ فقط.

من الداخل

  • السعة: تسمح المساحة الداخلية لسيارة أوبترا 2018 بحمل خمسة ركاب، كما راعت الشركة تصميم مقاعد جلدية مريحة للركاب.
  • الصندوق الخلفي: تم تزويد سيارة أوبترا 2018 بصندق خلفي لحمل البضائع أكبر من الموجود في سيارات نفس الفئة، حيثُ تبلغ سعة صندوق أوبترا 2018 حوالي 405 لترات.

الترفيه

تحتوي سيارة أوبترا 2018 على راديو، ومشغل أسطوانات، وعدد 6 سماعات موزعة على كافة جوانب السيارة، ومدخل USB، ومكيف هواء قوي، وحامل للأكواب أمامي وخلفي، وفتحة سقف كهربائية، وخاصية التنبيه في حالة نسيان إغلاق الأبواب، ونظام ذكي للمساعدة في ركن السيارة، وخاصية التحكم بالزجاج بلمسة واحدة فقط، وخاصية القفل الذكي.

الأمان

  • تحتوي سيارة أوبترا 2018 على فرامل مانعة للانغلاق، وذلك لمنع إطارات السيارة من التوقف الكامل عن الدوران أثناء الضغط على الفرامل، كما تحتوي السيارة على نظام EBD الإلكتروني لتوزيع قوة الفرامل .
  • تحتوي سيارة أوبترا 2018 على اثنتين من الوسائد الهوائية لحماية السائق والركاب في حالة الحوادث.
  • تحتوي السيارة على نظام إيموبليزر للحماية من السرقة.

المنافسون

تُعتبر سيارة نيسان صني 2018 هي المنافس الأقوى لشيفروليه أوبترا 2018، حيث يتشابهان في العديد من المواصفات، فمن ناحية التكلفة سعر كلتا السيارتين يكاد يكون واحدا، ومن ناحية المواصفات الفنية فعلى سبيل المثال تمتلك سيارة شيفروليه أوبترا محرك 1500 سي سي بقوة 110 حصان وسرعة قصوى تبلغ 170 كيلو مترا في الساعة، بينما تمتلك سيارة نيسان صني محرك 1500 سي سي بقوة 108 حصان وسرعة قصوى تبلغ 175 كيلو مترا في الساعة.

إنّ تفضيل سيارة على الأخرى يرجع إلى الاحتياجات الفردية. فعلى سبيل المثال إذا كان المشتري من هواة السرعات العالية، ففي هذه الحالة تكون سيارة نيسان صني 2018 هي الأفضل وذلك لتمتعها بثبات عند السرعات العالية بصورة أفضل من سيارة شيفروليه أوبترا 2018، بينما إذا كان المشتري يرغب في شراء سيارة لاستخدامها في الطرق المنحدرة والوعرة، ففي هذه الحالة تكون سيارة شيفروليه أوبترا 2018 هي الخيار الأفضل، وذلك لتمتعها بعزم أقوى من سيارة نيسان صني 2018.

مواصفات سيارة شيفروليه تاهو 2018

الاقتصاد في استهلاك الوقود والركوب الرائع ومحرك V8؛ يجعل سيارة شيفروليه تاهو 2018 خيارًا رائعًا في فئة سيارات الدفع الرباعي الكبيرة. وصلت تاهو إلى النهائي في عام 2018 لجائزة أفضل سيارات الدفع الرباعي الكبيرة للعائلات بسبب مقاعدها الواسعة في الصف الأول والثاني، وفرة من ميزات السلامة، وردود الفعل الإيجابية من نقاد السيارات. كما حصلت على اختبار تصادم جيد وعشرات الموثوقية المتوقعة ومقاعد مريحة وكابينة راقية.

تاهو هي سيارة مثالية للرحلات العائلية الطويلة، أيضًا جيدة في الوظائف الشاقة، مثل سحب العربة أو القارب إلى الجبال. تحتوي تاهو على مقصورة متطوّرة، والكثير من الميزات، بالإضافة إلى الاقتصاد في استهلاك الوقود بقيمة أعلى من المتوسط لفئتها، لكنها ليست فاخرة مثل؛ سيارة كاديلاك إسكاليد الفخمة، وتتفوق فورد إكسبيديشن التي أُعيد تصميمها بشكل كبير.ومع ذلك، تاهو تعتبر خيار قوي بالنسبة للسعر.

الأداء

يتمتع محرك V8 القياسي سعة 5.3 ليتر وناقل الحركة الأوتوماتيكي بست سرعات؛ بما يكفي من القوة لتحريك السيارة بسهولة عند تحميلها بالكامل من الركاب والبضائع. ومع ذلك، فإن الحجم الكبير لسيارة يعني أن التسارع ليس سريعًا بشكل جيد.

كلا محركي V8 يملكان نظام إدارة الوقود النشط، الذي يحسن الاستهلاك عن طريق إيقاف تشغيل أربعة من أسطوانات المحرك، عندما لا تكون هناك حاجة إليها، هذا يساعد تاهو في الحصول على تقديرات محترمة للاقتصاد في استهلاك الوقود، والحصول على ما يصل إلى 6.8 كم/لتر في المدينة و8 كم/لتر على الطريق السريع مع المحرك الأساسي.

من الداخل

  • السعة والمقاعد: يمكن أن تستوعب تسعة أشخاص، على الرغم من أن الجلوس لثمانية أشخاص يعد قياسيًا. المقاعد الأمامية مريحة وواسعة وتوفر إطلالة جيدة على الطريق، توجد مساحة واسعة في الصف الثاني حيث يمكن أن تتراجع المقاعد الخلفية. المقاعد مصنوعة من القماش، ومقعد السائق القابل للتعديل كهربائياً بـ 10 وضعيات تأتي بشكل أساسي، في حين أن مواد التنجيد الجلدية والمقاعد الأمامية المدفأة ومقاعد الصف الثاني المدفئة والمقاعد الأمامية القابلة للتعديل كهربائياً في 12 بشكل اختياري.
  • الجودة الداخلية: تمّ تجهيز مقصورة تاهو بمواد ذات جودة عالية وتصميم أنيق يجعلك تشعر بالفخامة، تتخللها الأسطح الناعمة الملمس، مما يمنح تاهو مظهرًا وإحساسًا متميزًا.
  • مساحة الشحن: مقارنة بسيارات الدفع الرباعي الكبيرة الأخرى، فإن عيب تاهو هو مساحة الشحن، لا يوجد سوى 0.43 م3 من المساحة خلف الصف الثالث، و1.46 م3 خلف الصف الثاني، و2.68 م3 من إجمالي مساحة الشحن. معظم المنافسين يقدمون مساحة أكبر بكثير.

الترفيه

يتميز نظام المعلومات والترفيه بشاشة تعمل باللمس قياس 8 بوصة بواجهة MyLink، إلى جانب آبل كار بلاي وأندرويد أوتو، والذي يشغل بعض تطبيقات هاتفك على شاشة المعلومات والترفيه. بشكل عام، النظام سهل الاستخدام، قائمة سهلة الاستخدام واستجابة سريعة، ونقطة اتصال Wi-Fi مدمجة، ونظام صوت Bose ممتاز، وشحن الهاتف الذكي اللاسلكي ونظام ملاحة.

الأمان

  • نتائج اختبار الاصطدام: تاهو تحصل على درجات أمان نموذجية لسيارات الدفع الرباعي الكبيرة؛ في اختبارات التصادم التي أجرتها الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة.
  • ميزات السلامة: تعد كاميرا الرؤية الخلفية وأجهزة استشعار وقوف السيارات الخلفية أساسية. تشمل ميزات الأمان المتوفرة ميزة الفرملة الأمامية التلقائية، وتنبيه الاصطدام الأمامي، ومساعدة الحفاظ على الممرات، ومراقبة النقطة العمياء، وتنبيه حركة المرور المتقاطع الخلفي، والتحكم في السرعة.

الطرز

شيفروليه تاهو LS

تأتي مع شاشة تعمل باللمس بحجم 8 بوصات، ودخول بدون مفتاح، وواجهة شيفروليه MyLink للترفيه، وتقنية Bluetooth، ومنافذ USB، وتكامل الهاتف الذكي مع آبل كار بلاي وأندرويد أوتو، وراديو متصل بالأقمار الصناعية، وستة مكبرات صوت، ونقطة اتصال Wi-Fi، نظام تحكم مناخي تلقائي، تنجيد من القماش، تشغيل عن بُعد، كاميرا للرؤية الخلفية، وأجهزة استشعار.

شيفروليه تاهو LT

يضيف الطراز متوسط ​​المستوى LT مواد تنجيد جلدية، ومقاعد أمامية مدفّأة، ونظام صوتي فاخر بخمسة مكبرات، ودواسات قابلة للتعديل كهربائياً. أيضًا العديد من ميزات الأمان المتقدمة، بما في ذلك المساعدة في الحفاظ على الممرات، والتحذير من الاصطدام الأمامي، والفرامل الأوتوماتيكية.

شيفروليه تاهو بريميير

يمكنك الحصول على مقاعد أمامية مدفأة وجيدة التهوية، ومقاعد أمامية قابلة للتعديل آلياً، ومقاعد الصف الثاني مدفّأة، ومقاعد في الصف الثالث قابلة للطي، ونظام صوتي بـ 10 مكبرات، ونظام ملاحة، وأجهزة استشعار للوقوف الأمامي، وتنبيه خلفي لحركة المرور، ومراقبة بقعة عمياء.

المنافسون

كاديلاك إسكاليد

تُبني كاديلاك إسكاليد على نفس منصة شيفروليه تاهو؛ كلاهما لديه قائمة ميزات متطابقة تقريبًا، وكذلك إيجابيات وسلبيات مماثلة. بينما تحتوي تاهو على محرك V8 سعة 6.2 لتر، فإن إسكاليد تأتي بطراز واحد بهذا المحرك. لدى إسكاليد نموذج ESV بقاعدة عجلات طويلة؛ مما يزيد بشكل كبير من سعة الشحن. مع ذلك، فإن تاهو قيمتها أفضل.

فورد إكسبيديشن

تاهو وفورد إكسبيديشن المُعاد تصميمهما قريبان في التصنيف، لكن إكسبيديشن هي الخيار الأفضل. لدى فورد قدرة جر أعلى، ومساحة أكبر للركاب والبضائع، وتقديرات فائقة للاقتصاد في استهلاك الوقود. كلاهما يحتوي على كابينة عالية الجودة ومقاعد مبطنة. المجال الوحيد التي تتميز به تاهو هو السعر.

مواصفات سيارة شيفروليه اوبترا 2019

شهدت سيارة شيفروليه اوبترا 2019 مؤخراً انتشاراً واسعاً لما تتمتع به من مواصفات مميزة لكونها سيارة جديدة عصرية مواكبة للتطور وفيها العديد من الميّزات التي تناسب جميع المستخدمين في مختلف الأماكن والطرق ولمختلف الاستعمالات العائلية وحتى استعمالات الشباب الانفرادية.

تعد شيفروليه اوبترا من أفضل السيارات في شركة شيفروليه لما تتمتع به من خصائص ولما تقدمه من خدمات ومميزات للمستخدم، فهي سيارة متميزة بتصميمها العصري وراحتها من الداخل واتساع حقيبتها الخلفية واستعدادها لمختلف المغامرات. من أهم ما يميز هذه السيارة؛ استهلاكها القليل للبنزين واحتوائها على نظام الفرامل التي تمنع انغلاق الإطارات في حالات التوقف الطارئ بالإضافة إلى التوزيع الإلكتروني المتقن لقوة الفرامل، مع هذه المواصفات والمعدات المتميّزة فإن شيفروليه اوبترا هي من أولى السيارات التي ينصح بشرائها على الفور لدورها القوي في منافسة الشركات العالمية الأخرى كما وتفوّقت شيفروليه اوبترا عليهم أيضاً.

الأداء

تصل سعة محرك شيفروليه اوبترا إلى 1500سم3، وتبلغ طاقتها إلى 110 حصاناً عندما تبلغ عدد لفات المحرك 5800 دورة في الدقيقة، كما أن سعة خزان الوقود 54لتر ويصل معدل استهلاك البنزين 7.9لتر/100كم. بالإضافة إلى وجود ناقل حركة أوتوماتيكي ذو 6 ناقلات فيها.

من الداخل

تحتوي شيفروليه اوبترا 2019 على مقاعد مريحة وواسعة ومدعمة تماماً، وتحتوي على أربعة سماعات وفيها مشغل خاص بالأسطوانات المدمجة، كما تقدّم لك نظام التكييف الذي يساعدك على تحمل درجات الحرارة المختلفة إلّا أن فتحات التكييف تقتصر على مقعد السائق والمقود بالإضافة إلى احتوائها على حقيبة خلفية واسعة تتسع لما يقارب 405 لترٍ. 

الأمان

تحتوي شيفروليه اوبترا 2019 على العديد من الأنظمة لتوفير السلامة للركاب ومنها: نظام الفرامل التي تمنع انغلاق الإطارات عند التوقف الطارئ، ووسادتين هوائيتين، بالإضافة إلى التوزيع الكهربائي للفرامل.

المنافسون

تعتبر السيارتين من أهم السيارات العائلية الاقتصادية، كما لديهما نفس قياس سعة المحرك وهي 1500 سي سي. يبلغ معدل استهلاك الوقود في سيارة نيسان صني 6.9 لتر/100كم، أما في شيفروليه اوبترا 2019 يصل إلى 7.9 لتر/100كم، كما تبلغ السرعة القصوى لنيسان صني 178كم/ساعة أما السرعة القصوى لشيفروليه اوبترا 170كم/ساعة، أما فيما يخص سعة المساحة الخلفية المخصصة للتخزين في الصندوق الخلفي فتتسع ل 490 لتر في نيسان صني أما في شيفروليه اوبترا فتتسع لـ 405 لترٍ. نظراً إلى أن أسعار نيسان صني أقل من أسعار شيفروليه اوبترا؛ يلجأ العديد من الأشخاص إلى شراء سيارة نيسان صني بدلاً من اوبترا.

مواصفات سيارة شيفروليه بليزر 2019

إن سيارة شيفروليه بليزر 2019 تعتبر من السيارات الجيدة. على الرغم من أنها تشترك في نفس الاسم، إلا أن سيارة الدفع الرباعي لا تحمل أي تشابه آخر مع شاحنة بليزر العظيمة في الثمانينات؛ فالسيارة أصغر حجماً وأخف وزناً وأكثر رياضية على الطريق. يحب المراجعون المحترفون التصميم الخارجي الرياضي والعناصر الداخلية المتأثرة بكامارو، والتي تساعد على التمييز بين سيارات الدفع الرباعي الأخرى الكثيرة الموجودة في السوق.

يأتي نظام المعلومات والترفيه الخاص بها قياسيًا مع Apple CarPlay والكثير من منافذ USB، يمكن للكبار أن يرتاحوا في الخلف، بفضل المقاعد الخلفية القابلة للانزلاق والمائلة.

الأداء

مع خطوط السقف الممهدة والتصميم المستوحى من كامارو، تقدم بليزر نفسها كسيارة رياضية متعددة الاستخدامات. لن يجد السائقون الذين يبحثون عن تسارع مميز مثل السيارات الرياضية ما يرضيهم، ولكن أولئك الذين يبحثون عن سيارة رياضية متعددة الاستخدامات قوية ونشطة سيكونون راضين. من بين المحركين، من المحتمل أن يكون محرك V6 بقوة 308 حصان هو الأكثر شعبية. 

البليزر المزودة بمحرك V6 ليست أسرع من المحرك الأساسي، ولكن تملك أيضًا قوة سحب اكبر. أما محرك أربع سلندرات يعطي 193 حصانًا والتي تأتي قياسية في الطرازات الدنية، لتناسب معظم مهام القيادة اليومية، على الرغم من أن الأمر يتطلب وقتًا أطول قليلاً للحصول على سرعة بليزر، ميزته هو تصنيف الاقتصاد في استهلاك الوقود أعلى من المتوسط. يأتي كلا المحركين مع ناقل حركة أوتوماتيكي من تسع سرعات، والذي يؤدي وظيفة لائقة.

من خلال محركها القياسي ذي الأربع سلندرات، تستهلك السيارة 10.69 لتر/100 كم في المدينة و8.71 لتر/100 كم على الطريق السريع، هذا هو واحد من أعلى تصنيفات الاقتصاد في استهلاك الوقود في تصنيف سيارات الدفع الرباعي متوسطة. 

إن استهلاك محرك V6 الاختياري يبلغ 11.76 لتر/100 كم في المدينة و9.05 لتر/100 كم على الطريق السريع.

من الداخل

  • السعة: بليزر ذات الخمسة مقاعد ليست فسيحة بشكل استثنائي، لكنها مريحة وواسعة بشكل معقول. يحتوي الصف الثاني على مساحة أكبر للساق من سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم. يستمتع البالغون بأماكن واسعة ومائلة، تنجيد القماش والمقاعد الأمامية القابلة للتعديل يدويًا قياسية. تتوفر خيارات مثل؛ المقاعد الجلدية المثقبة والمقاعد الأمامية المدفأة والتهوية والمقاعد الخلفية المدفأة.
  • الجودة الداخلية: تستمد بليزر بعض عناصر التصميم الداخلي مثل فتحات التهوية الدائرية من شيفروليه كامارو. يقدّر بعض المراجعين المحترفين كيف تميز هذه الأنواع من اللمسات الرياضية والمواد الجذابة في بليزر عن منافسيها. ومع ذلك، لا تحصل المقصورة على استحسان عالمي، حيث ينادي بعض النقاد بالمواد الداخلية مقابل السعر خاصة في الطرازات العليا.
  • سعة التخزين: بالنسبة لسيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم، لا توفر البليزر الكثير من سعة الشحن. تعد سعتها البالغة 30.5 قدم مكعب  من أصغر سعات الفئة. يمكنك طي مقاعد الصف الثاني بشكل مسطح لإنشاء مساحة شحن تبلغ 62.2 قدم مكعب، وهو قياس يقل أيضًا عن المتوسط. 

الترفيه

تأتي بليزر بشاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصة وواجهة شيفروليه Infotainment 3. يكسب هذا النظام الكثير من الثناء بسبب تصميمه غير المعقد، وشاشة سريعة الاستجابة، والرسومات الواضحة، وشريط الاختصار المريح.

تعتبر العناصر الجذابة مثل Apple CarPlay و Android Auto وأربعة منافذ USB قياسية. تتوفر الكثير من الترقيات عالية التقنية، بما في ذلك نقطة اتصال Wi-Fi وشحن لاسلكي للهواتف الذكية، ونظام ملاحة ونظام صوت Bose متميز. واجهة المستخدم قادرة أيضًا على تذكر مناخ المستخدم والإضاءة المحيطة وتفضيلات الصوت.

الأمان

  • نتائج اختبار التصادم: لا يتوفر تقييم اختبارات التصادم بعد من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة أو الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة.
  • ميزات السلامة: تأتي بليزر القياسية بكاميرا للرؤية الخلفية، كما تحتوي على تذكر حزام الأمان للمقعد الخلفي للمطالبة بمضاعفة فحص المقعد الخلفي للصغار.
  • تشمل ميزات الأمان الاختيارية التحذير الأمامي من التصادم، والفرامل التلقائي في حالات الطوارئ، وكشف المشاة مع الكبح التلقائي للطوارئ، ومساعد الحفاظ على المسار، ومثبت السرعة المتكيف، ومرآة الخلفية عبارة عن كاميرا، والمصابيح العالية الأوتوماتيكية، ومقعد تنبيهي للامان، والنقطة العمياء، والتنبيه عبر حركة المرور الخلفية ونظام كاميرا لوقوف السيارات المحيطي وأجهزة استشعار لوقوف السيارات الخلفية.

الطرز

تطلق شفروليه بليزر جيلها الجديد في أربعة طرازات أساسية: طراز L، و Blazer، وRS، وPremier(أول). اسم طراز بليزر مربك بعض الشيء، حيث ينقسم إلى ثلاثة طرازات فرعية بناءً على نوع التنجيد وحجم المحرك، يأتي الطرازان الأدنى بمحرك قياسي رباعي السلندرات. يعمل محرك V6 على تشغيل جميع الطرازات الأخرى، ويتوفر نظام الدفع بجميع العجلات مع أي من هذه الطرز بسعر أكبر.

المنافسون

سيارة هوندا باسبورت

مثل بليزر، تعود هوندا باسبورت لعام 2019 بعد توقف طويل. إن عودة باسبورت أكثر انتصارًا من بليزر، لأن باسبورت هي أحد سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم ذات المستوى الأعلى، تتضمن حزمة مواصفات من ميزات السلامة القياسية، والكثير من مساحة الركاب والتخزين، والداخلية الجميلة. في هذه المقارنة المباشرة تكون باسبورت هي المنتصر.

سيارة فورد إيدج

فورد إيدج هي الأفضل من بليزر، سواء كنت تبحث عن تسارع مفعم بالحيوية أو سيارة صديقة للعائلة. إذا لم يكن محرك الشاحن التوربيني القياسي من إيدج محركاً كافي، ففكر في محرك V6 الشاحن التوربيني الاختياري الذي يخرج 335 حصانًا، ومساحة أكبر لأرجل في المقعد الخلفي، ومنطقة تخزين أكبر بكثير، وكمية رائعة من ميزات الأمان القياسية عالية التقنية.

مواصفات سيارة شيفروليه بولت 2019

تعتبر سيارة شيفروليه بولت 2019 الكهربائية بالكامل سيارة مدمجة رائعة؛ فهي من الأكثر مسافةً وتتمتع بأفضل قوة وتسارع في فئتها، كما أن قائمتها الطويلة من المعدات القياسية تزيد من جاذبيتها. إلا أنها وبالرغم من ذلك، بالنسبة لسعرها ومقارنة مع منافسيها؛ فإن تصميمها الداخلي سيء، ويمكن الحصول على ميزات مشابهة، بسعر أقل.

هذه السيارة تستحق الأخذ بعين الاعتبار، إذا كنت تتطلع لشراء سيارة كهربائية بالكامل؛ فهي الأفضل مسافة بعيداً عن تيسلا، يمكنك شحنها ليلاً بشاحن 240 فولت، أو شاحن DC السريع خلال ثلاثين دقيقة لتعطيك مسافة تصل لغاية 145 كم. عكس بعض أنواع الهايبرد؛ إن بولت 2019 حيوية عند الانطلاق وعلى الطريق السريع؛ فهي سيارة جيدة، لكنها غالية الثمن.

الأداء

  • المحرك: تعمل بولت بمحرك كهربائي ينتج 200 حصان و266 رطل من عزم الدوران مع بطارية ليثيوم أيون 60 كيلو واط /ساعة، وناقل حركة بسرعة واحدة. تسارعها جيد بالنسبة لفئتها، ويمكن أن ينطلق من الصفر إلى 96 كم في الساعة، في حوالي 6.5 ثانية.
  • استهلاك الوقود: حيث أن بولت سيارة كهربائية ، فإن مصدر تشغيلها الوحيد هو بطارية ليثيوم أيون. وتقدر وكالة حماية البيئة مسافة قيادتها الكلية بحوالي 383 كم، بالشحن الكامل. بالمقابل، هيونداي أيونيك 2019 حوالي 200 كم، أما نيسان ليف 2018 أكثر من 241 كم بقليل. تعد مسافة بولت ممتازة، على الرغم من أن العديد من موديلات تيسلا تتجاوز 482 كم مقارنة بها. شحنها يستغرق حوالي 9.3 ساعة بشاحن 240 فولت. ويتوفر شاحن DC  السريع، في ثلاثين دقيقة، ليعطي مسافة 144 كم. تمتلك السيارة تصنيف كفاءة بحوالي 206 كم داخل المدينة، و177 كم على الطريق السريع في الجالون الواحد.

من الداخل

  • عدد الركَاب: تنجيد قياسي قماش،تتسع لخمسة أشخاص. يتوفر أيضاً تنجيد جلد، مقاعد أمامية وخلفية مدفأة، وعجلة قيادة مدفأة. على الرغم من الوسائد قد تكون غير مريحة، إلا أن مساحة الرأس والأرجل جيدة، في الخلف يستطيع شخصان الجلوس براحة، ومقعد السائق الطويل يرفع مستوى الرؤية. 
  • مقاعد السيارة: تحتوي هذه السيارة على مجموعتين كاملتين من وصلات (لاتش) لتأمين مقاعد الأطفال، بالإضافة إلى أقفال الحزام العلوي في الوسط. حصلت على ثاني أدنى تصنيف لسهولة الاستخدام من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة؛ لصعوبة الوصول إلى الوصلات السفلية، مما يتطلب قوة كبيرة لتركيب مقعد أطفال. 
  • الجودة الداخلية: كابينة هذه السيارة مخيبة للآمال، مقارنة بسعرها، فيها العديد من البلاستيك الصلب، والخامات الرخيصة المنتشرة هنا وهناك. على الرغم من ذلك تبدو حديثة. لكن خامات كبائن منافسين، مثل هيونداي أيونيك، وتويوتا بريوس جودتها أعلى. 
  • مساحة التخزين: مساحة التخزين ، 16.9 قدم مكعبة، خلف المقاعد الخلفية جيدة، يمكن زيادتها بطي المقاعد للأسفل، لتصبح 56.6 قدم مكعبة. على الرغم من ذلك، بعض المنافسين لديهم مساحة أكبر، مثل تويوتا بريوس برايم، وفوكسفاغن إي-جولف.

الترفيه

تشمل التجهيزات القياسية نظام الترفيه إنفوتينمت مايلينك، بشاشة لمس 10.2 انش سهلة الاستخدام، وموجودة في موقع جيد، كما أنها تحتوي أزرار إضافية للتحكم بالمناخ والصوت، إضافة إلى نقطة شبك انترنت واي فاي نوع OnStar 4G LTE، آبل كار بلاي، وأندرويد أوتو، لتكامل الهاتف الذكي، ستيريو بست مكبرات، منفذين يو اس بي، وراديو أقمار صناعية. 

يوفر نظام مايلينك ترفيه داخل السيارة، بالإضافة إلى معلومات مفيدة حول القيادة والشحن، يتوفر أيضاً نظام الصوت الفاخر Bose بسبع مكبرات، منفذين يو اس بي في المقاعد الخلفية للشحن فقط، وشحن أداة لاسلكي متوافق مع التشي.

الأمان

  • نتائج اختبارات التصادم: حصلت على أعلى تصنيف جيد في خمس اختبارات تصادم، وأسوأ تصنيف لضعف إضاءة المصابيح الأمامية للطريق، من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة. أما الإدارة الوطنية للسلامة على الطرق السريعة منحت بولت خمس نجوم من أصل خمسة في جميع الاختبارات، ما عدا التصادم الأمامي أربعة.
  • ميزات السلامة: تشمل ميزات مساعدة السائق القياسية في نوع LT كاميرا الرؤية الخلفية ونظام السائق المراهق، الذي يمكنك من وضع حدود للصوت، والسرعة للسائق الثانوي. العديد من الميزات الأخرى المتوافرة تشمل: كاميرا كشف المحيط لركن السيارة، مرآة الكاميرا الخلفية، كشف النقطة العمياء، تنبيه حركة المرور الخلفية، مساعد الحفاظ على المسار، منبه الخروج عن المسار، التحذير من التصادم الأمامي، الكبح التلقائي للطوارئ، أجهزة استشعار خلفية لركن السيارة، مؤشر المسافة التالية، وإضاءة أوتوماتيكية عالية.

الطرز

تأتي على فئتين: LT وPremier؛ كلاهما يشترك بمجموعة نقل الحركة، وبطارية ليثيوم -أيون، وبالتالي فإن الاختلاف بينهما يعود إلى ترقيات السلامة والملائمة فيها. 

بولت LT  هي الأفضل، تقدم قائمة غزيرة من الميزات، ومتوفرة في عدد من الحزم التي تجمعها بمواصفات Premier، ولكن دون الوصول لسعرها الأعلى.

المنافسون

سيارة هيونداي أيونيك

هيونداي أيونيك متواجدة على الصعيد الوطني بشكل هايبرد، وتأتي كهربائية بالكامل أيضاً. أيونيك 2019 الكهربائية تمتلك بطارية أكبر، ونسب كيلومترات أعلى، لكن بولت تمتلك ضعف المسافة بالشحن الكامل. كلاهما يحمل نفس الميزات، وسعر أيونيك الكهربائية أقل، لكنها متواجدة بأسواق محددة، حتى أن الهايبرد أرخص أيضاً. 

إن كنت مهتماً بالمسافة الأفضل، والتواجد الأكبر، اختر بولت.

سيارة شيفروليه فولت

شيفروليه فولت سيارة هايبرد مدمجة جيدة  أخرى. تشترك فولت مع بولت بالتسارع والمكابح السلسة والعديد من الميزات التقنية، إضافة إلى القدرة الكهربائية وخامات الكابينة. 

بولت أفضل في العديد من الجوانب، خاصة من ناحية المسافة، تزيد بمعدل 297 كم، تحكم أكثر حيوية، صندوق أكبر، ونسب موثوقية أفضل. فولت بخاصية الهايبرد، يمكن أن تكون أفضل، خاصة في الرحلات الطويلة. 

مواصفات سيارة شيفروليه تاهو 2019

أطلقت شركة شيفروليه الأمريكية التابعة لمظلة جنرال موتورز النسخة الجديدة من سيارة شيفروليه تاهو 2019 ، والتي أتت بمواصفات تقنية عالية وإدارة جيدة على الطريق ومحرك قوي، مما يعطي السائق ثقة كبيرة  وقدرة على التحكم، بالإضافة لسلاسة استخدام الخصائص التقنية، لكن بالرغم من حجمها الكبير إلا أنها تقتصر على مساحة تخزين محدودة.

تمتلك سيارة تشيفي تاهو رباعية الدفع مقصورة عائلية كبيرة، وتوفر السيارة محركين V8 مما يمنحها قوة وصلابة وتعتبر اقتصادية في استهلاك الوقود إلى حد ما. من السهل قيادة تاهو على الرغم من ضخامتها، وتتمتع أيضاً بجودة ركوب عالية، إلا أن القيادة قد تبدو مقلقة قليلاً على الطرقات الوعرة.

تتمتع سيارة شيفروليه تاهو بالعديد من المزايا التي تجعلها خياراً ممتازاً للغاية، ولكن بالمقارنة مع سعرها المرتفع هنالك الكثير من السيارات المنافسة لها تمتلك مواصفات قريبة للغاية مثل سيارة فورد إكسبيديشن وهنالك أيضاً سيارة جمس يوكن.

من الداخل

  • عدد الأشخاص: تتسع سيارة شيفروليه تاهو 2019 من 5 إلى 9 أشخاص، ويعتمد ذلك على التكوين القياسي والذي يتكون من ثمانية مقاعد، مقعدين أماميين ومقاعد للصف الثاني والثالث. يمكنك الحصول على مقعد إضافي في الصف الأول فقط مع النموذج الأساسي، ويمكنك أيضاً التخلص من الصف الثالث بالكامل في النموذج الأساسي.
  • المقاعد: توفر سيارة تاهو ثلاث مجموعات كاملة من توصيلات المقاعد يسهل تحديد نقاط الربط والوصول إليها، ولكن قد تواجهك بعض المشكلات في تحريك يديك لتثبيت الأحزمة.
  • السعة: غرفة الشحن من احدى الجوانب السلبية لسيارة تاهو، حيث تبلغ مساحة التخزين 15.3 قدم مكعب خلف مقاعد الصف الثالث حوالي حجم الجذع في بعض سيارات السيدان متوسطة الحجم. وبالإمكان طي الصف الثالث للأسفل والحصول على أرضية مسطحة لتصبح المساحة تقريباً 51.7 قدماً مكعبة. ومع ذلك، للتأكد من أن أرضية الشحن مسطحة ومستوية، كان على الشركة أن تجعل ارتفاع الحمولة مرتفعاً جداً. هذا يعني أنك قد تواجه بعض الصعوبات في رفع العناصر الثقيلة أو الضخمة. ستحصل على مساحة تبلغ 94.7 قدمًا مكعبًا مع طي الصفوف الخلفية لأسفل. تعتبر هذه مساحة كبيرة، لكنها لا تزال أقل من المتوسط للسيارات من نفس النوع.

الترفيه

تضم سيارة تاهو العديد من المميزات القياسية ومنها، نظام المعلومات والترفيه بشاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصة مع توافق Android Auto و Apple CarPlay ، إلى جانب نقطة اتصال Wi-Fi مدمجة. تعد واجهة Chevy’s MyLink واحدة من أكثر الأنظمة المباشرة في السوق، وذلك بفضل وقت الاستجابة السريعة والقوائم البسيطة. هناك الكثير من الأزرار للتحكم بمستوى الصوت بسرعة أو ضبط درجة الحرارة. تحتوي تاهو على 7 منافذ USB للحفاظ على شحن الطاقم بالكامل. هنالك أيضاً العديد من المزايا القياسية مثل التحكم التلقائي في المناخ ثلاثي المناطق، وراديو متصل بالأقمار الصناعية، وراديو HD، وقابس طاقة يزود الأجهزة بـ 110 فولت، وتشمل وسائل الراحة الاختيارية مشغل دي في دي في المقاعد الخلفية وشحن لاسلكي وملاحة وواحد من استريو Bose متميزين.

الأداء

تأتي سيارة تاهو بقوة محرك كبيرة وهي عبارة عن محرك V8 سعة 5.3 ليتر، ومزود بناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات، والذي يعادل قوة دفع 355 حصان، بالرغم من حجم السيارة الكبير إلا أنها يمكن أن تتحرك بسهولة، ولكن قد تحتاج إلى الضغط على الوقود بشكل أكبر للزيادة من عزم السيارة في اللحظات الحرجة عند تجاوز سيارات أخرى على الطريق السريع، ولكن بالمقابل توفر السيارة قدرة عالية وسلاسة عند التنقل بين الغيارات.

تستهلك سيارة تاهو جالون لكل 24 كم في المدينة وجالون لكل 35 كم على الطريق السريع، وهو ما يقرب من المتوسط لسيارات الدفع الرباعي الكبيرة.

الأمان

تشمل سيارات شيفروليه تاهو على مواصفات قياسية منها، كاميرا الرؤية الخلفية وأجهزة استشعار وقوف السيارات الخلفية. تضمن أيضًا نظام Teen Driver الخاص بها، والذي يسمح لك بوضع قيود على السرعة وحجم الصوت، فضلاً عن مراقبة قيادة الأشخاص الآخرين الذين قد يستخدمون سيارتك.

تشتمل ميزات الأمان المتقدمة الاختيارية على مستشعرات وقوف السيارات الأمامية وشاشة عرض رأسية وعوارض أوتوماتيكية عالية والتحكم التكيفي في ثبات السرعة والتحذير من مغادرة الممر وحركة مساعدة المسالك العمياء ومراقبة النقطة العمياء وتنبيه حركة المرور المتقاطع الخلفي والتحذير الأمامي من التصادم وفرامل الطوارئ، كما يهتز مقعد تنبيه السلامة المتاح لتحذيرك من تصادم وشيك.

الطرز

توفر شيفروليه تاهو 2019 ثلاث مستويات وهي LS و LT و Premier. تأتي جميع الطرز قياسية مع محرك V8 سعة 5.3 لتر وناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات ومحرك خلفي.

شيفروليه تاهو LS

تشمل الميزات القياسية تنجيد من القماش، مقعد أمامي قابل للتعديل آلياً بـ 10 اتجاهات،ومقعد ركاب قابل للتعديل كهربائياً في ستة اتجاهات، عجلة قيادة ملفوفة بالجلد، التحكم التلقائي في مناخ ثلاثي المنطقة، كاميرا للرؤية الخلفية، أجهزة استشعار لوقوف السيارات الخلفية، نظام التشغيل Teen، التشغيل عن بُعد، مخرج طاقة بجهد 110 فولت، مساحات الزجاج الأمامي التي تستشعر المطر. يوجد أيضاً نظام معلومات وترفيه قياسي بشاشة تعمل باللمس قياس 8 بوصة مع Android Auto و Apple CarPlay ونقطة اتصال Wi-Fi وستيريو بستة مكبرات صوت ومنفذ USB و Bluetooth وراديو متصل بالأقمار الصناعية وراديو عالي الدقة.

شيفروليه تاهو LT

تتوفر هذه السيارات بمواصفات أكثر فخامة مثل المقاعد الجلدية، ورافعة أمامية كهربائية، ومقاعد أمامية مدفأة، ونظام صوت Bose متميز بخمسة مكبرات صوت ، وجميع محتويات حزمة تنبيه السائق المتوفرة في طراز شيفروليه تاهو LS.

شيفروليه تاهو بريميير

يأتي هذا الطراز مع نظام التعليق المغناطيسي للتحكم في القيادة، والمقاعد الأمامية القابلة للتسخين والتهوية القابلة للتعديل كهربائياً في 12 وضعاً، والصف الثالث القابل للطي كهربائياً، ومقاعد الصف الثاني القابلة للتدفئة، وعجلة القيادة المسخنة، وفتح السيارة عند الإقتراب منها دون إدخال المفتاح، بدء التشغيل بالضغط على زر، والملاحة، وحركة المرور عبر الأقمار الصناعية، ونظام الصوت المحيطي بوز بـ 10 مكبرات، والشحن اللاسلكي، وأجهزة استشعار وقوف السيارات الأمامية، ومراقبة البقعة العمياء، وتنبيه حركة المرور المتقاطعة الخلفية.

المنافسون

سيارة فورد إكسبيدشن

تعد فورد إكسبيديشن 2018 التي أعيد تصميمها بالكامل واحدة من أعلى السيارات تصنيفاً، وهي تقع في قمة الهرم بين فئة سيارات الدفع الرباعي الكبيرة. بصرف النظر عن سعر سيارة فورد المرتفع، فإنها تعتبر من السيارات العائلية الرائعة، وهي أفضل من سيارة تاهو بكل المواصفات تقريباً.

تتميز سيارة إكسبيديشن بأداء ديناميكي بفضل محرك V6 مزدوج الشاحن التوربيني ومعالجة رشيقة نسبياً لسيارة كبيرة. كما أنها تتميز براحة عالية أثناء السفر واقتصادية كبيرة في استهلاك الوقود لمثيلاتها من نفس الفئة، وقدرة سحب أعلى من جميع المنافسين تقريباً.

تقدم إكسبيديشن تصميمات داخلية راقية مع الكثير من المواد المتميزة ذات الجودة العالية. ومع ذلك، فإنها لا تأتي بالكثير من وسائل الإتصال الحديثة، وهو أمر مفاجئ نظراً لإعادة التصميم وارتفاع سعرها. هناك ثلاثة صفوف من المقاعد الفسيحة ومساحة شحن أكبر من تاهو. تعمل قاعدة العجلة الطويلة Expedition Max على زيادة مساحة الركاب والبضائع.

جي أم سي يوكون

تعد سيارة جي إم سي يوكون من شركة جينرال موتورز مركبة رياضية متعددة الاستخدامات كبيرة الحجم وعائلية بامتياز، وهي تشبه إلى حد كبير تاهو، تتمتع كل من سيارات الدفع الرباعي (SUV) بنفس خيارات مجموعة نقل الحركة وسعة القطر وقائمة الميزات وأحجام الشحنات الداخلية، إلا أن مميزات سيارة يوكون أكثر بقليل من سيارة تاهو. ومع ذلك فإن أوجه التشابه بين Yukon و Tahoe تعني أن قرارك قد يرجع إلى تفضيلاتك الشخصية أو ميزانيتك.

مقالات مشابهة

دليل شامل عن دهان السيارات

دليل شامل عن دهان السيارات

دليلك الشامل عن أسباب انحراف السيارة وصيانتها

دليلك الشامل عن أسباب انحراف السيارة وصيانتها

دليلك الشامل عن سيارة بويك انكور

دليلك الشامل عن سيارة بويك انكور

دليلك الشامل عن سيارة جيب جراند شيروكي

دليلك الشامل عن سيارة جيب جراند شيروكي

دليلك الشامل عن سيارة سوبارو ليغاسي

دليلك الشامل عن سيارة سوبارو ليغاسي

دليل شامل عن جهاز تتبع السيارات

دليل شامل عن جهاز تتبع السيارات

دليلك الشامل لسيارة دودج تشالنجر

دليلك الشامل لسيارة دودج تشالنجر